الأخبار
أخبار إقليمية
اعتصام سكان حي السيالة بعطبرة
اعتصام سكان حي السيالة بعطبرة
اعتصام سكان حي السيالة بعطبرة


02-23-2014 02:18 PM
اعتصم عدد من المواطنين بحي السيالة بعطبرة في اعتصام دخل يومه الخامس بحلول يوم الأحد 23/2/2014م
ويجيء الاعتصام رفضا لقرار السلطات في التصرف بنحو 13 فدان من أراضي المنطقة بعد تحويلها من زراعي إلى سكني، وقد تفاجأ المواطنون بالإعلان عنها من لجنة التسوية التي تم رفض تسوياتها السابقة عام 2010 من قبل المواطنين لاحتوائها على ظلم كبير لأهالي المنطقة إلا أنهم فوجئوا بصدور تسوية جديدة مع مطلع العام الحالي 2014م ثم البدء في التنفيذ دون أن تكمل الفترة القانونية وتم تخطيط المساحة ومنحها لصالح اسرة واحدة بحوالي 40 قطعه و19 قطعه أخرى لصالح وزارة التخطيط العمراني بالولاية.

حملة أنا أحب عطبرة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2550

التعليقات
#930914 [حيدرالتوم المحامي]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:49 PM
الخبر للاسف تنقصة الدقة .. اكتب اليكم بصفتي محامي ومستشار قانوني للاسرة المرحوم العمدة السرور السافلاوي .. وهي اسرة معروفة بمدينة عطبرة بل وعميد هذه الاسرة هو عمدة مدينة عطبرة .. حينما كانت الادارة الاهلية قائمة ..
والثلاث عشر فدان -المشار اليها في الخبر- هي ارض زراعية مسجلة بأسم العمدة السرور السافلاوي .. نزعت الارض في العام 1992م بواسطة(نائب والي الولاية نهر النيل) نزعت هكذا بقرار اعلنه الاستاذ محمد الحسن الامين في احتفال اقامه له(بعض) اهل السيالة فطالبوه اثناء الاحتفال بنزع الارض لصالحهم وفعل من فوره .. وحينما ودعوا موكبه بعد الاحتفال مباشرة .. ذهبوا الي الارض الزراعية .. واعلنوا اعتصامهم الاول .. ثم حرقوا المزروعات من نخيل واعلاف (برسيم وقصب) وخربوا قنوات الري .. ولم يرد عليه اي فرد من اسرة العمدة السرور لانها من الاسر المتمدنه.
واستمرت الارض في اسم اسرة العمدة السرور لانه يستحيل قانوناً ان تغير سجل ارض بغير اجراء متطلبات القانون وتكوين لجنة للنزع والتسوية.. وهذا ما لم يتم لا في عهد الاستاذ/محمد الحسن الامين وهو رجل قانون.. ولافي العهود التي اعقبت فترتة.
ثم اسسنا دعوي اداريه ضد والي ولاية نهر النيل .. مستهدفين الغاء قرار صدر في العام 2010م لإلغاء لجنة للنزع والتسوية .. - قرار سبق وان صدر من احد الولاة الذين تعاقبوا علي حكم الولاية- وقد كان وقد كونت لجنة للنزع والتسوية .. خاطبها حتي اهل السيالة بأعتبار ان الحكومة قد منحتهم نادي وميدان وعدد من المنشآت داخل الساقية .. من دون ان يكون لها سجل - الانشاءات الجديد- لانه يستحيل قانوناً ان يفتح سجل جديد مالم يغلق السجل القديم .
المهم خلصت لجنة النزع والتسوية الي احقية اسرة العمدة السرور في الارض بأعتبار ان السجل لازال بأسم رغم السنوات الطويلةمن تاريخ النزع .. وبموافقة اسرة السرور وموافقتي بصفتي محامي الاسرة .. وافقنا علي الابقاء علي عدد اربعة قطع خصصتها الحكومة لاهل السيالة .. وامرت لجنة النزع والتسوية بأن تمنح اسرة السرور السافلاوي مايقدر ب 45% من الخرطة المجازة بواسطة التخطيط العمراني .. وليس 45 قطعة كما جاء بالخبر المنشور في صفحتكم الموقرة..وعدد القطع بالخرطة لايتجاوز الخمسون بالكثير ..
ثم اعترض (بعض) اهل السيالة مجدداً وطالبوا بأن لايعوض اي فرد من اسرة العمدة في هذا الارض .. ونصبوا الخيام وعلقوا مكبرات الصوت مناهضين قرار قضائي رد الحقوق الي اهلها .
وان كان ثمة اضافة .. هل للمعتصمين اي حقوق قانونية بالارض موضوع النزاع والاعتصام؟
هل سلكوا اي طريق متحضر إن كانت لهم اي طلبات؟
هل هم من تسبووا في حرمان اسرة السافلاوي من الاستفادة من ارضهم كل هذه السنوات وهم من احرقوا الزرع والضرع الذي كان بهذه المزرعة .. محتمين بالاستاذ نائب الوالي ؟
ارجوا ان لا اكون قد اطلت عليكم .
مع اكيد احترامي
حيدر التوم المحامي


#924698 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2014 10:43 AM
يا اخوان ماتجيبوا لينا خبر ناقص الناس ديل معتصمين فى شنوا ومالهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة