الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يعلن رفضه القاطع لاى طرح يتحدث عن القبول بحكومة انتقالية
حزب البشير يعلن رفضه القاطع لاى طرح يتحدث عن القبول بحكومة انتقالية
حزب البشير يعلن رفضه القاطع لاى طرح يتحدث عن القبول بحكومة انتقالية


لأن الشعب السودانى منحه تفويض فى انتخابات مشهود لها بالشفافية والنزاهة محليا واقليميا ودوليا
02-22-2014 11:24 PM
الخرطوم ( سونا ) اعلن المؤتمر الوطنى رفضه القاطع لاى طرح يتحدث عن القبول بحكومة انتقالية ملمحا فى ذات الوقت امكانية قبوله بطرح حكومة قومية اذا ماتم التوافق عليها فى اطار الحوار الجارى مع القوى السياسية.

واكد الحزب على لسان نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي الدكتور حسبو محمد عبد الرحمن ان مايمتلكه من تفويض منحه اياه الشعب السودانى فى انتخابات مشهود لها بالشفافية والنزاهة محليا واقليميا ودوليا يخوله لحكم البلاد حتى شهر ابريل من العام 2015م موعد الانتخاباتالقادمة .

واشاد نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطنى بالقوى السياسية الوطنية واستجابتها لدعوة الحوار حول الثوابت الوطنية التى اطلقها رئيس الجمهورية رئيس الحزب عبر المرتكزات التى حددتها وثيقة الاصلاح والتطوير .
واقر حسبو لدى مخاطبته اللقاء الجامع لاجهزة الحزب بولاية الخرطوم بالمركز العام للمؤتمر الوطنى اليوم الذى نظمه القطاع السياسي تحت شعار (وثبة وطنية جديدة فى مسيرة نهضة الامة السودانية) اقر بوجود ما وصفه بالخمول وسط العضوية التى تبلغ تقديراتها بالمليون ومائة الف عضو بالولاية موجها فى هذا الصدد بالعمل على تنشيط هذه العضوية عبر طرح مبادرات فى شتى المجالات للاحاطة بالعضوية وحفزها على العمل ولعطاء مؤمنا على ضرورة انزال مرتكزات وثيقة الاصلاح لقواعد الحزب للمشاركة فى قيادة عملية الاصلاح .

واستهجن نائب رئيس الجمهورية وصف الخطوة التى اقدمت عليها قيادات الصف الاول بالحزب والدولة بالترجل مشيرا الى ان هذه القيادات لم تترجل عن العمل العام بل انتظمت الصف لمواصلة العطاء عبر الامانات وقطاعات الحزب مؤكدا ان ماتم نموذج قدمه المؤتمر الوطنى للجميع بمبادرة ذاتية نافيا تعرض او استجابة الحزب لاى نوع من الضغوط داخليا او خارجيا .
واشار الى ان اهم عمليات الاصلاح التى شرع الحزب فى انفاذها تمثلت فى اجازة لائحة المحاسبة والانضباط التنظيمى مشيرا الى ان عضوية الحزب التى تفوق الثمانية ملايين تتطلب وضع مثل هذه اللائحة التى نفى ان يكون المقصود بالمحاسبة فيها التجريم بل تقوم على النصح والارشاد والشورى من اجل معالجة اى خلل فى الممارسة وجمع الصف التنظيمى .

واوضح ان اللائحة المجازة اتت لتفعيل اجهزة وهياكل الحزب ومؤسساته اعتمادا على الشورى الراى والراى الاخر مؤكدا الزامية قرارات المؤسسات قائلا "لا نسمح لمن لا يقبل رايه بعمل جماعات او اصدار بيانات ويجب ان يتم الامر عبر المؤسسة" .


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 9376

التعليقات
#924367 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 11:13 PM
يا جماعة الراكوبة ما خليتوا فرضا ناقص فى التعليقات كدى النقبل ليكم على الصورة المدام ما بتعرف تلبس هسع ده توب ولا ملاية ولا ستارة حتى ستارة ما ينفع الوانه بايخة ووروده عجيبه يكون ثمنه ملاييين تكفى وجبات عشرات الاسر ويكونوا صنعوه ليها مخصوص نساء السودان انيقات جدا ولبيسات نصيحتى اختارى ليك واحده تختار ليك اللبس وكان عندك واحدة مخصصة من الحاشية هى الاختارت لك ارفديها طوالى واختارى واحدة من عامة الشعب السودانى الانيق لزوم تعلمك اللبس حينط لى واحد او واحدة يقول لى مالك ومالها واقول ليه مالى وماله كيف يعنى مالى ومالها ما هى للان حرم رئيس السودان القاعد وكاتم انفاسنا ومقعمز فى صدورنا وبعدين هى كل يوم ناطة فى الطيارة علشان كان لحقت ابو العيال تلحقه انيقة عليها اثار القصر
برة الجوطة : جد المخلوقة دى ما بتعرف تلبس


#924164 [M. Ayyoub]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 06:03 PM
هذا النظام لا يعير أي اهتمام لهذه الاحزاب
ولا يعير اهتماما حتى بالشعب (ربما لوهلة قصيرة في سبتمبر الماضي)
هاذا النظام أعينه على كاودا حيث يعلم أن منها تخرج النار التي تسوقه لمحشره ..
من كاودا تشرق شمس خلاص الخرطوم .. ومنها يبزغ فجر السودان الجديد ..


ردود على M. Ayyoub
United States [nagatabuzaid] 02-23-2014 10:57 PM
طيب ما تعملوها كاودتونا هو ينبح بكاودا وصلاته فيها وانتوا تنبحوا بكاودا والخلاص بجى منها ولا شفنا من ده ولا ده كاااااااااااااااوده كاااااااااااو بوى امشى صلى فى كاوده


#924147 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 05:41 PM
انهم يريدون المحافظة علي الدولة داخل جيب الموتمر الوطني ليعطي بقية اللصوص مازاد عن حاجته!!!! لن
يكون هنالك حل الاعبر حكومة تكنوقراط تخلص خزينة الدولة وكل مؤسساتها من كل من
يستبيحها وتقوم ببناء مؤسسات مستقلة قادرة علي بتر يد كل من يقترف خطاءأُ سوي كان
رئس ولا خفير!.قال دولة قومية قال!!!يعني زي حكومة ال99 وزير بتاعتكم الفاتت ولا
شنو!!!!!!


#924129 [عادل الامين]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 05:22 PM
تاصيل اهل"القبلة" وتاصيل اهل"الكجور
09-22-2013 07:50 AM


التاصيل كلمة يلوكها اهل الانقاذ منذ مجيئها المشئوم في السودان ومفردة يلوكها الإخوان المسلمين السودانيين دون النظر إلى ما ترتب من تجربتهم السودانية الممتدة من 1989 ..فماذا تعني هذه المفردة وما تأثير مشروع الإخوان المسلمين على المجتمع السوداني..التأصيل هي على وزن تفعيل أي ممارسة عمل او نشاط يعيد مجتمع ما إلى ماضي يعتقد صاحبه انه كان أفضل من الوضع الراهن..

فإذا أردنا نتحدث عن تأصيل حقيقي لدولة السودان هذا يعني إننا نغوص في أعماق التاريخ وراسيا دون تجاوز الجغرافيا التي تعبر عن السودان..هذا يعني إننا نعود إلى حضارة كوش الأخلاقية والتي عبر عنها خليوت بعانخي في نداء وجهه عبر العصور..وليس دولة المدينة في الجارة الشقيقة السعودية في القرن السابع حيث الخراصين والافاكين والمنافقين والذين يتقدمون ويستاخرون ونزلت فيهم آيات بينات..وهذا ما يردده الاخو المسلم صاحب الانتباهة الطيب مصطفى في الفضائيات..
نعود لمنشأ فكرة الأخوان المسلمين نفسها،الجارة الشقيقة الشمالية مصر..الفكر دائما ما يكون انعكاس للمجتمع الذي نشا فيه وفي حالة تصديره إلى الخارج أما يتم توطينه وتحويره ليناسب البيئة الجديدة أو يتحول إلى وباء مدمر كما هو الحال في السودان..حتى الإمام الشافعي عندما انتقل من العراق إلى مصر تغيير فقهه..رغم أن القران والحديث مصادر ثابتة وواحدة في البلدين..فما هي مظاهر البيئة المصرية التي تختلف عن مظاهر البيئة السودانية وتجعل عملية تأصيل الإخوان المسلمين ليس سوى عملية تشويه للمجتمع السوداني..مثلا ظاهرة الثار والقتل بدم بارد موجودة في أقصى جنوب مصر وكل مصر ومعدومة تماما في أقصى شمال السودان وكل السودان..وأكثر ما يتورع منه السودانيين هو القتل غير المبرر..ولكن تأصيل الأخوان المسلمين جعلهم أخوان مجرمين..وتسببوا في الموت الرخيص وغير المبرر للسودانيين في كل أنحاء السودان وفي الخرطوم وشهدنا الجرائم الغامضة والمركبة والمجهولة الدوافع والممارسات المشينة في بيوت الأشباح..وهذه تعتبر من أسوا أنواع التزييف للشخصية السودانية بل التشويه التي وفدت مع الأخوان المسلمين السودانيين ومشروعهم الحضاري المسمي بثورة الإنقاذ، لان العنف والقتل من صميم فكر الأخوان المسلمين ويكون مموها باسم الجهاد حتى ولو كان الصراع في جامعة أو معهد أو نقابة..
التأصيل الثاني هو ظاهرة الثراء الحرام والتكالب المريض على المال العالم الشيء الذي حدا بأحد الأخوان المسلمين د.التجاني عبد القادر يصدر فيه سفر ينوء للعصبة أولى القوة، معروف أن قيمة الزهد في عرض الدنيا الزائل متجذرة في السودان منذ أمد بعيد وكل الحكومات المتعاقبة بعد الاستقلال لم تسجل فيها أشكال من هذا النوع من الاعتداء على المال العام وبهذا الشكل الفاضح والفاحش والعلني..وخاصة أن السودان كان يدار بحكومات لا يتجاوز أعداد تنفيذييها ا الخمس وعشرين شخصا ناهيك عن هذا الإخطبوط الإنقاذي الذي جعل الوزراء أكثر من المزارعين..وجعل الفساد المريع المواطنين في حالة ضنكه وشكل كارثة زاحفة من الهامش الى المركز في شكل سخط جماهيري عارم..فمن اين جاءت هذه الصفة ذميمة واغتالت السودانيين في خصلة الأمانة التي اشتهروا بها وجعلتهم أمناء على خزائن المال في دول الخليج العربي ودول العالم الأخرى..وكلنا يعرف تورع السودانيين من أكل السحت والمثل السوداني "حق الناس كناس"..ولكن الأخوان المسلمين السودانيين اخترعوا مسكن عجيب لتغطية ثراءهم الحرام وخاصة ان جلهم وصل ارزل العمر لكي لا يعلم من بعد علم شيئا وتحت ضغوط الخوف من الموت النفسية ومواجهة الخالق بما كسبت أيديهم..وهو الحج غير المبرور كل عام..والحج بالنسبة لهم ليس خلاص من الماضي المشين وانعتاق نهائي من الدنيا وزخرفها كما يفعل أهلنا الكبار عبر العصور بل عملية "فرمتة " كالتي تتم لجهاز الكمبيوتر..والعودة مرة أخرى لنفس المنصب ولنفس الممارسات..
وبذلك نجد ان مآلات التأصيل الاخواني والعبرة بالنتائج..شوه السودان أرضا وإنسانا..وادخل صفتين ذميمتين في المجتمع السوداني ما سمعنا يهما في إبائنا الأولين، وجعلهما من صميم السلوك السوداني المعاصر وهي ارتكاب جرائم القتل غير المبرر و تعاطي الثراء الحرام دون وازع او ورع..وهذا الأمر يفسد الدارين..ويجعل الإنسان السوداني يعيش تحت مركبات الذنب التي لا يصلح معها إدمان الحج إلى الأراضي المقدسة واخشي إذا ما انتهت حقبة الإنقاذ بالرافعة الخافضة أن نحتاج لدكتور فيل لإعادة تأهيل هؤلاء الناس ومن اتبعهم من الغاويين من أبناء الشعب السوداني...


#924115 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 04:55 PM
ان الشعب المناضل هو الذي يقرر.. يقرر ماهيّة وكيفية نظام الحكم.. ان الشعب لا يتسول عند المؤتمر اللوطني .. وما نناضل من اجله لسنا في انتظار هبة او صدقة يتصدق بها المؤتمر الوطني على المناضلين الشرفاء.. لقد قال الشعب كلمتة وقرر..قال الوطنيون ..بالأ مساومة في خياراته.لا مساومة في تطلعاته وآماله المشروعة التي من أجلها شمّر السواعد.. فقط حكومة قومية انتقالية..حل شامل.. وداعا لعهد الوصاية والشمولية..عهد السُخرة والهيمنة.. عهد السيادة والعبودية والتبعية.. الشعب قرر.. بأن لا بديل لدولة المواطنة والحرية والعدالة.. لا وألف لا للاستهبال السياسي والاستغفال.. ولا لازدراء الاخرين.. السودان لكل السودانيين..السودانيين سواسية بموجب الحقوق والواجبات..كفانا ..كفانا.. لاقبلية ولا جهوية ...سودانية مية المية..وعلى ذلك نناضل.. والنضال مستمر..فليناضل المناضلون.. وما النصر الا من عند الله..


#923964 [عطوى]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 01:55 PM
انتخاباتك المخجوجة والتى تمت بين حزبكم وبعض الموالين دى انتخبات اصلا ؟

ولو سلمنا جليا بصحة انتخاباتكم المخجوجة فهذة تمت فى دولة اخرى كان مساحتها مليون ميل مربع وعدد سكانها 40 مليون ؟؟؟ وصارت دولتين ؟؟ وشعبين فماهى اساس انتخاباتكم التى تتحدثون عنها اصلا ؟؟

قلنا وقلناها بان هؤلاء السسفاحين لن يذهبو الا بالنبدقية التى اتت بهم ولكن ماذا نفعل مع نوعية الذين يقولون بانة سيتصومل السودان ؟؟؟

يااخ نحنا ماعندنا علالقة بالصومال لا من قريب ولا من بعيد نحن محتمع يعرف اصول الديمقراطية قديما ولدينا من المؤسسات والرمووز التاريخية والاجتماعية والمفكرين لاحتواء اى حالة ..

بعض المرجفين والمدرسوسين يحاولن ان يربطو حالة ليبيا وسوريا كحالة يربطون بما يمكن ان تؤول علية الحال فى حالة استخدام القوه فى ازاحة هذة العصابة ولكن لا يمكنهم ان يقنعونا بان دولة مثل سوريا او ليبيا لا يعرفون شيىء يسمى حزب او منظمات مجتمع مدنى فى تاريخهم ناخيك عن ممارسة ديمقراطية او معرفة الاحزاب .. نحن نختلف وكل السودانيين عن بكرة ابيهم يعرفون عدوو السودان وهو واحد هم بما يسمى بالحركة الاسلامية وتوابعها ومن لف معهم من المنتفعين ولكننى لا اصدق بان هناك سودانى حقيقى يحب هؤلاء القتلة المجرمين الا ذا كان مجرما او غبيا ..


#923904 [جونجوجورو]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 01:07 PM
الكذب هو ديدن هذه الفئة الضالة من حكام المؤتمر بشقيه الوطني و الشعبي .. يكذبون في كل الأحوال و يريدون منا أن نصدقهم.. لقد عرفنا حكاما أمثالهم شيمتهم الكذب و ينكرون كل ما يقال ضدهم في القنوات الفضائية و التي يعتبرونها معادية لهم و تثبط همتهم مع ان هذه الفضائيات لا تقول إلا الحقيقة ؟؟؟

لندخل صلب الموضوع, الخطاب المفاجأة (و الذي لم يفاجئ إلا قارئه) ما هو إلا بالونة إختبار تطلق في الهواء لجس نبض الشارع و الأحزاب المعارضة و في نفس الوقت فيه ما فيه لمغازلة الشعبي بطريقة أو أخري هذا لا يهمنا ما يهمنا هو إعلان المؤتمر الوطني رفضه لطرح حكومة إنتقالية بحجة أنه - المؤتمر الوطني- ( قد منح تفويضا شعبيا في إنتخابات مشهود لها بالشفافية و النزاهة محليا و إقليميا و دوليا لحكم البلاد) و كل العالم يعرف أن تلك الإنتخابات يشوبها التزوير و بنسبة كبيرة جدا و كان أول من قال بذلك كبيرهم الذي علمهم السحر ؟؟؟غير شهادة باقي قادة الأحزاب الكبيرة و التي قبض قادتها ثمن إنسحابهم من المنافسة الإنتخابية و قد صرح بذلك المدعو (نافع ) في غير ما مرة ( حين قال نعطيهم فلوسنا بالليل و يأخذونها و يشتموننا في النهار) و هذه شهادة من رجل كان يعد الرجل الثاني تنظيميا علي الأقل ؟؟؟
من قال إن القوة الوطنية إستجابت للحوار ؟؟ إنه حقا حوار (الطرشان) حول الثوابت الوطنية و هذه (ذات نفسها ) تحتاج إلي وفاق وطني حولها أنه ما يراه المؤتمر الوطني من الثوابت الوطنية نراه غير ذلك ؟؟ من الثوابت الوطنية إطلاق الحريات لكل الأنشطة سياسية إقتصادية إجتماعية و ليس حكرا علي منسوبي الوطني وحده ؟؟من الثوابت الوطنية التداول السلمي للسلطة ؟؟ من الثوات الوطنية ةقف الحروب التي تشنها حكومة المؤتمر الوطني و إعادة الحقوق المسلوبة إلي أهلها ؟؟ من الثوابت الوطتية عند الإعتراف بالخطأ العمل إلي تصحيحه و لو تقديم كل الحكومة الإنقاذية إستقالتها ؟؟؟ و من الثوابت الوطنية محاكمة كل من إرتكب جناية في حق الوطن سواءا بقتل الأبرياء أو نهب أموالهم و أموال الدولة أو إغتصب سلطة بغير وجه حق... و أخيرا من الثوابت الوطنية تشكيل حكومة إنتقالية تمهد لأنتخابات حرة و نزيهة و يشهد لها كافة الأطراف المحليو و الإقليمية و الدولية..
وصف حسبو للفشل الذريع الذ منيت به الحركة الإسلامية في حكم السودان ( بالخمول و سط العضوية ) هذا كلام يا حسبو حزب يملك من العضوية ما يزيد عن المليون عضو في العاصمة وحدها يصف بالخمول ؟؟ و ماذا كان يفعل قاته خلال نيف و عشرين عاما ؟؟؟ إنه ليس خمولا و إنما الفشل الذريع في سياسة المؤتمر الوطني خلال 25 عاما قضاها في الحكم شرد من شرد و قتل من قتل و حبس من حبس و أفقر من أفقر ؟؟؟
القيادات التي تم طردها من السلطة التنفيذية لم تترجل ؟؟ طيب و 68 ضابطا أمنيا منهم 3 برتبة الفريق و14 برتية اللواء و مثلهم برتية العميد ....إلخ ما قصتهم و لماذا تم طردهم بتلك الطريقة المذرية عن طريق الصحافة ذاكرين أسماءهم و رتبهم و هم كانوا من اللذين يصولون و يجولون ؟؟ أليس لأنهم من أنصار علي عثمان و من إثنية محددة و معروفة للجميع ؟؟؟؟ و تقول أنهم أنتظموا الصف لمواصلة العطاء ؟؟؟ و أي عطاء يمكن أن يعطوه و قد مكثوا في السلطة سنين عددا و لم يقدموا شيئا يذكر ؟؟؟ أعطني مشروعا واحدا أفلح فيه هؤلاء المطرودين من السلطة خلال فترة حكمهم ؟؟لا تقل لي (النفرة الخضراء و ما أدراك ما النفرة الخضراء )لا تقل لي إستخراج البترول ؟؟ لا تقل لي بناء الجسور و السدود ؟؟؟ هذه ليست إنجازات هذه كوارث سيظل يدفع ثمنها الأجيال المتعاقبة إلي عاشر جيل ؟؟؟
سيدي حسبو لا تستهجن شيئا مما يقوله الناس فيكم فكل ما يصدر عنكم مستهجن و مستنكر و مشجوب ؟؟؟...
لماذا أقدمتم علي علي هذه الخوطة ( الوثبة) إن لم تتعرضوا لضغوط داخلية و خارجية و الملاجقات القضائية من قبل محكمة الجنائية الدولية و منظمات حقوق الإنسان ... إلخ ليس هناك شئ إسمه مبادرة ذاتية معلوم لدينا أنما فعلتم ذلك نتيجة للضغوطات إذ الذي يستخدم المطرقة لقتل بعوضة لهو أجبن من تلك البعوضة و أعني بذلك العنف المفرط الذي تعاملتم به مع المتظاهرين في شهر سبتمبر الماضي لا يفسر إلا من باب إستخدام المطرقة لقتل نملة لأن الخوف يسيطر عليكم مما هو آت و بالتالي أتي إستخدام القوة المفرطة في تفريق المتظاهرين بتلك الوحشية التي يندي لها الجبين ؟؟؟
إذا كنت تعتبر أن إجازة لائحة المحاسبة و الإنضباط التنظيمي من أهم عمليات إصلاحاتكم فأنت واهم ؟؟ الإصلاح ليس من هذا الباب بل من باب ملفات المراجع العام و البت في الملفات التي أزكمت رائحتها - النتنة - الأنوف أبأوا من تلك الملفات , ملفات الفساد الإداري و المالي و الإقتصادي الذي أستشري في عهدكم ؟؟ .. و لماذا لا تكون المحاسبة التجريم و الحكم و لماذا تكون بالنصح و الإرشاد و الشوري ؟؟؟ إن عضويتكم بها من الكوادر المؤهلة ما يمكنها من إدارة دولة بحجم أمريكا أو الصين لكن للأسف الشديد تم توظيف تلك الخبرات في نهب أموال الدولة و تجييرها بإسم حزبكم .. إن الشوري التي تتحدثون عنها بعيدة كل البعد عنكم إنكم لم تمارسوها داخل تنظيمكم فكيف بها خارجه عجبا لكم فاقد الشء لا يعطيه ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟
بصراحة قد أستخدمتم تلك الكوادر في تجويع الشعب و تشريده و قد ظننا أن اللذين صرف عليهم الشعب الأموال الطائلة في تعليمهم و بالمجان سوف يردون له الجميل بأحسن كمه لكن حصل العكس تعلموا علي حساب الشعب و توظفوا علي حساب الشعب و تنكروا للشعب بإسم الدين تلك الموجة التي يجيدون ركوبها كلما عن لهم أمر جلل؟؟؟
يا حسبو و أنت شخصيا محسوب إلي أي جماعة من الجماعات لأننا نعلم أن داخل حزبكم أيضا توجد جماعات و شلليات و ما إلي ذلك فإلي أي جماعة أنت منضم إليها ؟؟؟؟ , ارجوك لا تنكر فكل شئ بائن مثل الشمس و الذي أستطاع أن يدخل التقارير و المنشورات إلي مكتب الرئيس ذات نفسه لقادر علي أن يميز بين الجماعات و الشلل داخل حزبكم ؟؟؟؟؟؟ أما مخطئ؟؟؟؟
خلاصة القول أن حزبكم تعود الكذب و النفاق و لا يستطيع العيش بدون ذلك..
سؤال برئ جدا أين الصحفي ( إسلام صالح ) رئيس مكتب الجزيرة أثناء إندلاع ثورة دارفور في العام 2003 ؟؟؟ هل تستطيع أن تقول لي أين هو ؟؟؟؟ و أرجو ألا تكذب هذه المرة و قل لي أنكم قمتم بتصفيته ؟؟؟؟
قوز دونقو


#923885 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 12:55 PM
الان قد سقط القناع وظهرت الحقيقة واضحة وضوح الشمس
المؤتمر يتشبث بشرعية الانتخابات بما لها وبماعليها رغما عن انتهاء صلاحية الدستور الذي اجريت بموجبه هذه الانتخابات في 2010م وذلك بمجرد انفصال حنوب السودان .. ورغما ان الشعب خرج مرتين للشارع وعبر عن رغبته التى لاريب ولا لبس فيها برغبته في اسقاط النظام الحاكم ولا جدال في ان الشعب هو الوطن وهو الدستور وهو الارادة ومتى ما قال كلمته سقطت الشرعية عن الحكومة ولو جاءت بانتخابات حرة ونزيهة وكذلك يسقط الدستور معها في ذات الوقت .. من الحياء ان لا يتشبث المؤتمر الوطني بتلك الانتخابات لانها كانت من استحقاقات نيفاشا وتم اجازتها بما فيها وماعليها لاستيفاء خطوات انفصال الجنوب .. ما يجب محاسبة الحكومة هو فشلها في ادارة التنوع العرقي والديني وفشل الوحدة الجاذبة بحيث اصبحت طاردة تماما وما يجب هو ان تذهب هذه الحكومة بانفصال الجنوب .
الحكومة القومية التي يطالب بها المؤتمر ليس فيها جديد فالحكومة القائمة بموجب ثقافة المؤتمر الوطني فهي حكومة قومية .. هي حكومة يشارك فيها المؤتمر الوطني الحزب الاتحادي باصرار ويشارك فيها حزب الامة بانكار وتشارك فيها احزاب هلامية ترفع لافتات باسماء وهمية ولكن هذه الاحزاب في حقيقتها هي مؤتمر وطني يصحبها معه اينما ذهب واينما حل وهم لا يشعرون بالدفء الا تحت جناحيه .
نعم لقد انساقت الاحزاب وراء دعوة الحوار ووثبوا مع الوثبة بعد طول صيام مرير عن السلطة والمال العام ولكنهم هبطوا الى حيث النقطة التي وثبوا منها واثاروا غبارا كثيفا جراء هذه السقطة وما يجب ان يقوموا به هو فقط نفض الغبار عن ثيابهم والاستمرار في المعارضة الناعمة التى لن تغير ولا تبدل رغما ان الرهان على التغيير قد بدات تلوح في الافق معطيات اخرى لاتمامه وقد يكون بطريقة غير ناعمة تماما.


#923855 [sabra150]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 12:32 PM
والله يخلوا السلطة دي ويلعبوا اللعبة السياسية نظيفة مقعد واحد يجبوا مافي


#923794 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 11:46 AM
+++ ياشعب ياسودانى ان الوهم والسراب والامل (مجرد الامل) بان التجمع المعارض يستطيع تغيير وازالة وكنس ومسح هذا التكتل الشيطانى المسمى بهتانا بالنظام -
+++ ياشعب ياسودانى ان النظام الغاشم يعلم بان كل المعارضين له من الشماليين ((((باستثناء عملائه -حزب الامة الصادق المهدى وعياله وحزب الميرغنى وعيله وحزب الترابى الذى كانت معارضته زرا للرماد فى عيون البسطاء المساكين)))) لايطمئنون للجبهات الثورية الدارفورية ولا الحركة الشعبية - عقار وجماعته ؟؟؟ لذلك النظام تتجدد ارواحه حتى تجاوزت السبع ارواح!!!

+++ ياشعب ياسودانى امريكا والغرب ليس جادا فى ازالة نظام ساعده ويساعده الان بالتخلص من كل معارض للغرب والاميركان ودونكم فصل الجنوب وسيتم لاحقا فصل جبال النوبة وجنوب كردفان وربما دارفور قريبا والنيل الازرق لاحقا!!

+++ ياشعب ياسودانى ان كنت حقا تود كنس هؤلاء لابد من الخروج العفوى وبكثافة صغيرا كبيرا كهلا شابا صبيا للشوارع والطرقات .... قد يطلق النظام علينا الرصاص فليمت من يمت مننا وحتما لن نقل جميعا ومن لايصيبه رصاص القتل يقتص حتما لبقية المواطنيين الشرفاء الشهداء وسيهرب الكلاب وسينحاز الشرفاء من العسكريين رغم قلتهم للشعب وبذلك يتجاوز الشعب الفضل المحن والاحن

+++ ياشعب ياسودانى احزاب الامة المتعددة عميلة للنظام واحزاب الميرغنية عميلة للنظام + احزاب الفكة والزينة !!! لقد تبقى حزبكم انتم حزب المواطنيين السودانيين البسطاء الفقراء ؟؟

ودونكم اوكرانيا اوكرانيا اوكرانيا


ردود على sasa
United States [baddee] 02-23-2014 01:37 PM
الرد على(Sasa) عفارم عليك يا(Sasa).أنا بقترح على الأخوةالشرفاء فى الراكوبا أن يكون هذا التعقيب الصغير فى حجمه وكبير فى مضامينه وقيمته والسطرته يداك (سلمهما الله )أن يكون افتتاحية لاى مقال ودعوة وتذكرة لنا ولكل الغافلين من أبناء شعبنا المغلوب على أمره. لأن هذا هوالحل الوحيد ولا حل غيره.


#923711 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 10:26 AM
طيب الشرعية دى مش عندها شروط ولا عزف منفرد ونحن مجبورين على سماعه شئنا ام ابينا؟؟؟
كيق تكون شرعية ومافى حريات واجهزة الدولة مدنية ونظامية غير محايدة وتتبع للنظام او الحزب الحاكم؟؟؟؟
معقول بعد انقلاب عسكرى لحزب الجبهة الاسلامية ضد وضع ديمقراطى شرعى الحريات كانت مكفولة للجميع وكان حزب الجبهة الاسلامية يصدر صحفه ويسير المسيرات ومافى زول بيقول ليه بغم يجى يعطى الناس حريات وهلم جرا؟؟؟
يا دكتور حسبو السودانيين غير سذج وعارفين كل حاجة!!
ارجعوا الوضع الى ما كان عليه وتكون فى حريات حقيقية وسيادة قانون وفصل سلطات واجهزة دولة مدنية ونظامية محايدة لا تتبع لاى كان وبعد داك اكان جيتوا بانتخابات ما عندنا مانع!!!
والزول الواثق من نفسه وشعبيته ما بيخاف من الحريات وسيادة القانون ودولة المؤسسات وفصل السلطات وحياد المؤسسات العامة مدنية او نظامية ودستور يكفل الحرية للاقلية قبل الاغلبية يرتضيه اغلبية اهل السودان!!
انت قايل الناس عندها قنابير ولا شنو؟؟؟؟وكلامك هذا وجهه للغوغاء والجهلة فقط لاغير!!!


ردود على مدحت عروة
United States [ودالباشا] 02-23-2014 12:35 PM
صدقنى حتى الغوغاء والجهلة اصبحوا فى السياسه اساتذة ولاتنطلى عليهم هذا المسخ وهذه هى فائدة مكوث الديناصورات 50سنه من الفلهوة الخبث والمر السياسى


#923684 [ود القبائل]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 10:05 AM
نقول الله يولي من يصلح واللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا اشرارنا وانا لله وانا اليه راجعون


#923667 [Ghazy Elbadawey]
3.44/5 (6 صوت)

02-23-2014 09:48 AM
لا تعليق لان هؤلاء الابالسه سيدفعوننا للرد عليهم باللعن والبذاءة وفاحش القول وهذه هى الاساليب التى يستحق الرد بها على مثل هذا الكذاب ولكننا نستغفر الله ونتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ


#923620 [بت البلد]
4.88/5 (5 صوت)

02-23-2014 08:53 AM
انتو البشير دا طوالي قاشر لينا ب وداد و مادام هو قال بيعرف شرع الله فأين شرع الله من أهل بيته ؟؟؟ أين فاطمه خالد الطيبة العفوية ولماذا لم ينالها من العز نصيب ؟؟؟ أستغفر الله العظيم


ردود على بت البلد
United States [nagatabuzaid] 02-24-2014 12:26 AM
يقال ان فاطمة مريضة والله اعلم نسال الله لها الشفاء فهى محترمة وعفوية فعلا وكان لبعلها بعض الهيبة قبل ان تاتى الكارثة دى ةتبهدل بعدايلوا

[It's over kozopoda] 02-23-2014 04:21 PM
هم طبعا سيارتين
واحدة اتوماتيك والتانية مانيوال
الاخيره دى قيادتها صعبة
خاصة على العجايز


#923611 [المنجلك]
5.00/5 (3 صوت)

02-23-2014 08:42 AM
هذه الحقيقة التى حاول البعض التشكيك فيها بأن الانقاذ لاتملك قرار نفسها وهى عصابات امعنت فى الاجرام لا يستطيع حتى البشير الخروج منها ومسكين من توهم ان الصراع داخل الانقاذ هو مسار اصلاح هذه العصابات وان اختلفت فانها تتفق على الاجرام و وحدة المصير (لو بقت على توتى مابنمشى)

وفكونا من وجع الدماغ اصلاح و تشاور. ومحظوظ من حمل السلاح ومات بشرف ونال رضاء الخالق وجنة الشهداء وكان الله فى عون الذين يموتون مرضا" وجوعا" وهما" وغما"


#923603 [عود القذافي]
4.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 08:32 AM
واوي واي من لاهاي ..


ردود على عود القذافي
European Union [اشرف عابدين محمد صالح] 02-23-2014 01:29 PM
تعليقك جميل يا راقى


#923568 [رابعه أم 45 مليون]
4.96/5 (7 صوت)

02-23-2014 06:42 AM
!!
... وقال : مشيرا الى ان عضوية الحزب التى تفوق (( الثمانية ملايين )) .. ديششآآآآك ...

.. طبعا لي 8 ساعات قاعد أضحك حتى قدرت أكتب التغليق دا

.. كلام عمك ده ذكرني أيام " رابعة " عملوا مقابله مع قيادي شيطاني يارز ومتبرز من خشمه.. إخيي..

.. وقالوا ليه التقديرات بتاعت غوغل تشسير إلى أن عدد المتظاهرين الذين لبوا دعوة محمود بدر ( تمرد) فاق عددهم الثلاثين مليون ..

.. عمك من الخلعة .. جاتوا صدمة نفسية ودخل في كومة إنكار حادة وقال : ويعني أيه؛ الشواطين المعتصمين في تقاطع إشارة ( ميدان رابعة ) عددهم أكثر من 45 مليون..

.. وتزامن في تلك الايام إشاعة أطلقها الشواطين أن أولاد إبليس يفوق عددهم ال (100 مليون) موزعين على كل أنحاء الوجود البشري ( ومنهم هؤلاء ال 8 مليون شيطان بتاعين الوثني ديل ... هاها هاها ...
..
.. يا راجل .. سيدك أبليس المصري سكن ليك 45 مليون في إشارة .. تجي أنت تفضحوا وتسكن ليك 8 مليون بس في مليون ميل مربع... الله يخيبك .. طيب كنت تعملهم 45 مليون ذي بتاعين الاشارة بتاعت رابعة.. هو في زول جاي يعدهم ... فضحتنا مع المصريين.. حتى في الكدب ( خيبة على خيبة )..


#923567 [abass]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 06:32 AM
مشهود لها بالخج والتزوير يا حرامية يا انقلابيين لن ننسي انكم اتيتم بانقلاب وستذهبون صاغرين شئتم ام ابيتم وموعدنا قريبا ايها التيس


#923518 [ساب البلد]
4.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 02:01 AM
******** عضوية الموتمر الوطني 8 مليون ***** الحساب ادناه لعمنا الفاتح "جبرة" ********



****** (((ما أن قرات هذا التصريح حتي صحت : يا ولد جيب الكالكيوليتر (الآلة الحاسبة) !
طيب إذا افترضنا أن تعداد السكان قبل الإنفصال كان 50 مليون وبعد الإنفصال أصبح 40 مليون وأن 12 مليون منهم دون البلوغ يكون الباقي 40-12 = 28 مليون ، طيب نقوم نطرح منهم 4 مليون طلعوا تركوا البلد دي (مرغمين) 28-4=24 مليون (يعني الفاضل 24 مليون مواطن) فيهم 8 مليون – مؤتمر وطني- كما صرح الباشمهندس يعني 8 مليون مؤتمر وطني و16مليون (ما) مؤتمر وطني وهذا بقانون النسبة والتناسب يساوي2:1 يعني كل عدد 3 من المواطنين فيهم واحد (مؤتمر وطني) .. شفتو كيف؟))) *********



******** "ان مايمتلكه من تفويض منحه اياه الشعب السودانى فى انتخابات مشهود لها بالشفافية والنزاهة محليا واقليميا ودوليا يخوله لحكم البلاد حتى شهر ابريل من العام 2015م موعد الانتخاباتالقادمة" ***************** انتخابات "الخج" ولا واحدة تانية**************


ردود على ساب البلد
[صبري فخري] 02-23-2014 01:42 PM
40 في الماءىة من الشعب ااطفال. أي 16 بدلا عن 12 إذا كان. 8 مليون مؤتمر وطني ليه مضيعين أموالنا في الأمن يعني مافي معارضة. باقي الشعب أطفال وشيوخ ورعاة في الخلاء. طيب معاك 8 مليون وما قادر تقدم البلد


#923488 [على حمد ابراهيم]
4.25/5 (3 صوت)

02-23-2014 01:00 AM
ايها المهرولون نحو الانقاذ ش خموا وصروا عجبنى ليكم كما تقول حبوباتنا - حكومة انتقالية مافى حكومة قومية مافى لكن مافى مانع ضم حزب الامة وحزب الترابى وتسمى هذه الترقيعة حكومة قومية اذا و لا تنسوا ىان الميرغنى متوهط م الانقاذ وسوف يفرح بالكشكول الجديد و سوف تفوز االانقاذ بانتخابات مخجوجة بطريقة جديدة- الواضح ما فاضح كشكول اليمين القديم سيعيد الكرة الكيمان ستتمايز وسوف تسيل دماء كثيرة اكثر من دماء سبتمبر سوف تسيل اذا تحرك الشارع ضد حكومة اليمين القادمة . سجم خشم الراجى التغيير على يد المسخ القادم - عووك يا شعب وانت فى نوم العوافى


#923467 [Emesary]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 12:21 AM
هاكم الوثبة دي - وخليكم مندغمين في احابيل المؤتمر الوطني .


ردود على Emesary
United States [الكاهلية] 02-23-2014 10:12 AM
;كل الشعب فاهم ان المؤتمر بيخدع في الناس
بس عندهم امل ينزاح الكابوس
المهم ده بوضح بجلاء كذب الجماعة

United States [الأحدب] 02-23-2014 04:38 AM
ولسه ما شفتوا صيرورة المشروطية


#923461 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 12:14 AM
يا حسبو عليك ان تستعد للقادم والقادم ان شاء الله يكون الحسم عبر البندقية التى تهابونها انتم ولا تفاوضون الا من يحملها لكن هذه المره القعقعه ستكون تحت اقدامكم والحل اتى عبر ايادى ابناء الشعب الوطنيين وانت تعلم تمام العلم ان نظامك اتى للسلطه عبر انقلاب عسكرى با شاره من عصابات حزبكم التى ما ان تقدمها الجناح العسكرى الا وانتم خلفهم لكن اعليكم الاستعداد للاسوا ان شاء الله ....


#923457 [IHassan Alamin]
5.00/5 (3 صوت)

02-23-2014 12:13 AM
النظام ليس دستوري و الشعب السودانى رد عليه فًًى 23 سبتمبر 2013 وآلرد من الشعب فًًى الطريق


#923443 [عصمتووف]
4.97/5 (6 صوت)

02-22-2014 11:45 PM
السلطة لا تغير الاشخاص هي فقط تكشفهم على حقيقتهم ونواياهم انا شخصيا لا اعاشر نفوس شبعت بعد جوع ف ان الخير فيها دخيل و اعاشر نفوس جاعت بعد شبعا ف ان الخير فيها اصيل والله انا شخصيا لم افوضكم لتحكموني ولم يفوضكم الله سبحانة وتعالي لتكونوا ظلة علي الارض


#923440 [الديك اب خيت]
4.50/5 (2 صوت)

02-22-2014 11:42 PM
بالله ماذا تتوقعون من حرامي سرق قروش الشئون الإنسانية غير هذا الفساء؟؟؟


#923434 [الحقيقة]
4.88/5 (4 صوت)

02-22-2014 11:35 PM
لتظل الدولة بين داخل جيب الموتمر الوطني ليعطي بقية اللصوص مازاد عن حاجته!!!! لن يكون هنالك حل الاعبر حكومة تكنوقراط تخلص خزينة الدولة وكل مؤسساتها من كل من يستبيحها وتقوم ببناء مؤسسات مستقلة قادرة علي بتر يد كل من يقترف خطاءأُ سوي كان رئس ولا خفير!.قال دولة قومية قال!!!يعني زي حكومة ال99 وزير بتاعتكم الفاتت ولا شنو!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة