الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة ترفض تشكيل حكومة قومية
المعارضة ترفض تشكيل حكومة قومية



يريدوننا موظفين لديهم، ولا يريدوننا شركاء
02-23-2014 06:38 PM

الخرطوم - أنور بدوي

رفض تحالف قوى المعارضة في السودان اليوم الأحد ما أعلنه الحزب الحاكم في السودان من رغبته في تشكيل حكومة قومية تشارك فيها الأحزاب الأخرى، ووصف هذه الدعوة بأنها كلام معسول وضحك على الذقون.

وأعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان يوم السبت موافقته على تشكيل حكومة قومية بمشاركة القوى السياسية الأخرى في حال أفضي الحوار السياسي الذي بدأه مع الأحزاب وفق مبادرة الرئيس البشير لتوافق حولها.

ورفض نائب الرئيس السوداني رئيس القطاع السياسي للحزب الحاكم حسبو محمد عبدالرحمن، في لقاء مع أجهزة الحزب بالخرطوم، أيَّ طرح يتحدث عن القبول بحكومة انتقالية في الوقت الراهن.

وشدد نائب الرئيس السوداني على أن حزبهم لديه مشروعية سياسية بموجب تفويض انتخابي ينتهي في أبريل 2015م، ولكنه أضاف "إذا أفضى الحوار السياسي إلى توافق سياسي حول حكومة قومية تشارك فيها قوى سياسية أخرى فإننا نرحب بذلك".

من جهته، قال رئيس قوى تحالف المعارضة في السودان فاروق أبوعيسى في حديث لـ"العربية نت" الأحد، إن ما طرحه الحزب الحاكم بخصوص الحكومة القومية معروف لديهم مسبقاً، ووصفه بالحديث المعسول وضحك على الذقون على حد تعبيره، وأضاف أبوعيسى "يريدوننا موظفين لديهم، ولا يريدوننا شركاء".

وأوضح رئيس تحالف المعارضة بأن ما يجري، بما فيه رفض الحزب الحاكم للحكومة الانتقالية، هو ما ظل التحالف يتحدث عنه، وحذر منه الذين قال إنهم سقطوا في طريق الحكومة العريضة، والتي اعتبرها حكومة الحزب الحاكم مع الترقيع، قائلا: "هذا هو أساس المشروع الأميركي (soft landing) المعروف للكل.

وتابع رئيس تحالف المعارضة في حديثه لـ"العربية نت" بأنه، وبعد أن اتضحت كل هذه المعالم التي كانت غائبة، على البعض الذين تورطوا في حوارات لا نهاية لها مع الحزب الحاكم أن يعودوا والعود أحمد، حسب قوله.

يذكر أن عدداً من الأحزاب المعارضة، وأبرزها حزبا المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي، وحزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي وافقا على الدخول مع الحزب الحاكم في حوار وطني دون شروط، وهذا ما أثار حفيظة تحالف المعارضة، الذي رفض الحوار مع حزب البشير قبل أن يفي الأخير بما سماها التحالف بمتطلبات وشروط هذا الحوار، وعلى رأسها إطلاق الحريات العامة.

العربية


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2179

التعليقات
#924381 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 11:30 PM
"وتابع رئيس تحالف المعارضة في حديثه لـ"العربية نت" بأنه، وبعد أن اتضحت كل هذه المعالم التي كانت غائبة، على البعض الذين تورطوا في حوارات لا نهاية لها مع الحزب الحاكم أن يعودوا والعود أحمد، حسب قوله "

...................................
تاني يافاروق أبوعيسى!!؟ تاني!!؟ دا الكلام النىً ذاتو ،ودا المقعد النظام لما يقارب الثلاثة عقود من الزمان حتى الآن، هم ديل لو ماطردتوهم، وطلعوا براهم واختاروا المواقف الذليلة الإنهزامية مفروض تقولوا الحمد لله "الجات منهم" ، وتحتلفوا بمغادرتهم مش ترحبوا بعودتهم من جديد علشان يخلخلوكم تاني.. دي كانت الحلقة الضعيفة في كلامك داـ ودا هو اللي بشجع الصادق والترابي وغيرهم، وكأنكم بدونهم ماحتتحركوا خطوة واحدة ، وكأن حركة النضال حتقيف، بدونهم وبدونكم إنتو ذاتكم النضال حيستمر، والطغاة سيذهبون لامحالة.


#924294 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 09:20 PM
الان وبعد تصريح الفاتيه حسبو عبد الرحمن هذا المخبول الجديد الذى خلف المعتوه السابق نافع وبعد تصريحه اليوم بعدم موافقتهم على تشكيل حكومه قوميه يجب على الجميع ادراك موقف المؤتمر الوثنى من الحوار وانه حوار لا فضى الى شيى بل يريدون الجميع العمل تحت عباءة المؤتمر الوطنى ومن هنا عليكم ايها الساده بالوقوف صفا واحدا ويدا واحده والضغط بكل السبل بما فيها الاجنحه العسكريه ان تشدد من هجماتها وضرباتها الموجعه لهذا النظام وفى مفاصل قوته وايضا يجب تشكيل سرايا انتقاميه للقيام بعمليات انتحاريه وسط زبانية النظام وكوادره وبالذات المجرمين منهم ومن هنا ستتضح الرؤيا لهم ..


#924256 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 08:38 PM
فليشكل النظام حكومته القومية (اسما)..فليرقع ما يشاء.. وليأتي بالترابي والصادق والميرغني كأشخاص باسماء احزابهم.. ان هذا هو مايريده هؤلاء وما يرتضيه النظام .. رقع كثيرة في جلباب واحد..اهل العقد والحل..اهل القبلة.. اهل الجهة.. وحيث لاجديد ليسوا بأفضل حال من احزاب التوالي...الذين يقولون سمعا وطاعا يا مؤتمر ياوطني

وبالمقابل.. فان النضال مستمر.. وان الشعب يعرف تماما ماهية ومغزي الحكومة القومية الانتقالية التي ينشدهاويرفضها النظام.. يعرف اهدافها..ولن يحيد عن ذلك ..وذلك ما يخشاه النظام المتهالك...


#924241 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 08:17 PM
كان عجبكم با فته


#924224 [ابن الشذاذ الأفاق]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 07:43 PM
والله ما عارف الناس ديل بيقولوا مشروعية سياسية بتفويض انتخابي ينتهي في أبريل 2015، طيب ماكم والكبكبة عليك الله، لو بتعطوا الشعب منة ولا صدقة، ما دايرها منكم زول، وانتم عارفين أن تفويضكم على الرقاب بدبابة تقتل الأخضر واليابس يوم ما جيتم بانقلابكم الأسود في 89، وبعدين بتغشوا منوا انقلاب واضح وبعدين تزوير واضح ولعب واضح.. حاربكم الله والغلبة للدين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة