الأخبار
أخبار إقليمية
بيان: أوقفوا المجازر البشرية ضد المعاليا
بيان: أوقفوا المجازر البشرية ضد المعاليا



مجازر جديدة سترتكب في حقهم
02-26-2014 08:47 AM
بيان - أوقفوا المجازر البشرية ضد المعاليا
الى جماهير الشعب السوداني عامة ..
الى قبائل وقيادات الإدارات الأهلية والنخب السياسية بدارفور خاصة
ها نحن ثانية أبناء المعاليا نخاطبكم وقبيلة المعاليا تتهددها مجزرة المشروع العنصري العرقي الممنهج الذي يحشد له الآن ويموله ويقوده نحو التنفيذ ناظر قبيلة الرزيقات بالانابة بإستخدام مليشيات الجنجويد الرزيقية بمسمياتها المختلفة وبعلم الدولة السودانية وبعلم والي ولاية شرق دارفور الذي يستفذه ويتحداه الرزيقات بمظاهرهم المسلحة داخل عاصمة الولاية العنصرية وأعلانهم حرب الإبادة ضد المعاليا.
في هذه اللحظة ونحن نخاطبكم ، قيادات الادارة الأهلية لقبيلة الرزيقات التي وقعت على وثيقة الصلح وخرقتها أكثر من عشرة مرات رفضت الصلح مع المعاليا في ردها على جميع الوساطات معلنة حشدها الآلاف من مليشيات الجنجويد الرزيقية الهوية والمنشأ القادمة من كردفان بعد جرائمها البشعة التي ارتكبتها في الأبيض وما حولها لتضمها الي مليشيا جنجويدية أخري متسلحة بعربات الدفع الرباعي والمدفعية الثقيلة من أجل تنفيذ مجزرة بشرية واسعة هدفها إبادة قبيلة المعاليا وتهجيرها من أرضها بغرض تحويلها الي مراعي بديلة بعد إنفصال جنوب السودان وتجعل منها مأوي للجنجويد الرزيقات المستوردين من تشاد والنيجر ومالي.
يا جماهير شعبنا الأبي
لا يزال ما ظلينا نردده نحن أبناء قبيلة المعاليا حول حقيقة مطامع وطموحات ابناء قبيلة الرزيقات التي أصبحت تمارس أبشع أنواع الجرائم ضد الإنسان السوداني في كل أقاليم السودان دون ان يلاحقها القضاء ولا يعاقبها القانون ودون ان يردعها رادع ديني او أخلاقي فتمادت في إزدراء الدولة السودانية والشعب السوداني معا ماضية نحو تنفيذ مجزرة ضد المعاليا في عقر دارهم والدولة السودانية بوزير دفاعها ووزير داخليتها وممثلها والي ولاية شرق دارفور على علم بتفاصيل ما سيتم إرتكابه صبيحة الاربعاء بحق المواطنين الأبرياء من المعاليا دون ان نلمس جهدا او وجود لأي تحرك من شأنه وقف هذه المجزرة، فنحن أبناء قبيلة المعاليا ليس لدينا سوى الشعب السودان سيكون شاهدا على هذه الجريمة المكتملة الفصول اذا ما لم يتمكن من أيقافها، يوم الحساب في دولة العدالة القادمة فهذا الدم السوداني البرئ المسفوك لن يمر مقترفه بدون قصاص ولن ينتهي بالتقادم.
وإننا بقدراتنا الذاتية المحدودة في الحرب المفروضة علينا فرضا سندافع عن أنفسنا في معركة البقاء والموت المشرف من اجل حياة كريمة لفيض قادم من جيل عظيم يحمي الأرض والعرض من دنس الجنجويد ومن صنعهم.
إعلام ابناء المعاليا بالمهجر
25 فبراير 2014م


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3466

التعليقات
#926862 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 11:47 AM
الرزيقات باعوا نفسهم للشيطان اتحدوا يا معاليا مع الجبهة الثورية وافصلوا ولاية النيل يعيش السودان بسلام .


#926858 [بريش منصور]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 11:44 AM
(فنحن أبناء قبيلة المعاليا ليس لدينا سوى الشعب السودان) والصحيح أن تقول ليس لدينا غير الله أو تقول ليس لدينا بعد الله سبحانه وتعالى إلا الشعب السودانى، أما أن يغيب الله ذو القوة المتين عن خطاب نصرتك فهذا أمر جلل، نسأل الله أن يئد الفتنة وأن يسلم الجميع وأن تحقن الدماء فإنه القادر على ذلك وحفظ الله البلاد والعباد، وعلى الحكومة ألا تقف مكتوفة الأيدى.


#926799 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 10:58 AM
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يقينا الفتن.. ويحفظ الجميع.. ونناشد أهلنا الرزيقات بتحكيم صوت العقل..
** المؤسف.. ألا يسأل الرزيقات أنفسهم لماذا اصبحوا قاسما مشتركا للحروب القبلية مع جيرانهم، في السنوات القليلة الماضية وما زالوا ..حيث دخلوا في حرب ضروس مع المعاليا..البني حسين..الترجم..المسيرية..الخ.. ألم يسألوا انفسهم لماذا تم استخدامهم من قبل النظام كأشر واسوأ استخدام في الحرب بالوكالة ونيابة عن النظام.. حتى اصبح اسم الرزيقات مرتبط بالجنجويد ارتباطا وثيقا.. أعتقد ان الحروب القبليةالتي يزج الرزيقات انفسهم فيها.. واستخدام النظام الصارخ لهم في دعم النظام..سوف لن تتكون في مصلحتهم مستقبلا.. ولن يعود عليهم بخير.. هذا ان لم يكن هناك خطط تحت الكواليس لتصفية الرزيقات انفسهم.. وينفذها الرزيقات في انفسهم من حيث لا يعلمون!!!


#926744 [ود الرزيقات]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 10:03 AM
كيف تنسب الجنجويد الى قبيله الرزيقات ان قبيلة الرزيقات اشرف من ان تدنس بمثل هذا البيان انت الم تكونو السباقين لاعمال العنف انتم يا ابنا المعاليه كنتم تحت نظارة الرزيقات الم تكن قبيلة الرزيقات هيا التي اوتكم الان ذهب نافع الذي فتنكم مع قبيله لا حوله لكم بها ولاقوه وجاك الموت يا تارك الصلاه


ردود على ود الرزيقات
European Union [ود بلد] 02-26-2014 12:50 PM
دع الفتن واخرج يا منحط .. الرزيقات اشرف من ما تقوله وتدعوا للفتن . والله اكبر تخلف ان تصف نفسك بالرجولة وتدعوا للقبلية . اكيد انك جداد الكتروني تود زرع الفتن بين ابناء البلد الواحد . لعنة الله عليكم يا اوباش


#926737 [سيف قاطع]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 09:57 AM
ارفعوا الامر الى الله تعالى وتضرعوا له بالدعاء ثم الى الا مم المتحدة ومنظمة حقوق الانسان سوف تجدون عندها الرد الشافي


#926715 [التيس القام صوف]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 09:36 AM
خلوا البطبطه احموا ترابكم كل الشعب السوداني بقي بتاع بيانات


#926708 [وروار]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 09:31 AM
لقد وصل النداء كل الشعب السوداني اتازي من هذه الحكومة وعمايلها والجنجويد ليهم يوم غريب الخلاصة كل شباب المعاليه ينضموا الجبهه الثوريه لحمايه العرض والأرض ونسأل الله السلامه!!!!!!!


#926706 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 09:31 AM
لك الله ياوطن: سبحان الله هذا البيان ذكرني الحالة المزرية التي وصل إليها السودان، بالله عليكم قبيلة واحدة فقط تهدد أمن السودان كله؟؟؟؟؟؟؟ فأين هو السودان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأين هي قواته المسلحة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأمنه الوطني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشرطته الموحدة؟؟؟؟؟؟؟ ودفاعه الشعبي؟؟؟؟؟؟؟؟ وشرطته الشعبية ؟؟؟؟؟؟؟؟! على كل حال يجب على الدولة السودانية إيقاف هذا التهديد من قبل قبيلة بعينها ضدأخرى وإلا يكون الإمر شيئ !!!!!!!!


ردود على ودأبوريش
United States [جنيقراي] 02-26-2014 12:36 PM
ياابو ريش انت الظاهر عليك لسع ماقام ليك ريش ... اين التحديد ياخي الناس حقوا تفهم بعقلها وليس بعواطفها .. دي بيانات مدسوسة وبتاعت انتهازيين ومتنوضلين بتاعين كي بورد ... اين هو التهديد قبيلة الرزيقات .. اخي الرزيقات قبيلة كبيرة ولها ثقافة وتراث واسهامات وطنية كبيرة يحسد عليها ولها قيادات كبيرة وحكيمة ،، بعدين اين الدولة .. ان مايحاك ضد قبلتي المسيرية والرزيقات معروف ... ولكن الجمل ماشي والكلب ينبح


#926684 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 09:18 AM
نتضامن ، وندعم أبناء قبيلة المعاليا ونتمنى ان يصل هذا النداء لجميع أهل السودان والكشف على المجازر التى تتم فى مناطق غرب السودان بشكل عام أما مرأى ومسامع المسئولين عن قيادة الدولة .. وندعو الجميع لإيقاف هذه الفوضى التى تعم ارجاء البلاد ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة