الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية جناح حزب البشير تطالب بحصر التفاوض علي المنطقتين
الحركة الشعبية جناح حزب البشير تطالب بحصر التفاوض علي المنطقتين
الحركة الشعبية جناح حزب البشير تطالب بحصر التفاوض علي المنطقتين
تابيتا بطرس


02-25-2014 12:51 AM

الخرطوم (سونا) أعلنت الحركة الشعبية تيار السلام رفضها استخدام أبناء جنوب كردفان رهينة للجبهة الثورية والحركة الشعبية قطاع الشمال لإطالة أمد الحرب وزيادة معاناة المواطنين . وقالت القيادية بالحركة دكتورة تابيتا بطرس "الحرب ليس فيها غالب أو مغلوب بل فيها دمار ورجوع للوراء. مشيرة إلي أن الوقت مناسب علي خلفية خطاب الرئيس ومن خلال منبر أديس أبابا لتحقيق السلام في المنطقتين ( جنوب كردفان والنيل الأزرق ) والانطلاق إلي آفاق أرحب نحو السلام والتنمية .
وطالبت في تصريح صحفي الحركة الشعبية قطاع الشمال بالتركيز علي المنطقتين فقط والتمسك بالمرجعيات وعدم تعويم القضية، مشددة علي ضرورة تقديم الطرفين تنازلات والرجوع بروح جديدة بهدف إنجاح الجولة المقبلة لأن "الوطن للجميع ومن يموتون هم أهلنا" .
وأضافت تابيتا أن المطلوب من وفد الحكومة والحركة التمسك بالمرجعيات والقرار 2046 وحلحلة قضايا المنطقتين واصفة مطالبة الحركة بحل قضايا (دارفور والسدود ...) بأنه عدم تركيز.
وشددت تابيتا علي ضرورة ان يرتكز التفاوض في الجولة المقبلة علي المرجعيات والمصداقية والشفافية وتبادل معلومات والمستندات والجلوس بكل صدق لتحقيق السلام وقالت " الجولة المقبلة يجب أن تحسم بكل جدية ." وأضافت "لاحظنا تدخل الجبهة الثورية الذي أعاق المفاوضات وأوضحت أن مواطني المنطقتين عانوا معاناة كبيرة جدا وكنا قد أحسسنا في بداية جولة التفاوض بحدوث اختراق لكن وفد الحركة فجأة تراخي مما أدى إلي تعليق الجولة وأضافت نحن نعرف معاناة أهلنا وهم يحتاجون للسلام والتنمية .
وعن مطالبة أبناء النوبة بتغيير رئاسة وفد الحركة من ياسر عرمان إلي أي شخص آخر يمكن ان يسهم ذلك في تحقيق السلام قالت تابيتا " المسألة ليست أشخاص وان الهدف والمضمون هو أهم من رئيس الوفد وعضويته ". وتابعت قائلة" الإيمان بالقضية يسهم في حلها نحن نحتاج لحل القضية في إطارها السليم وفي الوقت المناسب وبسرعة شديدة ."


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1702

التعليقات
#926217 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 04:37 PM
انت لسه قاعدة وعاملة كمان قطاع الشمال للسلام عليك الله اخر مرة زرتي فيها الجبال متين الجبل اليقع فيك ويدشدشك حته حته امشي هناك وشوفي بعينك يا مسخوته فالحة قاعده في الخرطوم وتلهطى في اموال المؤتمر الوطني والهوت دوك لمن شلاليفك وعيونك اتورموا وهناك المساكين ياكلوا في نبات الخلا ما قادرين يزرعوا من القنابل وطيارات الانتهوف وكمان طيارات السيخوف الخوف اليقلع قلبك من ضلوعه


ردود على بت قضيم
European Union [بت قضيم] 02-25-2014 08:33 PM
والله يا بتي نغم الدنيا تعليقك ما فاهمة منو حاجة يكون كاتباه باللغة التكرنجية

United States [نغم الدنيا] 02-25-2014 06:44 PM
حقد طبقي !!!
وإنتي قاعده وين؟ وعقد الحنانه أو عواسة الكسره خليتي؟
عديت الأرعوارعي !!ين وارمله شوفهو لي !!!فاقدي ش


#925732 [من النيل الازرق الحبيب سلام]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 10:18 AM
سؤال هل منطقتي جنوب كردفان والنيل الازرق هما داخل حدود السودان فكيف يتم مناقشتها يجب على الحكومة عدم التفاوض مع اي حركة او مجموعة للتحدث عن تلك المناطق لانها مناطق سودانية صحيح بها مشاكل ولكنها مثلها مثل اي منطقة داخل السودان تعاني التخلف في كل شيء .


الحديث يجب ينحصر عن تنميتها فقط . ولاشيء غير ذلك .


ردود على من النيل الازرق الحبيب سلام
European Union [Kalis] 02-25-2014 08:46 PM
اولاً من انت حتى تفاوض او لا تفاوض الحركة حول المنطقتين وما اسباب الحرب في المنطقتين ؟ فكيف تحكم بطرفك المحايد دون اللجوء للاخر وان لم تكن هنالك مشكلة لماذا تفاوض الحكومة في اديس اليس من الافضل لها ان تصلي في كاودا وتنهي ما يسمى بالتمرد ان وجد ؟ فانك سوى بوغ للانظمة التالفة


#925717 [wad alnuba alaseil]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 10:09 AM
قبه الله وجهك واذلك دنيا واخره يامن بعت الاهل . المشكله ليست محصوره في جبال النوبه فقط او الانقسنا او دارفور بل كل السودان لابد من حلل هذه المشاكل كلها once and for all so that >to start building our country>
كم اتفاقيه لم تري النور منذ ان اتا هذه الحكومه الي السلطه؟ لا يقل عن 40 بما فيهم اتفاقيات خاصه مع مجموعات مختلفه من ابناء النوبه اين هم الان؟ المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين. اذا تم حل مشكله الجبال او دارفور او الانقسنا بمفردها سوف لن ينعم السودان بالاستقرار ولن تلقي الاتفاقيه اي بصيص امل في النجاح كسابقاتها وعليه لابد من الحل القومي لنتفرغ جميعا لبناءالوطن الجريح.


#925613 [عود عُشر]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 09:02 AM
ثابيتا سبحان الله أهلك يقتلون في دلامي وسلارا بماكينة من تنتمين لهم سياسياً ويرفضون وصول العلاج و الاغاثات لهم والذين يقتلون ويبادون جماعياً دون أن يرف لك جفن !! أهذا نضالك يا أبنة القسيس الذي يردد يومياً المجد لله في الاعالي وعلي الارض السلام وبالناس المسره وأنت تدعين لسلام يخص جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق فقط وماذا عن بقية أقاليم السودان والناس الآخرين ؟؟ ولأن الحركة وقادة الحركة قوميون حتي النخاع وحادبين علي مصلحة السودان أكثر من الانقاذ ومنك يريدون حل المعضله السودانيه من جذورها وإزالة الأورام الخبيثة من جسد الأمه السودانيه قاطبة دون تميزاً لمنطقة علي منطقه ولا جنس علي جنس ومقياس السودانيه هي المواطنه ليس الدين ولا العرق ولا اللون ولأن قضاياالسودان كلٌ لا يتجزأ ولماذا ترفض الانقاذ ومؤتمرها الوطني حل كل القضايا وتسعي دوما للحلول الفرديه والتي يسهل تنصلها منها قبل أن يجف مدادها الذي كتبت به والأمثلة علي ذلك كثيره ؟؟ أن الانقاذ تسعي لتجزئة القضايا حتي تستفيد من تضارب الاتفاقات والمصالح الجزئيه وبذلك تكسب الزمن ويسهل التنصل عن كل الاتفاقات الموقعه . يا ثابيتا إن كنت تظنين أن قيادة الحركه جاهلة بدورك فأنت مخطئه ولقد إكتسبت الحركة طوال نضالها من المعرفه ومن الخبرة لتعلم أن هنالك أقزام تسنح لهم الفرصة ليشاركوا في النضال وما أن يصلوا للمنصب ينسون قضاياهم بل قد يقفون مع الظالم والغاصب لحقوقهم حتي لا يفقدوا مناصبهم ومكاسبهم الماديه فلئن دجنتك الانقاذ ففي النضال أُناس تركوا المكاسب الفرديه وتحملوا حل قضايا السودان والمهمشين دفعة واحدهوهم أهل لذلكيناضلون بالكلمة وحد السلاح لا يروعهم القتل ولا التعذيب ونقول لك وللانقاذيين الصبح موعدكم أليس الصبح بقريب .


ردود على عود عُشر
United States [عبدالهادى عيسى] 02-25-2014 10:57 AM
ولأن الحركة وقادة الحركة قوميون حتي النخاع وحادبين علي مصلحة السودان أكثر من الانقاذ ومنك يريدون حل المعضله السودانيه من جذورها وإزالة الأورام الخبيثة)))
يا عود العشر فعلاً عشر وطرور!!
قادة الحركه قوميون !! وحتي النخاع كمان !!!وزياده حادبين علي مصلحة السودان !!
إنت والله العظيم لأ تفهم ولأ تعرف ولأ علاقة لك لأ بالحركه والا بالسودان ولأ حتي بالبشريه !!


#925449 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 01:51 AM
واخيرا ظهرت ام باروكة لتعلن وثبتها التى لن تقوم بعدها


#925444 [سيناريو متوقع]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 01:40 AM
ده دور الكومبارس الذى اوكل اليك من قبل حزب المؤتمر يادكتورة؟ اذا كان حزب المؤتمر لها اى رافة باهلك النوبة كان تقدير خاص وانتى وجناحك كان عمل لكم الف حساب ولم يبيد ويحرق ويغتصب اهلك النوبة
واين انتى من اهل المنطقتين واهلك النوبة خاصة خليك فى تمرقك فى النعيم والسلطة التى منحها لك المؤتمرحتى نسيتى ديارك فى الجبال واهلك فى النيل الازرق ولا تكونى مثل قطعة فى رقعة الشطرنج يحركونك انتى والمدعوكودى
دورك هذا سيناريو متوقع دكتورة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة