الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل 4 أشخاص وجرح 8 أخرين في إحتجاجات بحقل بليلة النفطي
مقتل 4 أشخاص وجرح 8 أخرين في إحتجاجات بحقل بليلة النفطي



مقتل 8 وإصابة العشرات في مواجهات بين المسيرية و الدينكا
03-03-2014 12:42 AM


أبيي/الخرطوم:همة- بليلة: محمد يوسف

قتل(8) من مسلحي قبيلة المسيرية و أصيب العشرات جراء تجدد المواجهات المسلحة بين عناصر من قبيلة المسيرية و مجموعات مسلحة من دينكا نقوك، شمال منطقة أبيي المتنازع عليها بين دولتي السودان وجنوب السودان . وقال مصدر مطلع لـ(الميدان):(إن اشتباكات مسلحة وقعت أمس السبت بين عناصر من المسيرية و مسلحين من قبيلة دينكا نقوك في منطقة لوكا على خط عشرة شمال أبيي، ما أدى إلى سقوط(8) قتلى من المسيرية، وجرح عدد غير معروف) وأكد أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى المجلد لتلقي العلاج) و أضاف أن المواجهات إستمرت حتى عصر أمس، فيما لم يعرف المصدر عدد الضحايا من دينكا نقوك، وكشف أن قبيلة المسيرية أعلنت حالة استنفار لحشود مسلحة بالمنطقة عقب تجدد المواجهات.

لقى (4) أشخاصاً مصرعهم وجرح(8)أخرين أثناء تفريق قوات تأمين البترول ،احتجاجات أهلية بحقل بليلة النفطي بولاية غرب كردفان. وقال شهود عيان للميدان : إن العشرات من أبناء منطقة بليلة الغنية بالنفط، تجمعوا عقب صلاة الجمعة بالقرب من حقل النفط مطالبين بتشغيلهم في وظائف بالشركات العاملة في تنقيب النفط بالمنطقة)و أضافوا أن: قوات تأمين البترول أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المحتجين، مما أدى إلى سقوط قتيل في الحال، و إصابة(11) آخرين، بعضهم إصابتهم خطيرة، نقلوا لمشافي في المجلد و الفولة لتلقي العلاج، و أشاروا إلى مقتل(3) متأثرين بجرحهم في مستشفى الفولة في وقت لاحق مساء الجمعة، ليرتفع عدد القتلى إلى(4)، و أوضحوا أن قوات تأمين البترول دخلت في اشتباك مع المحتجين قبل أن تتدخل قوات الجيش المتواجدة بالقرب من الحقل، ما تسبب في مصرع أحد أفرادها إثر طعنه بمدية، مشيرين الى أن قوات الأمن استخدمت القوة المفرطة في تفريق المحتجين، وكشفوا عن دخول أبناء المنطقة العاملين في شركات البترول بحقل بليلة في إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على الحادث، و قالوا في مذكرة دفعوا بها إلى والي الولاية، ” هل يمتلك أهل المنطقة الحق في العمل بشركات بالبترول أم لا” و طالبوا بمحاسبة قتلة المحتجين.

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3583

التعليقات
#931157 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:37 AM
ان ما يحدث من قتال الان في ابيي.. وفي بليلة بغرب كردفان.. وما يحدث في جنوب كردفان.. النيل الازرق.. واختلاط الحابل بالنابل في دارفور..الجنجويد والقتل وحرق القرى جنوب شرق نيالا.. قتال مابين الجنجويد والقوات الحكومية في شمال دارفور...قتال مابين الحركات المسلحة وسقوط حسكنيته واللعيت جار النبي في يد الحركات المسلحة..و..و..و

** ان جميع ذلك يمثل (تسخين) وهناك ارهاصات حرب شاملة.. قد لا تقتصر على المناطق المشتعلة الان.. بل ستكون عامة لم ان لم يتدارك الوضع..

** والله ان الصومال بدأت هكذا,, ونحن الان في نفس الطريق الحجل بالرجل...

** اذا لم يتغير هذا النظام.. بشكل او بآخر... فالطوفان قادم..

** ونعود بالله من سوء المنقلب وكآبة المنظر..


ردود على AburishA
European Union [ساب البلد] 03-03-2014 12:01 PM
********** لو ما جاطت ما بتصفي و الموتمر الوطني طالما المسالة بعيدة من القصر ما يهمه **** بس كان المسيرية مفترض ما يفتحوا جبهة ثانية في ابيي ***** الصوملة و السورنة بدات **** فليحفظ الرب البلاد و العباد من هذا المصير الاسود ********* خالص الود ***********



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة