الأخبار
أخبار إقليمية
سلطات المطار توقف شابين قادمين من تركيا بجوازات مزورة
سلطات المطار توقف شابين قادمين من تركيا بجوازات مزورة
سلطات المطار توقف شابين قادمين من تركيا بجوازات مزورة


03-03-2014 11:37 PM

الخرطوم – ابتسام

أوقفت السلطات بمطار الخرطوم شابين قادمين من تركيا على ذمة التحقيق معهما حول دخولهما البلاد بجوازات سفر مزورة، واتخذت في مواجهتهما إجراءات قانونية بقسم شرطة الامتداد تحت طائلة المواد (2197123) من القانون الجنائي تزوير مستندات رسمية والإدلاء بأقوال كاذبة ووضعت وثائق السفر المزورة معروضات، وفور اكتمال التحقيقات وجهت لهما النيابة التهمة، وأوصت بإحالتهما للمحاكمة بمحكمة جنايات الخرطوم شمال وفي جلستها المنعقدة أمس ونسبة لغياب الشاكي أرجأت السير في الإجراءات وحددت جلسة لسماع الشاكي وشهوده خلال الشهر الجاري

اليوم التالي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 8902

التعليقات
#932702 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 05:07 PM
الجواز السوداني (الوسخان) متوفر في كل الدول فقط أطلب جواز سفر سوداني علي طول يصلك و كله بسعره و التزوير أيضا درجات تزوير طبق الأصل حتي أجعص ضابط أمن لا يستطيع أن يعرفه ؟؟ و تزوير درجة ثانية و ثالثة ..... إلخ الطاهر الشباب أستغلوا درجة أولي و قالوا خلينا في ثالثة..
طيب أنا ما عمدي أي إثبات شخصية و خرجت من السودان متسللا كباقي المتسللين و ذهبت إلي أسرائيل (مثلا)و قررت الرجوع لأرض الوطن؟؟ و ما عندي جواز سفر و طبعا اسرائيل ليس بها سفارة سدانية فما الحل إذا أخوانا في حماس يستطيعون تدبير جواز سوداني ؟؟ حتما سأشتريه و بأي ثمن حتي ـضمن الرجوع إلي بلدي و بعدين ليها ألف حلال ؟؟؟ يعني الشاكي لو ماجاء أيد البلاغ يمكن بشطبوا البلاغ ؟؟ طيب موش ممكن جدا تقيدم المعلوم للشاكي و يعمل طناش بعد إتلاف الأدلة ؟؟؟؟ يا أخوانا في السودان و في العهد الردئ دا كل شئ ممكن من رئيس الجمهورية لغاية أصغر خفير يمكن أن يمرر لك المعاملة حتي لو كانت قتل رقبة ؟؟ أدفع تنجو ( و لكن ليس بالتي هي أحسن))


ردود على قوز دونقو
United States [bullet ant] 03-05-2014 12:57 PM
احسنت

United States [عصام] 03-04-2014 06:28 PM
الفساد واضح ياشاب وعلينا كشفه ومحاسبة من أفسد
لكن شكلها الساعة إقتربت ..لا حسيب ولا رقيب سوى الله...
لكن في حالة أنك ليست لديك أي وثائق أو ضاعت وثائقك ...
هنالك شي إسمه وثيقة سفر إضطراربة ...
تصدر من الدولة المقيم فيها حتي لو كانت إقامتك ليست بصورة شرعية ..
ولا يحق ليك أن تستعمل جواز مزور ..القانون لا يحمي الجهلاء
أبلغ سفارة السودان في ذلك البلد أو سلم نفسك لحكومة البلد الذي تقيم فيه(إن لم تكن لنا سفارة في ذلك البلد) ووضح لهم أنك تريد العودة لبلدك السودان ...
والله أعلم


#932676 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 04:33 PM
عايزين فتوى من الأخصائي Hash-hashon


ردود على ود الدكيم
European Union [Hash-hashon] 03-15-2014 05:01 PM
شكرا عزيزي ود الدكيم

ماعندي ليها تفسير غير انو السوداني خشه تركيا بغرض العبور الى اليونان عبر البحر ولكن لسبب ما قرر العودة الى السودان ولعل اهم الاسباب الراجحة هو عدم نجاح المحاولة او انه لم يعد قادر على تحمل نفقات التهريب الذي يتخذ عدة خطوات وصولا الى النرويج التي غالبا ماتكون القبلة للمهاجرين غير الشرعيين ... فلذك اذا كان صاحبنا قنع وقرر يرجع اكيد ماحايقدر يرجع بجوازو اذا امضي فترة طويلة لانو حايتعرض لي غرامة من السلطات وكذلك خطوط الطيران اذا كان تزكرته تجاوزت تاريخ العودة.. احسن يشوف ليه جواز من اقرب سوداني خالي من المشاكل والهواء البارد وينهي معاناته مع طريق الهجرة الشائك.


#932611 [الأبراهيمي]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 03:19 PM
هي مجرد ملاحظة .. نرحب بالنقد الهادف وبصدر رحب ..
تعلمنا من المدرس عندما يقول (أريد جملة مفيدة).. تحياتي.


#932376 [أب قرن]
3.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 11:38 AM
هناك كثير من السودانيين يحملون جوازات غير سودانية أوربية أو غيرها حتى انهم عندما يصلون لمطار الخرطوم فإنهم يقفون في كاونتر الجوازات الخاص بالأجانب والطريف الواحد فيهم يتعمد إظهار جوازه الأجنبي ويتكلم باللغة الأجنبية يعني شوفوني !!!!!!!!


ردود على أب قرن
European Union [Garfan] 03-04-2014 06:09 PM
نعم هنالك عدد كبير من السودانيين يحملون جوازات اجنبية وخلال تعليفك اعتقد انك تتمنى ان تكون مثلهم . لكن لابد ان تسال ما هو السبب الذى جعل معظم السودانيين يملكون ويتمنون ان يملكون جوازات اجنبية ؟ انها مهانة الجواز السودانى حتى وانت داخل وطنك ... ناهيك من نظرة الريبه خارج السودان
انا احمل جواز سودانى واخر أجنبى واصدقك القول بأنى استخدم جوازى الاجنبي حتى عندما احضر الى السودان ولا افتخر بذلك بل اتحسر لانه فقط يكفيى كثيرامن المتاعب والاسئلةودفع التاشيرات والاتاوات والتى لا توجد في كل دول العالم قاطبة. لذلك لا غرو ان ترى ممن يمكون هذه الجوزات يبرزونها عن قصد او غير قصد.

United States [sasa] 03-04-2014 01:57 PM
يا ياخوى يا اب قرن الشوفينية والمظاهر الخداعة والبوبار صناعتنا نحن ذكرا وانثى ... الم تسمع بانه فى الشهر المنصرم (فبراير2014) احد السودانيين سدد شيلته بمليار جنيه سودانى والخبر على قفا من يشيل بوسائل الميديا المختلفة والمتعددة ...

[الفريد فى عصرو] 03-04-2014 12:47 PM
انت زول حاقد وحاسد ساى


#932363 [Gogomri Salim KOKO]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:30 AM
إبتسام دائماً اخبارك بتحتاج منا فقع المرارة ، يعني صدقتي باننا قرييشين ولاشنو


#932153 [عجب]
4.88/5 (6 صوت)

03-04-2014 08:42 AM
الصحفية ابتسام :
يعني دائما عندما تنقلون خبرا من الأخبار على مسامع وقراء الصحف على مجامع الشعب السوداني يجب ان تفطنوا إلى أنه توجد آذان تقيم وآذان تنتقد وآذان ذات حس عال في السماع حتى وإن كانت غير مثقفة فهي تتضايق من سماع نوع من هذه الاخبار وطريقة نشرها.
نشر هذا الخبر بهذه الطريقة حتى وإن اتفقتم عليه أنتم والمحرر إلا أنه غير مقنع بأن هؤلاء الشباب مذنبين أو يستحقون نشر خبرهم بهذه الطريقة ، على الأقل يجب أن يكون الخبر (مبلوع للقارئ)..
إذن القضية ليس في الجواز المزور انما القضية في انه لماذا لم تسهل له السفارة الموجودة في تركيا ترتيب وثيقة سفر اضطرارية للرجوع إلى بلاده مثل ما تعمل كل السفارات في الدنيا ولماذا إضطر الشابان إلى اتباع هذا الطريق طالما انهم كما ذكرتم سودانيين ، وإن كان هناك راع مسئول عن رعيته ويحرص على مصلحة مواطنيه بالخارج فعليه ان يوجه السؤال إلى السفير في تركيا ،، لماذا فعل هذان الشابان فعلتهما التي فعلا..
الاجابة قد تكون واضحة بأن السفارة السودانية في تركيا غير متعاونة مع افراد الجالية السودانية ولا ترعى مصالحهم وهذان الشابان قاما بذلك لهذا السبب ،، ومثل السفارة السودانية في تركيا كالسفارة السودنية في لبنان في فترة منذ بداية التسعينات ومنذ ان كان ذو السيرة السيئة الدرديري ملتصقا (ومتعنكشا) فيها ،، فقد عانى السودانيين في تلك الفترة خاصة الذين ذهبوا تهريب للبنان في تلك الفترة لسوء الاحوال في السودان ،، فقد كان السفير وذبانيته يطاردون السودانيين في لبنان ويحرشون عليهم افراد الامن اللبناني للقبض عليهم وايداعهم سجون الامن ،، لان السفير ومن معه يظنون ان الذين خرجوا في ذلك الوقت كانوا يعارضون النظام ... خاصة ان الكثيرين من الهاربين من جحيم الغلاء اضطروا إلى الذهاب مكتب الأمم المتحدة لامتلاك بطاقات اللاجئين التي كانت تحميم من هول الحواجز العسكرية اللبنانية وتترك لهم بعض حرية الحركة ليعملوا لكسب ليرات يسدون بها جوع بطونهم .. فهؤلاء الشابان غالبا ما يكونوا قد هربوا من لبنان إلى تركيا وان جوازاتهم ووثائقهم الثبوتية ،إما ضاعت بسبب البهدلة التي اصابتهم أو اضطروا لتسليمها كرهان للمهربين لتوصيلهم إلى تركيا ولم ترجع لهم بغض النظر عن السبب ، ويوجد الكثير من السودانيين في تركيا يعيشون في حال سيئ ولا يستطيعون العودة للسودان بسبب ظروفهم المادية وضياع اوراقهم الثبوتية وعدم تعاون السفارة معهم في استخراج وثيقة سفر اضطرارية وتسهيل عودتهم ..
المهم .. خبر كهذا غريب على مسامع القارئ الطبيعي حتى في بلدان العالم الأخرى ..... فعليكم ايها الصحفيون التحري من اسباب مثل حدوث هذه الاحداث والتحري عن سبب غرابتها واسبابها حتى يكون لصحافتكم دور مقدر للمواطن .. إذان ايجب ان يوجه لسؤال لوزارة الخارجية وللسفير السوداني بتركيا وأنه تحت دائرة الاتهام بانه غير متعاون مع افراد الجالية ويجب ان يوضع الموضوع قيد النظر والمراجعة من وزراة الخارجية والسلك الدبلوماسي حتى يتبين سبب ذلك ..


ردود على عجب
United States [الطريفي زول النصيحة] 03-05-2014 11:36 AM
ياخ هي يوم اصلها بهدلة في بهدلة سواء بالوطن او الغربة ما يتبهدلوا في بلدهم ما معروف انه أي زول يدخل أي بلد بصورة غير شرعية حيلقى شنو غير البهدلة ما نحن هسه قاعدين في السجم ده الحصل لينا شنو؟


#932036 [MindTheGap]
4.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 01:18 AM
وأنت عرفت كيف إنهم سودانيين ؟؟؟ ولا ده تخمين خاص؟؟؟؟؟
عجائب يازمن


#931983 [الأبراهيمي]
3.25/5 (3 صوت)

03-03-2014 11:43 PM
(أوقفت السلطات بمطار الخرطوم شابين قادمين من تركيا على ذمة التحقيق)
الخبر تنقصه الصياغة ولكن بفطنة القارئ يعرف أنهما سودانيان وليس تركيين والمفترض:
أوقفت السلطات بمطار الخرطوم شابين (سودانيين )قادمين من تركيا على ذمة التحقيق


ردود على الأبراهيمي
United States [MindTheGap] 03-04-2014 09:43 AM
وأنت عرفت كيف إنهم سودانيين ؟؟؟ ولا ده تخمين خاص؟؟؟؟؟
عجائب يازمن

United States [حمادة (الطبال)] 03-04-2014 07:39 AM
شاطر شاطر صفقو ليهو

United States [ساب البلد] 03-04-2014 03:35 AM
******* يعني ح يكونوا "اتراك" اكيد في غيرنا ****** في زول تاني عايز يطفش يخلي بلده غيرنا نحنا ***** مطار استانبول اسوء مطار من حيث الاجراءات بالذات للسودانين الماشين اروبا تفتيش الحسن و الحسين جزمتك يملصوها منك *** للشباب دايما احجزوا بالطيران الافريقي او المصري لو قبضوك 100 دولار بتخارجك **** ابعدوا عن تركيا و الاردن ******* ربنا يسهل علي المارقين *******



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة