الأخبار
أخبار إقليمية
بيان مهم: نساء جبال النوبة بالمناطق المحررة
بيان مهم: نساء جبال النوبة بالمناطق المحررة
بيان مهم: نساء جبال النوبة بالمناطق المحررة
المعاناة في جبال النوبة مستمرة (صورة من الارشيف)


02-25-2014 08:21 PM
إقليم جبال النوبة / جنوب كردفان – المناطق المحررة
نساء جبال النوبة بالمناطق المحررة
بيان مهم
25 فبراير 2014
بإسم جميع نساء الهامش بالإراضى المحررة ومناطق الحروب، وهن يكافحن من أجل البقاء على قيد الحياة وسط القصف المدفعى والغارات الجوية المستمرة، بإسمهن جميعاً وهن يواجهن بطش ووحشية النظام وقواته ومليشياته التى تتلقى هزائم متكررة فى ميادين القتال، وقررت الفتك بالأبرياء والعُزَّل من النساء، والأطفال، والمُسنِين.
التحية للأرامل والأيتام، وكل من فقد أحد أفراد أسرته فى هذه الحرب المفروضة على شعب الإقليم لرفضه الظلم، والقهر، والتهميش، التحية لجماهير الشعب السودانى المغلوب على أمره وهو يعيش فى وطن تحكمه الذئاب التى تنهش فى جسد الإنسانية، التحية للثُوَّار الذين قدموا أرواحهم، وسالت دمائهم من أجل وطن يسع الجميع.
جماهير الشعب السودانى :
لقد ظل المؤتمر الوطنى طيلة فترة حكمِه للبلاد لا يحترم المواثيق الدولية، ولا يلتزم بها، ورفض التوقيع على بعضها، فالحكومة السودانية لم تلتزم بقرارات أممية مهمة مثل القرار (3318) والذى جاء فيه - المادة (1) الفقرة (د- 29) : ((يُحظَر الإعتداء على المدنيين، وقصفهم بالقنابل والطائرات، وخاصة النساء والأطفال الذين هم أقل أفراد المجتمع مناعةً، وتُدان مثل هذه الأعمال)). والفقرة (6) : (( لا يجوز حِرمان النساء والأطفال من بين السُكَّان المدنيين الذين يجدون أنفسهم فى حالات الطوارىء، والمنازعات المسلحة، أثناء الكفاح فى سبيل السلم، وتقرير المصير، والتحرر القومى والإستقلال، أو الذين يعيشون فى أقاليم مُحتلة، من المأوى أو الغذاء أو المعونة الطبية أو غير ذلك من الحقوق الأساسية)). فكيف للمؤتمر الوطنى الإلتزام بإتفاقيات جزئية محلية ..!!؟.
جماهير شعبنا الصامد :
لقد ظل المؤتمر الوطنى يُوقِّع إتفاقية تلو الأخرى دون أن يحل مشاكل السودان الجوهرية والتى تسببت فى الحروب والدمار، حتى إستقل أشقائنا فى جنوب السودان ليذهبوا إلى حال سبيلهم تاركين الدولة المُشوَّهة التى لم يجدوا أنفسهم فيها. فما أن تُخمَد حرب، حتى تندلع أخرى أكثر ضراوة، الأمر الذى أدى إلى تدمير البنية التحتية للبلاد، وأقعدته عن التطور والتقدم واللحاق بركب العالم، وإن إبرامهِ لإتفاقيات جزئية الهدف منها إطالة أمد بقائه فى السلطة لقمع المواطنين ونهب ثرواتهم، وتمكين قدراتهم القتالية لشن المزيد من حروب الإبادة والقتل والتشريد، وتهجير السكان الأصليين من أراضيهم قسرياً وتمليكها للآخرين.
جماهير الشعب السودانى :
إننا كنساء بالمناطق المحررة إقليم جبال النوبة / جنوب كردفان، نُمثِّل (60 %) من جملة السكان، ونحن أكثر الشرائح المُتضررة من القتال الدائر فى المنطقة، ونؤكد الآتى :
1/ إن حل مشكلة المنطقتين لا تعنى وقف الإقتتال وإنهاء الحروب فى السودان، ولكن المؤتمر الوطنى يريد أن يُوقِّع إتفاقاً جزئياً، والإستفادة من الجيش الشعبى لتحرير السودان فى محاربة بقية أجزاء البلاد .
2/ نرفض بشدة الحل الجزئى ونطالب بالحل الشامل لمشاكل البلاد عبر العملية السلمية، وبعدها يتم عقد مؤتمر دستورى قومى لجميع القوى السياسية السودانية، لوقف الحروب، وتحقيق السلام الشامل، والتحول الديمقراطى.
3/ إن الذين يدَّعُون بأنهم أصحاب "المصلحة الحقيقية"، والذين زَجَّ بهم المؤتمر الوطنى للتفاوض فى أديس أبابا بإسم شعب الإقليم، هم عبارة عن مجموعة من المأجورين، والمنتفعين، وفاقدى الإرادة، لا يمثلون إلّا أنفسهم، وليست لنا بهم أى صلة، من الأفضل لهم أن يستمتعوا بحِفنة النقود التى تلقوها مقابل ذلك بعيداً عن قضايانا المصيرية.
4/ على جماهير الشعب السودانى أجمعين مُحاصرة المؤتمر الوطنى ووضعه فى حجمهِ الطبيعى، لأنه لا يُمثِّل إلا طُغمة فاشية، فاشلة، وفاسدة، وظالمة، همَّها الأول والأخير الجلوس على كراسى السلطة وحماية أنفسهم من الملاحقات الدولية، بعد إرتكابهم للمجازر والإنتهاكات على نطاق واسع، بما فى ذلك قتل الأطفال وإغتصاب النساء.
5/ على الشرفاء فى القوات المسلحة إن يدركوا، أن الحرب التى يقودها المؤتمر الوطنى ضد جماهير شعبنا فى البلاد، هى فقط لضمان سيطرتهم عليها ونهب ثرواتها وتمليكها للآخرين، وإن مشاركتكم فى هذه الحروب بجانب النظام، سيُمهِّد لكم الطريق للوصول إلى محكمة الجنايات الدولية بـ"لاهاى" .
6/ إننا كنساء نؤكد إستعدادنا التام لمواصلة الكفاح من أجل نيل الحقوق التاريخية، ومعالجة أزمات البلاد بصورة جذرية، وتحقيق السلام الشامل والعادل، لتكون هذه الحرب هى الأخيرة.
ختاماً :
ما ضاع حق من خلفه مطالب ..
وسنظل نحفر فى الجدار .. إما فتحنا ثُلةٌ للضوء .. أو متنا على سطح الجدار ..

نساء إقليم جبال النوبة / جنوب كردفان – المناطق المحررة
25 فبراير 2014
التوقيعات :
م الإسم الجهة التوقيع
1/ نجود يوسف أحمد مساعد الأمين العام للشئون الإنسانية وحقوق الإنسان
2/ إكرام أبيض فضل الله سكرتير التنمية الإجتماعية
3/ رجاء آدم محجوب سكرتير الأمومة والطفولة
4/ ليلى كريم تمة رئيس إتحاد نساء السودان الجديد
5/ نجلاء عبد الواحد آدم ممثلة منظمات المجتمع المدنى
6/ حواء مندو إسماعيل مسئولة الجندر بمنظمة النوبة للإغاثة وإعادة التعمير والتنمية (NRRDO)
7/ سميرة جماع دروت عضو المجلس التشريعى الولائى - سابقاً
image


تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 4040

التعليقات
#927274 [ابو العباس]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 07:06 PM
محررة من مين؟؟هههها المناطق المحتلة من المرتزقة وقطاعي الطرق؟؟


#926589 [عاطف كمال]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 04:32 AM
نَموت لِتَحيا يالسودان
**********
يَلَّا للثُّوره نَقدِل بى عِز
وبى مَعَزّه

نَحمى حفيدات مِهِيرَه,
نَهز سيوف العِزّه

نَخَلَّى قلوب الظّالِمين تِتهَزَّ

ماالفينا مَشهُودَه
نِحنا أولادك ياعَزَّه:

نِحنا الأَوائِل يوم
قَسَّمُوها الكَرامه وعِزَّه
نِحنا نجوم نِيشانات
الفِداء والعِزَّه

ونِحنا قِدَّام الصُّفُوف
لابنِتهزَّ لابِنِتْلَزَّ
ساعة السِّـلاح يِضرَب
والأرِض تِهتَزَّ

والنَّصر حليفنا ياعَزَّه,

طالَما إنسان دارفور
أعَزَّ لينا من غَزَّه
************************
عاطف كمال الدين
أحد شعراء ثورة السودانيين


#926527 [ست الدار]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 01:16 AM
نطالب عفاف تاور كافي إبنة جبال النوبة/جنوب كردفان وعضو حزب المؤتمر الوطني الحاكم ورئيسة لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان بتبني موقف فاعل لإنقاذ ونصرة نساء إقليم جبال النوبة / جنوب كردفان


#926522 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 01:09 AM
نعم هناك قضية وايضا حرب يجب ان تقف وحوجةللتنمية،لكن القضية الأساسية وكما هو معلوم في منطقتين وبالأخص جبال النوبة!ولكن من نصبهم(وهم يتكلمون صراحةبإسم جبال النوبة) اقول من نصبهم للحديث عن كل السودان؟.الحل الشامل،مؤتمر دستوري،نفس بيان الرفاق ال15 ونفس كلام عرمان!كفاية متاجرة بدماء الناس،اوقفوا الحرب ونزيف الدم المجاني وبعدين طالبوا بما شئتم.إتقوا الله في عباد الله،ما من بيت في السودان إلا ودفع ثمنا لهذه الآلة الجهنمية،بدم الأبناء او بإجتزاء لقمةالعيش،أما ارتويتم من الدماء يا من تجلسون في فنادق الغرب؟لو ذقتم او ابناؤكم طعم الموت اوالحرمان لما تمسكتم بالبندقية.


#926414 [ابوغتاته]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 10:18 PM
والله ياناس المؤتمر الوطنى سويتوا أخرش وتخين ,, حرام عليكم ظلم وقتل ,وخافوا الله وخافوا يوم الحساب منذ أن جئتم إلى الحكم جئتم بالحروب التى عمت كل أرجاء الوطن ,, مزقتم الوطن شر تمزيق,,,أما كفاكم ,,أم لمن تشبعوا من قتل الابرياء وسفك دمائهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#926409 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 10:08 PM
لكنّ تعظيم سلام...
التحية..لأمهاتناوخالاتنا وعماتنا وجداتنا..التحية لبناتنا واطفالنا التحية لكم جميعا أيتها الصامدات الصابرات..في وجه الظلم والطغيان.. وانتن في وجه الاعمال الوحشية اللا انسانية.. لكن قسما سينبلج الصبح قريبا.. وقريبا جدا..

**التحية للأرامل والأيتام، وكل من فقد أحد أفراد أسرته فى هذه الحرب المفروضة على شعب الإقليم لرفضه الظلم، والقهر، والتهميش، التحية لجماهير الشعب السودانى المغلوب على أمره وهو يعيش فى وطن تحكمه الذئاب التى تنهش فى جسد الإنسانية، التحية للثُوَّار الذين قدموا أرواحهم، وسالت دمائهم من أجل وطن يسع الجميع....نعم وطن يسع الجميع...دولة المواطنة الحقة.. حيث لا هيمنة ولا اقصاء ولا وصاية.. السودان لجميع السودانيين.. ولانامت أعين الأوصياء المدعين..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة