الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يبدي استعداده للمشاركة في إدارة المجال الجوي لجنوب السودان
السودان يبدي استعداده للمشاركة في إدارة المجال الجوي لجنوب السودان
السودان يبدي استعداده للمشاركة في إدارة المجال الجوي لجنوب السودان


03-03-2014 04:03 PM
Ona

أعلن نائب مدير عام سلطة الطيران المدني بالسودان الفريق يوسف إبراهيم عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع سلطة الطيران المدني لدولة جنوب السودان، فيما يتعلق بالتنسيق لإدارة المجال الجوي لدولة الجنوب، وذلك حسب مخرجات الاجتماع المشترك بينهما – الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي بالقاهرة – تحت إشراف المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) مكتب الشرق الأوسط.

وقال إبراهيم – في تصريح اليوم الإثنين عقب عودته من القاهرة – إن الاجتماع الذي شارك فيه كل من مدير مكتب (الإيكاو) وممثلي الاتحاد الدولي لشركات الطيران، جاء استجابة لدعوة المنظمة الدولية، لمعالجة المشكلات الفنية الناجمة عن القصور في إدارة الأجواء في دولة جنوب السودان.

وأبدى السودان – ممثلا في سلطة الطيران المدني – استعداده لإعادة الاتصالات لتغطية المنطقة الحدودية وإدارة الأجواء بها مرتكزا على الإمكانات الفنية المتطورة لمركز الملاحة الجوية بالخرطوم.

وتوصل الاجتماع إلى ضرورة تحديد الأشخاص المسئولين عن الإدلاء بالمعلومات الفنية عن مطارات دولة جنوب السودان لإكمال العمل الملاحي الجوي، إلى جانب المرونة لمنح تأشيرات الدخول إلى دولة جنوب السودان لمنسوبي الشركات المسئولة لإكمال هذا العمل.

يذكر أن دولة جنوب السودان كانت قد فصلت مجالها الجوي عقب الانفصال مباشرة، وانضمت لمنظمة (الإيكاو) وقد صاحب تجربتها في حماية الأجواء قصورا في الأداء حسب ملاحظات الاتحاد الدولي لشركات الطيران، الشيء الذي استدعى المنظمة الدولية، لبحث الموضوع مع الجانبين، والوصول لاتفاق يضمن سلامة عبور الطائرات لأجواء دولة الجنوب.




تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3309

التعليقات
#932701 [وهج الشمس]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 05:06 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه استغفر الله العظيم .. كده امنو الخرطوم كل يوم والتانى طرخ طاخ الاسترائليين رازعنكم ضربة .. على قول الشفع قوموا لفوا ياااااااااااااااااااااااااخ
والجنوبين لو راجينكم اهااااااااااااااااااااا الترابة فى خشمهم.. دفاع بالنظر قال .. ما تشليوا ساطور وتلفوا فى الجو امكن ينفع ..

حيرتونا .. باب النجار مخلع


#932622 [janglo]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 03:26 PM
ده الفضل احمو مجالكم الجوي من اسرائيل اولا بعداك تحدثو عن الاخرين


#932392 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 11:46 AM
**** الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي بالقاهرة ***

شبهينا وإتلاقينا وسوا الدرب ساساقا

كتروا من الاجتماعات و الاجتماع القادمة فى المكاتب الاقليمية للطيران ( عمان - بروكسل - داكار -ريو - سنغافورة )
و الاجتماع قبل الاخير فى المكتب التفيذى ( جنيف ) وتوقيع الإتفاق ( مونتريال - كندا )

وبعدين يختلفوا فى الإلتزامات المالية ويقفلوا خط البترول و يمشوا قطر ووو


#932114 [lahib]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 06:12 AM
هاهاهاها قصدهم طيارات رش المبيدات .....


#931994 [إصلاحي !]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 12:09 AM
حيديروهوو بالنظر ي جمااعه هههههههههه


#931805 [ود الدكيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-03-2014 09:32 PM
الآن ينطبق عليكم المثل السوداني : "غلفاء وشايلة موسها تطهر"

انتو طيرانكم وينو؟؟ أكلو الدودو طيرانكم وين راح؟؟ ختفو التمساح.


#931889 [ج]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 08:36 PM
الجو جو فول


#931868 [سودانى طافش]
5.00/5 (2 صوت)

03-03-2014 08:05 PM
تأملوا هذه العبارة جيدا (الإمكانات الفنية المتطورة لمركز الملاحة الجوية بالخرطوم.) شيئ يضحك الغنماية ..!


#931786 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 06:10 PM
فاقد الشئ لا يعطيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة