الأخبار
أخبار إقليمية
الناطق الرسمي باسم وفد الحركة : الخرطوم ترفض مواصلة الحوار بين الطرفين أقصر جلسة في عمر المفاوضات ..إستمرت لمدة خمس دقائق،
الناطق الرسمي باسم وفد الحركة : الخرطوم ترفض مواصلة الحوار بين الطرفين أقصر جلسة في عمر المفاوضات ..إستمرت لمدة خمس دقائق،
الناطق الرسمي باسم وفد الحركة : الخرطوم ترفض مواصلة الحوار بين الطرفين أقصر جلسة في عمر المفاوضات ..إستمرت لمدة خمس دقائق،


03-02-2014 12:08 AM
شهدت الجلسة الصباحية اليوم حول ردود الوفدين على مقترح الألية الرفيعة، والذي أتضح من خلاله إن وفد الحكومة قد أفرغ المقترح الذي قدمه الرئيس أمبيكي من محتواه برفضه مجدداً إتفاقية 28 يونيو2011م الإطارئ والذي هو مرجعية رئيسية لقرار مجلس الأمن 2046، ورفض وفد الحكومة أيضا مناقشة التعجيل بعملية إنسانية وفق مواصفات القانون الإنساني الدولي، وقد أقر رئيس الوفد الحكومي الأستاذ عمر سليمان بأنهم قد طرحوا مبادرة للحوار الشامل ولكن ليست لديهم أي أفكار محددة وعملية لمناقشتها الأن.

وفي جلسة المساء اليوم والتي تعتبر أقصر جلسة في عمر المفاوضات حيث إستمرت لمدة خمس دقائق، ذكر رئيس الوفد الحكومي بأنهم ليس لديهم رغبة لمواصلة الحوار مع الحركة الشعبية شمال لتقريب وجهات النظر ويروا إن من الضروري ترك الحلول للألية الرفيعة وليس للطرفين، ورد وفد الحركة الشعبية شمال إن الحلول لقضايا الحرب والوصول الي سلام هي من واجب الأطراف السودانية والألية من واجبها تقديم التسهيلات، وإن الألية ليست طرفاً في النزاع ولاطراف النزاع واجب تقديم الحلول، هذا أيضا يتناقض مع الحديث المستمر حول رفض الحلول الخارجية وضرورة تملك الأطراف السودانية ذمام المبادرة مع الإستعانة بتسهيلات الوسيط.

وقد دعى الرئيس تامبو أمبيكي الي إجتماع عاجل بين الوفدين سيعقد في وقت متأخر مساء هذا اليوم

مبارك أردول
المتحدث الرسمي بأسم وفد الحركة الشعبية المفاوض


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 9133

التعليقات
#930710 [حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 03:44 PM
كيزان السودان حا يتعصروا في مقبل الايام :-
عسكريا و اقتصاديا و احكام العزلة عليهم الدوليا
العالم أشاح بوجه عن تنظيمات الاسلام السياسي
الكيزان غي ااسودان سيبحثون عن من يغاوضوه ولن يجدوه


#930636 [مواطنx]
2.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 02:36 PM
ألم يسأم السودانيين من هذه الوجوه من الطرفين؟!ومن هذه المحادثات(المفاوضات!) ذات الطابع الأجتراري في المضمون وبذات الوجوه التي تعيد عقارب الساعة للوراء وتضفي مزيدا من الشرعية؟ألا يوجد في السودان كله غير هؤلاء؟
انا لله وانا اليه راجعون..


#930359 [shaban]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 10:32 AM
انتوا غندور دا ما مفرغ للمفاوضات ؟؟ في مساعدين كتار لرئيس الجمهورية كان ممكن أي واحد فيهم يمشي اليمن اذا كان الأمر محتوم القيام به بواسطة مساعد رئيس .. الظاهر الموضوع المشى فيهو اليمن دا حزبي بحت في جوهره وبالتالي لا يحق لأي مساعد رئيس (كمبارس) من أي حزب القيام به ... لا عدروباوي ولا حتى ولد سيد او شيطان رجيم ... الحكومات تنوب عنها مندوبيها وممثليها ومفوضيها بحسب الحال ابتداءا ولكن اذا سمت الحكومة مندوبيها في الشأن المعين فلا يجوز لها أو لمن تمت تسميتهم أن يتغيبوا الا وفق اجراءات وأدبيات متعارف عليها على المستوي المحلي والاقليمي والدولي ... فاذا تركت الحلول للآلية كما يقول رئيس الوفد الحكومي المناوب هل سيقبلون بماستقرر من حل ؟؟ ومن سيلتزم بالتنفيذ الآلية أم الحكومة؟؟ ...اذا قدر وأن تم التوصل لاتفاق بين الطرفين لا بد من تسمية وتحديد لآليات التنفيذ تحديدا دقيقا مناسبا لكافة محاور الاتفاق وكذلك الجدول الزمني وآليات الاشراف والمتابعة والمراقبة ...


ردود على shaban
United States [كتل المنخلع للدابي] 03-02-2014 02:26 PM
انت عاوز يودو بكري سطلة ولا شنو يا معلم دا يولعها و يوافق علي اي حاجة


#930205 [ahmed//]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 08:43 AM
يبدو ان المؤتمر الوطنى تعدى المرحلة بعد ان تجاوز مشكلة الندرة فى بعض السلع بقليل ويبدو انه كذك ( جر نفس ) ، وهذا هو هدفه من ارباك المجتمع السودانى/ وايضا التفاوض الداخلى سيسير على ذات الوتيرة لعب لا يقدم ولا يأخر ..

يجب الناس ان تصل إلى قناعة أن قيام دستور دائم للبلاد واشراك جميع القوة السياسية بما فيها الحركة الشعبية ذلك يعنى نهاية المؤتمر الوطنى ... هل تعتقدوا حزب بهذا الخنوع ممكن أن يحل مشاكل السودان ؟


#930204 [علي سليمان البرجو]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 08:43 AM
"إذا توفرت هذه المتطلبات الأساسية , يعكف طرفا الحوار ! وبعملية إنسانية وفق مواصفات القانون الإنساني الدولي،" هراء وافتراء ومضيعة وقت مع هاربي العدالة الدولية والموبقات المحلية، كيف يمكن طلب العفو من اللص السفاح والرحمة من الغادر المغرور والشفقة من المجرم الطاغي والانسانية من الكاذب الفاجر!!!!!!!!
هل تدرك الطغمة الحاكمة والعصابة المارقة من الأبالسة والسدنة ومن والاهم من النخبة أرباب الجهوية والايدلوجية اليمينة والطفيلية والانتهازية الاستوزاريةأن الشعوب ما عادت تسمع لجلاديها ولا تحاور أئمة الطغيان والنفاق الديني والكسب التمكيني ولا تصفير ولا تناسي بل محاسبة دقيقة ومساءلة عدلية وحقوقية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأن الشعوب تمضي في مسيرتها للتحرر التام والتغيير الخشن الكامل بانتفاضة مسلحة لاسترداد الحقوق المهضومة والمال المنهوب والكرامة المهدورة والهوية المفقودة لفيحاء الدولة العادلة الجامعة دولة الهوية المدنية والديمقراطية.


#930179 [راشد]
5.00/5 (4 صوت)

03-02-2014 08:22 AM
لا توجد معارضة جدية سوى الحركة كل الباقين ضعفاء


#930067 [Abo duraih]
3.50/5 (3 صوت)

03-02-2014 04:49 AM
الحركة الشعبية (لتحرير السودان) تريد أن تسجل حزبا دستوريا بإسم الحركة الشعبية (لتحرير السودان) والسؤال لماذا تصر الحركة الشعبية على إسم تحرير السودان؟
مخطيء من يظن أن الحركة الشعبية هدفها حل لمشاكل السودان كلها. بل هي تتحدث بإسم كل السودانيين وتلغينا نحن وتتحدث نيابة عن كل التشكيلات السياسية السودانية فمن فوضها؟
تذكروا تكتيك الحركة الشعبية لتحرير السودان الأم في الجنوب عندما أتخذت من قوى الإجماع مطية لفصل الجنوب، (ضربوهم ببعض) ثم ذهبوا إلى هدفهم الإستراتيجي بتخطيط خارجي دولي وإقليمي وتركت قوى الإجماع تهيم على وجوهها إلى يومنا هذا. بل ثم أنقلب الأمر إلى تعاون مع المؤتمر الوطني إلى يومنا هذا.
الأمة والإتحادي والشعبي والشيوعي والبعثيون والأحزاب الأخرى الصغيرة هي صاحبة الحق الأصيل في التفاوض مع المؤتمر الوطني للإنتقال إلى حكم ديمقراطي يحتكم فيه الجميع لصناديق الإقتراع بحرية وشفافية وجهة محايدة تدير العملية كلها، أي طرح غير هذا غير مقبول. وعلى عرمان وعقار والحلو أن يحصروا نقاشهم حول مناطقهم فقط، أما أن يتحدثوا نيابة عن الأحزاب الموجودة فهو مرفوض تماما.

ما زلت عند رائي بأن الحركة الشعبية وحركات دارفور (ليس كلها) حركات عنصرية ومطالباتها عنصرية ومنطلقاتها عنصرية ودعواتها عنصرية وسوف تجلب الخراب والدمار للسودان ايضا مثل ما فعل المؤتمر الوطني لأنها تحمل طرح عنصري مضاد للعنصرية التي كرسها المؤتمر الوطني وسوف تدور حرب أهلية بأسؤا مما هو حاصل الآن لأنها تهدف إلى الثأر من مجموعات سكانية محددة.
ولا تنسوا أن الحركة الشعبية لديها دين خارجي من دول ومنظمات غربية تدعمها ومن دول إقليمية تدعمها وبلا شك سوف تسعى لدفعها لهذه الجهات وعلى حساب الوطن.
لن نسمح لعرمان وعقار والحلو ومناوي وعبدالواحد نور بإختطاف السلطة عن طريق إتفاق ثنائي مع هذا الحزب المستبد الفاسد الفاشل والذي أدخل البلاد والعباد في فقر وتخلف ونهب ثروات البلاد وضيع مستقبلها. الديقراطية ولا غيرها هي الحل وصناديق الإقتراع هي من تحدد لكل وزنه. أنتم في الخطورة لا تقلون عن المؤتمر الوطني أبدا وإن تدثرتم بثوب العدالة والحرية فأنها ليست هدفكم الأساسي. قرأنا بياناتكم وعرفنا ما يدور في إجتماعاتكم ونعرف أهدافكم جيدا وإرتباطاتكم الخارجية.
سقوط المؤتمر الوطني هدف إستراتيجي وعدم السماح لكم بالتسلق أثناء هذا السقوط هو جزء من هذا الهدف ، فقط تستطيعون أنا تأتوا عن طريق الانتخابات مثلكم مثل أي حزب سياسي على أن تزيلوا تحرير السودان من إسمكم


ردود على Abo duraih
United States [الصوت] 03-02-2014 11:27 PM
هل قلت ان حزب الامة والاتحادي وما جاورهم هم فقط اصحاب الحق الاصيل في الحوار مع الوطني؟؟؟

صحيح الاختشوا ماتوا....... انت ترفض ابناء دارفور والمنطقتين لانهم لا يمثلونك هذا معلوم ولكن

من قال لك انهم لا يمثلون غيرك ؟؟؟ العجيب انك تتحدث عن العنصرية ثم تجمع بعنصرية فجة كل

اصحاب المصلحة منذ فجر تاريخ السودان الدولة والى يومِ الناس هذا في (( ريكة )) واحدة ليكونوا

علينا الخصم والحَكَم..... والله نحن نعلم جيداً ان الرئيس حينما يدعوا الى حوار فإنه لا يعنينا

نحن الغبش وان كل ايماءاته وغمزاته ليست للتغزل فينا ولكن تلتقطها رادارات الذين تعنيهم بعناية

وتحنان مفرط ... الم تشاهد خطاب الوثبة ؟؟؟ من الذي لفه بمعطف القبلة والقبيلة ؟؟

هل رأيت اغبش او مهمش بينهم ؟؟؟ ..إن الذين (( زربو )) زرعهم بشوك (( الكِتر )) والسلك الشائك

لن (( يطلقوه )) لامثالنا الا لإعادة (( تخصيبه )) قبل طردنا خارجه .....

انهم يا اخي (( عيال دُنقُر واحد )) يتبادلون حضن امهم الدولة....وما نحن الا الريش الذي

يهب الصغار والكبار دفء السلطة وزينتها ..... ليس الا ..

United States [دفاع بالنظر] 03-02-2014 04:02 PM
كلا مك صاح المعارضنك هنا كلهم يسار وعلمنيين تركو حزابهم وهم اسوء من الكيزان لقوا فرصة لما الحركة الشغبية جنوب فكت ياسر والنوبة عكس الهوا اتلمو عليهم عنصرين دارفور وتجار الحرب عايزين يورثوا الجبهجية بد دولتم قربت تنهار معقول الشعب يصوم 25 سنه مع الكيزان ويجي يفطر مع اليساريين والعنصريين خخخخخخ

United States [ابوهاني] 03-02-2014 12:50 PM
عزيزي كاتب المقاول أولاً ياسر عرمان وعقار هم لم يكونوا حكام مناطق معينة هم سودانيين وهم يتحدثون باسم السودان أما تقول انهم يجب ان يتفاوضوا باسم مناطقهم فليس لديهم مناطق معينة ثانياً إذا الحكومة ترى بأن يتفاوضوا معهم في مناطق معينة فأفتكر أن المؤتمر الوطني لم يتعظ من المفاوضات التي إنتهت بفصل جنوب السودان فيجب على الحكومة أن تتفاوض مع جميع الاحزاب ومن ضمنهم الحركة الشعبية وحاملي السلاح في دارفور بدون أي إقصاء لأي حزب أو شخص معين وإلا سوف نرجع إلى المربع الأول وهو فصل النيل الأزرق وجبال النوبة ودارفور ياخى نحن أرض واحدة وشعب واحد أما إذا ارادوا ان يتفاوضوا بالتجزئة فأفتكر هذا يؤدي إلى فصل المناطق التي ذكرتها في هذا المقال فالعاقل يتعظ بغيره

United States [سيف الله عمر فرح] 03-02-2014 11:28 AM
عزيزى ابودرية ، عصابة المؤتمر الوطنى اختطفت سلطة ومال دولة السودان وتحدى على لسان البشير بأنهم أخذوها بالبندقية ، ومن يريدها عليه أن يحمل البندقية، وكل سياسات الانقاذ ( من تمكين وظلم وفساد ) تشير الى صدق كلام البشير .
انت رأيك شنو يا ابودرية على الحاصل فى البلد خلال ربع قرن ؟ ، افترض أن الحركة الشعبية لا وجود لها ، ماذا أنت فاعل يا عزيزى بخصوص الظلم والفساد الذى عم القرى والحضر ؟ ..
فى اعتقادى يوجد فى أرض الواقع سودانان ، سودان قديم فكره ضد قيم العدل والمساواة ، بقيادة البشير ،المهدى ، الميرغنى ، الترابى ، والراسمالية الطفيلية ، والمنتفعون من الحال المائل ، ويستغلون الدين لخداع السذج ، وهم المكنكشون فى السلطة منذ الاستقلال وحتى تاريخ اليوم .. وسودان آخر اسمه السودان الجديد ، فكره الحرية والعدل والمساواة للجميع ، أصحابه هم المحرومون من حقوقهم ، الحالمون بوطن خير ديمقراطى ، نتساوى بالفيهو ، ويقودهم اصحاب الأقلام النيرة والمميزة بالداخل والخارج ، ومعهم الجبهة الثورية والمهمشون فى ربوع السودان، بالخرطوم بدنقلا ، بالجنينة ، ببورتسودان ن والدمازين ، وكادوقلى .
عزيزى ابودرية ، اليوم الصراع صار بين فئة المحتكرين المهيمنين على موارد دولة السودان ، وبين فئة المحرومين من نعم موارد السودان ، المحرومون الذين يدفعون ضرائب ورسوم وإتاوات مباشرة وغير مباشرة غصبآ وكرهآ خصمآ من قوت وعلاج وتعليم أولادهم .
عزيزى ابودرية ، أود أن احيلك الى مقال دكتور احمد حمودة حامد فى الراكوبة اليوم ، بعنوان متطلبات الحوار السودانى .

United States [المنجلك] 03-02-2014 11:01 AM
انه سودان جديد ياعزيزى فقد تغيرت اللعبة السياسية بعد ان هاجر معظم ابناء البحر الى غير رجعة فماذا تتوقع لابد ان يكون تمثيل قوى الهامش رئيس.

European Union [د. ككو حليمة] 03-02-2014 10:48 AM
"تذكروا تكتيك الحركة الشعبية لتحرير السودان الأم في الجنوب عندما أتخذت من قوى الإجماع مطية لفصل الجنوب، (ضربوهم ببعض) ثم ذهبوا إلى هدفهم الإستراتيجي بتخطيط خارجي دولي وإقليمي وتركت قوى الإجماع تهيم على وجوهها إلى يومنا هذا. بل ثم أنقلب الأمر إلى تعاون مع المؤتمر الوطني إلى يومنا هذا."
هل سمعتم بالمنطق المعوج؟ نعم، أظنكم قد سمعتم عنه، وإن لم تروه فانظروا لما كتب ما يطلق علي نفسه "أبو دريّة"... فإعوجاج المنطق مفهوم في حد ذاته كصفة نظرية له، أما المنطق المعوج فيستخدم بواسطة اشخاص مثل ابو درية لتثبيت كلامات باطل اريد بها باطل، فالجملة المقتبسة اعلاه تبين ذلك بوضوح.. ولو استخدمنانفس الجملة لنستخلص منها ما وصل اليه الكاتب لأحسسنا باعوجاج في فكرنا دون جهد يذكر، لإإن افترضنا ان الحكومة اتاحت الفرصة لقوي الاجماع الوطني لتقول برايها ثم تعمل الحكومة بما جاء فيه لكنا قلنا ان فعلا ان قوي الاجماع قد باعت القضية ، فالحكومة - حكومة المؤتمر الوطني - كانت "تكدح" كدحا لفصل الجنوب رغم انف و تعاطف قوي الاجماع الوطني لانها - أي الحكومة - كيان ديكتاتوري اقصائي انقلابي وفاسد
النقطة الاخري لو افترضنا ان التقارب في وجهات النظر بين التحالف والحركة الشعبية يحدث الآن وقد قيض الله ان تتحقق نواياهم او اهدافهم الاستراتيجية - سواء ان كانت مخلصة او غيرها - فمن وجهة نظرك ما الشئ المماثل الذي سيحدث في هذه الحالة، واعتقد انك قد اجبت عليه مسبقا وهو كما تفضلت بايراد معناه "لا فض فوك " باستغلال هذا الموقف و التعاون مع المؤتمر الوطني الي يومنا هذا،،، ماذا تقصد بذلك ، أي تعاون هذا؟ ان كان هنالك تعاون بين الحركة الشعبية لجنوب السودان والمؤتمر الوطني لكان هنالك بالضرورة تعاون بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وان كان هنالك تعاون بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لكان هنالك تعاون ايضا بين المؤتمر الوطني والجبهة الثورية لان الحركة الشعبية جزء من الجبهة الثورية وصديق صديقي يبقي صديقي، وهكذا هي دائرة المصالح
ثم ما الذي يجعلك تفكر ان الحركة الشعبية تسعي لعقد اتفاقا ثنائيا مع المؤتمر الوطني وقد تيسر لها ذلك مرات كثيرة، ولكنها ظلت متمسكة بالحل الشامل وفق اطار دستوري جامع يستوعب كل السودانيين ولا يترك احدا
اما قصة "هل تتحدث باسم كل السودانيين وتلغينا نحن وتتحدث باسم كل التشكيلات السودانية من فوضها" يا خوي دي والله جديدة لنج ، من أنتم؟ يا صديقي الحكومة الآن ابوابها مشرعة لسماع كل "أنا" وتدعو للحوار أقترح انكم "أنتم" أن تتحدثوا معه كما شئتم ، ومداخلتك هذه أخير عدما
أما من ناحية اخري فإنني اكتفي بهذا لضرورات الايجاز ولن ارد علي من يدعي محمد جديد الذي وافق الرأي هكذا دون استبانة مافيه من لغط وشن هجوما علي رواد الراكوبة مفترضا هكذا جملة واحدة بانهم يناصرون الحركة الشعبية ... مفسرا ذلك كون توجهاتنا يحكمها الهوي الاثني والجهوي ويذهب ابعد من ذلك ويصفنا "بالمغبونيين"... والله انا اشكر الشيخ الطيب مصطفي الذي خرج علينا بمصطلح "الرويبضة" واشكر محمد جديد الذي جعلني افهم معناه في هذه اللحظة فقط!!!

United States [سودانى ساكت] 03-02-2014 10:43 AM
من اسلوبك.. انت واحد من اثنين.. ربيع عبدالعاطى او الصادق المهدى..لان السم فى الدسم مطبوخ بعناية.

United States [MAHMOUDJADEED] 03-02-2014 09:24 AM
كلام في الصميم .. لكن للأسف معظم روّاد الراكوبة يناصرون الحركة الشعبية ( ش ) لأسباب جهوية واثنية فقط وهم مغبونون في ذلك .


#930055 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:32 AM
يا ناس النظام...دور الوسيط هو ** مُسهّل**

*** زي لما يكون عندك (امساك)**** الدكتور بديك شنو ؟؟؟

* ولا دايرين حقنة * شرجية*

** بلاش تماطل ولف ودوران.......


#930087 [مسكين سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 02:58 AM
كاراكاتير بدون رسوم :::

المسكين : والله يا مولانا عبدالمتعاطى انا بس قلته لى واحد صاحبى فى الحافلة انو انا شفته فى المنام 4 غنم شايلين ليهم تيس ميت ماشين على مقابر كافورى وبعدين صاحبى سالنى الغنم دى شكلها كان كيف؟ وقلته ليهو بصراحة والله الزحمة كانت شديدة لكن فرزته الجماعة الكانو مصرين على شيل العنقريب وهم اكان ما تخونى الزاكرة ,واحد من ناس الاتحادى الصلع والتانى كان من الشعبى الاقرع
ودا انا عرفتو كل واحد يضرب قرعتو بيديهو موسيقى عشان تريحو, والتالت ده كان شكلو غريب جدا والظاهر عليهو اتخلع بعد الناس الكتلوهم فى فى سبتمبر (عشان الكلام دخل الحوش )صاحبى : بتقصد حوش
بانقا؟؟ قلته ليهو لا والله ما تفهمنى غلط ويسمعنا زول من حوش كافورى !! بالعكس الزول ده بالتحديد جابوهو وسموهو ( صلاح الطين الان ) بعد ما شالو طه وابو العفين ( لى كنبة الاحتياطى)عشان عايزين الناس تتلمه عل واحد ما عندو مشاكل مع المساكين ويضربو ما شاء لهم من العصافير مثنى وثلاث ورباع.
صاحبى : اوعك تقول لى الرابع ده انا ؟1؟! له والله انا سمعته بثالثة الاثافى ما رابعة الاثافى ,الرابع ده كان (دقنو محننة), وكل زول يشوف دموعو دى يتحنن على الموت الراجيهو ويبكى ساكت .

** القاضى : اها يازول الجنازة دى دفنوها وله لا عشان نحنا كمان نتخارج ؟؟؟

** المسكين : والله يا مولانا دفنوها وركبوا ليها (عيدان ) عشان يعرفوها


#930080 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 02:26 AM
******** (((وقد أقر رئيس الوفد الحكومي الأستاذ عمر سليمان بأنهم قد طرحوا مبادرة للحوار الشامل ولكن ليست لديهم أي أفكار محددة وعملية لمناقشتها الأن))) **** دا اسمو لعب عيال **** انا عارف الكيزان من يومهم يابوها ممعوطة و يرجعوا يفتشوا ليها بريشها ما يلقوها و "نيفاشا" خير شاهد ***** بكره يتعصروا يفتشوا ل اتفاقية 2011 ما يلقوها ************


#930050 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 01:13 AM
الحكومه تريد سلام مجزا ء وهى تعمل على ضياع الوقت
بدورنا نقول للسيد ياسر عرمان ورفاقه لاتضيعوا
وقتكم مع هؤلاء المجرمين القتله هم يريدنكم ان تبصموا
لهم على مايريدونه هم موقفكم انتم هو الصواب عليكم الان
مناشدة قواتكم بالضرب بيد من حديد على مليشيات المؤتمر
الوثنى التى ترعب المواطنين وهى الان فى طريها للهلاك ان شاء الله
الكل فيهم يحاول الهرب لانه يعرف ان انه يقاتل لحماية مجرمين
وقتله وحراميه ليس لهم غير حماية انفسهم والاموال التى سرقوها
من الشعب السودانى لكن هيهات هيهات لكم بعد اليوم ........


#930046 [gadafee]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 01:06 AM
this is what we have been saying all along Arman do not represent me nor Nuba mountain


ردود على gadafee
European Union [zuhair koud] 03-03-2014 12:22 AM
الرفيق ياسر عرمان لاينتمي للنوبة من حيث الجغرافية . ولكنه ينتمي للحركة الشعبية كايدلوجيةو فكر وهو الان يمثل الحزب وليس النوبة . والذي قدمه عرمان لاجل حقوق النوبة لاتستطيع انت ان تقدم ذرة منه؟

European Union [TIGERSHARK] 03-02-2014 06:57 PM
Its certainly not about you or Nuba mountains....its about Sudan


#930037 [شمام]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 12:48 AM
$$$$$$ انا شامى ريحة ما كويسة طالعة من ناس الوطنى والصادق المطنى!!

وخايف يكونو لفو راس امبيكى بى حكايى حوار ( وثبة تيوس القاعة) الما عرفو فيها وين راس التيس من ضنبو , واضان الغنماية من قعرها !!


#930024 [سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 12:36 AM
ههههههههههههههه دايرين يجرجروها ساي قال حوار وثبه وفي النهاية ما عارفين يحاورو اسال البشير قليهو نعمل شنو قالو البيسال ما بتوه


#930019 [ود البلد]
4.50/5 (2 صوت)

03-02-2014 12:28 AM
بالله ما ضيعو وقتكم مع هؤلا القتلا خاصة ان الوفد الحكومي جلهم جهلا وانا والله اقول لكم ان امثال ابو مدين وسراج ومنير شيخ الدين لا يعلمون شئ عن القرار 2046ولذلك لونا نوف لينا صرفة إسقاط لهولأ الصوص والقتلا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة