الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة القومي : جولة مفاوضات أديس أبابا فاشلة
حزب الأمة القومي : جولة مفاوضات أديس أبابا فاشلة



محاولة جديدة للتحايل على قومية المشاكل وشمولية الحلول
03-01-2014 12:15 PM

توقع حزب الأمة القومي أن تسجل جولة مفاوضات أديس أبابا الجارية بين المؤتمر الوطني وقطاع الشمال رقماً جديداً من المفاوضات غير المثمرة. ووصف الجولة بالمحاولة الجديدة للتحايل على قومية المشاكل وشمولية الحلول. وقطع الحزب بأن مشاكل المنطقتين محل التفاوص ترتبط ارتباطاً عضوياً بأزمة الحكم التي تعاني منها كل أقاليم البلاد.

واعتبر فصل قضايا المنطقتين عن قضايا كل المناطق أشبه باللهث وراء السراب. ونبه الحزب لخطورة توجه الوطني نحو الحلول الجزئية والتفاوض الثنائي على الحفاظ على وحدة ما تبقى من البلاد.. وشدد على أن الوطني لم يتعظ من خطأ منهجه الذي قاد لانفصال جنوب السودان. وأكد أن تفاوض الوطني مع قطاع الشمال بموجب القرار 2046 ينبغي أن يكون مكملاً للحوار الوطني على الحل الشامل وضامناً لعدم انتزاع قضايا المنطقتين من محاضنها الوطنية ووحدة تمامها.. واستبعد السفير نجيب الخير عبد الوهاب أمين العلاقات الخارجية لحزب الأمة القومي أن يشكل الزمن المحدد للجولة عاملاً لعدم نجاح التفاوض مؤكداً بأن العلة تكمن في الاتجاه وليس الزمن.. وقطع بألا قيمة للزمن لمن يقود في الاتجاه الخطأ.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1507

التعليقات
#929784 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 06:01 PM
ماهذا التناقض يا ناس حزب الغمة السيد الامام مع الحل للمنطقتين فقط وانتم تقولون الحل الشامل ارسو على بر ما هذا البلاء الذي ابتلانا به الله هولاء المدمنون على الفشل كراع بره وكراع جوه ياعالم اقعدو واتفقو انت قراركم شنو التشويش والله حيرتونا يا ناس سيدي


#929567 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 01:37 PM
بدون لف او دوران
بدون تسويف او مماطلة ولكننة لا تفيد ولاتقدم
الحق هنا مع الحركة الشعبية قطاع الشمال
لماذا ؟
لقد طرح المؤتمر الوطني .. الحكومة .. مبادرته ذات المحاور الاربعة ودعا كل السودتنيين احزابهم ومنظمات المجتمع السوداني والمتمردين للوثوب من اجل الاتفاق واللحمة ونبذ الشتات والانفراد بحلول الوطن الذي تدلهم الخطوب فيه في كل ناحية اقتصاديا وسياسيا وداخليا وخارجيا .. حالة احتقان عام..
بالتالي لا معنى للتفاوض حول منطقتي جنوب كردفان والنيل الازرق مع قطاع الشمال مع وضع الجبهة الثورية في معزل .. ليس هذا نداء الوثبة وثوابته المثبتة في المحاور الاربعة آنفة الذكر .
لذلك فان دعوة الاتحاد الاوروبي لعقد مؤتمر جامع للسودانيين بهيلدبرج الالمانية هو الانسب والاكثر عملية لانعدام الثقة والتباين الذي يشهد تناميا ملحوظا بين الحكومة والمتمردين والشعب السوداني والاحزاب السودانية التي بدات تفيق من حلم الوثبة ولو ببطء كعادتها مترددة ومرتبكة ومتفرقة ولا تكاد تتفق على واحد زايد واحد يساوي كم؟
اتجهوا الى هيدلبرج الالمانية بقلوب مفتوحة ونية صافية من اجل السودان واوقفوا عبثية الاجتماع داخل السودان لانكم ابعد مايكون من هذا على ايتها حال


#929493 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 12:31 PM
والله حيرتونا عديييل كده يا حزب الحمة وجبتوا لينا صداع مزمن وطمام بطن كمان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة