الأخبار
أخبار إقليمية
العراق مستعد لتزويد السودان بالنفط الخام
العراق مستعد لتزويد السودان بالنفط الخام
العراق مستعد لتزويد السودان بالنفط الخام
محمد عطا المولى مدير جهاز الأمن


03-04-2014 07:29 AM

أبدى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، يوم الإثنين، استعداد العراق لتزويد السودان بالنفط الخام، والمساهمة في بناء مصفى نفطي فيه. وأكد حرص العراق التام على دعم الشعب السوداني والوقوف إلى جانبه سياسياً واقتصادياً.


>وقال الشهرستاني في بيان صدر عن مكتبه نقلته صحيفة "السومرية نيوز" العراقية، إن العراق حريص على دعم الشعب السوداني، وسنقف إلى جانبه سياسياً واقتصادياً.


>وقال البيان إن الشهرستاني استقبل مبعوث الرئيس السوداني الفريق أول محمد عطا المولى مدير جهاز الأمن السوداني الذي يترأس وفداً حكومياً يضم وزير النفط السوداني، ومدير شركة التسويق السودانية وعدداً من الخبراء.


>وأكد الشهرستاني رغبة العراق في تزويد السودان بالنفط الخام، والمساهمة في بناء مصفى نفطي في ميناء بورتسودان.


>وأضاف البيان "الجانبان بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وآلية تصدير النفط العراقي إلى السودان، وأن الوفد السوداني ثمّن موقف الحكومة العراقية في دعم الاستقرار بالبلد الشقيق، وتمتين العلاقات الاقتصادية والسياسية".

وكان سفير العراق لدى الخرطوم قد عبّر في وقت سابق عن رغبة بلاده في التعاون النفطي والدخول في الاستثمار بالتركيز على قطاع التكرير بإنشاء مصفاة جديدة بالبلاد.


> وقال ": نسعى إلى شراكات ناجحة، مشيراً إلى العلاقات المتطورة بين بلاده والسودان".

يمن نيوز


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2750

التعليقات
#933015 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 07:31 AM
الدولة تتخبط فلا سياسة ولا سياسيين عبارة عن مصالح موقتة فلن تفلح سياسة الكيد التى يمارسها الكيزان . لا فائدة لنا من مصالح مع العراق ولا ايران سوى جلب المزيد من الويلات والدمار لكن هذه سياسة رجال قلوبهم غلف لا ينظرون الا لمصالحهم الخاصة والوطن فى ستين داهية .المهم بقاءهم فى السلطة والسيطرة على الثروة والسلطة فهذه غايتهم النتنة .


#932693 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 04:57 PM
العراق ولا ايران ولا اي دولق في العالم ،،،العلاقات تبني علي اساس المصالح وبس،،،،وقف السودان مع سد النهضة للصلحة العليا وابتعد عن مصر لذات الاسباب،،،وسيبني علاقته مع من شاء رضي من رضي وابي من ابي،،،،،،العرب جميعهم يتفقون مع اسراييل علي ضرب السودان. ،،،اسرائئل تضرب علنا والعرب سرا،،، العرب يهمهم ان يكون السودان تحت خط الفقر الي الابد،،لا يودون ان تقوم للسودان قائمة


#932473 [الرقيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 12:43 PM
سؤال برئ رئيس الوفد مفروض يكون وزير النفط و لا مدير جهاز الامن ؟


#932192 [bullet ant]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 09:21 AM
نفط خام يا حمار
نفطك وين؟


#932150 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (5 صوت)

03-04-2014 08:36 AM
المحور الماشين فيهو ده يا اغبياء الانقاذ ما بحلكم وما علاقة الامنجي محمد عطا بالتبادل الاقتصادل سوى كان بترول أو فول ،، ولا زلتم تصرون على ادارة الملفات الخارجية بعقلية اتحاد الطلاب ومحاولة استفزاز المملكة العربية السعودية بنفس القدر الذي تديرون به البلاد برزق اليوم باليوم،، ان العلاقات الخارجية لا تبنى على أساس مؤقت بل بعمق طويل المدى مع دول مستقرة،، محور العلاقات الخارجية الذي تسيرون في فلكه لن يحل الضائقة الاقتصادية وستعطيكم العراق باليمين وتسترجعه منكم رئيستها ايران بالشمال،، ولا يعني ذلك عدم بناء علاقات اقتصادية وغيرها مع العراق فقد ظلت علاقات السودان مع العراق وطيدة قبل ان تطلوا علينا بوجوهكم القبيحة السنيحة ولكن لا يكون بناء العلاقات على حساب التوازن في المنطقة هكذا كان السودان عندما لم تكن له لا اجندة وطنية يصدرها للخارج ولا تبنى اجندة الغير الخارجية،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [الحﻻوي] 03-05-2014 09:45 AM
اليؤال هو لي نحن طوالي مرميين في البير

United States [MAHMOUDJADEED] 03-04-2014 09:53 AM
الجنوبيين صوتوا للانفصال بنسبة 98% وهم سياد اللحم والراس أنت البجهجهك شنو ؟!!. ناس ما دايرنك يروحوا في ستين . أما سياسة السودان الخارجية فهي سياسة الغريق الذي يتعلق بقشّة . معظم الدول العربية تضرب السودان تحت الحزام مما يجعله يتقارب مع المحاور التي تأباها ( ألقاه في اليم مكتوفاً وقال له إيّاك إيّاك أن تبتلّ بالماءِ .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة