الأخبار
أخبار إقليمية
بدء الترتيبات لمؤتمر الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج الأسبوع المقبل
بدء الترتيبات لمؤتمر الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج الأسبوع المقبل
بدء الترتيبات لمؤتمر الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج الأسبوع المقبل


02-26-2014 12:31 AM

الخرطوم (سونا)
شرع جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج في الترتيبات لانطلاقة مؤتمر الخبرات والكفاءات السودانية بالخارج والذي ينظمه الجهاز في الفترة من الخامس وحتى السابع من نوفمبر من العام الجاري بمشاركة (150) من الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج و((150)) مشارك من الداخل.
وأعلن الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز المغتربين عن قيام ورشة استباقية للمؤتمر الاسبوع المقبل بمشاركة ((150)) من المختصين بالداخل لاستصحاب رؤيتهم ، وأبان التهامى خلال ورشة عمل تطوير وترقية الخدمات الطبية بالسودان والتي نظمها جهاز المغتربين وجمعية سلامات الطبية للأطباء السودانيين ببريطانيا وايرلندا بالجهاز أن تجربة سلامات وجدت الإشادة من الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.
وقال ان المنظمة صاحبة مبادرة في نقل المعرفة وواضح أن المؤتمر يهدف الى نقل المعرفة الكلية في المجالات المختلفة ، وقال أن المؤتمر سيكون من أقوى المؤتمرات وسيتم نقله عبر نظام الفيديو كونفرانس لتوسيع المشاركة .
ومن جانبه استعرض بروفيسور عبد الجليل عبد الرحمن رئيس منظمة سلامات الطبية الخيرية للأطباء السودانيين ببريطانيا وايرلندا تجربة المنظمة وأهدافها والتطور في أدائها خلال السنوات السابقة لنقل المعرفة وتطوير الخدمات الطبية والصحية بالبلاد ولتقديم الدعم اللازم.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1468

التعليقات
#927015 [يا جهاز المغتربين سلام؟]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 02:11 PM
جهاز مغتربين شنو ديل ناس اغتنت من تلك المهنة وكل مسئولي الجهاز من أغنى الناس واغنى من اي مغترب ديل مغتربين في بلدهم وعلى حساب غيرهم اي على حساب المغترب وهو مشرد بين الوديان والمكاتب وهم جالسين وراكبين عربات المغترب عمره كله ما يحلم به .


ماذا قدم الجهاز للمغتربين الحيين او الميتين ماذا قدم لهم؟

ابسط هي كان الجهاز يسمح بدخول سيارة واحدة بضرائب رمزية تقدرها الدولة يقدرها الجهاز فلتكن ثلاثة الف دولار من اي مغترب يدفعها عن ادخاله لاسيارة مرة واحدة في حياته لكل مغترب ليتعايش بها بعد نهاية غربته وعيش بها هو واهله ومنها دخل وفائدة للدولة . ابسط ممكن الجهاز كان يقوم به منذ زمن او ان يقوم به غدا .


#926750 [عبد الرحيم وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 10:09 AM
سبق وان اقترحت صادقا على ادارة جهاز المغتربين التبرع بقيمة نفقات المؤتمر الى اي من الجمعيات الخيرية او الطوعية بداخل او خارج الخرطوم لان ذلك خير واعظم أجراً

وقلت ان جميع المؤتمرات التي يعقدها جهاز المغتربين عبارة عن حملة علاقات عامة لم لم تعود بالنفع والفائدة لا على السودان او المؤتمرين او المغتربين بحيث وان التوصيات عبارة عن اماني تصطدم بحوائط صد قوية لا يمكن تجاوزها إضافة الى ذلك اصبحت مؤتمرات جهاز المغتربين من الكثرة بحيث لم تعد تسترعي اهتمام الا صغار المحررين الذين يستهويهم الحضور الى ورش العمل والمؤتمرات واستلام مجموعة من اوراق العمل.


وقلت ان التوصيات التي سيخرج بها المؤتمرين الخبراء يمكن الوصول اليها دون الحاجة الى انعقاد المؤتمر ودعوة 150 من الخبراء من الخارج لحضور اللقاءاعتقد ان مركز الهجرة التابع للجهاز يمكنه تحديد المشكلة واستكتاب الخبراء ببساطة دون الحاجة الى مؤتمر قومي او دستوري.

ولعل الحسنة الوحيدة لمؤتمر الخبراء العاملين بالخارج هي فرصتهم للتعارف ولقاء لزملاء بعض طول غياب ..
علماً بأن هذا هو المؤتمر الثاني منذ بداية عام 2014م اي بمعدل مؤتمر او ورشة عمل في كل شهر .


#926673 [غريب وعجيب]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 09:11 AM
الغريب في الامر ان من يحتفلون ويرقصون على انغام الدسكو ويشربون نخب المغتربين المساكين هم من الداخل وليس المغتربين ..... يعني يا مغتربين قريشاتكم يعوضكم فيها العوض الصالح ...
معقولة يا ناس ،،، هذه الممارسات تذكرني بالمثل السوداني الشعبي القائل :
ناس كفوت وناس لفوت هو يجي من الخلا وهي تجي من البيوت لايدن قوت ولايخلو كلمة تفوت
يعني يا وزير شئون المغتربين انت والناس المعاك الهايجة والمايجة ديل خليكم في بيوتكم وخلوا الناس المبتلين بالاغتراب يديروا مشاكلهم بنفسهم ،، هم اولى بها ،،،


ردود على غريب وعجيب
European Union [sami] 02-26-2014 12:48 PM
والله أنا رائي أن يمتلك أو يحتفظ جهاز المغتربين أولا بعناوين المغتربين أولا : الإسم الكامل، المهنة، الوطيفة الحالية، دولة الإقتراب ، اسم الشركة التي يعمل بها، العنوان البريدى، رقم التليفون الثابت والموبايل ثم بعد يفكر في التواصل معاهم وأنا بقول الكلام هذا من تجربة عشرون عام في زول أثصل علينا بخصوص فعالية، مؤتمر، ورشة عمل، أو خلافه إلا عند الذهاب للجهاز لدفع الضرائب وإجراءات الجوازات.

ولكم كل الشكر


#926654 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 08:52 AM
اقتباس "ومن جانبه استعرض بروفيسور عبد الجليل عبد الرحمن رئيس منظمة سلامات الطبية الخيرية للأطباء السودانيين ببريطانيا وايرلندا تجربة المنظمة وأهدافها والتطور في أدائها خلال السنوات السابقة لنقل المعرفة وتطوير الخدمات الطبية والصحية بالبلاد ولتقديم الدعم اللازم." انتهى الاقتباس

دا كلام كويس يا جهاز المغتربين نتمنى الا يكون كلام سااااااااكت ... !!


#926603 [الممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 06:15 AM
يلا بالله عجل بهذا المولد الذي لن تصرف عليه مليما واحدا من جيبك أو جيب أبيك, بل سيكون كله من عرق و دم محمد أحمد الغلبان المقهور و سيكون بمثابة مهرجان عرض أزياء لا أخلاقي كمثله من سوابقه لا يقدم بل يؤخر. و بالله ما تنسوا ترسلوا الدعوات -كما العادة لي ناس مصطفى البطل و عبد الله علي إبراهيم و خالد المبارك و الشوش من ضمن ال150 معرّص من الخارج



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة