الأخبار
أخبار إقليمية
والي شمال دارفور يرفض تبني "الجبهة الثورية" لقضية دارفور
والي شمال دارفور يرفض تبني "الجبهة الثورية" لقضية دارفور
 والي شمال دارفور يرفض تبني


02-26-2014 05:22 PM

انتقد والي شمال دارفور عثمان كبر، تبني تحالف الجبهة الثورية الذي يضم متمردي دارفور والحركة الشعبية "قطاع الشمال"، لقضية دارفور، وقال "ليس من حقها أن تتحدث باسم أهل دارفور، ولا أن تتفاوض نيابة عنهم".

وعادت الحركة الشعبية قطاع الشمال للتفاوض مع الحكومة السودانية بأديس أبابا حول ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأكد كبر أنهم يسعون إلى نشر السلام والتعايش السلمي بين الناس وتعزيز فرص السلام بدارفور.

وأشار إلى ترحيب الأجهزة التشريعية والأهلية والأعيان بالولاية لمبادرة المشروع الوطني الدارفوري للسلام. وطرحت ولاية شمال دارفور مبادرة المشروع في إطار جهود محلية للبحث عن حلول الأزمة في دارفور، ويهدف المشروع لتطوير العلاقات الاجتماعية بالإقليم.

من جانبه، أكد رئيس المجلس التشريعي للسلطة الإقليمية لدارفور سعد بحرالدين، أن المشروع يوفر الكثير، مما كان مفقوداً في قضية السلام بدارفور.

ونادى بحرالدين بالاستفادة من الخبرات الكبيرة المتوافرة للإدارة الأهلية في حل النزاعات.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2297

التعليقات
#928307 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 05:16 PM
هذا الرجل يجلس على الكرسي بالفقراء والدجالين ولكن نقول له ولايفلح السحر حيث اتى ومادخل بطنك من اموال الشعب سيخرج قيحا وصديدا في جهنم الدنيا قبل الاخرة وعود القذافي ليس ببعيد عنك


#927420 [بجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 10:40 PM
ليه ما يتكملوا باسم ابناء دارفور يعني ابناء دارفور حكر علي الكيزان دارفور مشكلة عملتوا انتوا وحل ساهل لكن انتوا بتفضلوا مصالحكم الشخصية على مصالح دارفور وكل السودان وثم تاني من انت لتامر وتنهي انت اكبر انسان كذاب في لقاء تلفزيوني قلت انا ما بتملك بيت وفي نفس الوقت بتبني في عمارة في كافوري مربع 6 لبنتك يعني رتابك كبير انك تبني عمارات ده قروش المساكين بتاعين سوق المواسير الضربتوا قروشهم.


#927402 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 10:02 PM
ليست دارفور..ولا جنوب كردفان..ولا النيل الازرق فحسب.. بل ان الجبهةالثورية تتبني مشكلة أزمة السودان ككل يا كبر !!! وان اهداف الجبهة الثورية يدعمها كل الشعب السوداني الصامد الصابر..ماعدا حزبك الانتهازي سافك الدماء ياكبر..

** عجبي.. ترفض تبني الجبهة الثورية لدارفور.. وتقبل فوضي وهمجية الجنجويد!! لقد انتهت صلاحيتك يا كبر...


#927292 [ابو مهند]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 07:29 PM
وأنت زاتك الفوضك تتحدث بأسم أهل دارفور منو ولا انت قايل التزوير الحصل في الانتخابات الماضية اعتطك حق الشرعية لا والف لا


#927275 [الديك اب خيت]
5.00/5 (3 صوت)

02-26-2014 07:07 PM
دافور دي حقت أبوك يا حرامي الكراسي. بالمناسبة الشيء ده عندما كان مدير مدرسة سرق كراسي المدرسة وعملها في القهوة بتاعتو وده مؤهلو الوحيد التم بيهو اختيارو أكيد عندو مؤهلات تانية أنا ما عارفة بس أكيد من ضمنها الكذب والنفاق والجبن والدهنسة وطهرو لين بقدر يوطي لحدي الأرض. معقولة أعظم قبائل السودان يكون فيها زول ذي المنافق ده؟؟


ردود على الديك اب خيت
United States [ساب البلد] 02-26-2014 10:25 PM
******* هذا المأفون يمتلك نصف مدينة الفاشر " بيوت اراضي متاجر" بجانب 90 شاحنة ZS تعمل متعاقدة مع مفوضية العون الانساني ****** معظمها العقارات و الشركات مسجلة باسم اقربائه ****** ود اخوه محمد الصادق يدير اعماله **** دا غير مليارات المواسير و الدهب بتاع جبل عامر و ما خفي اعظم **** موسي هلال قال اخر الزمن بحكمونا فروخ الحرام اي ان كبر "ابن حرام" و لم ينفي كبر التهمة عن نفسه !!! ****


#927250 [محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 06:26 PM
أين موقعك من الإعراب ??????????!!!!!!!!!!!!!!!!!

*******
وجهت قيادات النازحين بمعسكرت شمال دارفور التى شاركت فى منبر الدوحة ودعمت السلطة الاقليمية ، وجهت انتقادات لاذعة للسلطة الاقليمية ومفوضياتها ، وذلك لعدم تنفيذ ايا من التعهدات والالتزامات التى قطعتها لهم فى مجالات الخدمات والتنمية والتعويضات والامن والعودة الطوعية . وقال عدد من تلك القيادات بمعسكرات ( ابوشوك ، كساب ، فتابرنو ، السلام ، طويلة ) لراديو دبنقا ، ان رئيس الاقليمية التجانى سيسى خدعهم وتلاعب بهم ، مشيرين الى ان سيسى ورفاقه من وزراء السلطة ومفوضى المفوضيات تركوهم ونسوهم عقب وصولهم لسدة السلطة والحكم ، وانهم اغلقوا ابوابهم ويرفضون حتى استقبالهم ، ويتم طردهم من امام مكاتبهم . واكدوا بان السلطة الاقليمية لم تنفذ ايا من التعهدات والالتزامات التى قطعتها للنازحين فى مجالات الخدمات والتنمية والتعويضات والامن والعودة الطوعية.
*************
قال منسق معسكرات وسط دارفور ان النزاع فى اقليم دارفور تحول الي صراع من اجل الارض ، موضحا ان العديد من المنطاق تشهد حاليا احتلالا واستيطانا منظما من القبائل الرعوية واجانب من الدول المجاورة . وكشف " لراديو دبنقا " بان هناك ( 31 ) قرية بكل من محليات ( مكجر ، وبندسي ، ام دخن ) بولاية وسط دارفور ، ابرزها قري ( عمار جديد ، صاروخ ، ابو جرادل ، بليل ) تم احتلالها واستطيانها بالكامل بواسطة قبائل رعوية واجانب من الدول المجاورة (تشاد ، افريقيا الوسطي ، مالى ) . واتهم المنسق المؤتمر الوطني بانه وراء هذا الاحتلال والاستطيان ، التى قال انها عملية منظمة ومنهجة ، مشيرا الى انها ستؤدي لمزيد من الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة . واكد المنسق بان الادارات الاهلية والنازحين يرفضون احتلال اراضيهم تحت اي مسمي ومن اي جهة ، موضحا ان اهل دارفور لم يتبق لهم غير الاراضي ، وعلى كل قبيلة في دارفور استرجاع حواكيرها واراضيها . وناشد المنسق العمد ، والمشايخ ، والمواطنيين ، عدم الانصياع لاوامر منتسبى المؤتمر الوطنى من " الشراتاي " وغيرهم الذين ينفذون مخططات المؤتمر الوطنى الرامي الى استيلاء اراضى الغير.

وفي ذات الموضوع كشف منسق معسكرات وسط دارفور ان قيادات الادارة الاهلية وقيادات النازحين ومجلس شوري قبيلة الفور بولاية وسط دارفور عقدت اجتماعا مع امانة حكومة الولاية يوم الثلاثاء . واوضح المنسق " لراديو دبنقا " ان المجتمعيين قرروا في الاجتماع تكوين لجنة لرفع قضية الاحتلال والاستطيان الى حكومة الولاية ، وكشف المنسق ان قيادات من المستوطنيين الجدد قد شاركوا في اجتماع يوم الثلاثاء ، موضحا ان اقوالهم تضاربت فى الاجتماع ، حيث قال البعض بانهم قاموا بشراء الاراضي من والى غرب دارفور السابق جعفر عبد الحكم ، بينما قال البعض الاخر ان نظام الخرطوم كافأتهم باحتلال والاستطيان فى تلك الاراضى لانهم حاربوا وناصروا نظام الخرطوم في دحر المعارضة . واكدوا فى الاجتماع انهم لا زالوا يناصرون ويدعمون نظام الخرطوم في الحرب الجارية فى دارفور ، وقال المنسق ان هناك طرف ثالث من قيادات المستوطنيين الجدد ذكروا فى الاجتماع بان نظام الخرطوم وعدتهم بابقاءهم في هذه الاراضي اذا صوتوا له فى الانتخابات المقبلة عام 2015 . واكد لمنسق ان قيادات الادارة الاهلية وقيادات النازحين ومجلس شوري قبيلة الفور طالبت فى الاجتماع الحكومة الولائية بطرد المستوطنيين الجدد وارجاعهم الي مناطقهم التي جاءوا منها.
*************************

**المليشيات تقتل (شخصان) وتنهب عربتان تجاريتان وممتلكات الركاب قرب قريض وبركة سايرة
**حريق يلتهم ( 335 ) منزلا و20 متجرا بمحلية ميرشنج ومليشيات تنهب مواد اغاثة من معسكر فتابرنو
**مليشيات تقتل جنديا من القوات المسلحة وتنهب محتويات بوابة بانتيو العسكرية جنوب كبكابية
**سوق طويلة مغلق لليوم السابع والمليشيات تطوق المدينة ومعسكري رواندا وارقوا
**(5500) من مليشيات الجنجويد تم تدريبهم بالخرطوم برعاية شخصيات نافذة بالدولة لقتل الابرياء
**اطلاق سراح امام مسجد كلا غرب كبكابية بدفع فدية (30) مليون جنيه للمليشيات الحكومية


#927196 [بت قضيم]
4.50/5 (3 صوت)

02-26-2014 05:30 PM
كنت وين انت منذ ظهور موسى هلال في شمال دارفور لا ليك حس لا خبر ودلوقت جاي تنطق كفر يا جهلول



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة