الأخبار
أخبار سياسية
دول 'شنغن' تعفي الإماراتيين من تأشيرة السفر
دول 'شنغن' تعفي الإماراتيين من تأشيرة السفر
دول 'شنغن' تعفي الإماراتيين من تأشيرة السفر


03-01-2014 10:46 AM



تصويت البرلمان الأوروبي لمصلحة إلغاء التأشيرة يؤكد قدرة الآلة الحكومية الإماراتية على صنع إنجازات ملموسة يشعر بها المواطن.




أول بلد عربي يتمتع بهذا الإجراء

ستراسبورغ ـ صوت البرلمان الأوروبي الخميس لمصلحة إلغاء تأشيرة شنغن لمواطني الإمارات، خلال جلسة عقدت في ستراسبورغ، بأغلبية 523 صوتا من أصل 577 دولة.

ورحبت وزارة الخارجية الإماراتية بتصويت البرلمان الأوروبي لصالح إلغاء تأشيرة شينغن عن الإماراتيين.

وأكدت أنه سيتم الإعلان رسميا عن قرار تنفيذ الإعفاء بمجرد الانتهاء من الإجراءات التطبيقية، ليستطيع بعدها مواطنو دولة الإمارات السفر لدول منطقة شينغن دون تأشيرات دخول.

وذكرت وزارة الخارجية أن "هذا التصويت ينهي المراحل التشريعية المتعلقة بإلغاء التأشيرة، وستبدأ الآن في مرحلة وضع آلية وإجراءات تنفيذ القرار".

وستقوم وزارة الخارجية في الوقت المناسب وعبر وسائل الإعلام، الإعلان لمواطني الإمارات عن بدء سريان قرار إلغاء التأشيرة.

وأعرب وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن سعادته بقرار البرلمان الأوروبي.

وقال من ستراسبورغ، مقر البرلمان الأوروبي، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، عقب إعلان نتائج التصويت مباشرة "أبارك التصويت بإعفاء الإمارات من تأشيرة شنغن"، مضيفا أنه "إنجاز آخر لوطني ليكون البلد العربي الأول المتأهل للإعفاء".

وقال سفير دولة الإمارات في بلجيكا والاتحاد الأوروبي، سليمان المزروعي "إننا نتطلع إلى المباحثات الفنية بين المفوضية الأوروبية والسلطات المعنية في الإمارات، لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية إلغاء التأشيرة بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات".

كما عبر عن تقديره للجهود التي بذلها الاتحاد الأوروبي، وتعاونه مع ملف دولة الإمارات خلال هذه الفترة، مثمنا دور مجموعة أصدقاء الإمارات في البرلمان الأوروبي على دعمهم الدائم.

كما أعربت العضو في البرلمان الأوروبي والعضو في لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية الأوروبية، ماريا غابريال، عن سعادتها البالغة جراء إقرار البرلمان الأوروبي القرار المقترح، المقدم له من اللجنة، بشأن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة شنغن لدخول الاتحاد الأوروبي.

وأكدت البرلمانية الأوروبية عن بلغاريا، أنه بعد التصويت الساحق سيدخل القرار المرحلة التقنية، إثر تجاوز مرحلة التشريع.

وقالت "الكرة الآن أصبحت في الملعبين التقنيين الإماراتي والأوروبي، حيث سيكون على الخبراء الإماراتيين ونظرائهم في المفوضية الأوروبية، وضع الترتيبات التقنية الضرورية لإدخال القرار حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن، خصوصا أن مجلس الوزراء والبرلمان الأوروبيين أعطيا ضوءا أخضر لإعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة شنغن".

وفي رد على سؤال بشأن المدة التي يحتاج إليها القرار ليدخل حيز التنفيذ، قالت غابريال إن التنفيذ سيسير بوتيرة متسارعة حتى يطبق القرار خلال أيام قليلة، خصوصا أن الإمارات قدمت كل التسهيلات الضرورية، وأبدت تعاونا كبيرا من ناحية الدعم التقني والسياسي للقرار طيلة السنتين الماضيتين.

وكان البرلمان الأوروبي صادق بأغلبية ساحقة على مشروع قرار تقدمت به لجنة الحريات المدنية والعدالة والشؤون الداخلية، يقضي بإعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة شنغن لدخول الاتحاد الأوروبي، لينهي التصويت على ذلك المرحلة النهائية للتشريع، ويدخل مرحلة التنفيذ بعد الاتفاق على الترتيبات التقنية بين الخبراء الإماراتيين ونظرائهم الأوروبيين.

وقد تلقى وفد الإمارات، الذي ترأسه وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، التهاني من رؤساء الفرق البرلمانية الأوروبية، وأعضاء لجنة الحريات والعدالة والشؤون الداخلية، الجهة التي تولت الإشراف على مشروع القرار طيلة عامين.

وأكد قرقاش أن قرار إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة شنغن بأغلبية ساحقة يعكس موقع الإمارات المتقدم لدى العالم، مضيفا أن "هذا القرار التاريخي يحرر مواطنينا من التأشيرة، ونحن الآن تجاوزنا المرحلة النهائية، وتبقى أمامنا فقط الترتيبات التقنية، وبلا شك هذا اليوم يكلل عمل وجهد سنتين، وأنا شخصيا سعيد، وفريق العمل أيضا كله سعيد".

وأشاد بالدور المميز الذي قام به الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، طيلة فترات إعداد الاقتراح، وحشد الدعم السياسي له أوروبيا، ما يؤكد "قدرة الآلة الحكومية الإماراتية على صنع إنجازات ملموسة يشعر بها المواطن الإماراتي".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1455

التعليقات
#929707 [شطة]
4.00/5 (2 صوت)

03-01-2014 04:00 PM
394.5 مليار دولار الناتج المحلي للإمارات في 2013
ده غير مستوى الرفاه والخدمات وبيئة العمل والسكن والصحة و و و,,
والله مش يعفوهم من شنغن والله الاماراتى لو شنقل ليهم سرير غرف النوم ما يسألوا...


#929642 [بيكانتو]
4.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 02:43 PM
يستاهلون عيال زايد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة