الأخبار
أخبار إقليمية
بنك السودان : إيقاف بعض التعاملات المالية الخارجية مع السودان يأتي في إطار الحوسبة والحوكمة
بنك السودان : إيقاف بعض التعاملات المالية الخارجية مع السودان يأتي في إطار الحوسبة والحوكمة
بنك السودان : إيقاف بعض التعاملات المالية الخارجية مع السودان يأتي في إطار الحوسبة والحوكمة


قال : البنوك لن تتأثر وكذلك المغتربين..الإيقاف امتداد طبيعي للحصار المفروض
03-04-2014 08:23 AM

الخرطوم (سونا)
أكد بنك السودان المركزي أن إيقاف بعض البنوك الخارجية تعاملاتها مع البنوك السودانية يأتي في إطار الحوسبة والحوكمة لا غير ، وقلل المركزي وفقا لرئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان سالم الصافي حجير من تأثير عملية الإيقاف على الاقتصاد السوداني كما أكد عدم تأثيره على البنوك والمغتربين.
وقال الصافي للصحفيين عقب اجتماعه مع وزارة المالية وبنك السودان المركزي وديوان الضرائب امس إن البنك المركزي ووزارة المالية قادران على تدارك الأمر عبر ما يعرف بنظام الاستضافات. واعتبر عملية الإيقاف امتداد طبيعي للحصار المفروض على السودان منذ العام 2008م .

وفي سياق آخر أعلن حجير أنهم بصدد تقييم الحجم الفعلي للاختلاسات والتعدي على المال العام الوارد في تقرير المراجع العام مع كافة الجهات المعنية. وأشار إلى أن حجم الاختلاسات ليس بالكبير غير أنه أكد اتخاذهم كافة الإجراءات الممكنة لمعرفة الحجم الحقيقي وتضمينه في التقرير النهائي الذي يقدم في بداية الدورة البرلمانية المقبلة.
ب -ط ف


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 8225

التعليقات
#932671 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
3.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 04:28 PM
اسمعو واطيعو وان ولي عليكم عبد كان راسه الزبيبة،،،خلاص الحكومة قالت حوكمة يعني حوكمة،،،لان اهل مكة ادري بشعابها ،،،،هولاء هم اهل الحكم قالو هذا الكلام ،،وبما انهم هم اهل الحكم فهم ادري ،،لا يمكن باي حال من الاحوال ان ناتي بماسح احذية عشان يورينا الحاصل شنو ،،،طبيعي ان يرد مدير بنك السودان وطبيعي جدا ان ناخذ كلامه محمل الجد لان هذا مجال عمله وهو فقيه فيه،،،اما ان يتشدق المتشدقون وينبرو للحديث فيما لا علم لهم فيه ،،،فهذا ما يسمي التنطع ليس الا ،،،،،


ردود على منصور محمد صالح محمد العباسي
United States [سلطان] 03-04-2014 10:19 PM
كاتب اسمك خماسي لزوم صرف الأتاوة ثمناً للنفخ على البوق والتطبيل يا مأجور يا أرزقي!!!

European Union [anakar] 03-04-2014 09:30 PM
ز... يقوم ليك في راسك السمع والطاعه لها شروط فمن خالفها فالمسلمين منه براء وقصه عمر بن الخطاب معروفه عندما جئ بالقماش من اليمن فلبس عمر ثوبين وسائر الناس ثوبا واحدا فلما صعد المنبر طالب بالسمع والطاعه فنهض احد الاعراب وقال لاسمع ولاطاعه وسال لماذا يلبس ثوبين خلافا لسائر الناس فقال افي الناس عبد الله بن عمر فقال نعم قال قم فاجبه قال ان ابي رجل مديد او طويل القامه فاعطيته ثوبي فقال الاعرابي الان السمع والطاعه

United States [عـــــــــــــلى] 03-04-2014 07:44 PM
عندما اتت الازمه الماليه العالميه قال الخبراء السودانيين اننا لن نتأثر بها لان السودان يحتكم الى نظام اسلامى و لان مصدر الازمه امريكا و السودان استبدل الدولار باليورو هذه كانت تصريحاتهم و انظر الى تأثيرها على ارض الواقع
قالوا انهم سوف ينهوا التمرد فى الجنوب بالسلاح و انظر الى الجنوب اين هو الان
قالوا امريكا روسيا قد دنا عذابها و انظر من الذى طاله العذاب
قالوا من لا يملك قوته لا يملك قراره و اليوم الطماطم تأتى مستورده من الاردن

اذا كان هذا حال قادتنا و امثالك من عامة شعبنا فمن الطبيعى ان نصل الى ما وصلنا اليه

[ساب البلد] 03-04-2014 07:37 PM
********* حمدلله علي السلامة يا جدادة ****** الفترة الفاتت كنت حاضن ولا شنو ؟؟؟ **** اصلو طولنا من سخافاتك *******


#932648 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 04:00 PM
إنتو عارفين ناس حكومة الصف الثالث التى عينها عمر البشير بعد طرد حكومة التمكين والهبر والنهب المصلح شربوا مقلب وأكلوا خازوق مشرشر لأنو جماعة الهبر والنهب قشوا البلد عدموها نفاخ النار والتعريفة الحمرا. أها شوفوا جنس الكلام البيقول لينا فيهو السمسار أب عمة شربانة ده شنو الحوسبة والحوكمة دي؟؟ ده كلام مجانين المحطة الوسطى ما بيقولوه بعدين ثم تانين إنت مالك ومال المغتربين؟؟ المغتربون بيعرفوا يرسلوا لأهلهم كيف وتاني قروشهم تشموها "كدحة" كما يقول صعاليكم
قال حوسبة وحوكمة يالك من ببغاء غبي!!!!!!!!


#932640 [الجوكر]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 03:48 PM
يا النبى نوووح،،، سعر الدولار وصل 9 جنيه،، يعنى 9000 جنيه بالقديم،،


#932623 [أهل العوض]
5.00/5 (4 صوت)

03-04-2014 03:28 PM
مقاطعة البنوك دوخت الكيزان واربكتهم ولخبطت حساباتهم وأصبحوا كل يوم يفبركوا لينا سبب جديد يوم ،إجراءات داخلية تخص البنوك السعودية، يوم حوسبة وحوكمة، ويوم امتداد طبيعي للحصار المفروض على السودان منذ العام 2008م،خلي ايران وحماس والتظيم الدولي للاخوان ينقذوكم من روطتكم دي.

المهم نحن الشعب السوداني المغلوب على أمره مبسوطين 24 قيراط من كل إجراء أو خطوة تضيق الخناق على الكيزان، بل ونطالب كل دول الخليج باتخاذ قرارات مماثلة للخطوة السعودية وتشديد الحصار على نظام الإخوان المسلمين المتحكم في رقاب السودانيين والمدعوم دوليا من التظيم الإخواني الدولي ومن رأس الفتنة القرضاوي الذي رد عندما سئل لماذا تهاجم الانقلاب على نظام الإخوان في مصر ولا تنتقد انقلاب إخوانكم الإسلاميين في السودان على نظام ديموقراطي منتخب فقال لا فض فوه ان (انقلاب البشير سقط بالتقادم)!!!!. فتعجب من نفاق الإخوان الشياطين ومن تناقضاتهم في سبيل مصالحهم والتمكين لتظيمهم الإجرامي بالفهلوة والضحك على الذقون ومعادات من خالفهم الرأي حتى لو كان محقا وممالاة من تلون بلونهم وانضوى في تنظيمهم حتى لو كان كذابا أشر كالبشير.فعلى دول الخليج أن تعلم ان أي مساعدات اقتصادية لحكومة البشير أو دعم مالي أو تحويلات مالية عبر البنوك السودانية المهيمن عليها نظام الإخوان المجرم تذهب مباشرة لخزائن التظيم الدولي للإخوان المجرمين وفروعه الإجرامية في مصر وغزة وليبيا وتونس .كمالا يخفى عليكم تواطؤ النظام المجرم في الخرطوم مع كل التظيمات الإرهابية في المنطقة والعالم بأوامر مباشرة من التظيم الدولي للإخوان الشياطين ،ولا أظنكم تنسون أنهم حموا من قبل بن لادن والظواهري وكارلوس وغيرهم من رؤوس الإرهاب والفتنة في المنطقة والعالم كما لا تفوت عليكم ألاعيب نظام الخرطوم مع النظام الإرهابي في إيران الذي يتخذ من السودان جسرا لإيصال الدعم العسكري والمالي لحزب الله وحماس ونظام الأسد.


ردود على أهل العوض
[منصور محمد صالح محمد العباسي] 03-04-2014 10:14 PM
حقيقة ان الشعب السوداني يحب ان يقاد بالعصاً ،،،كيف ؟؟؟؟كلنا نذكر عهد الصادق المهدي !!!كان الصادق المهدي ديقراطيا اكثر من مارغريت تاتشر واكثر منةفرانسوا ميترا!!! لقد فاز الصادق المهدي في انتخابات حرة نزيهة ولم تيدكتر علي الشعب السوداني فمالذي حدث،،خرج عليه هذا الشعب مطالبين بعودة العسكر ،،نعم هولاء الناس المتباكيين علي الديقراطية الان،،،هم نفس الشعب الذي خرج ضد الديقراطية وكانت الهتافات تطالب بعودة السفاح ،،،نعم نعم كانت السفاح ،،،هذه حقيقة بعودة العسكرً،،،كنت الهتافات ،،،السفاح ولا المداح،،،السفاح ولا المداح ،،لقد تناسي هولاء ان المداح هم من دعم واتي بالديقراطية ومهرها بالدم ،،،والله لو لم يخرج الانصار فلن يتغير شئ رضي الناس ام ابو،،،تكاتفت كل الاحزاب ،،الاتحادي والشوعي والبعثيين واعداء الديقراطيه ضد حكم المهدي الديقراطي،،،نعم لقد فشل المهدي ولو افترضنا انه كان حاكما الي الان لما انجز ما انجزه الانقاذيون ،،،،فشل المهدي واثبت الشعب مرة اخري انه تواقا لحكم العسكر ،،تماما مثل الشعب المصري الذي لم يصبر علي حكم مرسي الديقراطي اكثر من عام،،،،رضي الناس ام ابو ،،،ان كل الانجازات التي انجزت في السودان في عهد الانقاذ وفي العهود العسكرية في فترة نميري ،،وعبود كانت هي الانجازات الحقيقية ،،،فلا انجازات تحدث في السودان الا في عهد العسكر هذه حقيقة مسلم بها وماثلة للعيان ،،،حقيقة وبدون نفاق ،،،لست بانقاذي ولا بحزبي ولا اتشرف بالانتماء لاي حزب ،،،فكما قال المولي عز وجل ،،،كل حزب بما لديهم فرحون ،،،ولكنها الحقيقة ،،،اننا كشعب سوداني لا نقاد الا بالعصا ،،،،سوف تذهب الانقاذ ،،،لا ن دوام الحال من المحال ،،،وبعد ان تذهب سوف ياسف الناس علي ذهابها كما اسف الناس علي ذهاب ثورة ما يو ،،،مع انهم خرجو ضد ثورة ما يو ،،وخرجو ضد عبود ،، واسفو عليه ،،،وحين تذهب الانقاذ فلن نري بعد الانقاذ اي انجاز ،،ولن نري كبري جديد ولن نري احتفالا بافتتاح سد اخر،،،ختاما رب يوم بكيت منه ،،فلنا صرت في غيره بكيت عليه...والله من وراء القصد....

United States [محمد احمد] 03-04-2014 04:12 PM
الله يبارك فيك ... مثل هذه التعليقات الموضوعية هي التي تفحم وتلجم ناس كراع بره وكراع جوه والمندسين والعندهم زغللة وانيميا مفاهيم وصلع فكري ... حمانا الله وإياك ... وحسبنا الله ونعم الوكيل


#932614 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 03:20 PM
الفساد المالي زاتو ليو دور كبير جدا في ده


#932587 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (3 صوت)

03-04-2014 02:49 PM
حَوْكَمة أو الحكامة مصطلح جديد في العربية وُضِع في مقابل اللفظ الإنجليزي (governance) أو الفرنسي (gouvernance)، ويستعمل أيضا لفظ حكامة. تم توليد مصطلح الحوكمة في سياق كل من العولمة و الحوسبة.
والحوكمة هي النشاط الذي تقوم به الإدارة. وهي تتعلق بالقرارات التي تحدد التوقعات، أو منح السلطة، أو التحقق من الأداء. وهي تتألف إما من عملية منفصلة أو من جزء محدد من عمليات الإدارة أو القيادة. وفي بعض الأحيان مجموعة من الناس تشكل حكومة لإدارة هذه العمليات والنظم.
عند الحديث عن منظمة ما سواء كانت هادفة أو غير هادفة للربح، فإن الحوكمة تعني إدارة متسقة، وسياسات متماسكة، والتوجيه، والعمليات، واتخاذ القرارات في جزء معين من المسؤولية. على سبيل المثال، الإدارة على مستوى الشركات قد تنطوي على تطور السياسات المتعلقة بالخصوصية وعلى الاستثمار الداخلي وعلى استخدام البيانات.
من حيث التمييز بين الحوكمة والحكومة – "الحوكمة" هي ما تقوم به "الحكومة" من أنشطة. وهي قد تكون حكومة جغرافية-سياسية (دولة قومية)، أو شركات حكومية (كيان تجاري)، أو حكومة اجتماعية-سياسية (قبيلة، أسرة، الخ)، أو أي عدد من أنواع مختلفة من الحكومات. لكن الحوكمة هي الممارسة الحركية لسلطة الإدارة والسياسة، بالرغم أن الحكومة هي الأداة (بشكل إجمالي) التي تقوم بهذه الممارسة. كما يستخدم تجريديا مصطلح الحكومة كمرادف لمصطلح الحوكمة، كما هو الحال في الشعار الكندي، "السلام والنطام والحكومة الجيدة".

أصل الكلمة

كلمة الحوكمة مشتقة من الفعل اليوناني (κυβερνάω, kubernáo) والذي يعني توجيه، وقد استخدمه أفلاطون لأول مرة بالمعنى المجازي. وفيما بعد انتقلت إلى اللاتينية ومن ثم إلى لغات أخرى.
ويكيبيديا
مع مؤدتي


ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[محجوب عبد المنعم حسن معني] 03-05-2014 12:06 AM
حبيبنا كاكا اللاعب الحريف
تحياتي
اهو خليهم يتجدعو شوية
مع مؤدتي

European Union [كاكا] 03-04-2014 05:28 PM
هسه معقول يا ود معني الفاشل ده لما قال الكلمة دي كان عارف معناها ! ! ! هييييه لله في خلقه شئون !


#932584 [ود برتي]
4.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 02:46 PM
لك الله ياسودان


#932541 [دنقس عمارة]
4.82/5 (5 صوت)

03-04-2014 01:47 PM
الحمد ليك يارب انو الناس ديل كل يوم يثبت فشلهم


يعني منطق سياسه ولا فلسفة حكم ولا برنامج ولاخبره كلو ببح






انتهو...........


#932532 [Abdoun TheGolden Lion]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 01:34 PM
سلام عليكم
الفشل بأم عينه
نهاية البداية لانهيار النظام المصرفى.
النظام المصرفى هو بمثابة الدم للجسد.
سلامات النظام المصرفى معنها قوة النظام الاقتصادى.
اقصى زمن متاح لصمودالاقتصاد السودانى هو نهايه العام الجارى
ياحكومه((اليس فيكم رجل رشيد))


#932481 [داوودي]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 12:47 PM
خربانه أم بناية قش ....


#932465 [جاكوما]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 12:38 PM
والله حيرتونا وحيرتوا الصبرة فى جحرها
كل يوم طالعين لينا بألفاظ جديدة
يعنى شنو حوسبة وحوكمة ؟؟ ماتتكلم عربى عشان نفهم حاجة
ولا دا لزوم الغتغته والدغمسة
بلا يخمكم


#932456 [سيمو]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 12:34 PM
ودة مينو دة،، شكله زى تاجر عملة،، ووالله تاجر العملة أخير مينو


ردود على سيمو
European Union [سودانية] 03-04-2014 03:44 PM
شكلو رخم البلادة والحرمنة ظاهرة في وشو دا


#932448 [حسكنيت]
4.50/5 (3 صوت)

03-04-2014 12:29 PM
الزول دا عندو أعراض الحمل الكاذب ...من طمام وإنتفاخ الثديين وإنقطاع الدورة الشهرية ووجع الضهر والحقيقة إنو عندو إمساك و ما معترف بتقرير المعمل.. ومنتظر( الله لى )
المشكلة إنو الجماعة ديل البنج بتاعهم أقوى من عرقى حامدين ، وكمان مساعدينو بالجوع واللغلغة


#932444 [الرقيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 12:28 PM
حجم الاختلاس ليس بالكبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حاجة غريبة


#932428 [العريان]
5.00/5 (4 صوت)

03-04-2014 12:17 PM
بمناسبة الفساد واللهطى وين عوض الجاز ؟


#932427 [اسد]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 12:16 PM
لا بد ان تفهم حكومتنا الرشيدة أن الائتمان والتعامل البنكي ، يلزمة الثقة والامانة ، أما ان تاخذ وتعلب لعب الركيبة والحرامية في السوف ، فهذا غير مقبول في التعاملات البنيكة العالمية ، وعلى كل حال السودان ليس محتاج الى ازمة ابدا.


#932407 [جنوبي]
4.75/5 (3 صوت)

03-04-2014 11:59 AM
بالله ده كيف يكون رئيس لجنة اقتصادية !!؟
هي لو ما عندها تأثير كيف تكون امتداد للحصار المفروض علي السودان ؟
ويقول حجم الاختلاسات ليس كبير ويرجع تاني يقول اتخذنا كافة الاجراءات لمعرفة حجمها الحقيقي ! طيب انت لسه ما عارف حجها الحقيقي كيف تقول ليس بالكبير !!؟
غايتو بس نحمد الله نسوي شنو !!


ردود على جنوبي
United States [عبدالرازق] 03-04-2014 02:10 PM
شكلو ادبي كان ساقط رياضيات


#932402 [الــســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 11:56 AM
لقد اعادنا اخوان الشواطين الى عصرالجاهليه وتجارة المقايضة المتداوله فى تلك الحقبه من الزمن والعالم يتطور و يستخدم التقنيات الحديثه و الاليكترونيه فى ادارة الدوله و التجارة الخارجيه و الداخليه والتواصل بين البنوك المحليه و الخارجيه والايدلع و الحوالات المستعجله باى عمله ترغب فيها و فى خلال ساعتين تستلم الحواله على اسوأ الفروض ؟
حجير غطسته حجرنا و البلد معا ؟
نسبة الفساد الادارى فى الجهاز المصرفى السودانى و الاختلاسات تقدر بحوالى 368 مليار جنيه سودانى و هروب المجرمين الى خارج الوطن و صدور أمر قضائى باعادتهم الى السودان بواسطة الانتربول اتنكر ذلك وتقول نسبة الاختلاسات ليس بالكبير ؟
المال السايب بعلم السرقه وهذا المثل المشاع لدينا و لكن ما انتهجه المفسدون من فقه السترة هو الذى يدفع اخوان الشواطين الى السرقه و محمى بموجب الفتاوى و علماء السلطان و اهل الحسبه و التسويات واعادة المال بعد مائة عام بالتقسيط ؟
على المغتربين شراء مواد غذائيه و تصديرها الى السودان ويستورد بدلا عنها مواشى من السودان لتباع فى سوق الله اكبر ويترك عمله و مصدر رزقه لكى يستطيع تحويل مصاريف الى اهله فى السودان و لا كيف اكون الحل فى نظرك يا مغطس حجرنا ؟
الله ارفع البلاء عننا و يعوضنا خيرا على صبرنا عليكم يا اخوان الشواطين .


ردود على الــســيــف الــبــتــار
[منصور محمد صالح محمد العباسي] 03-04-2014 10:12 PM
حقيقة ان الشعب السوداني يحب ان يقاد بالعصاً ،،،كيف ؟؟؟؟كلنا نذكر عهد الصادق المهدي !!!كان الصادق المهدي ديقراطيا اكثر من مارغريت تاتشر واكثر منةفرانسوا ميترا!!! لقد فاز الصادق المهدي في انتخابات حرة نزيهة ولم تيدكتر علي الشعب السوداني فمالذي حدث،،خرج عليه هذا الشعب مطالبين بعودة العسكر ،،نعم هولاء الناس المتباكيين علي الديقراطية الان،،،هم نفس الشعب الذي خرج ضد الديقراطية وكانت الهتافات تطالب بعودة السفاح ،،،نعم نعم كانت السفاح ،،،هذه حقيقة بعودة العسكرً،،،كنت الهتافات ،،،السفاح ولا المداح،،،السفاح ولا المداح ،،لقد تناسي هولاء ان المداح هم من دعم واتي بالديقراطية ومهرها بالدم ،،،والله لو لم يخرج الانصار فلن يتغير شئ رضي الناس ام ابو،،،تكاتفت كل الاحزاب ،،الاتحادي والشوعي والبعثيين واعداء الديقراطيه ضد حكم المهدي الديقراطي،،،نعم لقد فشل المهدي ولو افترضنا انه كان حاكما الي الان لما انجز ما انجزه الانقاذيون ،،،،فشل المهدي واثبت الشعب مرة اخري انه تواقا لحكم العسكر ،،تماما مثل الشعب المصري الذي لم يصبر علي حكم مرسي الديقراطي اكثر من عام،،،،رضي الناس ام ابو ،،،ان كل الانجازات التي انجزت في السودان في عهد الانقاذ وفي العهود العسكرية في فترة نميري ،،وعبود كانت هي الانجازات الحقيقية ،،،فلا انجازات تحدث في السودان الا في عهد العسكر هذه حقيقة مسلم بها وماثلة للعيان ،،،حقيقة وبدون نفاق ،،،لست بانقاذي ولا بحزبي ولا اتشرف بالانتماء لاي حزب ،،،فكما قال المولي عز وجل ،،،كل حزب بما لديهم فرحون ،،،ولكنها الحقيقة ،،،اننا كشعب سوداني لا نقاد الا بالعصا ،،،،سوف تذهب الانقاذ ،،،لا ن دوام الحال من المحال ،،،وبعد ان تذهب سوف ياسف الناس علي ذهابها كما اسف الناس علي ذهاب ثورة ما يو ،،،مع انهم خرجو ضد ثورة ما يو ،،وخرجو ضد عبود ،، واسفو عليه ،،،وحين تذهب الانقاذ فلن نري بعد الانقاذ اي انجاز ،،ولن نري كبري جديد ولن نري احتفالا بافتتاح سد اخر،،،ختاما رب يوم بكيت منه ،،فلنا صرت في غيره بكيت عليه...والله من وراء القصد....


#932372 [وزراء فاشلين بمعنى الكلمة]
3.50/5 (2 صوت)

03-04-2014 11:36 AM
حكومتنا دي زي الطفل ما عارف بكرة بحصل شنو ، الحمد لله لا فيها ناس مخططين للغد ولا فيها ناس يدرون اثار او اضرار ما يحصل للبلد من جراء الحصار الذي سيزيد الشعب معاناة اكثر مما هو معاني ،

البلد ليس فيها اناس يدركون حجم المعاناة التي يعيشها الشعب السوداني ، كل ما عمل من قبل تم تدميره ، بل استمر مسلسل تدمير البلد بصورة ممنهجة وعن قصد من بعض ساستنا عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين -

بلد ما فيها زول واحد ممكن نقول فعلا رجل استراتيجي ويعرف الصاح من الخطأ كل الوزراء كان فاشلين في سياساتهم فكل وزراء المالية جميعا كانوا فاشلين والتعليم والصحة والزراعة وزير التخطيط وافشلهم وزير الدفاع والداخلية والبترول يعني بالاحرى كل وزراء حكومة الانقاذ السابقين والحاضرين اكثر فشلا آلا تخجلوا من انكم وزراء حينما تقومون بزيارة اي بلد آلا تخجلوا على انفسكم .

لمتى سيظل البلد من فشل لفشل ومن المسئول عنه لعنة الله على من افسد السودان وشعبه؟


#932371 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:36 AM
اقتباس:(وأشار إلى أن حجم الاختلاسات ليس بالكبير)؟

مش كبير كم يعني ؟؟؟؟ ممكن يبني مدرسة او شفخانة


#932329 [القادمون الجدد]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:05 AM
المقاطعه من البنوك الغربيه والامريكيه بالتحديد بالاضافه للبنك الدولي ضدد الاسلام والتنميه المستدامه والخطه الربع قرنيه دا كان شئ مهضوم لضعاف العقول اما مقاطعه البنوك السعوديه ومن بعدها ربما القطريه فهذا اكيد نسبه للتمدد الصوفي في البلاد وتسبب الحكومه في انشقاق الجماعه السلفيه الى 5 تيارات وايقاف استيراد العربات السوناتا من الخليج مفيش حد جاب سيره اسرائيل ولا بورت سودان ولا الدفاع بالشوف


#932327 [بديري]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 11:05 AM
يا اخوانا حبل الكذب قصير. في الجرايد وفي الصحافه الالكترونيه نفس الشخص في نفس اليوم لديه تصريحات مختلفه. القاطعكم نفسو بقي ما عارف قاطعكم عشان شنو. قومتو نفسنا الله يريحنا منكم.
اي بنك في العالم عباره عن تاجر واي تاجر عايز اربح انتو تدخلو يدكم في جيب دا وتدو دا وطاقيه دا في راس دا. اكيد حا اقفلو في وشكم الابواب.


#932322 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (5 صوت)

03-04-2014 11:04 AM
نسيت أن تضيف للحوسبة والحوكمة، الجقلبة


#932315 [Omer]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 10:58 AM
انت برضك يا بروتس طلعت بتتعاطى الهناي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#932306 [ليكم يوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 10:48 AM
ليكم يوم يا حرامية


#932302 [gasim]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 10:47 AM
حجم الاختلاسات ليس كبير --- هههههههههههههههههههههه دى الا يقيسوها بمقياس ريختر حتى نقدر نحدد حجمها
حرامى منافق كلب وجاهل - واذا كانت الخطوه دى عاديه لماذا التناول الاعلامى والجقلبه - لنا لقاء واعداد العيدان فى ازدياد


#932299 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

03-04-2014 10:44 AM
قال يمكن تدارك الامر عبر ما يعرف بنظام الاستضافات...لديك البنك السودانى الفرنسى...والبنك السودانى السعودى...وبنك السودان والامارات..وبقية البنوك المشابه...وبعد كل هذا فشل الجهاز المصرفى...فعن اى نظام استضافات تتكلم...نظام الاستضافت يحصل فقط اذا فشل النظام المصرفى جزئيا وليس كليا...فالمستضيف وهو بنك السودان قد فقد جميع وظائفه...ليس هناك حل الا اذا قام بنك السودان بدوره المنوط به...ولايتم ذلك الا بعد تجاوز البنوك المحلية مرحلة الفشل...فالحل ليس فى نظام الاستضافات...بل فى وجود ضامن خارجى وقوى لبنك السودان حتى يستطيع ان يمارس دوره محليا وترجع له الروح عالميا...وبالمعنى الواضح لايوجد بنك مركزى سودانى له اى دور من ادوار البنوك المركزية المعروفة...بنك السودان جسد(مبنى جميل) بدون روح..مات الله يرحمه


ردود على جركان فاضى
United States [الشحمان مغسة] 03-04-2014 02:19 PM
بنك الإمارات والسودان تم نهبه نهبة دولية من قبل ادارته العليا وتم دمجه مع بنك الخرطوم
قف: جركان فاضي طول من البلد
قف (2) بنك السودان براهو المات البلد ما لاقية زول يرفع الفاتحة... الفاااااتحة


#932296 [الولايات المتحدة السودانية]
4.97/5 (8 صوت)

03-04-2014 10:42 AM
إنتوا ما بتتأثروا بأى حاجة !! بالأزمة المالية العالمية مابتتأثروا ,, بإنفصال الجنوب وذهاب البترول مابتتأثروا ,, بإحتلال حلايب وشلاتين والفشقة ما بتتأثروا ,, بالحصار الإقتصادى وتوقف التعاملات البنكية مع الغرب والعرب ما بتتأثروا ,, بى فضائح ويكليكس مابتتأثروا ,, بقوات الأمم المتحدة وقوات اليوناميد مابتتأثروا ,, بضرب مصنع الشفاء ,, بإستباحة الطيران الإسرائيلى ( أقصد عمال اللحام ) للأجواء السودانية ,, بموت شهداء هبة سبتمبر ,,
ياخى إنتوا نهائي ما بتتأثروا بى حاجة !!!!!!!!!!!!!!!!!!
إنتوا عبارة عن شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كائنات فضائية .. تيراب البنية .. شواطين ..
الله يحلنا منكم .


ردود على الولايات المتحدة السودانية
United States [كتاحة] 03-04-2014 06:30 PM
أصبر عليهم بس .... الكتاحة جاياهم في الطريق

United States [محمد احمد] 03-04-2014 04:22 PM
بالله مش كده ؟؟ لكن في تأثير واضح على الرقاص أب جاعورة ... من الجعير الكتير صوتو بدا يبح ويخفت والركبين اتقوست من الرقيص ..والله يحلنا منهم


#932271 [محمد الدول]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 10:21 AM
من دون تجريح اذا كانت هذه العملية لا تؤثر ما السبب من ورائهل يا حجير ......قالوا انفصال الجنوب لم يؤثر على اقتصاد السودان واليوم اى مسؤل رمى مشكلته على الانفصال يا جماعة الناس البيعملوا الحصار ما جايين بواسطات عشان تقولوا ما بياثر ............وبعد شهرين كلكم حترجع تقولوا امريكا عاملة علينا حصار ...


#932251 [مرقنا... وادسينا تاني]
5.00/5 (3 صوت)

03-04-2014 10:02 AM
حاجة تقرف

يأتي في إطار الحوسبة والحوكمة

الوثبة، الاندغام، ما خلاص كملت المسميات اللفظية وتحلوا عن سمانا
ادخلتوا كل شئ في نفق لا باب خروج له


#932246 [usama]
4.13/5 (6 صوت)

03-04-2014 10:00 AM
أكد بنك السودان المركزي أن إيقاف بعض البنوك الخارجية تعاملاتها مع البنوك السودانية يأتي في إطار الحوسبة والحوكمة لا غير >>>بالعربي يعني شنو حوسبة حوكمة ..مثلا يعني مامواكبين الحداثة


#932228 [ابوهاني]
4.47/5 (8 صوت)

03-04-2014 09:45 AM
أي برلمان تتحدث عنه هذا ليس إلا دمية للحكومة لم تعارض بل تقول نعم في أي أقوال تصدر من المؤتمر الوطني أما لو تطرقت للاختلاسات فإنها تقول ليس بالكبيرة ثم رجع وقال انهم في اتخاذ بعض الاجراءات لمعرفة الحجم الحقيقي يعنى إنت ما عارف الحجم الحقيقي وكيف تقول انه ليس بالحجم الكبير ياخى انتم تضحكون على خلق الله ما كفاية كذب وتضليل .


#932222 [وحيد]
4.87/5 (11 صوت)

03-04-2014 09:41 AM
سمعنا من حكومة السجم ايام الازمة المالية العالمية انهم محصنون ضد الازمة و ان نظامهم " اسلامي" و لا يرتبط بالغرب لذلك فالازمة لا تعنيهم بشئ و اقتصاد السودان لن يتاثر .... بعدها سمعنا من ذات الاشخاص ان ما يعاني منه الاقتصاد نتيجة لتلك الازمة التي انكروا تاثرهم بها اولا ... الآن نسمع نفس الكلام الفارغ و انكار تاثرهم بهذه المقاطعة و بعده سيجعلون هذه المقاطعة شماعة لكل النهب و الفساد و الفشل و الاخطاء ....
متى يكون لدينا مسؤولون حقيقة يقدرون المسئولية و يتعاملون بصدق ؟ متى نتخلص من هؤلاء الصبية القاصرين اللصوص؟!


ردود على وحيد
European Union [salih] 03-04-2014 10:54 AM
هذا هو الذي ينقصنا ي سيد وحيد والله مسؤؤلون يقدرون المسؤلية وتعامل بصدق وتعامل بجدية مش زي المتهورين واللصوص والذين ليس لديهم اي مبالاة تجاه الوطن والمواطنين . ههههه قال مابتأثر هو انتو ناقشين حاجة اساسا .اعووووذ بالله منكم . والله هؤلاء ليس لهم عقل رجال بالجد .


#932212 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 09:34 AM
كشف مصدر مطلع وموثوق لـ ( حريات ) عن السبب الرئيسي وراء انهيار النظام المصرفى فى البلاد والذي اكدته قرارات المصارف الدولية مؤخرا بايقاف التعامل مع البنوك السودانية .
وقال المصدر المطلع ان السبب فساد ادارات البنوك وادارة بنك السودان المركزي .
واضاف ان صديق ودعة – شبه الأمي والذى لا يعرف مصدر امواله – تولى رئاسة مجلس ادارة بنك تنمية الصادرات ، وفى مخالفة لكل القوانين والاعراف اخذ من اموال المودعين لشركاته الخاصة – خصوصا شركة صادق – ما جملته 168 مليار جنيه سودانى بـ ( القديم ) . واضاف ان فساد رئيس مجلس الادارة تحول الى فساد شامل في البنك حتى ان مسئول الخزنة الذي لم يأخذ اجازة ليوم واحد طيلة سنوات حين تغيب لسبب قاهر وجردت الخزنة اكتشف فيها عجز وصل الى 18 مليار جنيه .
واضاف ان صديق ودعة يمارس فساده في تواطؤ كامل مع اعلى المراجع السياسية في سلطة المؤتمر الوطني ، فهو مقرب من علي عثمان وجمعتهما صفقة منزله الشهيرة ، كما ظل يدفع الاتاوات لعمر البشير ، متأففا منها لاعتقاده بانه رجل اعمال بينما الآخر يسرق جهده ، وحين ارسل اليه عمر البشير شقيقه عبد الله في لندن عام 2013 وطلب منه مليون دولار ابدى ودعة تشككه في ان يكون الطالب المشير فأعطاه الشقيق له على الهاتف فدفع 300 الف دولار وقال متسخطا ( الرئيس ذاتو حرامى ) !
واضاف المصدر المطلع ان الوضع شبيه في بنك الخرطوم حيث يتولى الرئاسة فضل محمد خير – وهو ايضا شبه امي وكان سائقا لعمر محمد الطيب ثم تقرب لاحقا من الترابي وصار عضوا بالمجلس الوطني – وهو اثرى اثرياء السودان حاليا ، تخصص في شراء السندات الحكومية من الشركات العاملة في مجال المقاولات بتخفيض قيمتها مابين 50 الى 60 % ويرهنها لبنك الخرطوم ويأخذ في مقابلها مبالغ نقدا يستخدمها في شراء العقارات المرهونة للبنك باسعار بخسة وفي استيراد الحديد الخام ، وتقدر المبالغ التي اخذها من البنك باكثر من 200 مليار جنيه ، وتتضح خديعة المودعين في ان هذه المبالغ حين تمت استدانتها كانت تساوي حوالي 90 مليون دولار في حين ان هذه المبالغ تساوي حاليا حوالي 30 مليون دولار ! واضاف المصدر ان فضل محمد خير وبالتعاون مع مجموعة من الفلسطينيين المرتشين الذين سيطروا على ادارة البنك يتحكم في كل عمليات التمويل الكبرى والتي تتحدد ليس بناءا على الملاءمة والضمانات وانما بحجم العمولات .
واضاف المصدر بان وضع صديق ودعة في تنمية الصادرات وفضل محمد خير في بنك الخرطوم هو نفسه وضع جمال الوالي – سمسار اسرة عمر البشير – في بنكي الثروة الحيوانية وامدرمان الوطني فـأفلس الاول كرئيس لمجلس ادارته وورط الثاني في صفقات سين للغلال الفاشلة والمنهوبة والتي يرأس مجلس ادارتها ايضا .
وقال المصدر ان فساد ادارات البنوك لم يكن ليصل هذا الحجم الكارثي لو لم يتم بالمشاركة مع شبكة مافيا الفساد في بنك السودان ، وقال ان صابر محمد الحسن – الاطول زمنا في ادارة بنك السودان في كل تاريخه – لا يتحرج من ان يطلب نصيبه من كل الصفقات المشبوهة بل انه يضع ابنه وسط الذين لا يثق في دفعهم للعمولات ، وقد اوضحت هرولته غير القانونية بعد تركه لمنصب محافظ البنك المركزي لتولي رئاسة البنك الاهلي المصري طبيعة تأهيله الاخلاقي ، وفضلا عن شرائه مبني التأمينات الاجتماعية لصالح البنك بـ 10 مليون دولار اودعت في حساب البنك نفسه ( اي من دقنو وفتلو ) ، استثنى البنك من شروط الحد القانوني لرأس المال ( فخفض من 100 مليون دولار الى 50 مليون دولار ) ، وغني عن القول ان هذه الصفقات تمت لقاء عمولات لصابر !
واضاف المصدر ان نائب محافظ بنك السودان بدر الدين محمود والذي ترقي مؤخرا الى وزير مالية بحكم دوره في شبكة مافيا الفساد ظل يتعاطى عمولات بالتنسيق مع ابوبكر الدسوقي من قروض البنك المركزي والتي اشهرها الاستدانة من البنك الافريقي للاستيراد والتصدير بسعر فائدة يصل الى 13 % رغم انه عادة ما يكون في حدود 2 – 3 % مضيعا على البلاد ملايين الدولارات في مقابل العمولات التي تصل ايضا الى ملايين الدولارات ، وقد كشفت قضية فساد شركة الاقطان وتزوير المستندات الرسمية في استيراد المحالج الطريقة التي كان يمارس بها بدر الدين محمود مهام وظيفته ببنك السودان .
وكانت المصارف السودانية تلقت إخطارا رسميا من نظيراتها السعودية وبعض المصارف الغربية، بإيقاف التعامل المصرفي معها، ابتداء من 28 فبراير .
وتلقى بنك السودان المركزي إخطارا رسميا بإيقاف كافة التحويلات والمقاصات من وإلى المصارف السعودية .
هذا وسبق وحذر عضو اتحاد أصحاب العمل ورئيس غرفة المستوردين السابق سمير أحمد قاسم من انهيار الجهاز المصرفي في السودان لعدد من الأسباب التي أجملها في زيادة حجم التعثر وتآكل رأس المال وعدم التزام الحكومة بسداد قيمة السندات المالية .
وكشف قاسم عن حجم التعثر الذي بلغ في بعض المصارف نسبة 65% و نسبة تآكل رأس المال 62% مشيراً الى أن بازل تحدد نسبة التعثر بنسبة 6% .
وقال الخبير المصرفي المدير الأسبق لإدارة الاستثمار ببنك الصادرات علي الفويل: ( يجب معرفة أسباب تعثر المصارف لتتمكن من معالجتها، وأضاف أن أسباب التعثر تتمثل في القطاع المصرفي والعميل، فيجب على الجهة التي تريد التمويل أن تقدم دراسة جدوى للمشروع، في حين أن المصارف كانت تمول مشروعات ولا تكون دراستها متكاملة، وذلك ما يحدث الخلل ) .


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [كاكا] 03-04-2014 12:12 PM
كل هذا النهب واللفخ يذهب لدعم قيادة التنظيم العالمي للأخوان الحالمين ونسبة مقدرة لمصلحة الفئةالحاكمة بالسودان وكبار منسوبي التنظيم الماسوني بالسودان المسمى بالمؤتمر الوثني، بالإضافة للصرف على الحزب وأماناته الممتلئة بالانتهازيين ومن تم شراء ذممهم تبعهم وتبع بقية الأحزاب ولا عزاء للشعب السوداني الذي له حل غير اجتثاث هذه الطغمة وحاسبتهم على السرقة ولافساد والإثراء غير المشروع وتعطيل وتحطيم مستقبل الشعب وجرائم القتل التي ارتكبوها، وللحالمين نقول لن ينصلح حال البلاد إلا بهذاوستزداد المسغبة والفقر والحروب والفساد ،،

[usama] 03-04-2014 10:59 AM
الله اعلم المصيبة التي سوف تحل بالسودان من كثرة الفساد والظلم

United States [أسمر جميل فتان] 03-04-2014 10:45 AM
لك اجمل ود يا اخي المتجهجه بسبب الانفصال
خلينا في عبارة ( الرئيس ذاتو حرامى) ونكبرها للناس الذين يرددون الريس طيب والريس يعمل شنو لكين والريس والريس والريس!!!!! كلام فاضي الناس ديل لو ملقو ضوء اخضر ما كانوا عملوا البلاوي دي واخرتها تاكسيات فطومة!!!!
ونحن نقول حاجة واحدة "قرررررررربت" والله يستر من الايام الجاية والمامصدق يسمع اخبار الفاشر وكل الانظمة اتهدت من الاطراف ......


شكلو عمك كل ما يزيد الفساد "الزردية" بتوسع لغاية ما يدق الدلجة زي تمثال "صدام حسين"
ودمتم


#932205 [عبد الجبار احمد]
5.00/5 (4 صوت)

03-04-2014 09:31 AM
بالله رئيس اللجنة الاقتصادية هو سالم الصافي حجير؟؟؟ يا سالم الصافي انت والله اكبر فاسد . بالله كيف لبرلمان يحترم نفسه ان يعين اكبر فاسد رئيس للجنة الاقتصادية!!!! سالم الصافي دا لمن لا يعرفونه كان مدير للفرع الئيسي لبنك الثروة الحيوانية وبعدها كان مديرا لشركة مواشيناالتي افلست في اقل من سنتين من ترؤسه لها ثم بعدها كان مدير لبنك نيما والذي افلس في فترة قصيرة جدا ويعد من اكبر البنوك التي افلست في اقل من خمسة سنوات من بداية عمله ثم كان مديرا لشركة كردفان للتجارة والخدمات التي افلست هي الاخرى ايضا

قال سيادته ان موضوع وقف التعامل مع البنوك سببه الحوكمة والحوسبة. شوفوا اللف والدوران دا كيف ؟ كأن موضوع الحوسبة والحوكمة حوضوع اخر تماما وليست له اي علاقةبعجز وعدم قدرة البنوك السودانية التعامل مع رصيفاتها العالمية . ونظام الاستضافات الذي يتكلم عنه سالم الصافي له تبعات مالية زيادة وهو يعني كانك تشتري الاشياء التي تريدها وفتح الاعتماد عن طريق وسيط او سمسار الذي سيلخذ عمولته سواء كان بنكا او شخصا. وما الفائدة من ذلك بدل الواحد يتعامل مباشرة يتعامل عن طريق وسيط. طبعا دي فرصة لسماسرة الانقاذ للستفادة من هذا الوضع ايضا.
(وأشار إلى أن حجم الاختلاسات ليس بالكبير) . اختشي يا راجل كيف يكون حجم الاختلاسات ليس بالكبير والمراجع العام وكل الشعب السوداني يشهد على حجم الاختلاسات . سالم الصافي انت عضو برلمان وليس مسؤل تنفيذي الحكومة ومهمتك هي مراقبة اداء الجهاز التنفيذي . لماذا تقلل من حجم الفساد ؟ مراقبة الفساد هو مسؤليتك حتى لو كان جنيه واحد.
بالله اسألوا ناس دائرة النهود التي اتي منها هذا الشخص هل قدم لهم أي خدمة حتى الان؟ والله عار وعيب عليك ان تكون انت نائبا عن منطقة النهود التي اتي منها اعظم وانظف وزير مالية في تاريخ السودان السيد ابراهيم منعم منصور


ردود على عبد الجبار احمد
European Union [ابوريدة] 03-04-2014 11:19 AM
قالوا للحرامي احلف جالك الفرج


#932194 [الفيلسوف السوداني]
5.00/5 (4 صوت)

03-04-2014 09:23 AM
والله غايتو البارح ( امي ) و ( الموكوجي ) الجبنا أكدوا وقالو ح تأثر شدييييد .. وانا صدقتهم عشان كانوا بتكلمو بمنطق ...


#932193 [الليل]
4.75/5 (3 صوت)

03-04-2014 09:22 AM
تقول ان الوقف بسبب الحوسبه فقط
وثم يتدارك الامر ويقول ان توقف البنوك بسبب الحصار الظالم علي السودان
نصدق ياته في الاثنين
اللهم الا اذا كان نصدق ان السودان لم يتاثر وكذلك المغتربين
لمست رااسي يمكن يكون فيه قمبور


#932176 [المشروع]
2.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 09:05 AM
اقتباس:(وأشار إلى أن حجم الاختلاسات ليس بالكبير)؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة