الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
المتألق "بوفون" يهدي فوزاً غالياً للسيدة العجوز بالدوري الإيطالي..يوفنتوس يعمق جراح ميلان في عقر داره بصاروخ تيفيز ولدغة لورينتي
المتألق "بوفون" يهدي فوزاً غالياً للسيدة العجوز بالدوري الإيطالي..يوفنتوس يعمق جراح ميلان في عقر داره بصاروخ تيفيز ولدغة لورينتي
المتألق


03-03-2014 02:08 AM

واصل قطار فريق يوفنتوس انطلاقته بالدوري الإيطالي لكرة القدم ورفض التوقف في محطة ميلان ليعبر بفوز مثير بهدفين نظيفين في السهرة الكروية الممتعة التي استضافها ملعب "سان سيرو" مساء الأحد في ختام منافسات الجولة السادسة والعشرين للبطولة.

يوفنتوس رفع رصيده إلى 69 نقطة ليعزز صدارته ترتيب الكالتشيو ويعمق جراح مضيفه ميلان الذي تجمد رصيده عند 35 نقطة ليتراجع خطوة للخلف ويحتل المركز العاشر.

يوفنتوس سجل هدفي اللقاء عن طريق الأسباني فيرناندو لورينتي في الدقيقة 44 والأرجنتيني كارلوس تيفيز من تسديدة صاروخية في الدقيقة 68 من عمر اللقاء الذي شهد تألقاً لافتاً لحارس يوفنتوس القدير بوفون.

أجواء حماسية رائعة أشعلت المواجهة مبكراً بين الفريقين ، وجاءت التحركات النشيطة من جانب المغربي عادل تاعرابت نجم ميلان لتزعج دفاعات اليوفي بشكل كبير مع بدايات اللقاء.

المباراة كانت سجال في أول ربع ساعة والفريقان تقاسما السيطرة على وسط الملعب والهجمات إلا أن المبادرة كانت من نصيب يوفنتوس عن طريق تيفيز الذي مرر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء لزميله لورينتي إلا أن دفاعات ميلان كانت في قمة تركيزها وأبعدت الكرة ببراعة.

السيطرة تحولت إلى ميلان بعد مرور ربع ساعة ، أداء وسط الروزانيري كان أكثر حيوية وظهر النجم البرازيلي كاكا في مستوى متميز وقام بمجهود وفير في الشوط الأول.

الدقيقة 34 شهدت لقطة رائعة في تصدي متميز من جانب الحارس القدير بوفون لتسديدة كاكا ليحمي عرين يوفنتوس قبل أن يبعد بارزالي الكرة من خط المرمى بعد متابعة رائعة من جانب المتألق مونتوليفو.

بوفون كان أحد نجوم الشوط الأول بتصديه الرائع ولكن النجم الأول كان المتألق كاكا الذي استعاد ذكريات أمجاده مع قلعة ميلان وقدم أداءً متميزاً.

على عكس سير الأحداث ، خطف يوفنتوس هدف التقدم مع الدقيقة 44 عن طريق نجمه الأسباني فيرناندو لورينتي من خطأ دفاعي ساذج في صفوف ميلان من جانب بونيرا الذي أخطأ في إبعاد الكرة ليلتقطها ماركسيو الذي مرر إلى المنطلق تيفيز ليمررها بدوره إلى لورينتي ويحرز هدف التقدم الذي أنهى الشوط الأول.

ميلان بدأ الشوط الثاني بانكماش دفاعي غير مبرر مع تغيير من جانب سيدورف مدرب الروزانيري بإشراك سابونارا على حساب أندريا بولي لتنشيط وسط الملعب.

يوفنتوس بقيادة مدربه كونتي واصل أداءه الخططي المتميز باللجوء للدفاع الحصين والهجوم الخاطف وسط تألق لافت للحارس بوفون ودفاعه الحديدي والقناص تيفيز.

وتيرة هجمات ميلان عادت للسرعة والأداء الرائع وأهدر بازيني ضربة رأس قريبة مع تصدي متميز جديد من بوفون ليحمي مجدداً عرين اليوفي.

يوفنتوس نجح في فرض أسلوبه على مجريات اللقاء رغم خطورة هجمات ميلان إلا أن الأداء التكتيكي يستحق الإشادة من فريق السيدة العجوز.

تيفيز أحبط أحلام عشاق ميلان بصاروخ من حوالي 25 ياردة دك به مرمى ابياتي حارس الروزانيري لينهي إكلينكياً اللقاء.
هدف تيفيز حرك دوافع سيدورف لضغط هجومي مكثف من ميلان بتغييرين خلال خمس دقائق بإشراك هوندا وروبينيو على حساب مونتوليفو وتاعرابت بينما ظل كونتي بلا تغييرات في تشكيلة يوفنتوس.

بوفون واصل تألقه وتصدى لتسديدة إيمانويلسون مع تغيير دفاعي ليوفنتوس بإشراك بادون على حساب ليكستنير ثم خروج لورينتي وإشراك أوسفالدو قبل أن يسحب تيفيز والدفع باللاعب جيوفينكو.

دفاع حديدي وهجوم متميز رجح كفة يوفنتوس أمام ميلان الذي يفقد الكثير من ملامح بريقه ليبكي عشاقه على ذكريات الزمن الجميل للفريق.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 715


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة