الأخبار
منوعات
أقمار صناعية تبث الإنترنت مجاناً لسكان الأرض السنة القادمة
أقمار صناعية تبث الإنترنت مجاناً لسكان الأرض السنة القادمة
أقمار صناعية تبث الإنترنت مجاناً لسكان الأرض السنة القادمة


03-02-2014 11:11 AM

دبي - البوابة العربية للأخبار التقنية

تسعى منظمة أميركية، غير هادفة للربح، إلى بناء مشروع يهدف إلى تزويد سكان جميع مناطق العالم، حتى النائية منها، بإمكانية الوصول المجاني إلى محتوى الإنترنت، مستخدمة الأقمار الصناعية.

وأطلقت منظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام MDIF، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، اسم أوترنت Outernet، على المشروع الذي وضع له جدول زمني لإطلاقه تجريبياً مع منتصف العام المقبل.

ويقوم المشروع على تكوين شبكة من مئات الأقمار الصناعية الصغيرة التي يتم إطلاقها في مدار منخفض حول الأرض، وهي الأقمار التي ستتولى عملية استقبال البيانات من عدة مئات من المحطات الأرضية وإعادة نشرها حول العالم.

وأوضحت المنظمة أن الخطط الموضوعة حالياً لشبكة أوترنت تضمن وصول المحتوى الذي سيتم بثه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي شخص يملك جهازا يدعم الولوج إلى الإنترنت، مثل الحواسب والأجهزة النقالة الذكية.

وكشفت المنظمة غير الربحية أنها ستبث في بداية الإطلاق التجريبي محتوى من الإنترنت للأشخاص غير القادرين على الولوج إلى الشبكة العالمية، ليكون البث في اتجاه واحد من الأقمار الصناعية إلى المستخدم، إلا أن المنظمة تهدف إلى توفير البث في اتجاهين بين المستخدم والأقمار الصناعية والعكس بمرحلة مستقبلية من المشروع.

وسيتضمن محتوى الإنترنت، القابل لتصفحه عبر شبكة أوترنت، أخبارا من منصات إعلامية مختلفة، ومعلومات من مواقع إلكترونية مثل ويكيبيديا، وتطبيقات مثل تطبيق الخرائط مفتوح المصدر OpenStreetMap، إضافة إلى الموسيقى والألعاب والأفلام، بجانب دورات تعليمية مجانية.

وتهدف منظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام إلى استخدام شبكتها من الأقمار الصناعية في أغراض خدمية أخرى، مثل إرسال إشارات الطوارئ في حالة تضرر أو انقطاع شبكات الاتصالات التقليدية في منطقة ما منكوبة؛ وسوف تتكلف الشبكة عدة مليارات تسعى المنظمة لتوفيرها، عبر نشر هدف المشروع، بواسطة التبرعات.

وقالت المنظمة، عبر الموقع الرسمي للمشروع outernet.is، إن توفير محتوى الإنترنت دون وسائل الرقابة الحكومية التقليدية لنحو أربعة ملايين مستخدم جديد، سوف يساعد في بناء المستقبل، وذلك بواسطة المعرفة التي سيحظى بها هؤلاء المستخدمين عبر الاطلاع على كم المعلومات الذي يفتقدونه حالياً.

وقدرت المنظمة نسبة السكان الذين لا يحظون بالقدرة على الاتصال بالإنترنت بأكثر من 60% من إجمالي سكان العالم، وذكرت أن من أسباب الافتقار لتلك القدرة ارتفاع أسعار خدمات الإنترنت ببعض الدول وفرض القيود الحكومية.

يذكر أن الجدول الزمني للمشروع سوف يبدأ مع منتصف العام الحالي، وتحديدا في يونيو 2014، وذلك بتطوير واختبار النموذج التجريبي للأقمار الصناعية، مع بدء اختبار طريقة البث في بيئة مشابهة للبيئة التي ستكون فيها الأقمار الصناعية خلال سبتمبر، ومن ثم ستستمر الأعمال الخاصة بالمشروع خلال العام المقبل لتصل إلى عملية الإطلاق والبث التجريبي في يونيو 2015.


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 10765

التعليقات
#958885 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 02:39 PM
ما تاملوا كثير هذا الخبر ما بيشمل السودان لانه خارج من الشبكة على طول يعني حا يجي يدخل هنا وامريكا تعطيه شيء لله ههههه


#931819 [اسماعيل عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 09:51 PM
سجم امكم ياستات الشاى شركات الاتصالات حتدخل فى منافسة معاكم لتقديم الشاى مع الانترنت فى الكباية


#931834 [نورة النور نورين أبو نورة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 07:05 PM
عجبني للمارقوت!!


#931663 [المنحوس]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 04:16 PM
عجبني ليكم اها صروا


#931095 [عبدالله الشاقي]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 11:37 PM
ابو الانقليز


#931001 [fenkoosh]
3.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 09:34 PM
الكلام دخل الحوووش....قبل أيام فى تعليقى على فكرة أضافة المحادثات الصوتية الى خدمة الواتساب ذكرت هذا الخبر و الذى مررت عليه فى الفترة الماضية فى موقع ما .. و قلت أنى سوف أستجلب شركةتقسيط خيرية (غير شركات الجماعة أياهم) لتقدم لعموم السودانيين الأجهزة الجوالة الذكية و التى تدعم خدمات الواتساب و الفايبر و التانجو .... وقلت أن لابد لتكتمل التقنية أن تطور شكات الموبايلات من أجهزتها لتكون مهيأة لأستقبال البث مباشرة من الأقمار الصناعية ...فكأنما كنت أقرأ خواطر هذه المنظمة و التى ستقدم هذه الخدمة ببلاش تقريبا .... ولن يجدى معها الحجب و لا ال (حجبات )....يا أستاذ برقاوى....لكن يا حسرة.....الجماعة بقرة البترول غرزت ...فضلت لهم بقرة الأتصالات حتى هى داير تغرز؟اللهم لا شماتة ...يا شعب السودان أعمل حسابك بعد البث المجانى دا يتم ...تانى حيجيبو سيرة البحر ...زيادة المحروقات ...و للا من وين يمولو حملاتهم و حملات الموالين الأنتخابية و خاصة الدورة دى مطلوب تموويل المؤتمر الشعبى معاهم ...فالبيت أتملى بالضيوف ...


#930995 [الأبراهيمي]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 09:14 PM
كيزان شرفانين جيعانين والمثل بقول الما شفتو في بيت أبوك بخلعك !
ياخي ديل بأجروا عداد الكهرباء مدى الحياة وأنت مشتريهو بى حُر مالَكْ.
في زمن الانجليز تم توصيل المياه للمنارل بأسعار رمزية يعني لو كانت في زمن الكيزان كان تم تأجير المواسير .
الله اكبر


#930931 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 07:08 PM
تعمل الهيئة القوميه للاتصالات بالتضامن مع علماء وعباقرة هيئة علماء السودان والمجلس الاعلى للذكر والذاكرين ومعهم كاتب اليافطات بتاع( منطقه عسكريه ممنوع الاقتراب والتصوير ) يعملون ليل نهار لانجاز قمر صناعى فريد من نوعه لم تسمع به البشرية من قبل .وذلك للتصدى للفسوق المتوقع وصوله العام القادم مجاااااااانا ..بالمناسبة لا زال القانون الذى يمنع تركيب الدش والديجتال سارى المفعول فى دولة الخلافة الاسلاميه السودانيه ..


#930907 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 06:41 PM
****أمممممك ...يعني تاني مافي **** ممنوع الوصول الى هذه الصفحة*****


#930832 [ودبري]
4.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 05:34 PM
إنشاء الله السنة الجاية نكون من سكان الأرض مانكون إنقرضنا


ردود على ودبري
European Union [ابوهنيدة] 03-02-2014 08:00 PM
إن شاء الله مانكون رحلنامن الدنيابلا عودة


#930721 [دكوة]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 03:53 PM
ربنا يوفق الكفرة اعداء الله والدين الى ما فيه نفع الامه وقاتلهم الله...


#930675 [معز]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 03:12 PM
يا جماعه ما تفرحوا ساكت تهاني هانم حترفع سماعة التلفون وتقفل البلف اقصد بلف الهواء وتعمل مظلة تشويش علي الاشارة واحتمال يسحبوا الاكسجين من الجو ويبيعوهو في اسطوانات


#930663 [.......]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 03:00 PM
الكلام ليكي يا تهاني...


#930651 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 02:51 PM
هههه هذا يعني انو مافي اي طريقة للتعاليق لان البث سوف يكون في اتجاه واحد تعاين وتسمع بس مثل التلفزيون استقبال بس. الرخيس ب رخستو!!!!


#930637 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 02:37 PM
لقد سمعنا قبل عدة اعوام بالقمر الصناعى اليابانى الذى سيجعل البث التلفزيونى فى كل مكان ولكن !!!!!!!!! و طبعا السودان المحطات متحكمه فيها الحكومة ...يعنى الفكرة جميلة بس ربنا يبعد السياسين الذين اعترفواا السياسة اكل عيش طول العمر فى العالم الثالث والمال السائب


#930624 [الكاهلي]
3.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 02:26 PM
شركات الاتصال يشتغلوا ستات شاي


#930606 [منشى]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 02:12 PM
الكلام دا لوزيرة الاعلام و الاتصالات اللى هددت السودانين بقفل الشبكات الاكترونيه بس برفع تلفون .. بعد دا يا وزيره المواطنين هم من سيعرفوا انت شغاله شنو اصلا ؟ .. هذا هو الحكم الحقيقى للامريكان للعالم و جميع الرؤساء ما هم إلا اعضاء فى البرلمان العالمى .. عالم جديد حقا .


#930570 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 01:41 PM
IN 1996 IN NEW YORK CITY (USA), I HAD A VISITOR FROM SUDAN,WHO'S UNNCLE (SUDANESE), AT THAT TIME WAS THE HEAD OF DEVELOPEMENT DEPARTMENT'S MANAGER OF( MOTOROLA),HE TOLD ME THAT,HIS UNCLE SAID THAT "IN ABOUT 10 YEARS OR SO TELECOMMUNICATIONS WOULD BE AS EASY AS YOU COULDN'T IMAGINE"


#930554 [غريب]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 01:17 PM
هذا المشروع لكل سكان الارض ما عدا السودان...مع الانقاذ مافي مجان الا القتلوالمرض..


#930547 [القادمون الجدد]
4.97/5 (7 صوت)

03-02-2014 01:09 PM
الحكومه ح تضع الضرائب في الاجهزه البتستقبل انترنت ولو عندك جهاز كمبيوتر ولا جههاز تلفون زكي لازم يكون مسجل عند اللجان الشعبيه حتى تضمن حفظ العقيده من التشويه والحد من اعداء الوطن والمتربصين بمعتقداتنا وثقافتنا السمحه والحد من انتشار الرزيله في مجتمعنا المحافظ وشراء جهاز الكمبيوتر يجب ان يكون مربوط بالرقم الوطني وشهادة عدم ممانعه من الخدمه الوطنيه وفيها توقيع رئيس لجنة امن المسجد بالحي وخطاب معنون من الشرطه المجتمعيه وكشف طبي من المركز العالمي للتحاليل الطبيه وفيش من الجنايات واطعام 60 من مساكين المؤتمر الوطني


ردود على القادمون الجدد
United States [جاكس] 03-05-2014 10:06 AM
يا اخي لكن ما بااااالغتا... القال ليك وريهم الحاجات دي منو؟
أنت بتصريحك هذا اعطيت ناس كلاب لهب وبلدورزات التمكين رأس الخيط...
كان مفروض تكتب تعلقيك هذا باستخدام أي حبر سري أو سحري!!

United States [رجعنا بعد الفرقة] 03-03-2014 02:40 AM
ولا اروع تعليق.. بالله واصل وما تغير إسمك

European Union [ناجي سرالختم] 03-02-2014 11:57 PM
لا ياس مع وجود العباقرة امثالك لك الود


#930500 [الراجل]
4.69/5 (5 صوت)

03-02-2014 12:30 PM
الكلام ده مفهوم يا عثمان رزق وحسبو نسوان؟ مفروض تشتروا صاروخ وتضربو هذا القمر الصناعى بلا قلت ادب بتاعة امركان


#930480 [ازرق حديد شرفا]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 12:12 PM
ياللهول هذا خبر مزعج سيصيب عدد من زعماءالدول الافريقية والعربية بالجنون وسيحاولون تشويه هذا المشروع بشتي الوسائل... هذه دعوه للحرية والحرية عندهم حرام قطعا.


#930470 [سالم عبد الله]
4.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 12:04 PM
ممتااااااااااااااااااااااااااااااز

أيوااااا يا الملح الملح الملح الملح


#930459 [asd]
4.94/5 (8 صوت)

03-02-2014 11:51 AM
يعني شركات الاتصال يشتغلوا ستات ودع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة