الأخبار
أخبار إقليمية
تصريحات متناقضة تستبطن استمرار الحرب
تصريحات متناقضة تستبطن استمرار الحرب



02-27-2014 08:08 AM

التفاؤل الذي أبداه ثامبو امبيكي رئيس الآلية بإحداث اختراق في اجتماع الخميس27/2/2014 المزمع عقده بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال والتوصل إلى اتفاق مرضي تقف آماله عقبات عدة.

أولاً: التناقض في تصريحات الحكومة ومواقفها. ففي الوقت الذي يقول فيه رئيس وفد الحكومة المفاوض أن ستة من الأحزاب السياسية ستحضر مفاوضات أديس أبابا، يؤكد رئيس الجمهورية أن الطريق للمشاركة في الحوار والحل الشاملين ليس في اتفاقات ثنائية بين وفد الحكومة وقطاع الشمال، وإنما في اتفاق شامل يجمع عليه كل السياسيين السودانيين. الحكومة هي أشد عداءاً للحوار الشامل وكل الاتفاقات والحوارات التي أبرمتها أو أجرتها كانت ثنائية، وهذا أحد الأسباب الأساسية لفشلها. فماذا استجد الآن. يؤكد الضبابية في مثل هذه التصريحات، في ذات الوقت، لا رئيس وفد الحكومة المفاوض حدد من هي تلك الأحزاب الـ(ستة) التي ستشارك في الحوار ولا رئيس الجمهورية أفصح عن من هم كل السياسين السودانيين الذين سيحضرون الحوار. مع ملاحظة أنه لم يقل كل الأحزاب السياسية السودانية.

ثانياً : الرئيس البشير هو أول من ألغى عملياً الحوار، وفقاً لقرار مجلس الأمن(2046)عندما نقض الاتفاق الذي وقعه في أديس أبابا د:نافع علي نافع ومالك عقار.

ثالثاً: هل من الممكن الفصل بين القضايا الإنسانية مثل فتح المعابر لتمرير الطعام الضروري للقاطنين في المدن والقرى التي تتخذ منها الحرب ساتراً ويموت فيها مئات المواطنين جوعاً ؟ رئيس الجمهورية يعتبر هذا انشغالاً بقضايا هي مضيعة للوقت.

نحن في الحزب الشيوعي عندما نؤكد أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم غير صادق، فيما يقوله وغير مؤتمن على ما يتم التوقيع عليه، نشير إلى جانب ما سردناه أعلاه ما قاله قائد قوات التدخل السريع اللواء عباس عبد العزيز: ( إن قواته دمرت(70%) من قدرات حركة(التمرد) وأنها سحقت متمردي العدل والمساواة، فكيف تستقيم هذه التصريحات مع تهئية المناخ لحوار صادق وجاد وشامل، وإن كنتم سحقتم(70%) من قدرات الحركة الشعبية فهل تفاوضون أشباحاً في أديس أبابا أنه استعجال للحرب وليس للسلام. إنها تصريحات ممعنه في الخداع وتستبطن الحل عبر استمرار الحرب).

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1540

التعليقات
#927822 [fm3]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 10:25 AM
هذا المبيكى هو وراء انفصال الجنوب وطبعا ليهو الحق بفساد الطغمة الحاكمة اتانا من جديد يتاجر بقضايا السودان حتى يطع ويفصل مابقى من ارض السودان
اصحوا ياعالم واكنسوا هؤلاء المفسدون وشيخهم الهرم حتى نعيد السودان لسيرتة الاولى
شعب جعان لكنوا جباااااان


ردود على fm3
United States [عبدالهادى عيسى] 02-28-2014 10:12 AM
يا موسي زكريا ...

الدم للركب !!!

ولتنفصل الفاشر وأبوك زكريا !!!

United States [موسى زكريا ابراهيم] 02-27-2014 03:19 PM
يا عبد الهادى عيسى : خليك هادى ! ما تندفع للامور البتجيب الدم و اسمع كلام ابوك عيسى .

[عبدالهادى عيسى] 02-27-2014 12:01 PM
يا زول امبيكي شنو الفصل الجنوب الجنوبيون صوتو للإنفصال بإرادتهم وهم لأ يريدونك أنت وشمالك! ما تلخبت الكيمان !!

والسودان واسع من يريد أن ينفصل فلينفصل الأن قبل بكره !!!!!!!!

مافي سودان جديد ولأ سودان يتحكم فيه عرمان والجبهه الثوريه ذات المكون الإثني القبلي البقيض!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة