الأخبار
أخبار إقليمية
الراكوبة تنفرد بنشر صورة السمسار الذي اشتكى السفير الإيراني في الخرطوم .. الكرسني: "نحن رخيصين لدى الأجانب لأن حكومتنا رخيصة"
الراكوبة تنفرد بنشر صورة السمسار الذي اشتكى السفير الإيراني في الخرطوم .. الكرسني: "نحن رخيصين لدى الأجانب لأن حكومتنا رخيصة"
الراكوبة تنفرد بنشر صورة السمسار الذي اشتكى السفير الإيراني في الخرطوم .. الكرسني:


قال إنه سيعتصم يوم الإثنين أمام باب السفارة إلى أن يأخذ حقه كاملاً
02-23-2014 12:52 AM
الخرطوم: الراكوبة

قصة السمسار (هشام الكرسني) صارت حديث الألسن في الخرطوم بعد شكواه ضد السفارة الإيرانية التي اشترى لها منزلاً واتفق معها على أخذ عمولته، إلاّ أن السفير تجاهل حقه.

(الراكوبة) جلست مع الكرسني وأخذت منه هذه الإفادات:

ــ ماذا حدث يا كرسني؟

* باختصار أجّرت منزل للسفارة الإيرانية في حي كافوري بالخرطوم وأخذت حقي.. بعد ذلك عرضت على السفير الإيراني شراء المنزل ذاته حين علمت أن صاحبه لا يمانع من بيعه.. وأخبرت السفير الإيراني بإمكانية شراء المنزل وقد كان مندهشاً عندما قلت له إن قانون التّملُّك يعطيه الحق في الشراء.. كان السفير يجهل هذه المعلومة.. المهم أنني وفقت بينه وبين صاحب المنزل الذي يعمل تاجراً بسوق أمدرمان.. وتم الشراء بمبلغ (6) ملايين يورو.

ــ هل كان لديك شهود عند الإتفاق بين البائع والشاري وكم مبلغ الإتفاق؟

* اتفقت معهم بحضور أكثر من أربعة شهود، على أن آخذ حقي (5% من كل طرف).

ــ ماذا بخصوص صاحب المنزل؟

* "ما عندي معاه مشكلة لحدي الآن".. وهو مشكور قال سيشهد معي ضد السفير ويحلف اليمين متى ما طلبت منه الشهادة.
ــ هل كان الأمر فعلاً يتطلب كل هذا العنت والذهاب للصحف لفضح السفارة؟

* نعم يتطلب ذلك فقد مر شهر وأنا منتظر (قروشي).. والسفارة الإيرانية التي تقول إنها تمثل دولة عظيمة كان يمكنها أن تحل المشكلة بهدوء.. فإذا عجزت عن حل مشكلة (سمسار) كيف يرجى منها حل المشاكل الكبرى.

ــ لِمَن اشتكيت؟

* قدمتُ إنذاراً قانونياً عبر وزارة خارجيتنا للسفارة الإيرانية بواسطة الدكتور المحامي عادل عبد الغني.. الخارجية أرسلت الإنذار للسفارة (وأنا متابع) لكن الأخيرة تجاهلت الرد على الإنذار.. وقد تأخر الوقت كثيراً.. وأنا رزقي من هذا (الشغل).

ــ وإذا استمر التجاهل.. كيف ستأخذ حقك؟

* ما عندي حيلة غير الاعتصام (حتى لو أموت).. وبالفعل أخبرت بعض الصحفيين بأنني سأعتصم يوم الإثنين القادم أمام باب السفارة مع لافتة سأكتب عليها: (أنا السمسار هشام الكرسني.. مظلوم من السفارة الإيرانية يا حكومة.. وداير عمولتي).

ــ (تفتكر) الحكومة ممكن تساعدك؟

* والله أنا مؤمل في السفير (يشعر بالأمر).. لكن أصدقك القول أن الحكومة لا أمل فيها لإنصاف (مواطنها) ولا يرجى منها أن تعيرني اهتماماً رغم نشر الموضوع في (6) صحف تقريباً.. ولو كان ما حدث في دولة غير دولتنا كان السفارة (عملت حسابها..!) للمواطن.. وأزيدك في القول: الحكومة هي التي (ترخصنا) أمام الأجانب لعلمهم بأن السلطة في الخرطوم رخيصة لا تهتم بالمواطن (مظلوم أو غير مظلوم).

ــ ختاماً؟

* أقول للسفير: (أنا ما زعلان منك بقدر ما زعلان من النظام حقنا). حسبي الله ونعم الوكيل...


تعليقات 81 | إهداء 0 | زيارات 16661

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#925160 [مراقب]
2.50/5 (4 صوت)

02-24-2014 06:30 PM
السمسار ده مزيف اسمه ليس "هشام كرسنى"و الراكوبه ذاتها غشاها الخريف , و اتحداها ان تنشر ؟


#924438 [Mohd]
3.00/5 (3 صوت)

02-24-2014 01:10 AM
نظامك يا الكرسني نظام جرارين ومعرصين وعملاء وخونة وعبدة مال

وانت ذاتك ما اقل منهم كيف تبيع لك لايراني شيعي نجس

كلكم حرامية وكلاب واولاد كلاب

الله يلعنكم دنيا واخرة


#924394 [bushra]
2.50/5 (4 صوت)

02-24-2014 12:01 AM
تستاهل يا كلب يا خادم الشيعة
اللهم لا ترد له مال عمولته واحشره مع اصحابه الشيعة الحاقدين ودمر ما جمعه من مال حرام باسم السمسرة
امين


#924337 [kandimr]
4.97/5 (9 صوت)

02-23-2014 10:36 PM
المال يكون (حلال( بقدر (الجهد) المبذول والموثق..وبالنظر لسوق العقار فمجهود (المهندس) المصمم بائع الفكرة ومخرجها. وباذل (الجهد) زمنا .وأيجارات. ورواتب . وضرائب. وتصديقات .ومراجعة دوائر. وتحضير مستندات ..يقدر كل جهده ب (2%) من قيمة (المبنى) بدون الأرض وليس قيمة(العقار)..وبذل (الجهد) فى (الاشراف) على المبنى من الحفر حتى أكنماله لا يتجاوز ال(2%) كذلك.. فبالمقارنة (بجهد!) السمسار والبيانات المتوفرة لديهمعن العقار ..خلاف المعلومة (ككلاب الأمن) برغبة البيع والشراء..هل يستحق ( 5%)من قيمة العقار( شاملا الأرض) ويدفعها الطرفان.ولمعاجة هذه المهزلة وحتى لايدعيها ممتهنى الكسب الطفيلى.لذا يلزم ترخيص مهنة (الوسيط العقارى) وتحديد الجهد المقدم منة والزامة بالتعاقد مع الطرفان .وحتى لا يدعى العمولة بمجرد علمه بنية الطرفان. وتحديد عمولتة بحيث لاتتجاوز (1%)من الطرفان .وتسديد ضرائبه كنشاط شرعى معلن وموثق .وليس (همبتة) و(إستهبال) كما يسود الآن..فيا مدعى (السمسرة) ..بدون (مؤسسة!).. أنت (ظالم) لنفسك بمقياس ماجاء أعلاه..بإدعاء عمولة (مهولة) لجهد بسيط وبدون أتفاق و(توثيق)..وإتمك بل و(سقوطك) الأكبر ..و(الحكومة) التى قدحتها.عهر. وسمسرة الوطن للأجانب ..ولحكومة أجنبيةكمان.وهل يا ترى سبيحث (أيرانى) لحكومة السودان لمنزل تشتريه فى (طهران) لتوفير أيجار السفارة..ولعرضك إثمك بل جرمك للملاء أرجو أن تأخذ (العظة) من تعليقات القراء ..وتبيان إستهجانهم لسلوكك بل وأحتقارهم..وأستغفر الله وتب اليه ..وأبحث عن وسيلة أخرى للكسب (الحلال)..خلاف السمسرةأو الأنتماء للأجهزة الجباية والتجسس والقمع..أبحث عن الكرامة.وعرق وجهد المهن الوأضحة الشريفة حتى لوأضطررت (للإغتراب) ورعى الغنم فى الربع الخالى!..وقد (يمن) الله عليك بأخلاق بقية السودانين الأمناء كالراعى (الطيب) الزين..اللهم كذب (الشينة)..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


#924263 [وليد]
4.25/5 (7 صوت)

02-23-2014 08:55 PM
أتممت البيعة بكل سهولة وسلاسة وفهلوة كما تظن ولم تصطحب محام توثيق ولا صاحب المنزل،وكثير من الأمور الغيبية التي لا نعلمها بخصوص بيعتك هذه،ثم تخرج لتقول حكومتك أنت وليس حكومتنا كما قلت،بأنها رخيصة،في الحقيقة أنت الرخيص وحكومتك بلا ثمن،وشاء القدر ان أشكر أحد امثالك!فأنت فتحت ملف موضوع خطير جدا غائب عن عقول الأغلبية،،فبعد أن استباحت حكومتك جزء كبير من الأراضي لصالح قطر وغيرهم خلف الأجتماعات المغلقة برمد الفلوس،أمثالك يعربدون في بيع الأراضي والمنازل للشركات الوهمية والمؤسسات الوهمية الأجنبية شيعة وغيرهم،الرجاء من المهتمين الشرفاء بهذا الملف رصد كل الشركات والمؤسسات الوهمية والمنازل المملوكة من قبل مجهولين ونشر كل المعلومات في مواقع التواصل الأجتماعي لتعميم الفائدة ونشر الوعي.


#924261 [فيصل]
3.00/5 (5 صوت)

02-23-2014 08:47 PM
لسلام عليكم

اولا الخطا الكبير الوقع فيه السمسار ان يبيع المنزل لشيعي ايراني.ولا يخفي علي كل مسلم سني خطر السيعة وحقد الشيعة على المسلمين السنة. وفي عقائد هؤلاء وتاريخهم ما يثبت كراهيتهم وحقدهم علي السنة الكثير ومن اراد ان يطلع فليرجع الى الكتب المصنفة فيهم.فهم يحاولون دوما لنشر افكارهم وعقادهم الخبيثة على البلدان الاسلامية وللاسف سمح حكومة الاخوان في السودان لهؤلاء ان يفتحو المراكز الثقافية لنشر فكرهم ومدهبهم الضال.وللاسف ادداد عدد الشيعة في السودان بشكل ملحوظ في ظله هده الحكومة وهو من اكبر الاضرار التي لحقت في المجتمع السوداني.واكبر مساوئ الاخوان في كل مكان هو علاقتهم الوطيدة مع الشيعة وليس لديهم اي مشكلة شرعية معهم.


#924210 [ود الدكيم]
4.50/5 (6 صوت)

02-23-2014 07:03 PM
وناس الضرائب الجهلاء يطاردون المغتربين الذين يكسبون أرزاقهم بعرق الدم.

ورونا السم سار ده مؤهلاته شنو؟؟


#924182 [ابو نصر الشمالي]
3.50/5 (5 صوت)

02-23-2014 06:21 PM
ان شاء الله ما ح تلقى ولا مليم ... هذا ما حصل في فلسطين باعوا بيوتهم واراضيهم لليهود بمبالغ حرافية بواسطة سماسرة ذي الاح دا واليوم يبكون على ماباعوها وقبضوا ثمنها .. ياحي انت المفروض يدق عنقك امام سفارة السجم في اليوم الموعود وان شاء الله اتوقع خصوله


#924158 [عمر]
3.25/5 (13 صوت)

02-23-2014 05:54 PM
البيت بكافورى ب6 مليون يورو والسمسار بياخد 300000يورو من كل طرف يعنى 600000 يورو حقوا يعدموا السمسار لبيعه ارض بلده للاجانب للايرانيين الشيعه وايضا النصب بيت بكافورى لايساوى هذا المبلغ وايضا طرد السفير الايرانى حتى يعلم انه اتى لكى يمثل ولا يستثمر وكفايه املاك المصريين المجننه بيها حتى الان وارجوا مراجعه قانون التملك لغير السودانيين وكفايه فضايح


#924106 [تينا]
4.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 04:40 PM
هههههههههههههه ... حرام عليكم ياجماعة الراجل مظلوم وجاكم يشكى ليكم تقوموا توروهو المكشن بلا بصل وتزيدوا عليهو مصيبتو ؟؟؟ يازول هوى اعتصم اعتصامك هى البلد كلها (((ملغوفة))) جات عليك انت يعنى ... الله يسهل علينا وعليك ...


#924105 [hazim]
3.96/5 (8 صوت)

02-23-2014 04:39 PM
حكومة سافلة و منحطة,تركت الحبل على القارب في كل شئ,السمسرة,الاجانب,الاراضي ,التنقيب عن الذهب...هل تعلمون ان هناك احباش يعملون في تنقيب الذهب في السودان؟ الم نقل لكم ان السودان زريبة من غير حارس؟؟...كل بلطجي بقى سمسار,و الله العظيم و جدت افراد من الشرطة بالزي المدني يعملون في السمسرة ايام الجمع في دلالة العربات...من يمنج رخص السمسرة,من يحدد اتعابهم او نسبة عمولاتهم, مؤهلاتهم ...الخ , كلو متروك للبلطجية...السمسار يكون وديعا زي الحمل قبل ان تتم البيعة و بعدها اسد يهدد باستعمال القوة لياخذ حقه و يتدخل زملاءه بالضغط على او احراجك حتى تدفع المبلغ ,يعني بلطجة و نصب ممنهج و الحكومة ساكتة!!!..انا متأكد اذا سألت هذا السمسار تجده لا يحمل رخصة مزاولة المهنة...و يقول ليك خمسة في الميه!!!اي 60000 يورو من الطرفين (اذا افترضنا ان السعر 600000 يورو )هذا جنون ...السمسار بيستفيد اكثر من صاحب العقار...احسبوا معي مثلا,اذا اشرتيت عقار ب 100 مليون و بعته ب 110 مليون تكون العمولة التي يأخذها السمسار مني فقط اكثر من ربحي من بيع العقار!!!( عمولته خمسة مليون و نصف و ربحي اربعة مليون و نصف)..بالله عليكم مش بلد هامله,بلد لا تستحق اسم بلد


#924071 [أرسطو]
2.50/5 (2 صوت)

02-23-2014 03:39 PM
6 مليون يورو !!!!!!!!!!!! هل هذا المبلغ صحيح ؟؟؟؟؟؟؟ - أعتقد أن المبلغ هو 6 مليار جنيه - يعنى 800 ألف دولار بالسعر الحالى - وكده شوية المبلغ يكون مهضوم - لأن هذا الأيرانى من غير المعقول أن يمتلك 6 مليون يورو - وهو مجرد موظف حكومى - حتى لو أمتلك هذا المبلغ من غير المنطقى يشترى به منزل فى الخرطوم!!!
-


ردود على أرسطو
United States [hazim] 02-23-2014 04:33 PM
حكومة سافلة و منحطة,تركت الحبل على القارب في كل شئ,السمسرة,الاجانب,الاراضي ,التنقيب عن الذهب...هل تعلمون ان هناك احباش يعملون في تنقيب الذهب في السودان؟ الم نقل لكم ان السودان زريبة من غير حارس؟؟...كل بلطجي بقى سمسار,و الله العظيم و جدت افراد من الشرطة بالزي المدني يعملون في السمسرة ايام الجمع في دلالة العربات...من يمنج رخص السمسرة,من يحدد اتعابهم او نسبة عمولاتهم, مؤهلاتهم ...الخ , كلو متروك للبلطجية...السمسار يكون وديعا زي الحمل قبل ان تتم البيعة و بعدها اسد يهدد باستعمال القوة لياخذ حقه و يتدخل زملاءه بالضغط على او احراجك حتى تدفع المبلغ ,يعني بلطجة و نصب ممنهج و الحكومة ساكتة!!!..انا متأكد اذا سألت هذا السمسار تجده لا يحمل رخصة مزاولة المهنة...و يقول ليك خمسة في الميه!!!اي 60000 يورو من الطرفين (اذا افترضنا ان السعر 600000 يورو )هذا جنون ...السمسار بيستفيد اكثر من صاحب العقار...احسبوا معي مثلا,اذا اشرتيت عقار ب 100 مليون و بعته ب 110 مليون تكون العمولة التي يأخذها السمسار مني فقط اكثر من ربحي من بيع العقار!!!( عمولته خمسة مليون و نصف و ربحي اربعة مليون و نصف)..بالله عليكم مش بلد هامله,بلد لا تستحق اسم بلد
29


#924059 [مواطنx]
4.50/5 (15 صوت)

02-23-2014 03:31 PM
"بعد ذلك عرضت على السفير الإيراني شراء المنزل ذاته حين علمت أن صاحبه لا يمانع من بيعه.. وأخبرت السفير الإيراني بإمكانية شراء المنزل وقد كان مندهشاً عندما قلت له إن قانون التّملُّك يعطيه الحق في الشراء.. كان السفير يجهل هذه المعلومة"...!!!

ونحن بدورنا نتمنى أن تموت في اعتصامك هذا لأطلاع الأجانب بهذه المعلومات والقوانيين القيمة التي وضعوها أسيادك التي تساهم في استحلال البلد. كل تمنياتنا لك بالموت السريع في اعتصامك


ردود على مواطنx
European Union [عمدة] 02-23-2014 04:22 PM
أرحتني بردك هذا، فلك التحية.


#924054 [ممغوس]
3.50/5 (3 صوت)

02-23-2014 03:24 PM
ردودكم كلها حقد راجل طالب بى حقه المشكلة شنو بعدين ممكن يبيع لمسيحى لى يهودى لى اى مصيبة زمان وبدل ماتقعدو تسبو وتلعنو امشو اشتغلو ياعطالى

الى الامام ياكرسى ربتا ينصرك


#924012 [ايهاب]
2.75/5 (3 صوت)

02-23-2014 02:45 PM
أولا: حق العمولة حق قانوني وحق الترويج والتسويق أيضا, أما مبدأ العدالة فهو غائب تماما في الدولة والمجتمع, وذلل ما يظهر في كثير من أراء المنتفعين بالنظام أو الذين تورطوا في أكل مال السحت فصاروا لا يميزون بين الحق والواجب أو بين الحلال ولا الحرام . أنا لا الومهم علي ذلك لأن الدولة هي التي ربتهم علي النفاق الاجتماعي والوقوف رسم ما تخطه لهم من شعارات.
ثانيا : حق وجود الشهود وهو اقرار رباني في كتابه العزيز بهذا الحق لضمان الخقوق بين الناس عامة, لكن هناك بعض من ضعاف النفوس من يستصغر هذا الحق الرباني الذي أقر في كل الكتب السماوية ومختلف الشيع
ثالثا : ان هذا الكيان الشيعي الذي صار يتغلغل في مجتماعاتنا ويسري سمه هو ذلك الكيان الظالم واللا أخلاقي, وما هذه الحادثة المشينة في حق سفارتهم ما هي الا استدراج رباني لأهل السودان ليعرفوا حقيقتهم وضياعهم لحقوق الناس وهم بينهم غرباء ,, حيث هي بمثابة كشف لهم علي الناس ليقفوا مع صاحب الحق والاقرار له بحقه بدلا من الدخول في مواضيع تافهة لا تخرج الا ممن هم أثاثا كما قلت قفلت أعينهم وصمت قلوبهم عن الدفاع عن ابن بلدهم ,, فاليوم ضياع حق سمسار ولكن أخشي من يوم غد فقد تضيع ثروات عظام لان الشيعة مبدا فلفسي بعيد عن الاخلاق وهو مبدا استدراجي لتنقيح خططهم الدنيئة في أرضنا الحبيبة ,, فيا اخوتي اين حنكتكم للحفاظ علي حقوق ابناء الوطن قبل يأي اليكم الدور في مكانكم !!!


#923993 [يوسف]
3.50/5 (2 صوت)

02-23-2014 02:26 PM
اول حاجة انت عندك مكتب ومرخص لمزاولة المهتة وفاعد تدفع اضرائب والذكاة ولاماخذههاجربندية علشان لم تاخذ حقك يكون حق الحكومة مضمونة بالقانون ياشاطر


#923984 [كتاحة]
3.41/5 (10 صوت)

02-23-2014 02:15 PM
انا شخصيا بكره السماسرة جدا لأنهم طماعين و ما يهمهم شي غير عمولتهم

ان شاء الله ما يدوك البلحة .. ظاهر من وشك دا انك حرامي كبير


#923942 [GOZ DONGO]
3.50/5 (3 صوت)

02-23-2014 01:30 PM
THIS HOUSE BELONG TO OF (KIZAN) BECAUSE WE KNOW THEM VERY WELL THAT THEY ARE USING ILLEAGAL METHODS TO COLLECT MONEY. THE EMBASSY BGHUOT THE HOUSE WITH ONW MILLION EU. BUT THEY ARE SAME AS KIZAN`S THEY STEEL FROM THIER GOVERNMENT BY THIS WAY... KERRASNY WILL DISCOVER THEM AND MAY IRAN WILL WITHDRAW THEIR EMBASSADOR.???
ALL POLI-ISLAMIC REGIMES ARE THE SAMECOLLECTING MONEY FROM THEIR GOVERNMANT BY USING ILLEAGAL WAYS ????


#923941 [عماد]
3.75/5 (3 صوت)

02-23-2014 01:29 PM
سا سمسار تعال بيع لي بيتى دا بفرد مليون دولار فى ارقي من كافوري .. عشان اتخارج من البلد الما معروف مقبلة علي وين .. تلفوني 999


#923925 [دستور]
3.99/5 (7 صوت)

02-23-2014 01:19 PM
كيف يتم بيع ارض لغير سوداني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#923920 [محمد]
4.00/5 (9 صوت)

02-23-2014 01:18 PM
وياترى حلايب مين السمسار حقها بكرة يتكشف لما مايدوه عمولته بس للاسف بالجنيه المصري السجمان زي الجنيه السوداني


#923903 [عتمنى]
4.46/5 (7 صوت)

02-23-2014 01:06 PM
للاسف السودان كله تحول لسماسره عمل لايحتاج لشهادات فقط يحتاج لعدم الضمير والكذب واكل مال السحت والنفاق...بالله ارض زى السودان اهلها شغالين سماسره ويادكتور عادل عبد الغنى انت راجل ذكى من ايام المدرسه الثانويه بالحصاحيصا وحقوقى فلماذا تزج بنفسك فى مواضيع هايفه زى ديه انت راجل اكبر من كده ولازم تساهم مع بعض الحقوقيين لالقاء وظيفة سمسارى لانها غير منتجه ولا تساهم بشىء لبناء اقتصاد السودان عشان كل عاطل بعد كده يشوف ليهو شغله اويروح يشتغل اويموت من الجوع.


ردود على عتمنى
United States [عبد الجليل] 02-23-2014 06:22 PM
الاخ Eihab شكلك سمسار كبير والكلام دا ما مشي معاك

United States [Eihab] 02-23-2014 02:19 PM
أهو الزيك ده هم الضيعوا السودان


#923901 [كركاب]
3.50/5 (3 صوت)

02-23-2014 01:06 PM
سمسارى كيشه
دا سمسره شنو ،قدرت دخلت وسيط وبعت ليك بيت بالسعر
كمان دخل ليك وسيط يطلع قروشك والا دى حاره ما داير تفقد فيها يورورايه
انت داقى فيها حجر دقش ماشغل لمصقه


#923892 [ابو حمد]
4.48/5 (9 صوت)

02-23-2014 01:01 PM
المصيبة ما في السمسار المصيبة في الحكومة والقانون المسموح به بتملك الأرض لغير أهلها
هل ده كلام صحيح ؟....
اذا كان كدة يعني أنو حيصل لنا مثل ماحصل في فلسطين الله يعين السودان ........وانته ياسمسار الغفله تبيع جزء من وطنك مافي غيرة على البلد حرام إلى بتعملوا..... ماعارف الشيعة خش النت واعرف بنفسك


#923891 [مهدي عثمان]
3.50/5 (5 صوت)

02-23-2014 01:00 PM
اقسم بالله دي اكب مهزلة في التاريخ حت رضنا الماتو في اجدادنا تتباع لاجانب وشيعي كمان


#923866 [rashidiya]
3.41/5 (6 صوت)

02-23-2014 12:40 PM
المال لا يخرج من جيب الفتى الا من الباب الدى منه اتى (حرام فى حرام)\بعتوا البلد للاجانب وغليتوها على اهل البلد الله لا تكسبكم


#923835 [الاروبى]
3.00/5 (10 صوت)

02-23-2014 12:13 PM
ملبغ 6 ملاين يورو يكفى لشراء اربع فلل اواكثر فى ارقى احياء لندن


#923828 [ابن الشمال]
4.00/5 (7 صوت)

02-23-2014 12:07 PM
الامر فيه خطاء ما , جائز الصحفى الكتب التقرير ونقل المعلومة كتب ستة مليون بدل ستمائة الف . بعدين قانون بنك السودان يمنع بيع وتاجير العقارات بالنقد الاجنبي لمر فى نفس يعقوب منذ سنة 2003 واى شخص عايز يتاكد يدخل السؤال عن الموضوع فى موقع بنك السودان .والسمسار لايستطيع اللجوء للقضاء ولاصاحب البيت البايع يستطيع ان يظهر فى الصورة لبطلان العقد من اساسه .


#923827 [ودالباشا]
4.44/5 (5 صوت)

02-23-2014 12:05 PM
وانتم والحكومة سبب المصائب البلد انتم معشر السماسرة فرقكم شنو من سفير الاستثمار تفووووووو عليكم بعنى لو ما اكلك السفير ما كنت قلت كلامك عن الحكومة رغم معرفتك بكل شى وهذا دليل كافى بانكم لايهمكم السودان ولو بيع للصهاينه ياعديمى الوطنية والضمير بقدرما يهمكم مصالحكم الضيقة فقط جيوبكم وكروشكم.

السودان محتا ج لصياغة كل القوانين بالذات التى تخص الاجانب
وكذالك لتقنين وضبط مهمنة السمسار الان هم حرامية فقط
وسيأتى اليوم الذى نجد انفسنا اجانب فى بلادنا


#923805 [ابو لنا]
5.00/5 (5 صوت)

02-23-2014 11:52 AM
معقول السماسرة نسبتهم كدا ؟؟
وانا اقول ليه الناس خلت القطاعات المنتجة واتجهت للخدمات///
غريبة
انت يا نصاب وكمان تقول وفقتة
الله لا يزفقك


#923793 [طائر الهوى]
2.69/5 (6 صوت)

02-23-2014 11:45 AM
ألايرانى يحيك السجاده فى يوم ويفاوضك على شرائها سنه!!!


#923786 [ماسورة]
4.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 11:41 AM
فى مئات الالاف بل ملايين

من المظلومين والمضهدين والمعتقلين

(أحق)

بتسليط الضوءعليهم وتدويل قضاياهم

وطرح مشاكلهم من هذا الدراكولا مصاص الدماء.


#923783 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.00/5 (6 صوت)

02-23-2014 11:39 AM
حسب علمي قانون الاراضي في السودان يمنع البيع للاجانب.

البعثات الدبلوماسية تمنح اراضي مجاناً لاقامة منشأتها في حالة التعامل بالمثل.

بعدين بيت بستة مليون يورو في السودان.

مرات بيكون في رصة كده عجيبة مابين الصحافة والجوكية.

مع مؤدتي


ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
European Union [محجوب عبدالمنعم حسن معني] 02-23-2014 11:00 PM
عزيزنا ابن السودان
تحياتي
القيمة بالدولار ولا اليورو لعلمك اخي الكريم هي نفسها من زمان ما اتغيرت.
التغيير حصل في عملتنا فقط، يعني مثال بدل تقول مليار تقول اثنين، او ثلاثة لكن، الخ، بس مقابلها بالدولار او اليورو ياهو زاته.
مع مؤدتي

United States [ابن السودان] 02-23-2014 02:40 PM
يا محجوب 6 مليون يورو دي قروش في بيوت ب 10 مليون يورو في المعمورة انت عارف ليه لانو الجنيه وقع الارض


#923782 [سودانيه]
3.25/5 (3 صوت)

02-23-2014 11:39 AM
الله يقتلك ياحرامي 600 الف يورو انشاءالله ماتلم فيها


#923780 [Abu albra]
3.38/5 (4 صوت)

02-23-2014 11:38 AM
الله اكبر عليكم يا سماسرة دمرتو البلد ودمرتو كل شي أنتم السبب الرئيسي وارتفاع كل شي في السودان يا آمكين الأموال بغير طيب نفس الله يدمركم كمان عندك نفس تقول الحكومة يقف معك الناس يموتون بالالاف جوعاً ومرضا وضربا الحكومة ما وقفت معهم عايز يقف معك يا سمسار السجم أنتم سبب بلاوي السوق وحرامية الله لا يكسب خير انت من تركك ان تعمل في هذا المجال


#923770 [علووب]
3.75/5 (4 صوت)

02-23-2014 11:28 AM
لو بتربح 600000 يورو | 824640 دولار في البيعة افتح ليك مكتب عقار بدل الجري من باب لي باب
نص البلد شغالين سماسرة والبقية ما بين ستات الشاي واعمال هامشية
والله ما خرب البلد غير تجار العملة والسماسرة


#923769 [أبوالكجص]
2.99/5 (8 صوت)

02-23-2014 11:24 AM
مادام قانون التملك للغاشي والماشي سوف يأتي يوم نسمع فيه الأراضي المحتلة السودانية على غرار الاراضي المحتلة الفلسطسنسة. أليس احتلال فلسطين بدأ على مثال هذا النمط الذي نحن فيه. هذه دعوة كريمة للطامعين (أفراد أو عصابات تتدثر بثوب حكومات خبيثة) لشراء أراضينا ومن ثم طردنا من بلدنا مستقبلاً.


#923768 [Observer]
4.94/5 (7 صوت)

02-23-2014 11:23 AM
هل يحق لسوداني أن يشتري لقطعة أرض في أيران؟ اظنه ليس من السهولة حتي للسفارة السودانية هناك.
المشكلة الحكومة والسماسرة هما من يبيعوا الأراضي من أجل العمولة والكسب الضار، يا الكرسني اقلع عن العمل بالسمسرة ليطيب مأكلك ومشربك.


#923735 [داوودي]
4.94/5 (5 صوت)

02-23-2014 10:51 AM
هو زاتو زول ما ساهل البقدر يصل للسفير الايراني ..


#923723 [وين سودان العز]
3.50/5 (3 صوت)

02-23-2014 10:39 AM
أين هيبة الدوله مع دول العالم اين مكانة الدوله بين البشر اين توجد دولة السودان


هل المواطن السوداني مرفوع الراس بين دول العالم


#923718 [حلفاوى]
3.50/5 (5 صوت)

02-23-2014 10:36 AM
دى بيكون حق واحد كان لامى شقى عمره و اكلته حقو أو غشيتو فى قطعة ارض او بيت او حلفته بى كذب..وقام دعى عايك.. ومعظم السماسره كده..


#923704 [abu ali]
3.75/5 (8 صوت)

02-23-2014 10:18 AM
المفروض يا سمسار السجم عند توقيع العقد استلام الشيكات مصدقة من البنك شيك بقيمة العقار وشيك العمولة
ثم الذهاب الى التسجيل والبنك لا يمكن يرجع شيك مصدق لان القيمة محجوزة باسمك وباسم صاحب العقار لكن الطمع خلاك تستعجل عشان تقبض العمولة وبيعه زى دى بكون حاضر محامى توثيق لكن انت طمعك ما عاوز تجيب محامى عشان ما تنقص عليك العمولة ربنا ياخذك لانو الزيك هم من باع اراضى السودان للاجانب


ردود على abu ali
United States [عباس] 02-23-2014 12:33 PM
او انحنا فاكرين الحكومه براها البتبيع فى السودان تخيل حتى الاجنبى ما مصدق انو حا يمتلك بيت يقوم واحد معفن زى ده عشان السمسرة يوريه انو العملية ساهلة ما فيها أى مشكلة تخيل وصلنا الى اين البلد ما عندها وجيع تباع او تستباح ما فى اى مشكلة وعائز الناس بدون خجلة تقيف معاه عشان يتحصل على سمسرتو عالم ما بتختشى وفعلا مين هو البيختشى اليومين ديل ربنا يعوض الناس عشان القروش بقت تبيع اى حاجة .


#923693 [الاصلي]
5.00/5 (3 صوت)

02-23-2014 10:13 AM
انشاءالله ماتلقى القروش دي لي يوم الدين ياحرامية مامعفنين بعتوا البلد كلها قلت لي وكان مندهشا عندما قلت له انا ان قانون التملك يعطيه الحق في الشراء وانا اندهشت عندما علمت ان سعر البيت بي 6مليون يورو اه اه يابلد اه


#923674 [nagisidahmad]
3.75/5 (4 صوت)

02-23-2014 09:56 AM
الكرسني قال حيعتصم لحدي الموت !!!!!!. مالم ينال سمسرته

تقول لربك ايه سبب هذا الالحاح....؟؟؟؟؟؟

اليس في هذا تشويه لسمعة الوطن مع هذه الجلابية والعمة الجميلتين.

الكرسني يبدو انو ملياردير وعاوز يزيد ملياراتو


#923670 [bullet ant]
3.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 09:50 AM
يا سمسار يا تعبان
10% انت مجنون قروش فى البنك حول ما تعمل 5% سعر الفائدة عندك اعلى من منطقة اليورو
بلوة تخمك
كويس الايرانيين ادوك واحد زواج متعة
سعال اخير عندك عقد تحفظ به شرمطتك؟


ردود على bullet ant
[أرسطو] 02-23-2014 03:46 PM
حسب علمى أن رسوم الوساطة التجارية ( السمسرة ) هى 5ر2 فى المائة - وهذا هو المعمول به فى السعودية فى مجال العقار .


#923664 [سواح]
5.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 09:47 AM
انت سمسار بعت البيت لاجنبي وكم بيت بعتوا قبل كده وكمان بقوة عين تشتكي ما بتخجل علي نفسك ويعدين عمولة 5% من كل طرف يعني 600 ألف يورو حسبنا الله ونعمة الوكيل قال ده رزقي من هذا الشغل هو وينو الشغل . البلد كلها اصبحت للبيع بكرة ايران تاخد كافوري كلها وبكون السمسار المعلم .


#923661 [سمسار تحت التمرين]
4.00/5 (7 صوت)

02-23-2014 09:43 AM
ياربى ما عنده بت للعرس الراجل الطيب الطالب ايران دة


ردود على سمسار تحت التمرين
United States [الاسم الكامل انسان المهنة سمساري وبتعلم] 02-23-2014 03:44 PM
والله مع ال600 الف يورو دى كلنا بنقدس الحياة الزوجيه


#923659 [ابو حمدي]
4.50/5 (3 صوت)

02-23-2014 09:42 AM
وتم الشراء بمبلغ (6) ملايين يورو.

اي مواطن سوداني يسال نفسوا بيت في الخرطوم بهذا المبلغ الخرافي لماذا؟ بعد قراءة هذا الخبر نقلا عن صحيفة الشرق

ارتفع متوسط سعر المنازل في منطقة وسط لندن خلال الربع السابق بنسبة 4 بالمائة ليصل إلى 881,437 جنيه استرليني، وفقا لدراسة جديدة من سي بي آر إيه. وسجلت كينسينجتون وتشيلسي أكبر ارتفاع بقدر 7.5 بالمائة ليصل متوسط السعر فيها إلى 1.05 مليون جنيه استرليني، ولكن لا تزال المنازل في نايتسبريدج هي الأعلى قيمة بمتوسط سعر يبلغ 1.4 مليون جنيه.

هذا البيت سيكون اكبر حسينية في وسط الخرطوم لتحويلها الي عاصمة شيعية في غضون سنين قليلة لو بقي الفقر علي ماهو عليه

هؤلاء الناس من اخطر الكائنات علي الارض واكثرهم كرها للسنة يكرهون السنة اكثر من اليهود

والهدف المعلن وحسب رواياتهم مركز الاسلام ارض الحرمين وهاهم يعملون ليل نهار لمحاصرت المملكة من اكثر الاماكن خطورة وقربا من الهدف

وحسب صديق لي يعيش في بورتسودان اخبرني عن افتتاح حسينية في بورتسودان... ياحلاوة


ماذا يعني هذا غير تحول المشروع الحضاري الي حرب علي دين واطهر البقاع من حيث ندري او لاندري

توقعوا الاعلان عن حزب الامام الحسين رضي الله عنه او حتي حزب الله

السلاح الاول هو توعية المواطن بخطورة الامر والموت اهون من ان يصبح الانسان حربة ضد دينه

الكلام من مجرب مثل دور اغبي انسان علي وجه الارض اعيش بينهم فخرجت بالمكنون الكامن في صدورهم القذرة

شكرا للسمسار لنشر الخبر بالصحف


#923655 [صلاح محجوب]
5.00/5 (6 صوت)

02-23-2014 09:34 AM
بسبب السماسرة وصل سعر الأرض في السودان ارقاماً فلكية هؤلاء البشر يعيشون على بيعنا في الحقيقة انت لم تبع بيتاً ولكنك بعت البشر رفعتم اسعار الأراضي في بلد لا يملك غير الأراضي حتى يتندر الناس بأن سعر الأرض صار أغلي من لندن التي لا تساوي مساحة البلد كلها فيها مساحة مديرية في السودان القديم
طفيليون يسرقون قوتنا


#923651 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

02-23-2014 09:29 AM
يا الراكوبة يا اخي دا موضوع خاص بين السمسار والسفارة وشهرا ما عندي فيه نفقة وليس فيه اي ناحية خبرية لا من قريب ولا من بعيد يرفع قضية السفارة تأكلوا هو ياكل السفارة بطريقتهم.


#923649 [القام دابو]
2.88/5 (6 صوت)

02-23-2014 09:29 AM
تستاهل لانك بهذا العمل تكرس لزيادة الخطر الشيعى فى البلد


#923640 [الكوز الزنديق]
5.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 09:19 AM
6 مليون يا اولاد *****
بيت في كافوري
مطرة ساكت لو صبت ما تقدر تطلع من بيتك
اشك في انو في زول ممكن يشتري بيت ب6 مليون يورو



و الله نحن دقسنا الضيعنا وقتنا في القراية امدق------

انشاء الله ما ينفعكم


#923637 [وحيد]
3.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 09:14 AM
اولا نؤيد حق السمسار في اخذ عمولته من السفارة الايرانية لان ذلك حقه، و لا يمنعنا ذلك عن الحديث في مسالة السمسرة دي: السمسار رجل بدون مؤهلات و دون اي خبرات عملية او علمية و لا هو جهة فنية لتقييم العقارات ، و ما شهدته و عايشته ان السمسار يحاول اخفاء عيوب العقار و رفع سعره حتى تتم البيعة و ياخذ حقه اذ كلما زاد السعر زادت العمولة، و مسالة اخذه 5% من البائع و المشتري مسالة غير معقولة على الاطلاق اذ ينحصر دوره في تسويق العقار لمن يحضر لمكتبه فقط و لا يقوم باي دور آخر اذ حتى اجراءات المبايعة و التسجيل يقوم الشاري بها و دفع مستحقاتها. يجب وضع حد لهذا العبث المسمى السماسرة.


ردود على وحيد
United States [الدنقلاوي النوبي] 02-23-2014 10:33 AM
ليس بالضرورة ان يكون السمسار على مستوى عال من التعليم حتى يعرف كيف يقيم العقارات. ولا أظن دوره ينحصر فقط فيمن يحضر الى مكتبه، بل يتحرك ويبحث عن مشترين وبائعين ويلمع ويرتب مواعيد، وان كان ذو (امكانيات بارزة!!!) يعلن عما لديه من عقار في الفضائيات. اما اخفاء العيوب ورفع الاسعار والمبالغة فيها وتحسين ماهو سيء، فجميعهم يفعلون ذلك - الا من رحم ربي - وليس هذا في السودان فقط.

لــــــــــــــكن..... يستاهل السمسار لسببين: الاول انه باع البيت للشيعة الايرانيين. والثاني وهو الاهم انه نورهم وعرفهم بأن القانون في السودان يجيز لهم ان يتملكوا العقارات.


#923636 [Tarig Amman]
3.50/5 (2 صوت)

02-23-2014 09:10 AM
سمسار ... مشكلة الحكومة انها اوجدت شريحة من المتطفليين و الطفيليين من اصحاب المهن الطفيلية لان ناس الحكومة هم اكبر سماسرة .. و هذا اثاره على الاقتصاد معروفة ... احب اسال هذا السمسار ..هل عندك ترخيص تجارى بمزاولة هذه المهنة .. هل بتدفع ضرائب على ارباحك من هذه المهنة . من الذى حدد نسبة السمسرة اللى انت بتقول عليها دى ... 5% من كلا الطرفين يعنى 10% من قيمة الصفقة .. دى ما سمسرة انما هذه سرقة عديل و تخريب للاقتصاد لانك بتصرفك ده بتزيد فى الاسعار بدون مبرر و وجه حق .. لو المحكمة طلبت منك اثبات عملك هذا ..كيف انت حتثبت ..بالشهود ..و الشهود سودانيين ضد خصم اجنبى ..و هؤلاء الشهود برضه سماسرة مثلك اكيد ... يعنى شهادتهم مجروحة ... لان معروف مهنة السمسار فى السودان و شهرتهم بالحلف الكذب الا من رحمه رب العالمين ... ارجو من الجهات المختصة ملاحقة هذه الطبقة و ما ناقصين خراب للبلد .. و اللى عايز يشتغل سمسار ..يطلع ليهو اوراق ترخيص بممارسة المهنة حسب الضوابط و تقديم ملفه الضريبى كامل و بعد ده لو عايز يعتصم يعتصم و الدولة تقدر تجيب ليهو حقه .


ردود على Tarig Amman
[الحقيقة] 02-23-2014 10:45 AM
كلامك صاح 100% وليه ثمن العقار في كافوري يصل 6 مليون يورو حتى البنى التحتية مثل الصرف الصحي معدومة وشوارع أو أزقة كلها ترابية ومخلفات بناء وهؤلاء السماسرة هم اس البلاوي فلو صاحب البيت عايز 100 مليون يقوموا يعلنوا ب 500 مليون دون تقييم أو دراية بالعقار ويجب أن يقوم بهذا العمل خبير تقييم العقارات وده شغل عايز دراسة أكاديمية متخصصة مع الممارسة في مكتب عقاري متخصص له ترخيص بذلك ولكن للأسف أذهب الى عمارة المحامين بالكلاكلة اللفة وشوف السماسرة العاطلين كيف بيغشوا في الناس ومكاتب السماسرة معروفة في العالم ومسجلة رسميا وهنالك قوانين بتفصل في قضايا السمسرة ولا تحتاج شهود وحلف طلاق وحرمت والكلام الفاضي ...


#923633 [المهاجر1]
2.50/5 (2 صوت)

02-23-2014 09:07 AM
الله ينصرك ....ان الظلم ظلمات ...وكلامك الذي قلته في الحكومة مظبوط 100% ..واضف ان الحكومة هي التي اتت بالشيعةالايرانيين في السودان وجعلتهم كأنهم من الطرق الصوفيةولكن تصرفاتهم في الحقيقة شيطانيه لعنة الله على الفرس ...............


#923625 [عود عُشر]
3.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 08:58 AM
يا أخوي حقك يعني 600.000 يورووووووووو يا أخوي شوف ليك شباب وأجرهم ومعاهم كم ضابط أمن وكل شيء بحقه ويعملوا ليك مظاهره أمام السفاره الايرانيه ويعتصموا تضامنا مع السمسار هاشم كرسني وجيب ليهم كم لوح ثلج وسندويشات فول أو طعميه وتجي وكالات الانباء والقنوات الفضائيه الجزيره والسي أن أن وكل قنوات أمريكا وتطالب كمان فوق 600000 يورو بتعويض مادي كشرط جزائي وفائده مصرفيه علي تأخر السداد وتعويض نفسي وأتعاب المحاماة جرب كلامي دا وخوفي السفاره تقوم تدخل واحد من ناس الانقاذ المعفنين زي الرخيص المتعافي يقوم يلبسك تهمه ويرميك في السجن بتهمة تشويه سمعة سفارة دوله إسلاميه رقم وهذا يعتبر إساءه للاسلام وحكومة السودان زات المشروع الحضاري المنسجم مع الرؤي الايرانيه وهلمجرا وإذا داير كما حل وسط أهلنا في كردفان قالوا حلاً باليدين أخير من حلاً بالسنون نزل العموله شويه وحقك بصلك يعني شوف صلاح قوش ولا المتعافي قبل ما ناس السفره يمشوا ليهم والسبق أكل النبق وقول ليهم فوق حقكم أنا بنزل للسفاره 2.5% ويبقي ليك 7.5% تقسم عليكم إنت والمحامي واحد من اللهافين المتعافي ولا قوش وأفتكر أنا ما قصرت معاك أديتك كل الحلول وزي ما قالوا أخوانا المصريين عينك في رأسك تعرف خلاصك آ آ والله.


ردود على عود عُشر
United States [الدنقلاوي النوبي] 02-23-2014 10:35 AM
يازول انت كنت شغال ضابط امن ومخابرات قبل كده!!!!!!!!!!!

United States [كتاحة امريكا] 02-23-2014 10:10 AM
كلامكم عين العقل


بس ابعد عن الكيزان


#923616 [محمد]
2.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 08:48 AM
دا كلام دا.. الناس دي بتجيب القروش دي من وين.. و10 في المية من 6000000.. يعني 600000 يورو..!!!!!!!


#923615 [abou Donia]
1.50/5 (2 صوت)

02-23-2014 08:48 AM
ياخي لو كنت سمسار فتك ماكان حصل الحاصلك . لما تبقي سمسار الدرجة التي تميزك عن باقي خلق الله أن تكون أقوي من البايع والمشتري . إنت المفروض تأكل حقهم مش يأكلو حقك . كلمة الرُخص والرخيص لم تتوفق فيه هو ( الضعف والضعيف وفي هذه المسألة الدولة ما عندها مسؤلية . المحكمة بس البينظر في قضيتك بعيد من الدولة التي صار في نظرك عسكري مرور كل مهمتو يتعامل مع الأفراد . ونصيحة ليك لو ما بقيت أسد بيأكلوك الثعالب . خليك سمسار ودق المسمار أولاً .


#923609 [حمود]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 08:40 AM
ماسوره إيرانية
هو ده بيت شنو ده اللي بسته مليون يورو.
انا غايتو كان مكانك امشي اعتصم في طهران
10٪ يا سمسم ليه بايع البيت الأبيض وحكومه شنو البتشكي ليها كان نافع لسه قاعد كان مرقها ليك وسجم خشنة ما كان لميت فيه شوف مصطفي شحادين بتصرف ليك


#923608 [محمود]
5.00/5 (3 صوت)

02-23-2014 08:40 AM
5% من كل طرف ( حسبي الله ونعم الوكيل ) نحن المتغربين ليها شنو ؟ ياجماعة السمسرة دي حلال والله بعرف سماسرة لا بتكتب ولا بتقرأ راكبين اخر موديل وسكانين احسن الفلل بس بحليفة الطلاق وتكبير العمة يا خي نصحتي لك اطب مطعمك ومطعم اولادك ودعك من هذه المهنة


ردود على محمود
[محمود] 02-23-2014 02:31 PM
يا ود الترابي احسد مال حرام انت مجنون ول شنو؟ جمع المال بحلف الكذب والنفاق والمواسير انظر الى وجه اي سمساري وبراك بتعرف لو بياكل حلال ول حرام والله لو شغل السمسرة ده حلال ما بشتغلو راجل عندو مكارم اخلاق ناهيك عن دين

European Union [ود الترابي] 02-23-2014 09:20 AM
يا محمود ده شغله انت حاسد ولا ايه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة