الأخبار
أخبار إقليمية
الخرطوم تحدد مواصفات للمدارس الخاصة والأجنبية.
الخرطوم تحدد مواصفات للمدارس الخاصة والأجنبية.
الخرطوم تحدد مواصفات للمدارس الخاصة والأجنبية.


02-28-2014 04:30 PM
أصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، حزمة قرارات بتحديد مواصفات المدارس داخل الولاية، وتشكيل لجنة تضع شروطاً للمدارس الأجنبية ومراجعة المدارس القائمة، كما شملت القرارات تحديد مدة عمل المدير والوكيل والمعلم بأي من المدارس.

وأصدر وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم عبدالمحمود النور، جملة من القرارات لضبط وتنظيم التعليم والبيئة التعليمية بولاية الخرطوم، وقضى أحدها بتحديد مواصفات مباني المدارس والخريطة المدرسية، بأن تلزم المدارس الحكومية والخاصة بمواصفات المدرسة التي تضعها الإدارة الهندسية بالوزارة.

ووفقاً للقرار، تشمل خريطة أي مدرسة إلى جانب السور والفصول والمكاتب والمعامل ودورات المياه، مسرحاً وملعب كرة طائرة ومكتبة ومصلى ومشتل، وأن تعتمد خرط المدارس الحكومية والخاصة، من الإدارة الهندسية بالوزارة، على أن تتم متابعة إنشاء واستلام المدرسة الحكومية بواسطة الإدارة الهندسية بالوزارة.

المدارس الأجنبية

كما قضى قرار بتشكيل لجنة برئاسة الوزارة، للإشراف على المدارس الأجنبية، وتتمثل اختصاصاتها في وضع شروط ومواصفات الولاية للمدرسة الأجنبية وإجازتها من الوزير خلال 15 يوماً من تاريخ صدور القرار.

وتضطلع اللجنة أيضاً بمراجعة المدارس الأجنبية القائمة ساعة صدور القرار، من حيث التزامها بالشروط والمواصفات والضوابط التربوية، والتوصية لمدير الإدارة العامة للتعليم الخاص، بشأن تصديق المدارس الأجنبية الجديدة، وتصميم استمارة تقييم شاملة للمدرسة الأجنبية، تراعي كافة المحاور من حيث البيئة المدرسية، المناهج، المعلمين، التقويم... إلخ.

وسيكون من مهام اللجنة، المرور على جميع المدارس الأجنبية، وحضور جانب من فعاليات اليوم الدراسي، والقيام بزيارات مفاجئة.

كما قضى قرار آخر، بتحديد مدة عمل المعلمين بالمدارس، بوجوب ألا تتجاوز مدة عمل المدير أو الوكيل أو المعلم بأي مدرسة، فترة خمس سنوات، على أن يستثنى الوزير المعلمين العاملين في المناطق الطرفية، ومن لديهم أسباب خاصة يقدرها.

ونصّ القرار على ألا ينقل المدير أو الوكيل أو المعلم من مدرسة نموذجية إلى مدرسة نموذجية داخل الولاية، بعد انقضاء مدة الخمس سنوات، وأن تراعى موازنة المعلمين بالمدرسة، من حيث الدرجات والتخصصات والخبرات والنوع.

شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3247

التعليقات
#929474 [جاهو .سنار فريق قدام]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 12:12 PM
شكر خاص للاخ الدكتور عبد المحمود النور ولاعوانه وارجو عدم التراجع والتنفيذ الفورى مع مراعاة فارق الزمن بين الاولاد والبنات نسبة لزحمة المواصلات


#929164 [الترزية و التأليم]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 11:44 PM
للأسف فقد وصلت العملية التعليمية لمجرد ( بوتيكات ) لتوفير أرقام الجلوس و علي عينك يا تاجر ...


ردود على الترزية و التأليم
[فاقد تربوي بالغصب] 03-01-2014 03:28 AM
هذا غير بدعة جمع الطلاب المبرزين في قصل واحد و رعايتهم للامتحان باسم المدرسة و فك البقية عكس الهواء !!! مما يزيد الحنق و الشعور بالدونية وسط الطلاب المغضوب عليهم و ينسف العملية التربوبة


#929008 [فعلا لاعماد له بما تعنيه الكلمة!!!]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2014 06:43 PM
حمدالل علي السلامة ياهل التعليم!!!!!بعد الماسي والمطابخ التي كانت تسمي مدارس وتنهب المواطن المغلوب!! في مهنة التربية!!!التي اضحت ارخص واسؤاء من دكاكين البقالة صدقني في حينا عدد المدارس يفوق الدكاكين!!!!غير الرياض!!! وعقبال ان يقيض الله اهل زمة للجامعات الخاصة وكليات الطب الخاصة!!!!


#928961 [انصاري]
3.50/5 (2 صوت)

02-28-2014 05:32 PM
هو الكلام عليهو جمرك..قول كتير بكرة تطير... قراراتك دي بلها زي الخريف لمن يبل حيط المدارس ويرميها..." أحلام الفتى الطائر"..!!


#928941 [زعيم الزهاجة]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2014 05:07 PM
بلوها واشربوا مويتها ،غيرك كان اشطر يا سعادة الوزير،والله انا شفت مدارس مصدق ليها ومافيها غير غرفة ومطبخ (يعني بيت اسكان مؤجر) ،نسيت الراكوبة العاملنها في الحوش ،من صدق لأمثال هؤلاء لإقامة مدارس من فصلين وثلاثة؟ انها الذمم الخربة والرشاوي المتفشي في عهد الانقاذ.منكم لله.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة