الأخبار
أخبار إقليمية
الخابور الوطني يدعو لضرورة اعادة ترتيب الموضوعات للحركة الشعبية
الخابور الوطني يدعو لضرورة اعادة ترتيب الموضوعات للحركة الشعبية
الخابور الوطني  يدعو لضرورة اعادة ترتيب الموضوعات للحركة الشعبية


02-25-2014 12:08 AM

الخرطوم (سونا) طالب دكتور ربيع عبد العاطى الخبير الاعلامى والقيادى بالمؤتمر الوطنى بضرورة استصحاب اصحاب القضية الاصليين الذين يملكون القدرة على التعبير الحقيقى بهموم واولويات اهل المنطقة لاحداث اختراق حقيقى فى مفاوضات الجولة القادمة بين وفد الحكومة وقطاع الشمال.
واوضح سيادته ان عرمان ظل طرحه بعيدا عن قضايا المنطقة وتبنى اجندة الجبهة الثورية والحركات المسلحة مما حدا بالمفاوضات تسير بعيدا عن قضايا المنطقتين النيل الازرق وجنوب كردفان وكان لابد ان تصل تلك الجلسات الى محطة عدم الوصول الى نتيجة ايجابية حيث تعمد الممثلين لقطاع الشمال طرح قضايا خارج الاجندة المتعلقة بهموم اهل المنطقة وجرف لتبنى قضايا قومية متعلقة بالدولة .
واضاف سيادته ان وجود عرمان ممثلا للمنطقتين فى حد ذاته استفز اهل المنطقة واصحاب القضية الاصليين وظل غير قادرا عن التعبير الحقيقى لمعاناة اهل المنطقة ،انما سعى لتحقيق بطولات لشخصه لخدمة اجندات دول لا تريد للسودان استقرارا مبينا ان عرمان شكل مصدر عكننة لمسار المفاوضات بخروجه من اجندة التفاوض التى من المفترض ان تخصص للمنطقتين بل تأثر فى طرحه بتصريحات قيادات الجبهة الثورية مما جعلت الجولة غير ذات موضوع ويسير بعيدا عن الحوار الموضوعى ولم تكن الفرصة متاحة للحكم على قدرة الوفود على اختراق التفاوض .
وطالب دكتور ربيع بضرورة اعادة ترتيب الموضوعات باولويات تخدم المنطقتين كما دعا الوسيط الافريقى ببذل جهود كبيرة لضبط الجولة القادمة بمرجعيات وقضايا المنطقتين حتى تسير المفاوضات فى مسارها الصحيح داعيا ان يشكل وفد قطاع الشمال من ممثلين حقيقيين للمنطقة وحاملين هموم اهلها ولديهم القدرة على اختراق الاجندة التفاوضية وتخصيصها وحصرها نحو الهدف حتى يعطى الجولة القادمة بعدا منطقيا فى التفاوض و تخرج بنتائج ايجابية.
س ص


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 743

التعليقات
#926463 [طالب تية]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 11:41 PM
على ربيع عبدالعاطي ان يعلم باننا النوبة في الاراضي المحررة لا نقبل الا بالحل الشامل لقضايا السودان لكي تحل قضية النوبة الى الابد. لا نقبل بالحلول المجزءة. الحركة الشعبية سوف لن تضع احد ابناء النوبة او النيل الازرق على راس قيادة الوفد الا عندما يضع المؤتمر الوطني على راس قيادته احد ابناء النوبة او النيل الازرق. اما الحديث عن اصحاب المصلحة فهم موجودون في الاراضي المحررة اما الذين يجلبهم المؤتمر الوطني من الجوقة فهم اصحاب المصالح الذاتية مدفوعي الاجر. فان اراد المؤتمر الوطني حل مشكلة النوبة بواستطهم لما احتجنا الى نيفاشا او اديس اببا او غيرها، ولكانت قد حلت المشكلة بدون الدخول في حروبات. ف عرمان سيكون على راس الوفد رضي ام رفض ربيع عبدالعاطي، كما اننا على ثقة بان أي من تجعله الحركة على راس الوفد سوف لن يختلف رايه عن راي عرمان لان الراي هو راي الحزب وليس راي اشخاص، فعلى ربيع عبدالعاطي ان يركز هو وليس عرمان، لانه على ما يبدو انه خارج الشبكة ويتحدث ولا يعرف عن ماذا يتحدث، فالحديث من اجل الحديث واثارة الغتن لا يحل مشكلة.


#926128 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 02:41 PM
لقد اصبحوا لا يوارون عنصريتهم،علي الشمالي ان لا يدافع عن النوبة بل ان يولي وجهه غزة وليس دارفور


#926050 [د. ككو حليمة]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 01:42 PM
أنا غايتو كلام بقولو الخابور اللاوطني دا ولا برد عليهو ولا حاجة، ببساطه لانه شخص سمج وجاهل ومرمغ وش البلد في التراب بحديثه الاهوج في قناة الجزيرة واعجبني انه القم حجرا بواسطة د. القراي في فمه الملوث بالأكاذيب قال 1800 دولار "يقولو بي قولك بركة الله والرسول ود عبد الله"



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة