الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
باريس يحسم القمة أمام مارسيليا بهدفي ماكسويل وكافاني ويبتعد في الصدارة الفرنسية
باريس يحسم القمة أمام مارسيليا بهدفي ماكسويل وكافاني ويبتعد في الصدارة الفرنسية



03-03-2014 02:10 AM

ابتعد باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه بعد فوزه على ضيفه مارسيليا بهدفين نظيفين مساء الأحد على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس في قمة الجولة السابعة والعشرين من "ليج 1".

سجل هدفي الباريسيين لاعباه البرازيلي ماكسويل اندرادي في الدقيقة (50) من تسديدة بعد تمريرة سحرية من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ، والبديل الاوروجوياني ادينسون كافاني (ق79) الذي سجل هدفه الرابع عشر في البطولة والأول له بعد 4 أسابيع عاني خلالها من الأصابة ليطمئن جماهير سان جيرمان على هدافه.

وتحت أنظار الرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي وعدد كبير من الشخصيات السياسية والرياضية وسط 45 ألف متفرج حضروا اللقاء في معقل الفريق الباريسي حقق سان جيرمان فوزا ثمينا ، مستفيدا بأكمل وجه من هدية سانت اتيان الذي قهر موناكو بهدفين نظيفين أمس في افتتاح الجولة، ليحلق في الصدارة برصيد (64 نقطة) وبفارق 8 نقاط عن موناكو الثاني (56 نقطة)، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند (43 نقطة) في المركز الخامس.

لعب الفرنسي لوران بلان مدرب الفريق الباريسي بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ازيكوييل لافيتزي مع مساندة من لاعبي الوسط البرازيلي لوكاس والايطالي ماركو فيراتي والفرنسي ماتويدي، ودفع بلان في الشوط الثاني بالبدلاء كافاني وباستوري وكاباي.

في المقابل لعب إيلي بو مدرب مارسيليا بطريقة (4-4-2) معتمدا على الفرنسي اندري جينياك والغاني اندريه ايو في الهجوم ويعاونهم من الوسط ماتيو فالبوينا والتوجولي أليكسيس روماو وفلوران توفين وديميتري بايت.

جاء الشوط الأول مثيرا رغم انتهائه بالتعادل السلبي ، وكانت البداية هجومية لأصحاب الارض وكاد لافيتزي أن يترجم سيطرة فريقه بهدف السبق بعد انفراده بمرمى مارسليا الا انه اهدرها برعونة شديدة وسط دهشه زميله ابراهيموفيتش (ق7)، وأهدر لوكاس هدف محقق بعدما انطلق بالكرة من منتصف ملعبه مراوغا 5 مدافعين وسددها في مرمى مارسليا الا ان لاعب وسط مارسيليا فلوران توفين انقذها ببراعة من مرمى فريقه ليهدر على الباريسيين هدف محقق.

وتلاعب ابراهيموفيتش ولافيتزي وفيراتي ولوكاس بمدافعي الضيوف في اكثر من فرصة الا ان الرعونة أمام المرمى وتألق ستيف مانداندا حارس مارسيليا حال دون تسجيل اهداف في النصف الاول للمباراة.

حاول الضيوف تهديد مرمى الايطالي سلفاتوري سيريجو حارس باريس سان جيرمان الذي تصدى لتسديدة فالبونيا ببراعة (ق 26) وتسديدة لايو ولم يختبر باقي احداث الشوط الاول الذي انتهى بنتيجة سلبية.

وفي الشوط الثاني ، نجح باريس سان جيرمان من ترجمه تفوقه الهجومي بهدف السبق عبر تمريرة سحرية من ابراهيموفيتش لزميله ماكسويل سددها بيساره على يمين مانداندا (ق50).

ومن اول لمسه له بعد 4 شهور من الاصابة تمكن البديل كافاني من تسجيل الهدف الثاني من رأسية صاروخية بعد تمريرة على طبق من ذهب من زميله فان دير فيل (ق79).

واهدر ابراهيموفيتش وكافاني فرصتين خلال الدقائق المتبقية التي شهدت سيطرة مطلقة للباريسيين وتراجع دفاعي من فريق الجنوب الفرنسي الذي كان أشبه بالغائب طيلة الشوط الثاني ولم يقدم اي ملمح هجومي باستثناء محاولة ايو في القائم (ق77)، وكان التفوق واضحا من لاعبي باريس سان جيرمان بفضل طريقة لعب مدربهم بلان الهجومية والتي انهت المباراة بالفوز بهدفين نظيفين والتغريد منفردا في الصدارة الفرنسية.


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 480


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة