الأخبار
أخبار إقليمية
السعودية ودول غربية توقف التعامل المصرفي مع السودان
السعودية ودول غربية توقف التعامل المصرفي مع السودان
السعودية ودول غربية توقف التعامل المصرفي مع السودان


02-26-2014 10:43 PM
الخرطوم- نازك شمام

كشفت مصادر عن أن المصارف السودانية تلقت إخطاراً رسمياً من نظيرتها السعودية، وبعض المصارف الغربية بإيقاف التعامل المصرفي معها، ابتداءً من الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وأكدت مصادر أن بنك السودان المركزي تلقى إخطاراً رسمياً بإيقاف كافة التحويلات والمقاصات من وإلى المصارف السعودية، وعزت الأمر لتعرض المصارف السعودية إلى ضغوط من جهات غربية بإيقاف التعامل المصرفي مع السودان في إطار العقوبات اﻻقتصادية المفروضة عليه، منذ تسعينيات القرن الماضي.

اليوم التالي


تعليقات 82 | إهداء 0 | زيارات 20094

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#928677 [بحر العطاشا نشف]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2014 07:12 AM
الضغوطات دي ليها علاقه كبيره بعلاقة السودان وايران والسعوديه هي من تضغط وهي تعلم مدي الخطر الشيعي وما تفعله ايران في المنطقه العربيه وتحول المد الشيعي من اسيا الي افريقيا وانطلاقته من السودان هو مهدد للمملكه من الناحيه الغربيه وهذا ما لا تتمناه المملكه ولكن السؤال البطرح نفسو ومالاقي اجابه ما ذنب الشعب السوداني وهو يعاقب من التسعينيات القرن الماضي وما جرمه الذي ارتكبه؟وربنا يعين السودان شعبآ وارضآ


#928499 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2014 01:47 AM
01- كلمة جلاّبة ... كلمة عاديّة ... ولكنّ الحزب الشيوعي السوداني ... قد أساء إستغلالها ... وهو ... للأسف الشديد ... يظهر أنّه يقدّم خدمة جليلة للذين كانوا يطلقون تلك العبارة ... وغيرها من العبارات الأخرى ... الشائعة ... بحسن نيّة ... على إخوانهم السودانيّين ... الذين أجبرتهم ظروف الحياة ... على التجارة المتجوّلة ... في أصقاع السودان ... وفي المناطق الحدوديّة ... بين السودان وجيرانه ... على ظهور المواشي ... وعلى متون اللواري ... والعمل ليس عيباً ... والتجارة ... أبرك الرزق ... والتسويق والترحيل ... من المقوّمات الإنتاجيّة المعروفة ... لدى المعنيّين بها ... ؟؟؟

02- ولكنّ الحزب الشيوعي السوداني ... بدون بدائل تسويقيّة وترحيليّة ... يعتنق ديانة إقتصاديّة ... تحرّم مثل هذه التجارة ... بإعتبارها إقتصاداً طفيليّاً ... وتهريباً ... يضرّ بإقتصاد الدولة الإشتراكيّة ... التي يصرّون على إحيائها ... هنا في دولة أجيال السودان ... بعد أن أطاحت الأجيال السودانيّة ... بثورة مايو الإشتراكيّة ... الخالدة الظافرة ... أبداً ... كما كانوا يردّد قادتها وفلاسفتها البرجوازيّون ... عبر إعلامهم المايوي الإشتراكي ... الما تنميطي ولا إستباحي ولا إباحي ولا تلويطي ولا تبغيضي ولا بغيض ولا أيّ حاجة ... ؟؟؟

03- وقد حاول الشيوعيّون ... الما حرص قديم ولا يحزنون ... ومازالوا يحاولون ... أن يحوّلوا الإنقاذ الشموليّة التمكينيّة الإخوانيّة ... إلى مايو إشتراكيّة أخرى ... عندما طردوا حسن الترابي وحرصه القديم ... ثمّ حرّروا لرفيقهم باقان (المايوي) دولته الماركسيّة اللينينيّة ... عبر برلمانهم ... ذي الأغلبيّة الميكانيكيّة 52%... للحركة الإخوانيّة المُخترقة إشتراكيّاً ( بأمثال بدريّة وبدرالدين وسبدرات والأصم وإسماعيل الحاج موسى وأبو القاسم محمّد إبراهيم وفاطمة أحمد إبراهيم ونفيسة أحمد الأمين وفاطمة عبد المحمود وأمال عبّاس وغندور ومندور وقطبي المهدي وأمين حسن عمر و حسبو محمّد عبد الرحمن ) ... وثاني الأغلبيّة الميكانيكيّة ... للحركة الماركسيّة اللينينيّة ... و14% للحزب الشيوعي السوداني ... فقدّموا لمواطن دولة الأجيال السودانيّة ... إتّفاقيّة الحروب السرمديّة ... و الإنفصالات العنقوديّة ... على أسس جديدة ... أي لصالح دولتهم الإشتراكيّة ... الماضية والحاضرة والقادمة ... الخالدة الظافرة الأبديّة ... ؟؟؟

04- والآن ... غندور المايوي ... وحسبو محمّد عبد الرحمن الشمولي وأمين حسن عمر الشيوعي ... وإسماعيل الحاج موسى الإشتراكي ... وبدريّة وتابيتا وفاطمة أحمد إبراهيم وفاطمة عبد المحمود ... المحترمات ... ومنصور خالد المُحترم ... وأبو عيسى المحترم ... والخطيب المُحترم ... وغيرهم من المايويّين الإشتراكيّين ... الذين ينتمون إلى المُؤتمر الوطني ... سرّاً ... و يشاركونه جهراً ... في السلطة والثروة ويقتسمون معه الأطيان ... هم الذين يقودون الحوار ... مع حركتهم الماركسيّة اللينينيّة ... لإحداث المزيد من الإنفصالات العنقوديّة ... لصالح الطغمة المايويّة الإشتراكيّة ... المُناضلة الذكيّة ... الما بليدة ... ولا عنيدة ... ولا عربيدة ... ولا ساديّة ولا إباديّة ... ولا بتاعين حيازات دولاريّة ... ولا يتعاطون ميزانيّات دولاريّة سنويّة ... من الولايات المُتّحدة الأميريكيّة ... لإضعاف وليس تغيير الحكومات السودانيّة ... ولا حاقدين على أجيال الدولة السودانيّة ... ولا هم حرص قديم ولا أيّ حاجة ... القديمين ديل ناس تانين ... ؟؟؟

05- أمّا حكاية ... ( كشف المصادر ... المذكورة في هذا الخبر ... عن أنّ المصارف السودانية ... تلقت إخطاراً رسمياً ... من نظيرتها السعودية ... وبعض المصارف الغربية ... بإيقاف التعامل المصرفي معها ... ابتداءً من الثامن والعشرين من الشهر الجاري ... وتأكيد المصادر ... أن بنك السودان المركزي ... تلقى إخطاراً رسمياً ... بإيقاف كافّة التحويلات والمقاصات ... من وإلى المصارف السعودية ... وأنّ المصادر عزت الأمر ... لتعرّض المصارف السعودية ... إلى ضغوط من جهات غربية ... بإيقاف التعامل المصرفي ... مع السودان ... في إطار العقوبات اﻻقتصادية المفروضة عليه ... منذ تسعينيات القرن الماضي ) ... فهذه مصيبة كبيرة جدّاً ... على السودانيّين ... ولكنّها قد حاقت بنظام الإنقاذ ... الذي مازال يتوهّم ... أنّه نظام إسلامي ... على الطريقة الإخوانيّة ... جاءت به الإنتخابات الديمقراطيّة ... التي بدلّ صناديقها ... الإخوان المُسلمون ... ورفضت أن تخوضها ... الأحزاب الوطنيّة ... أحزاب الخرّيجين السودانيّين ... ولذلك لا يعترفون بنتائجها ... ومن باب أولى ... لا يعترفون ... مُطلقاً ... بكلّ هذه الإنفصالات العنقوديّة ... لصالح الحركات الماركسيّة اللينينيّة ... وحزبها الشيوعي السوداني ... الساقط في الإنتخابات الحقيقيّة ... التي لا علاقة لها بتبديل الصناديق الإقتراعيّة ... هو وشريكته ... في الطيشيّة ... الحركة الإخوانيّة الحراميّة ... الغبيّة ... المُخترقة شيوعيّاً ... وقاعديّاً ... وشيعيّاً ... وبعثيّاً ... ؟؟؟

06- على كُلّ حال ... يبدو أنّ الدول الخليجيّة ... والدول الأوروبيّة ... والولايات المُتّحدة الأميريكيّة ... قد تبيّن لها ... أنّ دولة الأجيال السودانيّة ... قد تمّ إقتسامها ... إقتساماً آيديولوجيّاً ... عنقوديّاً ... لصالح الحزب الشيوعي السوداني ... وحركاته العنصريّة ... الماركسيّة اللينينيّة ... التي حاربت نظام حركة القاعدة الإخوانيّة ... المحاصر دوليّاً ... وأجبرته على طباعة العملات السودانيّة ... وإستغلال الديون من الدول الخليجيّة ... في شراء الأسلحة والطائرات الإيرانيّة ... والصينيّة ... والروسيّة ... والأوكرانيّة ... والنتيجة هي تجويع إنسان الدولة السودانيّة ... وتدمير الطاقات البشريّة ... وهدر الأموال ... في جنوب وفي شمال ... دولة الأجيال السودانيّة ... ؟؟؟

07- والحل هو إعتزال ... الشيوعيّين ... والإخوان المُسلمين ... للعمل السياسي ... في دولة الأجيال السودانيّة ... وإيقاف الحروب العبثيّة ... وإعلان إعادة توحيد دولة الأجيال السودانيّة ... دون قيدٍ أو شرط ... ومن ثمّ الإعتذار للأجيال السودانيّة ... عن جرائم الإنقلابات العسكريّة ... وعن جرائم التمرّدات العسكريّة ... ؟؟؟

08- أو إعتزال الشعب السوداني ... للشيوعيّين والإخوان المُسلمين ... والإعلان ... عن بطلان ... إقتسام السودان ... وبطلان نظام البشير ونظام سلفاكير ... والإعلان عن إعادة توحيد السودان ... وتكوين حكومة ... جهريّة ... معنيّة بالنهوض الأمثل ... بدولة أجيال السودان ... بكلّ عُقول وكلّ سواعد وكلّ أموال ... دولة أجيال السودان ... ومعنيّة بتحريم وتجريم الإنقلابات العسكريّة ... والتمرّدات العسكريّة ... ومعنيّة بإعادة المفصولين من الجامعات السودانيّة ... بذرائع سياسيّة مزعوم أنّها اكاديميّة ... ومعنيّة بإعادة المفصولين من الخدمة المدنيّة والعسكريّة ... بذرائع سياسيّة مزعوم أنّها صالح عام ... ومعنيّة بإعادة أموال التجّار الذين أُركبوا التونسيّة ... لأسباب سياسيّة ... مزعوم أنّها تمكينيّة ... للشريعة الإخوانيّة الحراميّة ... ومعنيّة بإعادة أموال الأجيال السودانيّة ... من الخزائن الإخوانيّة والشيوعيّة المارسكيّة اللينينيّة ... إلى خزينة دولة الأجيال السودانيّة ... والمعنيّة بتعديل القوانين والدساتير ... التي تقول بأنّ المال العالم ... مال غير مُحرّز ... لا يجوز قطع أيادي سارقيه ... في القانون الإخواني ... ولا يجوز سجن سارقيه ... في القانون الإشتراكي ... بتاع ناس منصور خالد وأبو عيسى وسبدرات الأصم وباقان أموم وفاطمة أحمد إبراهيم وأبو القاسم محمّد إبراهيم وعمر محمّد الطيّب وإسماعيل الحاج موسى ... وبدريّة سليمان ... وأمين حسن عمر ... وغيرهم من الحربائيّين ... ؟؟؟

09- ولكنّ ذلك يقتضي ... أن يكون التناوب على إدارة المُؤسّسات السودانيّة ... وعلى حراستها وصيانتها وحمايتها وتطويرها ... بطريقة أتوماتيكيّة ... كما يحدث الآن في الدول الخليجيّة ... مع تعديل طفيف ... حيال إشكاليّة عدم وجود ملك واحد للسودان ... أو شيخ واحد للسودان ... أو سلطان واحد للسودان ... وهنا نقترح إدارة جماعيّة ... أيضاً مُتجدّدة أوتوماتيكيّاً ... تبتكرها ... الكيانات السودانيّة ...المعنيّة بها ... مثل ... كيان العسكريّين السودانيّين ... وكيان الخرّيجين السودانيّين ... وكيان السلاطين السودانيّين ... وكيان شيوخ إثنيّات السودانيّين ... ومرحباً بكيان أحزاب السودانيّين ... عندما تصطلح الأحزاب السودانيّة وتصالح الشعب السوداني ... وتعلن عن تحريمها وتجريمها ... للإنقلابات العسكريّة ... وللتمرّدات العسكريّة ... من أجل الوصول للسلطة ... الشموليّة الدكتاتوريّة ... الحراميّة الإستباحيّة الإباديّة التجويعيّة ... عبر الحروب الأزليّة السرمديّة ... والإستثمار فيها ... بطريقة إقتساميّة ... سافرة وغبيّة ... وإستفزازيّة ... لمواطن دولة الأجيال السودانيّة ... الذي لا علاقة له ... الآن ... مُطلقاً ... بالأحزاب السودانيّة ... الآيديولوجيّة ... وغير الآيديولوجيّة ... لأنّها أصبحت مملوكة للقيادات السياسيّة ... العسكريّة والمدنيّة والتمرّديّة ... الفهلوانيّة البهلوانيّة ... الأونطجيّة الزلنطحيّة ... الحراميّة الإجراميّة الإستباحيّة ... الله يكرم إنسان الدولة السودانيّة ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ومع خالص إحترامنا وتقديرنا ... للمملكة العربيّة السعوديّة ... ولكلّ الدول الخليجيّة ... ولكلّ الدول الأوروبيّة ... ولكلّ الولايات المُتّحدة الأميريكيّة ... بما في ذلك ... الولاية الفلسطينيّة ... والولاية المصريّة ... والولاية الإسرائيليّة ... وولاية جنوب السودان ... العنصريّة الآيديولوجيّة المُؤقّنة ... إلى حين إعتزال ... أو عزل ... أو إنقراض ... أو تصالح الأحزاب السودانيّة ... الساديّة الدمويّة الإستباحيّة الإباحيّة ... الحراميّة ... بتاعين الشاهقات العاهرات السافرات ... وبتاعين الحيازات الدولاريّات ... الله يكرم السامعين والسامعات ... ؟؟؟


#928493 [عليابى]
4.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 01:41 AM
تصرف حكيم من القيادة السعودية عسى ولعل السفلة يفهمون


#928547 [محمد عبدالله ابوشمه]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 12:34 AM
طبعا الكيزان مفتكرين الشعب ده غبي !!! لكن الردود كلها بتأكد أنو الناس واعيه وفاهمه الحاصل والواحد أطمن شويه ,, الله يديكم الفي خاطركم ومرادكم ياشعب السودان ,,,
هسي عليكم الله امريكا الأقتصاده اساسا منهار بتقدر تضغط على السعوديه الحليف المهم لها ,,!!!
ياكيزان خربتو البلد وطلعتو عينها!! الكيزان شايفين أنو السودانيين مايسناهلو يعيشو في نعيم ,, ونحنا بأمكانياتنا بنقدر نعيش في نعيم لكن مع الغباء السياسي والنهب والسرقه والقوانيين الوهميه دي حنموت مدفونيين بالحياه!! وده كلووووو عشان رأي ومزاج اتنين ولا تلاته أشخاص متحكمين في مصير شعب كامل !!!!!
انا عاوز أفهم الكيزان ديل هسي مقتنعين بالبعملو فيهو ده ؟؟؟!!!
ياخي ده غباء غباء غباء أصلو ماشفت زيو !!!
والسودانيين زاتو عاوزين يقومو متين ماعارف !! الصبر يااااااااااارب


#928529 [أبو أمين]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 11:39 PM
تاكلوا قرض ما نيم !


#928524 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 11:22 PM
غايتوا جنس هضربة الحكومة تقول ضغوط من الغرب والسبب باين وواضح طبعا ناس الحكومة ما بموتوا براهم غايتوا ما تسلبطوا فى اسرائيل ويمكن يتسلبطوا باللفة يقولوا ضغط اسرائيلى غربى
والجداد يهضرب يقول ما بنركع وهم راكعين ومن كبيرهم الذى علمهم الركوع الىصغيرهم الذى شب على الركوع راكعين لمن ركبكم اتظلطت شيلوا شيلتكم يا جداد تانى مافى جدادى يلقط الحب الفتفوته مافى الا يرجعوا اموالنا المنهوبة من ماليزيا يمكن تلقوا ليكم فتافيت ركوعكم يحكى عنه الشاعر محجوب شريف وهاشم صديق


#928463 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 08:36 PM
شنو يعني عادي هي بقت علي دي بس


#928439 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 08:06 PM
يا جماعة الموضوع في منتهي البساطة :
بنك السودان و البنوك التجارية الاخري عليا مديونية كبيرة من خطابات اعتماد سابقة و لم يتم تسديدها مما ادي الي تراكم الديون نتيجة مباشرة لشح العملات الحرة لدي الحكومة --- و تم انذار البنوك عدة مرات و لا حياة لمن تنادي .
صياغة الخبر ياعتياره عقوبات امريكية هو فبركة انقاذية لا تسمن و لا تغني من جوع
الان اذا بنك السودان فام بتسديد ما عليه من ديون --- بكرة سيتم التعامل معه بصورة طبيعية


#928418 [الفتاك]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 07:31 PM
اعتقد ان القرار له علاقه وطيده بعودة الديناصور الترابي


#928410 [Kamal Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 07:26 PM
انا شخصيا مبسوط جدا لان الشعب السوداني فشل فس ازالة الوباء الانقاذي وهم بدون تحويلات مصرفيه سوف يصابوا بالجنون ودي نهاية الانقاذ فقط يا بني وطني انتبهوا من الفوضي فاذا زالت الانقاذ ليبقي كل واحد في مكانه ختي يتم ترتيب البيت السوداني وبعدها ونحن بعيدين عن الانقاذ سوف نتفق علي كل صغيره وكبيره وما بعيده حتي ناس سلفاكير وريك مشار يرجعوا لينا لبناء سودان جديد حقيق


#928393 [المكحل بالشطه]
1.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 07:02 PM
انت مجرم والله يا baddee هههههههه انشاء الله ريقك مايكون نشف


#928337 [محتار]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 05:50 PM
نشفت نشفت نشفت وااااايييييي


#928334 [الدبيب]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 05:46 PM
الموضوع ساهل انا بعمل فى اكبر شركة متخصصة فى الادوية فى اوربا رسلو القروش بطريقة غير البنك وانا ارسل ليكم الدواء ما عندكم اى مشكلة بلا امريكا بلا سعودية والله لو دايرين بالاطنان ارسلها


#928292 [ود الفاضل]
5.00/5 (4 صوت)

02-27-2014 04:55 PM
اي ضغوط غربية هذه ياأيها الغائبون عن الوعي ياصحافة السوء ياخضراء الدمن .. انتم بس صدقوا الاوهام التي يصرح بها ناس المؤتمر الوطني وخدروا هذا الشعب المنكوب بهعدكم الشؤم الذي جلب العار الاخلاقي والاقتصادي والاجتماعي لهذا البد الشامخ .. السعودية ليست تشاد او افريقيا الوسطى او الصومال او بوركينا فاسو يامرض حتى تستجيب لضغوط الغرب ، هذه بلد لها وزن ولاقتصادها وزن ولساستها وزن من النوع الثقيل وهي ليست فى حاجة فى العالم بل العالم محتاج اليها لان الله تعالى جعل لها خاصية لاتوجد فى غيرها ، وهذا ليس تكسير ثلج كما ظللتم فى السودان ربع قرن تكسرون الثلج لاجهل رئيس يمر على السودان على الاطلاق ، رئيس لايعرف ان لكلمة الرؤساء تاثير موجب او سالب على جميع الشعب ولتحركاته حساب خاص يؤثر سلبا او ايجابا على حياة المواطنين جميعا، رئيس يتحدث كما يتحدث الببقاء ولا يعي مايقول ، ووزرائه جميعا لايصلحون الا عمال شحن وتفريغ مع احترامي للاخوة الكرام عمال الشحن والتفريغ فهم اشرف مليون مرة من كل اعضاء المؤتمر العفني الحقير ،،
سيظل البشير القشير وصحبه الغائبين عن الوعي فى الحكم وستظل الكوارث تتوالى بسببهم من الارض والسماء على هذا الشعب المطحون ....... هذا الخبر الاخير مقاطعة اقتصادية ذات مغزى كبير جدا. وقد يكون سببه الاول والاخير ابحار سفن البشير المخروقة صوب طهران، وناس طهران كما قيل عنهم قديما، قيل : قسم البخل فى الدنيا الى اربع اضلاع وكان نصيب الفرس ثلاثة ارباعه والربع الاخير قسم بين البشر ، وهذه حقيقة ماثله للعيان ، ولكن سعادة رئيسنا خالي الذهن قد يتحصل منهم على سلاح من الخردة لقتل ماتبقى من الشعب فى اطراف الدولة الممزقة جوعا وفقرا وصحة وامنا, وعلى السودان الذي كنا نعرفه فالتبكي البواكي .. وابشروا بشارة الشؤم بعودة الترابي بعد الطلاق البائن الذي دام خمسة عشر عاما ، فقد تم الحصول على المفتي والمأذون والمحلل ، ولعن الله المحلل والمحلل له ، وهذا حديث شريف . واللعنة قد حلت فى ربوع السودان منذ نزول جراد الانقاذ على ارضها الخصبة فحولتها الى قيعان جدباء لاتمسك ماءا ولا تنبت عشبا . ولسة الغريق قدام , وفكروا فى انقاذ البلد ياسودانين وخليكم من النبرات العنصرية التافهة والكلام عن الجلابة وهذا الكلام الفارغ حيث يوجد فى كل قبيلة فى السودان جلابي وليست مهنة التجارة حكرا على قبيلةبعينها مثل هذه الالفاظ تفوح منها رائحة الشتات والضياع لما تبقى من السودان ، ابناء السودان جميعاتربظهم وشائح القربى والصلات الطيبة ولم يفرق بينهم الا شيطان الانقاذ، فهو الشيطان الذي حضر اجتماع دار الارقم ابن ابى الارقم للتآمر على قتل النبي محمد عيه الصلاة والسلام ، وخاب كيده مع الخائبين ، فذلك الشيطان الان يشرف على مشروع الجماعة فى السودان ، والعياذ بالله من شر البشير والترابي وشر ذلك الشيطان ......


ردود على ود الفاضل
European Union [SESE] 02-27-2014 11:42 PM
هممت الرمي بدلوي ولكن اكتفيت بما ادليت به وانت افضل من صاق في هذا الصياغ كأنما تخطفنا الكلمات من شفاهنا ووضعتها في هذا الموضع فكنت مثل مالك لا يفتي مفت وهو في المدينة......

صح لسانك......

United States [صاروخ] 02-27-2014 11:14 PM
هذه بلد لها وزن ولاقتصادها وزن ولساستها وزن من النوع الثقيل وهي ليست فى حاجة فى العالم بل العالم محتاج اليها ؟؟؟؟!!!هههههههه
والله اما انت ما فاهم حاجة او متخيل الناس ما فاهمة حاجة.. قوم لف يلف رقبتك

[nagatabuzaid] 02-27-2014 11:05 PM
عشت وتسلم ويسلم عقلك وقلمك
لك التحية

[أبو أسد الله محمد الشريف] 02-27-2014 07:49 PM
أحسنت قولا. بارك الله فيك.


#928273 [الجعلي الل]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 04:36 PM
ووووووووواااااي


#928209 [خالد ابو الروس]
4.88/5 (4 صوت)

02-27-2014 03:21 PM
الموضوع له دخل مبااااشر بموضوع ايران والتشيع في السودان ,,,, واذا لم يتوقف التعامل مع ايران فسوف تصير الامور اسواء من ذلك لان ايران والسعوديه الشحمه والنار ,,, ولايمكن ان تكون صديقي وعدوي في نفس الوقت ,,


#928201 [نبض التعب]
4.75/5 (3 صوت)

02-27-2014 03:16 PM
ســـاحق و مــاحق
______
محجوب شريف
.
.
.
.
.
هم...هم...هم....
غم...غم...غم...
ذم...ذم...ذم...
هم...غم...ذم...
وآخرتا...دم...

غمة وكتمة...
وزنقة وذم...
ساحق وماحق...
وبﻼ متﻼحق...
وأيضا خم...

طابق يطابق...
آخر طابق...
صنقع عاين...
شوفن كم؟؟

يامُستهلِك...
...ويا مستهلَك
حاذر مهلك...
أوعك تهلك...
بـ(التخدير)...
فيمتو...
وفيكي...
وقمح امريكي...
والﻼفندر...
عطرو يطير...

وزيت أبو سمكة...
للتقلية وللتحمير...
وإنت بتحلم...
يا عبدالله...
بموية الزير...

عمك صابر...
راسو إتنتف...
... بالتفكير

شفع ستة...
وساكن حتة...
أنيميا وحُمي...
وبيتو ضُلمة...
كقاع البئر...

فكو دربنا...
وجعتو قلبنا...
وحتي كلبنا...
أكل جرجير...!!


#928200 [ساهر]
5.00/5 (5 صوت)

02-27-2014 03:16 PM
ستمضى المسيرة دون ركوع لغير الله. لن تخيفنا مثل تلك الضغوط. يجب على أهل الانقاذ، الرجوع إلى سياسات التسعينات والاستعداد للقادم وربط وشد الأحزمة. لا وألف لا لأي ضغط يمارس علينا من الخارج.


ردود على ساهر
European Union [SESE] 02-27-2014 11:53 PM
الظلام يعقبه النهار وكل ما طال الظلام كان النهار ابلج والظلم يعقبه الحق وكلما كان الظلم فادح كان الحق لجلج وطول البقاء يعقبه السقوط وكلما طال البقاء كان السقوط مدويا مثل سقوط الدليب في ليالي الدنادر الساكنة يفرح جميع المخلوقات إلا من هم مع النظام فمثلهم مثل البوم حيث ليس للبوم في اكل الدليب نصيب......

European Union [حامد ابو عبدالمجيد] 02-27-2014 06:38 PM
الى الامام لارجوع مافضل علا تقولينا من انتم
بنقوليك الماصورة قريبه :)

United States [حاتم سيف الدين] 02-27-2014 05:18 PM
هاهاهاهاها ,
هو إنتو ماراكعين من زمان و شبعتو ركعى يا أبواق الإتعاس الوطنى ,
متى تتركون هذه العنتريات الفارغة التى لا تقتل زبابة !!
هذا الشعب الكريم كفاه ظُلم و عُزلة وحصار إقتصادى و كفاه مصائب لا ناقة لهفيها لا جمل , غورو و أتركو الشعب و بلده .
ماذا تريدون منه أكثر مما فعلتوه به ؟ بعد ان جوعتوه وسرقتو امواله وممتلكاته وقسمتو بلاده و بعتو أراضيه الزراعية و موارده ؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم يا أهل الإتعاس الوطنى ,

European Union [Ayman] 02-27-2014 04:44 PM
هل انت أهبل؟


#928188 [aboali]
5.00/5 (2 صوت)

02-27-2014 03:03 PM
والله نحن كل ما نجد لفظ الجلابه ده نقيف طوااااالى مع الحكومة وان ظلمت لانو اللهجة الجلابية دى وراءها الكثير


ردود على aboali
European Union [Abo duraih] 02-28-2014 01:38 AM
ده مربط الفرس

عشان كده قاعدين نقول للمساندين والمؤيدين للحركات المسلحة أضمنوا لينا أن برنامج الحركات العنصري العرقي ده ما ح يطبق ولا ح يكون في تطهير عرقي بعدين عشان نقيف معاكم صفا واحد ونسقط النظام لكن طالما أن الشيوعيين واليساريين لن يضمنوا لنا ذلك فنحن مضطرين للانسحاب والجلوس على الحياد والإستعدا لما هو أسوأ أو ما تقول عنه وراءها الكثير يا أبو علي


#928140 [سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 02:15 PM
والله دي مصيبة كبيرة


#928087 [الصليحابي]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 01:23 PM
مقتطفات في الاقتصاد والقوات المسلحة من البيان الأول لانقلاب الإنقاذ المشؤوم يوم 29/6/1989، لا حظوا التناقض في حال البلد قبل الاتقلاب وفي حاله الآن وما وصلنا إليه إخوان الشياطين ...

بسم الله الرحمن الرحيم..
أيها الشعب السوداني الكريم:

لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية فإزدادت حدة التضخم وإرتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم إما لإنعدامها أو لإرتفاع اسعارها، مما جعل كثيراً من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد أدى هذا التدهور الاقتصادي الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولون بجمع المال الحرام وعم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق السوداء مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوماً بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام.

ايها المواطنون الشرفاء:
قد إمتدت يد الحزبية والفساد السياسي الى الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدى الى انهيار الخدمة المدنية وقد اصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سبباً في انهيار المواصلات والسياسات القومية وافراط عقد الامن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجأوا الى تكوين الميليشيات كما انعدمت المواد التموينية في الاقاليم إلا في السوق الأسود وبأسعار خرافية.

ايها المواطنون:
لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد كل الشعوب والدول الصديقة لكن اليوم اصبح في عزلة تامة، والعلاقات مع الدول العربية اضحت مجالاً للصراع الحزبي وكادت البلاد تفقد كل اصدقائها على الساحة الافريقية وقد فرطت الحكومات في بلاد الجوار الافريقي حتى تضررت العلاقات مع أغلبها وتركت الجو لحركة التمرد تتحرك فيه بحرية مكنتها من إيجاد وضع متميز أتاح لها عمقاً استراتيجياً لضرب الامن والاستقرار في البلاد حتى انها اصبحت تتطلع الى احتلال وضع السودان في المنظمات الاقليمية والعالمية، وهكذا إنتهت علاقات السودان من العزلة مع اللعرب والتوتر مع افريقيا إزاء الدولة الاخرى.

أيها المواطنون الاوفياء:
إن قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وإنضباط ولكن شرفها الوطني دفعها لاتخاذ موقف إيجابي إزاء هذا التدهور الشديد الذي يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التي رفعتها منبهة من المخاطر ومطالبة بتكوين الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم، ولكن هيئة القيادة السابقة فشلت في حمل الحكومة على توفير الحد الادنى لتجهيز المقاتلين.
واليوم يخاطبكم ابناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشريفة ألا يفرطون في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزته وكرامته وان يحفظوا للبلاد مكانتها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من ايدي الخونة والمفسدين لا طمعاً في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الاكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية من الفتنة السياسية وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والشقاء والمرض.

أيها المواطنون الشرفاء:
قواتكم المسلحة ترجوكم للالتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والاقليمية، وتدعوكم للثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن ومن اجل استمراره وطناً موحداً حراً كريماً.
عاشت القوات المسلحة حامية لكرامة البلاد وعاشت ثورة الانقاذ الوطني وعاش السودان حراً مستقلاً والله أكبر والعزة للشعب السوداني الابي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


#928054 [حيرتونا]
4.50/5 (2 صوت)

02-27-2014 12:50 PM
يا رب تستر ياااااااا رب سترك يا رب تستر


#928045 [عمر]
1.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 12:44 PM
يا سعاده البشير قدم مصلحه البلد من مصلحتك العقوبات المفروضه على البلد والشعب بسببك وعصابتك نتمنى ان تقدروا ذلك وان تنسحبوا من الكراسى وممكن ترشحوا نا س من الموتمر ما محظورين شيليوا ملايينكم واخرجوا واتركوا الشعب يعيش وبعدين تعرفوا تكلفه جلوسكم فى الكرسى ليوم واحد اسالوا الاقتصاديين الفى الماليه مما تسببتم به من اذى وليس هذا فحسب بل الحروب وخلافه فالشجاعه الان ليس بالاستمرار وانما بالمغادره


ردود على عمر
European Union [صادق القول] 02-27-2014 02:11 PM
وين يشيلوا ملايينهم الملايين للشعب كما دخلوا على الحاف يخرجوا على الحاف وابراء الذمة لا بد منه لاتقول هذا الكلام ثانية انتبه


#928030 [ابوغتاته]
4.63/5 (8 صوت)

02-27-2014 12:31 PM
إنتوا خليكم في التنظير والجعجعه ,, كل العالم إنتفض وقال لا للظلم ,, وخلعوا الحكام الظالمين ,, إلا الشعب السودانى الاتكالى ,, الآن الشعب الاكرانى خلع الدكتاتور بتاعه , وإنتوأ أقعدوا فلوا في القمل يا نعاج !!


#928009 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 12:21 PM
يعني حناكل نيم


ردود على المقهورة
United States [أرسطو] 02-27-2014 03:26 PM
أنت متفائلة جدا -النيم أخضر و حلو - أكيد حناكل تبن أذا لقيناهو !!!

United States [baddee] 02-27-2014 02:57 PM
ردعلى (المقهورة)
حظك والله يادوووب أنت حاااااا تاكلى


#928002 [لاجئ]
4.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 12:14 PM
يا جماعة ناس الإنقاذ والمؤتمر الوطنى صاروا ما عندهم صليح فى الدنيا دى غير إيران والتى لها نواياها فى نشر المذهب الشيعى فى أفريقيا إنطلاقا من السودان،، وتحت تحت محاصرة السعودية من جهة الغرب،، وبعدين برضو الإنقاذ عايزة ليها سلاح لإبادة ما تبقى من الشعب السودانى الفضل فى مناطق الهامش،، مش سمعتوهم بقولوا هم على إستعداد لإبادة ثلثى الشعب عشان الثلث الباقى يعيش فى رخاء، قالها الهالك الزبير والمأفون الترابى والعوير السفاح البشير، ولكن يمهل ولا يهمل،،،


#927986 [النظيف]
5.00/5 (2 صوت)

02-27-2014 12:02 PM
هل حان الأوان للجلابة ان يعترفو بأنهم افشل شعب في العالم وأنهم هم سبب مصائب السودان.
هل حان الأوان للجلابة ان يزحوا شوية من العترصة والكبرياء الفاضي ويشريكو جميع فئات السودان ليحكمو بلدهم
هل حان الأوان للجلابة ان يفهمو ان العالم لن يقبل بسودان عرقي جلابي فقط
خلق الجلابة بطولات زائفة بتحريف تاريخ السودان الحقيقي ثم ذهبوا يقتلون الأبرياء
لكل مهمش في السودان
هل ترضى ان تعيش ضيق في بلدك وبلد اجداداك
هل ترضى ان يحكمك هؤلاء الفاشلين الفاسدين تجار الدين
هل ترضى ان ترا السودان بهاذيه الحالة؟؟

اذا فلتكن هيا الحرب لل 1000 سنة ألجاية الى ان ينهزم الطغاة الفجرة


ردود على النظيف
European Union [صادق القول] 02-27-2014 02:13 PM
اذا كنت نظيف دعك من العنصرية التي تكتب بها

United States [ابو محمد] 02-27-2014 02:00 PM
من تقصد بكلمة الجلابة ؟؟ ضع النقاط فوق الحروف حتى تكتمل الصورة !! خليك واضح وسيبك من اسلوب الكيزان التلفان !! وسعي السوس المدسوس !! افصح يا رجل !!


#927981 [طائر الهوى]
4.50/5 (2 صوت)

02-27-2014 12:00 PM
الضغوط عليكم ياسجم الرماد .
النايم بتاع البرطمان قبل يومين قال نقطع علاقاتنا مع حماس وايران (قال ربى أرجعون لعلى أعمل صالحا) وصلهم طرف السوط .
يريدون بكلمتين محوا دعم الارهاب ربع قرن ونسيان شعاراتهم السمجه ضد الدول الكبرى تلك الشعارات التى جلبت الينا الدمار فى كل النواحى ولم تقتل باعوضه .لو كان لكم قليل كرامه ارحلوا .
المجتمع الدولى ليس سازج كعقولهم الخاويه .


#927960 [سودان وضااااااااع]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 11:52 AM
الجرس والمتجرسين والذل والمتذللين من حكومة المنافقين ح يقولوا الروووووووووووووووووووب


#927927 [عبادي]
4.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 11:34 AM
يا اخي طووووووووظ
على الاقل اللحمة ترخص عندنا شوية
ونعتمد على الموارد المحلية
ويكة ولوبة وخدرة
وسير سير يا بشير


#927909 [haider]
4.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 11:22 AM
ياجماعه ياهووووووووووووووي السفينه غركت بسبب سياسات الإنقاز الفاشله اللهم لا نسئلك رد القضاء ولكن نسئلك اللطف فيه


#927906 [ابوحسن]
4.00/5 (2 صوت)

02-27-2014 11:22 AM
ماهو ذنب الشعب السوداني الله المستعان ونسال الله ان يرفع البلاء ويحفظ البلاد والعباد


#927895 [بت البلد]
4.50/5 (4 صوت)

02-27-2014 11:17 AM
خلاص يبدو أن المسرحية الكيزانية شارفت على النهاية ... ولم يبقى الكثير لحين اسدال الستار... لأن البطل ولأول مرة في تاريخ المسرح والسينما يشرف على الموت ...اذ أنه في غرفة الانعاش وتشير الدلائل على أن حالته غير مستقرة... وفي انتظار بعض الأدوية المنقذة للحياة من الشقيقة السعودية ...


ردود على بت البلد
United States [baddee] 02-27-2014 03:01 PM
رد على (بت البلد)
من الحبيبة قطر لو سمحت


#927887 [الجعلي ود المتمة]
4.00/5 (2 صوت)

02-27-2014 11:11 AM
ضغوط ههههههههههههه
والله دي ضغوط دي !!
الكلام دا موجه للعقلاء ولا السذج يا كيزان الخبث والضلال ؟
نعم هنالك ضغوط على السعودية ولكن ليست من الغرب ..
الضغوط على السعودية لانهااستحملت عمايلكم وغباءكم السياسي من اجل الشعب السوداني سنين عددا ..
ولكن بعد ما فاض الكيل وزاد وسخكم كان لابد من اتخاذ اجراءات والتقيل قدام يا كيزان يا عفن تفوووووووووووووو


ردود على الجعلي ود المتمة
United States [baddee] 02-27-2014 03:09 PM
رد على (الجعلى ود المتمة )
لو سمحت أنا ارغب مشاركتك فى آخر كلمة فى المقال لحد ماريقي ينشف كل*


#927882 [غاندي محمود]
4.38/5 (4 صوت)

02-27-2014 11:08 AM
ناس الإقتصاد عليكم الله فهمونا بلغة مبسطة القرار دا معناهو شنو وبإثر على العملة السودانية و الإقتصاد بشنو ؟؟؟

غايتو الفهمتو إنو الشغلانة دي حا تخلي الوضع كاتم شديد وما لذيذ


ردود على غاندي محمود
United States [Majda] 02-28-2014 12:54 AM
يشرحو شنو يا سيد / غاندي محمود أنت جبت خلاصة الموضوع ( الشغلانة دي حا تخلي الوضع كاتم شديد وما لذيذ )

United States [مراقب] 02-27-2014 01:01 PM
انا غير متخصص في الاقتصاد لكن حسب ما قرات قبل فترة قصيرة ان تحويلات المغتربين من السعودية وحدها تفوق احياناً 250.000.000$ مئتان وخمسون مليون دولار في الشهر


#927877 [الجمبلق]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 11:06 AM
يا جماعة السعودية لديها مصالح كثيرة فى السودان هل تقدر ان تضحى بكل هذا عشان خاطر دول غربية دا كلام لايدخل العقل


#927872 [kaaaak]
4.25/5 (3 صوت)

02-27-2014 11:04 AM
ظوووووووووط


#927825 [habbani]
3.50/5 (3 صوت)

02-27-2014 10:30 AM
أى تصرف سعودى غير ودى أعرف إن الأمر له علاقة بإيران.... ما فائدة العلاقة مع إيران إذا كان أحباؤنا فى السعودية يتضررون من هذه العلاقة ... وبعدين أمبارح سمعت حسين خوجلى بلوم فى السعودية
أولا فى أى علاقة سيئة مع الجيران لوم نفسك أولا وقول كيف لم استطع تحويل جارى إلى حبيب وأخ .
والمثل السودانى بقول ( جارك القريب ولا ود أمك البعيد ).


#927821 [teto]
4.63/5 (6 صوت)

02-27-2014 10:25 AM
المسألة اصبحت واضحة ..... التنظيم العالمي الأخواني بدا ينظم صفوفه برعاية قطر وأكبر دليل تناسي الترابي لمرارات حزب البشير.... والخليجيين عزموا علي الانتهاء من هذا السرطان والحرب الإقتصادية بدأت


ردود على teto
United States [القريش] 02-27-2014 04:23 PM
اوافقك الرأى ياتيتو بس دويله قطر- مقر تنظيم الاخوان- مستحيل تقدر تلعب ضد السعوديه لان السعوديه عملاق عملاق اقتصادى نفطى ودينى قابضه على حلقوم العالم نفطيا.


#927813 [اب ايىمن]
1.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 10:21 AM
اصلو التحويلات من السعوديه متوقفه من زمان


ردود على اب ايىمن
United States [هاشم] 02-28-2014 02:12 AM
ياانت واحد داقس
انت واحد من الاسباب يا ارسطو الخلت الكيزان قاعدين لحدي هسي ؟؟؟
عمولتك بشترو بيها رصاصة يقتلوا بيها شعبك
او تكون انت دجاجة الكترونية وزاعطها ديك الكتروني قبل شوية

United States [أرسطو] 02-27-2014 03:32 PM
يا أخى قبل يومين - يوم الأحد الماضى حولت ألفين ريال للأهل عن طريق صرافةالبنك العربى السعودى !!!


#927805 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 10:17 AM
الصورة أعلاه تثير القشعريرة..و ياهو دا السودان


#927777 [KJD]
4.25/5 (4 صوت)

02-27-2014 10:03 AM
خلونا نتكلم بلغة المصالح ماذا قدم السودان للسعودية وماذا قدمت السعودية للسودان منذ ان خرجت الي الدنيا وجدت اما خالي او عمي مغترب في السعودية ولم اسمع قط ن احد اقربائي هاجر الي ايران للعمل هناك هذا لا يعني انه لولا هجرة السودانيين الي السعودية لمتنا جوعاً ولكن يعكس العلاقة المتجذرة بين الشعبين ماذا استفاد الشعب السوداني من ايران حتي يتحالف النظام مع ايران كم اسرة سودانية يعمل عائلها بالسعودية وكم اسرة تضررت من ضرب مصنع اليرموك الممول إيرانيا ايران تدعم النظام الحالي بالسودان بينما السعودية ينتفع كثير من الشعب السوداني من خيراتها انا شخصياً لا الوم السعودية لان ايران الد اعدائها والنظام السوداني حليف لإيران


ردود على KJD
United States [عصام] 02-27-2014 11:27 AM
أظنك لا تقرأ الأحداث جيداً ...إيران عميل أمريكي بحت منذ أيام (Iran gate)يالحبيب لو سمعت بيها وها هو الرئيس أوباما يؤكد ذلك علي الملأ بعد ان كان الأمر في الخفاء ..بالتلوح لمجلس السيوخ بإستخدام الفيتو حال فرض عقوبات علي إيران ...
اما النووي ده حكاية تانية ..هل تفتكر إسرائيل سوف تسكت إذا كان هنالك ننوي حقيقي ولماذا لم تسكت علي مفاعل العراق ..( تشرنوبل )..؟
إيران حالياً بعبع للسعودية من أجل الإبتزاز الامريكي ..ليس إلا ...
حتي جعجعة الإيرانييين ليست إلا بربوجاندا


#927728 [عصام بيرم]
4.50/5 (4 صوت)

02-27-2014 09:36 AM
عجبت لامر ان التعليق على إيقاف التعامل يكون نتيجة ضغوط خارجية...اجزم القول بأن السياسات الرعنا للكيزان هى السبب ، من جرا تحالفهم لايران ، والمتضرر هو المواطن السودانى الذى شرب وسيشرب من الزل والهوان مرارا وتكرار
اللهم لا نسالك رد القضاء ..نسالك اللطف فيه.


#927724 [ابوهيثم]
4.41/5 (9 صوت)

02-27-2014 09:35 AM
تعجبني السعودية مافي كلام


#927689 [الاستاذ]
4.50/5 (3 صوت)

02-27-2014 09:16 AM
بعد كدا لازم الشركات السودانية تجود من الصادرات بتاعتها جدا وتعمل شركات خارجية لتسويق المنتجات دي وتشرف على شراء السلع من الدول نقدا وتقوم بشحنها للسودان على شكل واردات مختلفة كل حاجة ليها حل اكيد وبعدين البنوك السودانية ما قدمت للبلد حاجة المستفيدين منها مجموعة معينة من الناس كل قروشها ضايعة مع تسهيلات تمنح لبعض الجهات مقابل ضمانات وهمية لا تغطي ولا حتى 10% من قيمة القرض وكل هذا من عرق الشعب الغلابان


ردود على الاستاذ
United States [الوليد] 02-27-2014 10:26 AM
يعني بعد ده الا نشتغلوا مقايضة .. نديكم خروف سواكني تدونا تلاتة تياب توتل سويسري ...وكرتونين (ماجي) ... وصابون و كلوركس ... وتسع وتلاتين كرتونه بيض ..ده قصدك ياستاذ


#927687 [كونج اوري بدنق]
4.47/5 (8 صوت)

02-27-2014 09:15 AM
كدة تمام التمام وبكرة نشوف يا انقاذ.


ردود على كونج اوري بدنق
European Union [معلول] 02-27-2014 02:22 PM
اين ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ويا امريكا خلينا قمحنا كثير بكفينا حتى القمح تم اقصاؤه من مشروع الجزيرة ونشرب مما نصنع
الحل جاهز الرجوع للشعار اعلاه وما تخافوا وجدوا بنك دولاارات به 6000000000000000000000000 مليون دولار ابشروا كل سوداني نصيبو 600 مليون تكفيه وعياله لمن يموت السودان بخيرين وزيادة

[البارد] 02-27-2014 11:26 AM
انت الحشرك شنو

ما تشوف البلاوي البتحصل في الجنوب


#927688 [bullet ant]
3.50/5 (2 صوت)

02-27-2014 09:15 AM
اين المصلحة السعودية المتعطلة فى السودان؟
طبعا السعودية مع مصالحها و هى تقوم الدول حسب القوة و السودان صفر كبير فى ادبياتها
و طبعا ممكن تقيم الحد على سودانى بسبب بخرة لانها تدرجها تحت مسمى سحر و شعوزة و العقوية اعدام لو انو امسترزق من دولة ضعيفة زى كيزانستان
نرجع للموضوع
يا اهل السودان طالبو بمكتبة عامة و حديقة حيوان
فالحكمة تاتى من الاطلاع و المشاهدة
سعال: لماذا يلفظ السودان شبابه و يتوج ارزاله؟


#927672 [ahmed//]
4.91/5 (7 صوت)

02-27-2014 09:01 AM
السعودية ليست من السهولة الضغط عليها ، ولكن الطلب قد يكون وجد رغبة لدى الممكلة السعودية ، يبدو أن نهاية الأخوان المسلمين فى السودان تمضى إلى نهاياتها ... مزيدا من الضغط ..


#927659 [الحقاني]
3.50/5 (2 صوت)

02-27-2014 08:53 AM
اللهمُ لا تؤاخذنا بما فعلَ السفهاءُ منا وسترك وكرمك ورحمتك وفضل على عبادك في السودان اللهم نجهم من شرور عصابات النهب (المصلح والمسلح)


#927651 [ابولكيلك]
2.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 08:48 AM
يا جماعة ياهووووووووى خلاص البلد نضفت ودقت ساعة الانفصال يعنى قروشكم اللافة جوه البلد دى ورق ساكت اضربوا حصار من الداخل ما فى واحد يمرق من البلد وخاصة الجماعة بتاعين الشمال والمعنى واضح .


ردود على ابولكيلك
[عبدالرازق] 02-27-2014 10:36 AM
ومين الذي هو جاهز للنهب من الداخل ؟ ومن اي المناطق والمعني واضح برضك


#927604 [ابزرد]
4.63/5 (4 صوت)

02-27-2014 07:37 AM
واضح البلد فيها غسيل اموال تقيل وهو مرتبط بالارهاب وتجارة السلاح


#927577 [aliali7488]
1.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 05:29 AM
الله يقطع الكيزان يعني الشهريه iphone سااااااااااااااااااااي


#927547 [مجنون ليلى]
5.00/5 (6 صوت)

02-27-2014 02:44 AM
المصريين بدؤوا الخساسة . لكن برضو السد قائم قائم ..

الكلام ده معناتو تاني لا في حج ولا عمرة ولاخرفان اصلية ولا مزورة ما حتدخل السعودية .

لكن ممكن السفير الطيب الزين يدخل واسطة ويحل الاشكالية دي .


كلام ما بدخل العقل يا ناس .


ردود على مجنون ليلى
[الدنقلاوي النوبي] 02-27-2014 09:57 AM
دي ماخساسة المصريين، دي خساسة حكومتنا الرشيدة


#927540 [سليمان]
4.63/5 (7 صوت)

02-27-2014 02:08 AM
انا بقول انو السعودية ما وقفت عشان الضغط الغربي لانو لو كان عشان الضغط كان حيقفو من التسعينات لكن وقفو لانو قروشوم ما نافع ولا جايب حقها وبيضر اقتصادها
وتانيا ضاقو المر معا الحكومة يرسلو قروش وتنسرق من الحكومة السودانية يرسلو اغاثات وتنسرق من الحكومة السودانية وبكدا اكتفو شديد
وعليكوم الله ما تقول ضغوط غربية لانو الضغوط موجوده من التسعينيات وما كانو شغالينبيها ولانهوم بيحبو السودانين لكن عندهوم تجارب كتيره معا السودان خلتهوم يغيرو اللكام دا


#927536 [إسماعيل آدم]
4.38/5 (5 صوت)

02-27-2014 01:55 AM
بداية النهاية


ردود على إسماعيل آدم
United States [El mahdi] 02-27-2014 07:11 AM
ونهاية النهاية


#927535 [AburishA]
4.93/5 (11 صوت)

02-27-2014 01:55 AM
***** دي ولادة فتح بطن عدييييييل كده..... بعد ده الا نشتغلوا مقايضة .. نديكم خروف سواكني تدونا تلاتة تياب توتل سويسري ...وكرتونين (ماجي) ... وصابون كلوركس..


#927530 [الطوبجي]
4.96/5 (14 صوت)

02-27-2014 01:41 AM
ليست (لضغوط) كما يقول (شمام) هذا ، او تقول صحف النظام .
البنك المركزي للمؤتمر (الوطني) ، فقد مصداقيته تماماً لدى الدوائر المالية العالمية من وقت سابق لهذا القرار ،
كذلك هذا حال العملة الكيزانية (دينار الدولة الاندلسية) الفاشلة ..
.. البنوك والمصارف الربوية المملوكة للعصابة ولزوجاتهم وتجار شنطهم ، معروفة لدي مصارف وبيوت المال العالمية بأنها تمارس (غسل أموال) بائن يعتقد دراويش الخرطوم انها (لعبة) غير مكشوفة ، وهي عمليات قذرة يقوم بها التنظيم العالمي للاخوان في بنوك السودان بعد ان تمّت محاصرتهم في كل دول العالم و بعد سقوط دولة
المرشد ومساعد حلته (مرسي) ومن قبله اغلاق كنتين (حماس) في غزة .
البنوك والمصارف العشوائية ، بل دكاكين الكيزان والتي تعمل في السوق السوداء (الموازي) اكثر من عملها كمؤسسات وطنية نزيهه ، باتت معروفة لدى كل
العالم ، وإدارة هذه المصارف بتلك الصورة العشوائية والهمبته البعيدة عن النظام المالي العالمي المتعارف عليه قد أخرجت إقتصاد هذا البلد
المنكوب من الإقتصاد العالمي زماااااان .

نتيجة طبيعية .. وطبعاً كارثية ..


ردود على الطوبجي
[قعر الدوكة] 02-27-2014 11:03 AM
أحييك والله


#927520 [adil]
4.25/5 (5 صوت)

02-27-2014 01:22 AM
اعصروهم اولاد الكلب خلو البشير يقول واي واي


ردود على adil
European Union [محمد خليل] 02-27-2014 01:09 PM
للأسف العصر حيكون على كاهل الشعب و الكيزان فى أبراجهم العاجية ما حيتأثروا و هم عايشين فى رفاهية بعيدا عن معاناة عامة الناس و لذلك ما يهمهم الناس تموت و لا تحيا.

United States [المهند] 02-27-2014 09:16 AM
اخي عادل العصر مابنفع مع الكيزان حيطلع واحد منهم ويقول هذه ابتلاءات من الله كلوا هوت دوق وبيتزا


#927510 [عمدة]
4.82/5 (8 صوت)

02-27-2014 01:12 AM
مسألةضغوطات غربية مامقنعة لأن الغرب وعلي رأسه اميريكا بدأ يتعامل تجاريا مع السودان.لكن اعتقد ان علاقتنا الناميةمع إيران لها دور،ثم العلاقة المتوترة مع حليف وصنيعة السعودية(عبدالفتاح السيسي)ايضا لها دور.ثم علاقتنا مع افورقي الداعم الرئيسي للحوثيين(الذين يشكلون مع البحرين طوقا علي السعودية)ايضا لها دور.فكل علاقاتناالخارجيةالآن تشكل هاجسا لهم.


ردود على عمدة
United States [osama dai elnaiem] 02-27-2014 08:10 AM
نعم-- صح لسانك ولك التحية-- البوارج الايرانية التي ترسو علي سواحل السودان دون علم وزارة الخارجية ودعم حزب الله من تحت الطاولة وتجارة البشر( تمويل الارهاب) لتجفيف عناصر ومنابع ومسارات الجماعات اياها والسبب كله احاديث الرائد يونس الصباحية التي ما زال صداها يتردد في اذهان المعنيين بتلك الخطرفات واهازيج جماعة كرتي في سجع امريكا وروسيا دنا عذابها --- ادبيات السياسة الخارجية عند الانقاذ تحتاج الي فتح ملف كبير فهي ايضا فاسدة ولها رائحة كريهة تخرج من افواه بعض المسؤولين واولهم البشيرفلا بد من الاعتراف بذلك وتنظيف العلاقات الخارجية واللسان الذي تنطق بهولنبدا بالعلاقات مع السعودية ودول الخليج وامريكا واوربا واسرائيل لانستثني احد.


#927500 [راشد راشد]
4.63/5 (4 صوت)

02-27-2014 12:56 AM
لو هناك امتحان وكان السؤال بعد حذف أسماء الدول الواردة في هذا الخبر .. من صاغ هذا الخبر وﻷي البﻻد ينتمي ... ﻷجاب أي صحفي مبتدئ في مهنة الصحافة بأن هذا الخبر من صحيفة سودانية .... السبب واضح. وﻻ يمكن ﻷي مسئول في قطاع مصرفي معروف للعالم كالنظام المصرفي السعودي ان يصرح بأنهم يتعرضون لضغوط. حتى ولو كانت هي الحقيقة ذات انفاسها ... يا عالم ما تحترموا عقول البشر شوية..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة