الأخبار
أخبار إقليمية
حركة/ جيش تحرير السودان تكشف تفاصيل الهجوم المتزامن على مدينتي اللعيت جارالنبي وحسكنيته
حركة/ جيش تحرير السودان تكشف تفاصيل الهجوم المتزامن على مدينتي اللعيت جارالنبي وحسكنيته



معتمد اللعيت هرب بعد 9 دقائق من بدء المعركة
03-02-2014 03:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حركة/ جيش تحرير السودان
Sudan Liberation Movement/Army SLM/A MM
مكتب الناطق العسكري

النمرة: ح ج ت ر/م ك ي/ 6 /2014
التاريخ/2 مارس 2014م

تفاصيل الهجوم المتزامن علي مدينتي اللعيت جار النبي وحسكنيتة صباح اليوم 2 مارس 2014م
في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد الموافق 2 مارس 2014م نفذت قوة مشتركة من حركة/ جيش تحرير السودان (مناوي) وحركة التحرير والعدالة، هجوم عسكري متزامن علي مدينتي اللعيت جار النبي عاصمة المحافظة، ومدينة حسكنية وسيطرت عليهما سيطرة كاملة.
وقد غنمت قواتنا الباسلة في المدينتين غنائم كبيرة نفصلها كالآتي:
(1) غنائم مدينة حسكنيتة بعد السيطرة علي القيادة العسكرية:
- عدد (3) راجمات 107م علي ظهر عربات.
- عدد (1) مدفع رباعي 14.5م علي ظهر عربة.
- عدد (15)عربة محملة بالدوشكا.
- عدد (9) شاحنة رينوه.
- عدد (1) شاحنة يورال.
- عدد (1) عربة تانكر وقود.
- تدمير عدد (7) عربة بمدافع مختلفة.
المدافع الأرضية:
- عدد (2) مدفع 120م.
- عدد (5) مدفع 82م.
- عدد (9) مدفع 60/75م.
- الإستيلاء علي مخزنين بذخائر مختلفة.
كما تكبد العدو(34) قتيلاً من مختلف الرتب، بينما فرَّ الباقين مولين الدُبُر.
(2) غنائم محافظة اللعيت اللعيت جار النبي بعد السيطرة علي القيادة العسكرية:
- عدد (2) راجمة 107م محملة علي ظهر عربة.
- عدد (1) رباعي 14.5م محملة علي ظهر عربة.
- عدد (19) عربة محملة بالدوشكا.
- عدد (2) مدفع 120م.
- عدد (3) مدفع 82م.
- عدد (5) 60/75م وعربة يورال.
- كميات كبيرة من الأسلحة القصيرة والمتوسطة المدي، والذخائر والإمدادات والوقود جاري تصنيفه الآن.
كما تكبد العدو (49) قتيلاً من الرتب المختلفة، وفرَّ من نجا منهم هارباً مولياً دُبره.
هذا وقد هرب معتمد محافظة اللعيت بعد مضي (9 دقائق) من بداية المعركة وتتم مطاردته الآن بغية القبض عليه.
ونطالب المواطنين الكرام في المدينتين، اللعيت جار النبي وحسكنيتة البقاء وممارسة أعمالهم بصورة طبيعية ولا خطر عليهم في أنفسهم وأموالهم.
وتأتي العمليتان رداً علي مجازر جيش ومليشيا المؤتمر الوطني ضد المدنيين الآمنين في قري حجير وأم قونجا، ونهدي هذا النصر المؤزر لهم ولجماهير شعبنا البطل في كل مكان.
ونؤكد أن جيش تحرير السودان وحلفاءه سيضربون العدو بيدٍ من حديد إينما وُجِد، بالطريقة التي أعلنتها الحركة للعالم قبل ثلاثة سنوات.
فأعلموا أن جيش تحرير السودان سوف يزلزل الأرض تحت أقدام الغُلاة الظالمين.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وعاجل الشفاء لجرحانا البواسل، وثورة حتي النصر.


العميد/ أدم صالح أبكر
الناطق العسكري لحركة/ جيش تحرير السودان
حسكنيتة - اللعيت جار النبي/ الأراضي المحررة
02 مارس 2014م


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 13384

التعليقات
#931675 [FATIMA]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 04:26 PM
lesson for Al Bashir is looking at them as the forces number one in Darfur to continue genocide


#931545 [ألمى حار]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 02:01 PM
بداية نقول:/
للكلب جر . وللحمار عٌر .وللجدادة كًر . ورغما عن أنف الحاقدين والمثبطين للهمم فان الجبهة الثورية ماضية فى سبيل تغيير النظام. شاء الحاقدون ام أبوا
بالنسبة لمعتمد اللعيت فالمثل الدارفورى يقول(ألمى حار ولا لعب قعونج)


#931209 [مهمش]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 04:45 AM
دا كلو عبث و محصلته النهائية لا شئ ......


#931160 [lahib]
4.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:49 AM
والله سبحان الله السودان بتدمر وانتو سبب دماروا اى من الطرفين الحكومه والحركات المسلحة .. وفرحانين كمان . من خلال التعلقيات اتضح انو معظمها تدين ما قامت به الحركات المسحلة و ده ما معناها انهم تبع الحكومه وانا متاكد كلهم ناغمين على حكومه البشير واتباعو الحرامية .. بس ده باكد على انو الناس واعية وسبحان الله تقتل اخوانك وتقول ياخى نحنا بندافع عن العرض والصون يعنى الحركات المسلحه دى لو ختت السلاح فى الواطه تفتكرو الحكومه حتقتل الناس ولا حتبيدهم .. انا كاره النظام والسودان ماشي للاسواء وكل يوم بذيد سوء احسن حاجه الناس تبعد عن الانتماءات الضيقة والعصبية ولاقبلية ويفكرو فى كيف المخرج مش الناس تجي تقراء خبر ذى ده وتقعد تكتب بدون ما تفهم ده اصلا الشئ المرجع السودان لى ورا .. والله الواحد فينا فى الغربة بتاسف لحال البلد بس ربنا غالب .. وربنا يعين اهلنا فى السودان جميعا شرقا وغربا وجنوبا وشمالا يا رب يا كريم ..


#931159 [الصوت]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:45 AM
الكم الهائل للجداد يؤكد صدق الرواية دائماً ..اقرؤا كلمات العتاب ..وان المتضرر هو انسان دارفور

وما الى ذلك من مائع الحديث وكأن انسان دارفور كان آمناً في حضن الانقاذ وجآء هؤلاء فعكروا

عليه سكينته !!! .....وهناك من يجمع الضحية والجلاد في (( ريكة )) واحدة بغية التشويش

على الناس ومحاولة ايهامهم بٱن مأساتكم هي وبجانب الانقاذ التي تكرهون الجبهة الثورية ايضاً

.... عمل رخيص ولكنها المعيشة ... والمعايش جبارة ...


#931139 [ahmed sendbad]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 12:48 AM
والله العظيم ان ضد الماطن واستقارو ي حراميه لو دايرين قوات موسي هلال امشو ليهم لو فعلا رجال لكن خايفين منهم فلاحتكم بس في المواطنين جبناء انتم


#931133 [ahmed sendbad]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 12:35 AM
بالجد حاجه مؤسفه من التوربو ابت نفوسكم الغبيه اﻻ وان تخالو براحه اامواطن الدارفوري اي نوع من ااناس انتم ﻻ تعرفون حقوق المواطن الدارفوري ﻻ تعرفون شئ سوي الغرال والدمار لبدكم لو فعلا رجاا كان تدخلو لحكومه المركز مش تقعدو تخسرو في بلدكم انتو حراميه وما عندكم اي قضيه ربنا ﻻ ينصركو


ردود على ahmed sendbad
United States [الصوت] 03-03-2014 01:31 AM
كَر....


#931123 [Abdallah Adam Ibrahim Aldai]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 12:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولاً : الحركات المسلحة و حكومة المؤتمر الوطني ( الانقاذ ) ( الوطني + الشعبي + اصلاح غازي ) كلها واحدة هي سبب بلاوي السودان وتمزقها وحروبها المستمرة .
ثانياً : يا حركة مناوي و التحرير والعدالة هل يعقل انو تضربوا اللعيت وحسكنيته رداً علي اعتداء مليشيات المؤتمر الوطني في ( حجير ، ام قونة ، كتماية ، حميضاية ، افونا ، سانية دليبة ) لا يتصوره العقل ابداًهذا هروب وجبن منكم. الان اكثر من 300 طفل اقل من عشرة سنوات في سنتر 1 مرز ARC كلمة بدون اب ولا ام اين ذويهم طبعاً تم تشتيتهم من شة هول الضرب والذعر ، اكثر من 20 فتاة اكرر فتاة تم حملها لا يعرف مصيرهن حتي الان ، اكثر من 5000 مواطن بلاي مأوي اكثر من 10000 راس من الاموال تم نهبها حتي الماشية لما عبرت فيافي ابو عجورة غرباً وفترت من السير البقرة التي عجزت من المشي تضرب بالرصاص عشان ما يستفاد منها بعد وخليك من القري والمحاصيل وحتي علف قش الفول تم حرقها في مواقعا . وحدث القادم اعظم .
تقولوا انتم تدافعون عن قضية يا تو قضية انتم تدافعون عنه ( راجل واحد له الف راس مات شهيداً في ماله بع ان ابلي بلاء حسن في حجير ورمي بسهمه اكثر من 20 ناهب ونفذت ذخيرته ولم يجد من يعبئ له الخزن )
اذاً يا اهل دارفور الامر اصبح واضح لا حركات ولا حكومات يحميكم وانما هم ذاتو اصبحوا مشكلة للسودان ولدارفور نسال الله ان تفهموا موقف الاثنين ( صراع مصالح وغائم )لا يهمهم امر الوطن ولا المواطن
يجب ان نعيد النظر مرتين في كل ما هو الان حولنا


#931012 [الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 09:53 PM
ههههههه
ماقالو فيه قوات دعم السريع


#930976 [Draige]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 08:29 PM
الحكاية بقت مصالح و غنائم
الله يرحم و يحمي اهلي الغلابا
قبيلة الميدوب خرجة عن بكرة ابيها لنجدة ابناءها فقط اربعه عربة وهم قوات في الاحتياطي المركذي و انتم تتركون نساءكم و اهليكم للجنجويت و جارين وراء الغنائم و الله عارا عليكم
الله يرحم د خليل


#930948 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 07:31 PM
تخيلوا إخوتي محلية بحالها دخلوها ضهي ومعتمدها فار (ورجالة كدة) الحكاية ما بسالة أبطال الجبهة وبس بل أن المبكي في واقع هذا الوضع المرير هو إنك إذا تخيلت أن السقوط كان لبلدة أب كرشولا أو أبو زبد أو أي قرية في محور مثلث الإنقاذ الواقي أو محيطها؟ كم كان سيكون العويل وكيف كان سيصير تجييش وسائل الإعلام و الحداد علي الموتي منهم؟. مشكلة السودان و أس قضية التهميش و التمييز بين البشر و مناطقهم تتجذر في حياتنا اليومية و الأشياء البسيطة و النمطية عند فحصها الدقيق ومن زواياها المختلفة تفضحنا لإن جيناتها المكونة لها لا تكذب لكنا نكذبها لنتعايش بحكمة وعبقرية سودانية.


#930936 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 07:14 PM
اتمنى من الاخوة مرتادى جريدة الراكوبة الالكترونية الا ينساقوا وراء العواطف الجامحة وان يحكموا دائما صوت العقل ونحن اذ نقول هذه الحقيقة رغم اختلافنا مع النظام قلبا وقالبا لكنها هى الحقيقة رضينا ام ابينا ( ان السبب الرئيسى وراء الدمار الذى لحق بدارفور كان سببه الحركات المسلحة والتى تسمى نفسها الان بالحركات الثوريةوتدعى زورا وبهتانا انها تسعى لتخليص اهل دارفور من الظلم والاستبداد , فالحقيقة التى يعلمها كل دارفورى ان هذه الحركات هى تشادية المنشاة وتدخلت فيها ايدولوجيات قبلية كانت تسعى للسيطرة على الاقليم وجعله امتدادا اثنيا لتشاد, فبدات هذه الحركات تهجم على نقاط الشرطة والجيش فى الاماكن النائيةوتهجم على القرى الامنة بغرض الحصول على التشوين وفرض اتاوات على الاهالى البسطاء, وتتلقى الدعم المباشر من الحكومة التشادية وجدير بالذكر ان 80% من مقاتلى الحركات ينتمون الى قبيلة واحدة , وهذا مايؤكد بان هذه الحركات مانشات الا لتنفيذ اجندة قبلية,فاخطات الحكومة فى التعامل مع هذه الحركات وكان من الاجدى ان توكل امر محاربة هذه الحركات الى الجيش والشرطة تارة وان تسعى للحل التفاوضى تارة اخرى , الاان الحكومة قامت بتعبئة القبائل التى لديها صراع تاريخى مع بعض القبائل الاساسية التى تقود التمرد , فقامت الحكوومة بتجييش هذه القبائل فقامت هذه القبائل بحرب الابادة وسياسة الارض المحروقة \بمباركة من الحكومة الا ان الامر خرج عن السيطرة فاصبحت هذه القوات المدعومة من الحكومة لاتقاتل الحركات بل تقوم بنهب وقتل وتشريد المواطنين على الاعتبارات القبلية فكانت النتيجة اكبر كارثة انسانية فى العالم حيث اصبحت فى دارفور اكبر معسكرات النزوح فى العالم,وادركت تشاد اخيرا (تحت ضغط المجتمع الدولى ) ان الاستمرار فى تنفيذ هذا المخطط قد يكلف الحكومة التشادية كثيرا اقلها امتداد زراع الفوضى وعدم الاستقرار اليها لذلك كفت عن دعم المتمردين بل ودعت الى الاعلان عن انتهاء مخطط المشروع الاثنى عبر اجتماعات ام جرس التشادية.
اخيرا ان مايدعيه الناطق باسم حركة التحرير بانهم قاموا بضرب مدن حسكنيتة واللعيت انما هو زر الرماد على العيون فى الوقت الذى يقتل المواطنيين فى حجير وقرى جنوب شرق نيالا تهرب هذه الحركات من قوات الجنجويد التى اتت اليها لتقاتلها فهربت هذه القوات لتترك المواطنيين الابرياء يواجهوا التقتيل والتشريد بعد ان دمغوا باستضافة هذه الحركات فهم الان يهيمون على وجوههم فى البرية ومنهم من حالفه الحظ فوصل الى المعسكرات يفترشون الارض ويتللون من الجوع حيث تقدر الارقام الاولية الى نزوح اكثر من خمسة الف مواطن جراء العمليات الاخيرة


ردود على الحقيقة
European Union [الحقيقة المرة] 03-03-2014 02:14 PM
صدقت يا أخى الحركات تهرب من الجنجويد وهؤلاء يهربون من الحركات

وكلهم فالحون فقط فى الغدر وضرب المواطنين العزل وسرقتهم ويسمون المسروقات غنائم

وما أدل على دلك بأن موسى هلال جاب الغرب بسياراته ولم يجرؤ أحد على اطلاق رصاصة واحدة

على موكبه. وكدلك الجنجويد هربوا من جنوب كردفان ويأتو لممارسه فلاحتهم على الابرياء

فى المدن . أى عاقل يدرك دلك ولكن .........

[ودالناموسيه الغرباوى] 03-02-2014 10:27 PM
احيك اخى ماقلت الا الحقيقية المرة التى يعرفها الناس جميعا ويدسونها هذه القوات فعلا هربت من مواجهة الجنجويد وعاست فسادا فى اللعيت وحسكنيتة لك التحية كل التحية


#930918 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:54 PM
الم تك 9 دقايق دي كافية لقوات الرد السريع (كما يحلو لهم تسميتها (الجنجويد )) لتلحق بهم وترد الصاع صاعين ولا كردفان اقرب من اللعيت.
مالكم كيف تحكمون الاحتفال بقوات الرد السريع بعد فوزهم المزعوم في كردفان لم تفض خيمه حتي اللحظه.


#930912 [abdearhman zakaria]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:47 PM
that is good job


#930880 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:11 PM
=ونطالب المواطنين الكرام في المدينتين، اللعيت جار النبي وحسكنيتة البقاء وممارسة أعمالهم بصورة طبيعية ولا خطر عليهم في أنفسهم وأموالهم.

**** تصرف انساني..حضاري.(نهديه للمليشيات الحكومية ونرجو معاملة الاسرى حسب المواثيق الدولية..

= وتأتي العمليتان رداً علي مجازر جيش ومليشيا المؤتمر الوطني ضد المدنيين الآمنين في قري حجير وأم قونجا، ونهدي هذا النصر المؤزر لهم ولجماهير شعبنا البطل في كل مكان.

****** وعدت حركة تحرير السودان فأوفت....

= ونؤكد أن جيش تحرير السودان وحلفاءه سيضربون العدو بيدٍ من حديد إينما وُجِد، بالطريقة التي أعلنتها الحركة للعالم قبل ثلاثة سنوات.فأعلموا أن جيش تحرير السودان سوف يزلزل الأرض تحت أقدام الغُلاة الظالمين.

***** الرائد لا يكذب أهله....

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار....
وعاجل الشفاء لجرحانا البواسل...
وثورة حتي النصر..


ردود على AburishA
United States [ابو شجن] 03-03-2014 04:22 AM
ما هو احتمال تكون انت ماخد الموضوع من نفس النظره المعظم معلقين الصفحه شافوها و في الحاله دي يكون حقك علي بس كونك تكون مصقدق انو دا فعلا الحاصل تكون انت ديك ساي و محب ومتابع لي افلام الاكشن البتصور انو الثوار دايما هم عادلين و بيجو و يرفعو الظلم علي مواطن المنطقه المغلوب علي امره
والله العظيم البتعمل فيهو الحركات المسلحه او الثوار ذي ما بحبو يسمو انفسهم به لا يختلف خاااااااالص عن البتعملو مليشيات الجنجويد في المواطن المسكين و زي ما معظم الاخوه هنا معلقين انو الحركات الثوريه ما زادت الا الطين بله و ما اصلحت بقدر ما دمرت و دمرت و حرقت و قتلت و اغتصبت
لك الله يا وطني و يا رب نشوف يوم نحس انو احسن من اليوم القبليهو


#930796 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 05:09 PM
عقبال حسكنيت


#930784 [البطل قاهر السود]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:56 PM
هو انتم بتعتبروا جيش السودان دا جيش دا اسمه جيش حليمة .ايها الثوار اضربوهم واقتلوهم حيث وجدتموهم انهم اجبن خلق الله انهم اذا راوا اى فرصة صغيرة فسوف يقتلون اطفالكم ويغتصبون نساءكم .فاثبتوا واقضوا على هذا الجيش الضعيف الذى يتباهى به الجهلة ويقولوا الحبش المعفنين ال زيهم عندهم اقوى طيران فى افريقيا وهو جيشهم اساسا خارج التصنيف .ايها الثوار تشجعوا واكملوا مهمتكم وكونوا دولتكم الجديدة بعيدا عن الخرطوم واطماعهم اقتلوهم وادحروهم وكملوا سيطرتكم وياليتكم تحتلوا مدينة الخرطوم وتطردوا جميع الاوباش منها الجبناء الخونة انتم الابطال واصحاب البلاد الحقيقيين اما هؤلاء فعليهم الهرب والنزوح الى شقيقتهم الجديدة اثيوبيا حيث مكانهم عبيد وخدام لحاملى الايدز


ردود على البطل قاهر السود
European Union [عشنا وشفنا] 03-03-2014 02:22 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هدا ؟؟؟ كونوا دولتكم بعيدا عن الخرطوم ؟؟؟
ويا ليتكم تحتلوا مدينة الخرطوم ؟؟؟ انتم الابطال وأصحاب البلاد الحقيقيين ؟؟؟؟

هل بهده المفاهيم تبنى الدول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#930782 [Moawia]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 04:52 PM
Good Luke


ردود على Moawia
European Union [ابوريدة] 03-03-2014 01:01 PM
إنت قادي انجليزي مالك متشالق ؟؟؟ الصحيح Good luck ... امشي آخد كورس تقوية .


#930778 [عشم بعشوم]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 04:51 PM
كل القوة خرطوم جوة


ردود على عشم بعشوم
European Union [aboahmed] 03-02-2014 07:19 PM
يا اخوى يا عشم بعشوم راجع مواقفك العدو فى جنوب دار فور والجماعة ديل فى اللعيت وحسكنيتة يدخلوا الخرطوم كيف؟ (يضربون العدوبيد من حديد اينما وجد )تشوفو ا فى الفيل وتطعنوا فى ضلوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف


#930772 [رجعنا بعد الفرقة]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 04:46 PM
ارمو قدام وقدام خالص فهولا اصبحوا لا مبدأ لهم ليدافعوا عنه بل لهتهم التجارة والقيادة فلا يستحقون الحياة ومن يعمل معهم فهم مرتزقة فأجرهم مدفوع ... أما انتم وضحوا قوانين ضبتكم للمدن ومارسوا القيادة السودانية الخالصة واعلموا ان حربكم ليست دينية بقية نشر الاسلام فالمواطنين مسلمين بالفطرة ولكن حقوا الحق وأرفعوا المظلمة فيخرج لكم الاسلام من قلوبهم دون ان تشقوها ومن جوانبهم دون ان تقطعوها وفقكم لله وسدد خطاكم إن إتمعتم على كلمة سواء....
الجعلى المابرضى المهانه
لست عنصرى ولكن لتعلموا لستم وحدكم


#930770 [ابكر ادم اسماعيل]
1.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:44 PM
لك الله ياوطني بعد ان خرجت من العيادة ويوم طويل من التعب والدوام ولعد ان خلصت اخر مريض فتحت الراكوبة
وقرات هذا الخبر الحزين عن نصر تتحدثون ايها الحرامية الجبناء انتم واعداءكم تمثلون في تمثيلية وتنتهي بموت البطل
وانتم مغيبون الفكر والعقل عذرا زميلي دكتور عبدالقادر هارون ابن اللعيت الضاحك دوما
انت بايرلندا وانتفل مسرح التمثيل وتغييب العقل الي بلدك الله ﻻيوفقكم ﻻ دنيا وﻻ اخرة انتم واعداؤكم ياحرامية عندما تجوعون
وتضيق بكم السبل تلجأوا الي اهلنا الغﻻبة


ردود على ابكر ادم اسماعيل
European Union [كاره الترابي] 03-03-2014 02:14 AM
تعليقك يا دكتور ابكر يدل على قلة عقلك! نحن مالنا ومال عيادتك!! الى الأمام يا ثوار دارفور دكوا مليشيات البشير دكاً.

United States [شاعر الناها] 03-02-2014 06:19 PM
يبدو أنك دكتور جاهل ..شنو بعد ما خلصت آخر مريض ؟ انحنا مالنا ومال عيادتك ؟ انت خليك قاعد فى عيادتك ..لكن الرجال سينزلون بمليشيات الإنقاذ هزيمة إثر هزيمة حتى يُطاح بهم ..اما بخصوص اهلنا فى حسكنيته واللعيت فهم بخير ..إن كان هناك أذى يتعرضون له فهو أذى حكومة الإنقاذ التى جعلت أمثالك لايرون فى نضال أبناء دارفور الأبرار إلا كل نقيصة ..تباً لك يا ذليل ..وتباً لأسيادك الذين تدافع عنهم ...


#930762 [particular]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 04:35 PM
انا عندى ليكم رسالة واحدة للمجموعة التى هاجمت اللعيت هل هؤلاء الاشخاص او الجيش الموجود فى حسكنية واللعيت هى اللتى حرقت قرى ام قونجاوحجير اذا انتم تريدون الاهداء الحقبقى لنا ولشعبكم المغلوب على امره هاجموا حميدتى وموسى هلال اللذان دمرا مواطنين حجير وقونجا الان تشوفو فى الفيل وتطعنوا ظله اما بخصوص الغنائم ليطمان قلوبنا ارجو ارسال الصور لدعم الحقيقة وشكرا


ردود على particular
European Union [كاره الترابي] 03-03-2014 02:16 AM
اؤيدك بشدة يا ام قعونجا

European Union [أم قعونجا] 03-02-2014 09:22 PM
يا سلاااااااااااااااااام على الذكاء الاليكترونى ،، عايزننا نهاجم موسى هلال المطلع زيتكم ؟؟؟ لا لا لا ،،، أى زول مطلع ميتينكم أصلا ما حنسألو ،، ولو موسى هلال هاجم كبر فى عقر داره وقلب التربيزة فى وشو برضو ما حنسألو ،،، بس احنا قاصدين ناس جهاز الامن بالذات من أصغر جندى لأكبر قرن ،،، ناس الامن بالذات ،،، الناس الضربوكم فى 23 سبتمبر ،،، أما مسى هلال فانتو براكم فتحتوا جبهتوا ،، شيلو شيلتكم معاهو يا أولاد (ال....)

United States [Draige] 03-02-2014 08:27 PM
الحكاية بقت مصالح و غنائم
الله يرحم و يحمي اهلي الغلابا
قبيلة الميدوب خرجة عن بكرة ابيها لنجدة ابناءها فقط اربعه عربة وهم قوات في الاحتياطي المركذي و انتم تتركون نساءكم و اهليكم للجنجويت و جارين وراء الغنائم و الله عارا عليكم
الله يرحم د خليل


#930759 [الجيش الشعبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 04:33 PM
مبررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررروك والي الامام


#930743 [أحمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:14 PM
نحنا نقدر هذا المجهود ولكن لما تدور المعاركحول محورها وهى ثابته !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟

هل تحرير اللعيت وحسكنيته بالشئ المفتخر ؟؟؟؟.

لذا نحنا نأمن بالحرب التى تدور في مثلث {حمدى }مش في قاليم..أصلآ ملتهب مرتين مره من قبلكم

ومره من الحكومه!!!؟ .ويكفى دار فور وكردفان نيرها التى لم تنطفئ حتى الآن.


#930736 [من تل ابيب]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:06 PM
ما تعملوا لينا نفسيات ساكت ياخي امشوا الضعين منبع الجنجويد ومصدر البلى علي المساكين ياخي امشوا لهذه القبيلة الذي يحارب اهله الغرابة والنوبة بالوكالة اتركوا اللعيت و حسكنيتة بشأنها واضربوا القبيلة المتحورة عبيد الجعليين والشوايقة اذا ضربتم الضعين مرتين لا يذهب شبان الرزيقات الي جنوب كردفان ولا يذهبوا هجير تونجو ولا امقونجا كلهم يقفون لحماية حوكيرهم ولا يذهبون ليقاتلوا بالوكالة في حواكير اناس آمنين لكل فعل رد فعل عاملهم بالمثل والله لا يحب الظالمين


ردود على من تل ابيب
[freedomfighter] 03-03-2014 11:33 AM
انت قاعد فى تل ابيب بتعمل فى شنو.
بعدين الناس بتقول الجنجويد وانت بتقول الرزيقات ياخى الله بيحاسبك هل كل الرزيقات جنجويد؟

United States [شاعر الناها] 03-02-2014 06:41 PM
يا من تل ابيب ..هولاء الابطال سيلتقون قوات حميدتى وسيجردونهم من السلاح وسيحاسبون على الجرائم التى ارتكبوها فى ام قونجا ودونكى دريسة وابق راجل ..ولا داعى لإقحام القبيلة فى هذا الشأن ..فهناك ابرياء من هذه القبيلة لا شأن لهم بتصرفات حميدتى وقواته المجرمة وهم عبيد لأسيادهم فى المركز هؤلاء من سيتم ردعهم ومحاسبتهم وحماية العزل والابرياء من إجرامهم


#930731 [سيمو]
3.50/5 (3 صوت)

03-02-2014 04:03 PM
قيادات المؤتمر الوطنى حالهم حال،، كلما سمعوا عكة يقوموا يفكو البيرك،، فعندما دخلت قوات الجبهة الثورية أم روابة تنكر المعتمد ودخل الحلة وعندما سألوه لاحقا لم فعل ذلك قال إنه لا يود أن يكون رهينة فى أيدى الجبهة الثورية،، وكذلك كان حال والى شمال كردفان زاكى الدين،، فقد ظل يناشد المركز لإيقاف تقدم قوات الجبهة وعندما لم يجد إستجابة جمع أسرته فى عربة برادو وكسح إلى جهة غير معلومة،، وعندما إنسحبت قوات الجبهة لبس ليهو لبس عسكرى وهاك يا كميرات وتصريحات وكأنه بطل الأبطال،،


#930729 [Kadamool]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 04:00 PM
امك....... المعتمد عرد ....الكجكسي فاتح بيرق ماشي وين ما يقيف يشوف الرجالة شنو


#930722 [مواطن]
1.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 03:54 PM
أفوووووووووووو


#930717 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 03:50 PM
Then continue to teach Hammedeti another lesson for Al Bashir is looking at them as the forces number one in Darfur to continue genocide after failing to do it in the Nuba Mounains Region. May JEM be encouraged to foresee it duty over there with other sister SRF in Darfur not to allow new genocide to continue for they have been given hell of dollars and emmunitions to complete their assignment here before they could move to somethere, inside and out side the country.


ردود على kori ackongue
European Union [دارفورى وبس] 03-02-2014 11:45 PM
عندما انتشر خبر احتلال مدينة اللعيت جار النبى بواسطة جهة غير معلومة فى ذلك الوقت,هاتفنى أحد سكان اللعيت من الخرطوم مستفسرا عن الحادث وقال لى( مطمنانفسه) اذا المحتلين تورا بورا فانهم لا يسألون الاهالى وسيتركونهم على حالهم,اما اذا كانوا جنجا(اختصار جنجويد)فانهم سيدمرون وبنهبون ويسرقون ويحرقون المنازل .تخيلوا هذا تقييم احد سكان مدينة اللعيت وهو بعيد عنها فى تلك اللحظات ,



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة