الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
البافاري يسلخ شالكه بخمسة أهداف في الدوري الألماني بعد أن ذبحه الريال بسداسية في الأبطال
البافاري يسلخ شالكه بخمسة أهداف في الدوري الألماني بعد أن ذبحه الريال بسداسية في الأبطال
البافاري يسلخ شالكه بخمسة أهداف في الدوري الألماني بعد أن ذبحه الريال بسداسية في الأبطال


03-01-2014 11:47 PM

سحق بايرن ميونيخ الألماني منافسه شالكه بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب اليانز أرينا في إطار منافسات الدوري الألماني الممتاز.

بهذا الفوز وصل بايرن ميونيخ إلى النقطة 65 مبتعدا عن أقرب منافسيه بروسيا دورتموند ب 20 نقطة على الأقل لبصبح لفب الدوري الألماني مسألة وقت ،في المقابل عمقت هذه الخسارة جراح شالكه الذي خسر قبل أيام بستة أهداف أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

أفتتح ديفيد ألابا أهداف اللقاء مبكرا لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة الثالثة ،ثم ضاعف أرين روبن النتيجة في الدقيقة 15 من اللقاء ،وسجل ماندزوكيتش الهدف الثالث من رأسية في الدقيقة 24 ،وأختتم روبن أهداف الشوط الأول في الدقيقة 28 ليسجل البافاري رباعية في اقل من نصف ساعة ،وقصل رافينيا مدافع البايرن النتيجة بعد أن سجل في مرماه بالخطأفي الدقيقة 64 ،وعاد روبن للصورة من جديد وسجل الهدف الخامس والثالث له في الدقيقة 77.

اعتمادا على مبدأ المداورة الذي يحبذه جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ ،اشترك في المقدمة ،ماندزوكيتش ،وأرين روبن ،وماريو جوتزة ،وتياجوا ألكانترا ،ودعم ذلك الوسط بقيادة ،باستيان شفاينشتايجر، وتوني كروس، في حين كان هونتلار، وفارفان ،وبواتينج ،أبرز المفاتيح الهجومية لشالكه.

لم يجد بايرن ميونيخ أي عناء في فرض سيطرته الكاملة على مجريات الشوط الأول ،مستغلا تدني مستوى شالكه الجريح من الهزيمة التاريخية أمام ريال مدريد ،الأسبوع الماضي ،عندما خسر امام النادي الملكي بسداسية في دوري أبطال أوروبا.

دقت طبول النصر لبايرن ميونيخ مبكرا ،بعد أن سجل ديفيد ألابا الهدف الأول للنادي البافاري ،حيث لعب ركلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالحائط ثم تغير اتجاها وتدخل المرمى.

حاول شالكه التماسك على ملعب الأرينا تمهيدا لاستعادة وسط الملعب المفقود منذ اللحظات الأولى للمباراة ،ولكن دون جدوى حيث سيطر جوارديولا على وسط الملعب تماما من خلال سرعة لاعبيه في الضغط على شالكه من وسط الملعب وقطع الكرة.

نجح روبن في إضافة الهدف الثاني لبايرن ميونيخ حيث استقبل كرة من ماريو ماندزوكيتش وسدد الكرة في الزاوية اليمنى مستغلا تقدم فاهرمان حارس شالكه في الدقيقة 15 من المباراة.

بعد الهدف الثاني ،أنهار شالكه ،وفشل في بناء أي هجمة نحو مرمى مانويل نوير ،حارس البايرن ، لينشط أصحاب الأرض من جديد.

سجل ماريو ماندزوكيتش الهدف الثالث حيث استقبل كرة عرضية من ديفيد ألابا ليسددها برأسه في المرمى دون أي رقابة من دفاع شالكه المتهالك في الدقيقة 24 من المباراة.

بعد الهدف الثالث بأربع دقائق استقبل روبن الكرة من فيليب لام وتوغل وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 28 من المباراة تاركا بقايا شالكه تحاول جمع ما تبقى لها فقبل مرور نصف ساعة على بداية اللقاء اصبح الفريق متأخرا بأربعة أهداف دفعة واحدة.

أندلعت صافرات الاستهجان بين جماهير شالكه مطالبة فريقا باستعادة وعيه سريعا من أجل الخروج من ملعب أليانز أرينا بأقل الخسائر في الوقت الذي طالبت فيه النادي البافاري بالمزيد من الأهداف.

نهض شالكه أخيرا وبدأ يبادل بايرن ميونيخ الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولكن تألق مانويل نوير حرم الضيوف من تسجيل الهدف الأول حتى أنتهى الشوط برباعية نظيفة.

تغيرت دفة الأداء تماما مع بداية الشوط الثاني حيث نشط شالكه مع بدايته في حين هدأ بايرن ميونيخ المنتشي بالتقدم برباعية وفضل الدفاع.

زاد الضغط على بايرن ميونيخ من شالكه الذي يحاول العودة إلى المباراة بهز شباك الفريق حتى أخطا رافينيا لاعب بايرن في تشتيت الكرة لتغير أتجاهها وتدخل مرمى نوير في الدقيقة 64 ليقلص شالكة الفارق وتصبح النتيجة تقدم البايرن بأربعة أهداف لهدف.

أستشعر بايرن حرج موقفه بسبب التراخي في الشوط الأول ومنح الفرصة لشالكه في تهديد مرممى نوير وكاد ماندزوكيتش أن يسجل الهدف الخامس لفريقه والثاني له في اللقاء ولكن حارس شاكلة أنقذ الكرة في الدقيقة 65.

تألق حارس شالكه خلال الخمس دقائق التي تلت هدف فريقه حيث أنقذ أكثر من كرة خطرة لكل من جوتزة وشفاينشتايجر وماندزوكيتش.

خرج ماريو جوتزة من أرض الملعب في تبديل لجوارديولا ونزل بدلا منه المهاجم المخضرم بيتزارو في الدقيقة 70 من المباراة.

حرم بابادوبولوس مدافع شالكه ماندزوكيتش من انفراد محقق داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع اليوناني ليلعب شالكه بعشرة لاعبين في الدقيقة 75 من اللقاء.

سجل أرين روبن الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة 77 من المباراة ليسجل بذلك هاتريك في شباك شالكه الجريح.

سيطر بايرن مينونيخ على مجريات اللقاء مستغلا النقص العددي ، في حين عانى شالكه من الاستمرار في حالة الدفاع المستمر حتى أنتهى اللقاء بفوز النادي البافاري بخمسة أهداف لهدف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 398


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة