الأخبار
منوعات
استدعاء الحضري يثير أزمة في «الفراعنة»
استدعاء الحضري يثير أزمة في «الفراعنة»
استدعاء الحضري يثير أزمة في «الفراعنة»


02-28-2014 10:23 AM

القاهرة ـ سامي عبدالفتاح

أثارت عودة حارس المرمى المخضرم عصام الحضري إلى صفوف المنتخب المصري لكرة القدم جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية، واتهامات صريحة للمدير الفني شوقي غريب، بانه يجامل الحضري الذي عمل معه سنوات طويلة عندما كان مدربا للمنتخب مع حسن شحاتة، وحقق هذا الجهاز بطولة الامم الافريقية 3 مرات متتالية.

وجاء اختيار الحضري (41 سنة) في الوقت الذي بدأ فيه شريف اكرامي في ان يكون الحارس الأول للمنتخب، ويليه حارس المصري ومنتخب الشباب السابق احمد الشناوي، وفي الوقت الذي استمر فيه غياب عبدالواحد السيد، الأصغر سنا من الحضري، كما جاءت عودته للمنتخب مناقضة لتصريحات المدير الفني نفسه الذي أكد على تصريحاته السابقة بأنه سيعيد بناء منتخب مصر، خاصة بعد ان خرج منه الجيل الرائع الذي ضم محمد ابوتريكة ووائل جمعة ومحمد بركات ومحمد حمص، وغيرهم من اللاعبين، رغم استمرار بعضهم في الملاعب حتى الآن.

وأكد المدير الفني للمنتخب المصري شوقي غريب أن جهاز الفراعنة الفني يعمل من حيث انتهى الجهاز الفني للمنتخب السابق بقيادة الأميركي بوب برادلي، خاصة أن الفترة الحالية تشهد بناء منتخب جديد للكرة المصرية في وقت انتهت فيه مهمة جيل قدم الكثير وعليه أن يسلم الراية إلى جيل جديد.

وقال غريب: «شاهدنا كل مباريات الدوري بمنتهى الدقة وكانت اختياراتنا دقيقة وشملت على 60% من قوام المنتخب السابق و40% فقط من الجدد والوجوه التي ستقود الفراعنة في المستقبل».

وأضاف: «نعلم أن هناك ضغوطا علينا رغم أننا مازلنا في بداية فترة عملنا ولكن نسعى لبناء منتخب يكون قادرا على قيادة الكرة المصرية في السنوات المقبلة بعيدا عن أي مجاملات أو أهواء كما يشيع البعض حول اختياراتنا».

ونفى مدرب حراس مرمى المنتخب المصري محمد سلام أن يكون ضم عصام الحضري إلى قائمة الفراعنة في الوقت الحالي فيه أي شبهة مجاملة للحارس المخضرم.

وقال سلام «ان اختياراتنا كانت دقيقة للغاية وضممنا أفضل حراس على الاطلاق في الكرة المصرية في الوقت الحالي سواء من يجمع الخبرة والمهارة بالإضافة إلى عنصر الشباب، ووجود الحضري بجوار شريف إكرامي وأحمد الشناوي ليمثلوا كل مقومات الاختيار المهارة والخبرة والشباب وهم من يستطيعوا حماية مرمى المنتخب المصري».

وأوضح سلام أن الحضري لم يكن استبعاده من المنتخب المصري في الفترة الماضية يعود لأي أسباب فنية ولكنه كان لمشكلة مع الجهاز الفني بسبب رغبة اللاعب للاعتزال ثم تراجعه وكان في أفضل حالاته وكان من الضروري ضمه مادام قادرا على العطاء.

دجلة إلى توغو

على صعيد آخر، تطير بعثة فريق وادي دجلة بقيادة هشام زكريا إلى توغو فجر اليوم الجمعة استعدادا لخوض مباراة الذهاب أمام الجمارك، في إطار منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 32 من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، المقرر إقامتها بعد غد الأحد.

ويعتمد المدير الفني لدجلة على اللاعبين أصحاب الخبرات، في أول مشاركة للفريق في البطولات الإفريقية، أمثال عصام الحضري، والإثيوبي صلاح الدين، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2014، بالإضافة إلى أحمد سلامة، الذي شارك مع ناديه السابق حرس الحدود، في بطولة الكونفيدرالية، وأحمد عادل، لاعب الأهلي السابق.

الزمالك يتمسك بحقه

إلى ذلك، تحفظ مسؤولو الزمالك على قرار رفض الجهات الأمنية حضور الجماهير مباراة الفريق أمام سكورب الأنغولي في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر لها غدا السبت.

وكشف المدير التنفيذي للزمالك اللواء علاء مقلد أن ناديه ملتزم بقرار الأمن، إلا أنه لن يخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقرار رسميا كون ذلك شأنا داخليا وحتى لا يتعرض النادي لأي عقوبات حال تواجد الجماهير داخل الملعب خلال المباراة مثلما حدث في حالات سابقة آخرها لقاء حرس الحدود بالجولة الخامسة من الدوري العام.

ولم يفقد الزمالك الأمل في تراجع الأمن عن قراره بمنع الجماهير من حضور المباراة، حسب ما صرح به مقلد، قائلا «سبق أن تكرر من قبل في بعض المباريات الأفريقية وكان الأمن يرفض حضور الجماهير وتم الحصول على الموافقة قبل المباراة بيوم واحد أو في يومها نفسه».

ووقع المدير الفني للزمالك أحمد حسام ميدو على عقد توليه القيادة الفنية للفريق الأبيض بشكل رسمي.

الانباء


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1535


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة