الأخبار
منوعات سودانية
متصدرا الدوري السوداني لا يتعثران والشح التهديفي سمة الجولة الرابعة
متصدرا الدوري السوداني لا يتعثران والشح التهديفي سمة الجولة الرابعة
متصدرا الدوري السوداني لا يتعثران والشح التهديفي سمة الجولة الرابعة
العاجي أوليفيه تألق مع المريخ


02-28-2014 12:29 AM



إكتملت عصر اليوم، بمدينة الفاشر غرب السودان، مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم، بمباراة هلال الفاشر وضيفه الأمل, حيث نجح الأول في دخول تاريخ الدوري الممتاز بعد ثلاث محاولات لتحقيق الفوز الأول الام الذي لم يحققه إلا اليوم.

ليكون الفوز الذي حققه هلال الفاشر على الأمل واحد من ضمن خمس مباريات تحقق فيها الفوز وهي الهلال على الأهلي الخرطوم 2-0, مريخ الفاشر على النسور أم درمان 1-0, وبذات النتيجة الأهلي شندي على النيل, المريخ على الخرطوم الوطني 2-0, فيما إنتهت مباراتان بالتعادل السلبي الإتحاد مع ضيفه هلال كادقلي, والرابطة مع ضيفه الأهلي عطبرة.

لكن هلال الفاشر في فوزه الأول عانى من إصابة لاعبه حسين كوبر بكسر في الساق أثناء مباراته اليوم مع الأمل .

النتائج أعلاه افضت إلى رفض المتصدرين المريخ والهلال التعثر وقضيا على مغامرات فريقي الخرطوم والأهلي الخرطوم, ورفعا رصيديهما إلى 12 نقطة ويتفوق المريخ بالأهداف, ويحل الأهلي شندي ثالثا بثماني نقاط والرابطة كوستي رابعا برصيد سبع نقاط, وتتزاحم بقية الأندية في وسط الترتيب برصيد خمس وست نقاط.

وتجلت معاناة أصحاب الأرض بوضوح في هذه الجولة مثل الرابطة, النيل, الإتحاد مدني والخرطوم الوطني, فقد خسروا أو تعادلوا, وبعضهم عاد لمربع الخسائر, كما أظهرت النتائج ان فرق الرابطة والأهلي شندي تقف في نفس الدرجة مع المتصدرين من حيث خلو سجلهما من الخسارة حتى الأسبوع الرابع, ونال شندي صفة الفريق الذي حقق الفوز الأكبر قيمة بالاسبوع بفوزه وسط السودان على النيل بهدف صانع الألعاب المتألق عمارية الذي يعتبر هدفه من أجمل أهداف الأسبوع, وإمتص المدرب ياسر حداثة مدرب الأهلي عطبرة أثار وداعه بطولة الكونفيدرالية الافريقية تماما حينما رفض فريقه الخسارة في مباراة ثانية على التوالي بتعادله مع الرابطة بجنوب السودان.

وكشفت نتائج ثلاث أندية كالأمل بخسارته الثالثة على التوالي, والنسور بخسارته الرابعة على التوالي, والإتحاد بتعادله على ملعبه وخسارته لثلاث مباريات سابقة, عن خطر هبوط مبكر من الدرجة الممتاز يحدق بهذه الأندية, والأمر الذي لا يصدق ان خط الهجوم بالإتحاد والنسور لم يحرز هدفا واحدا في اربع مباريات متتالية, والإتحاد أوقف خسائره ولكنه تعادل على ملعبه وهي نتيجة مثل الخسارة, واصبحت له نقطة مثل الأمل, والنسور بدون رصيد.

ولم يعرف الدوري السوداني شحا في الأهداف الأسبوعية كما أظهره هذا الأسبوع فقد أحرز اللاعبون 7 أهداف فقط, وتسبب في شح الأهداف هو إرتفاع درجة التنافسية بعد وصول الأندية لمعدلات كفاءة بدنية جيدة والتنظيم الدفاعي الذي لعبت بعض الفرق خارج ملعبها.

بورصة المدربين تأرجحت هذا الأسبوع بخروج الألماني كروجر عن الملاعب السودانية عبر بوابة المريخ بالتراضي وذهابه إلى الملاعب المصرية, ونجح مساعده إبراهومة في الخروج بالفريق إلى بر الأمان, ووفد مجددا إلى السودان المدب الألماني الشهير أوتوبفستر مدربا للمريخ, وينذر الأسبوع الخامس بخروج مدرب جديد.

برز اللاعبون الأجانب في هذا الأسبوع في إحراز الأهداف فأحزر المالي كواليبالي مع الهلال, والعاجي أوليفيه والمالي مامادو تراوري مع المريخ, وقد تألق الأول بصورة لافتة بإحراز هدف وصناعة آخر.

يتوقف الدوري السوداني لحوالي عشرة أيام بسبب مباراة السودان مع نظيره الملاوي الودية ليعود بعدها للدوران مجددا بمباريات الأسبوع الخامس الذي سينطلق يوم الحادي عشر من مارس المقبل.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 782


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة