الأخبار
أخبار إقليمية
بيان مشترك من حركتي/جيش تحرير السودان و حركة العدل و المساواة السودانية
بيان مشترك من حركتي/جيش تحرير السودان و حركة العدل و المساواة السودانية



حول حملة التطهير العرقي التي تشنها مليشيات النظام في جنوب شرق نيالا
03-04-2014 08:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

4/3/2014

بيان مشترك من حركتي/جيش تحرير السودان و حركة العدل و المساواة السودانية

حول حملة التطهير العرقي التي تشنها مليشيات النظام في جنوب شرق نيالا

امتداداً لما أسماها النظام ب"حملة الصيف الحار"، و بطلب مباشر من اللواء آدم محمود جارالنبي والي جنوب دارفور، شنّت مليشيات النظام التي يقودها المجرم حميدتي حملة تطهير عرقي و إبادة جماعية تجاه المواطنين العزّل في "أمقوجة" و "حجير تونجو" و عشرات القرى التي تقع جنوب شرق نيالا إبتداءً من يوم الخميس 27 فبراير 2014. و إزاء هذه الحملة المسعورة ضد المدنيين، نودّ توضيح الآتي:-

1- تدين الحركات الموقعة على هذا البيان بأغلظ الألفاظ و أوضح العبارات استهداف النظام و مليشياته للمدنيين العزّل في قراهم الآمنة دون جريرة أو جرم إرتكبوه.

2- أدى هذا الإستهداف الأخير إلى قتل أكثر من مائتين من الأطفال و النساء و المسنين، و حرق أكثر من أربعين قرية، و إغتصاب أعداد كبيرة من القصّر من البنات و إختطاف أعداد أخرى، و نهب عشرات الآلاف من الماشية، و قد ترتّب على هذه الحملة هروب و نزوح أكثر من عشرين (20) ألف شخص من قراهم إلى الجبال و الغابات و إلى معسكرات كلما و السلام.

3- تم استهداف المنطقة بهذه الحملة البربرية الشعواء رغم أن النظام يعلم علم اليقين بأنه لا وجود للحركات المسلحة في هذه المنطقة، مما يعني أن الحملة كانت من أساسها ضد المدنيين العزّل و مع سبق الإصرار.

4- نهب كامل ماشية و ممتلكات السكان المدنيين خطة متعمده و جزء من برنامج الإبادة الجماعية بالإفقار و التجويع و المرض.

5- بالإضافة إلى رأس النظام و وزير دفاعه المطلوبين لدى العدالة الدولية، تحمّل الحركات الموقعة على هذا البيان والي ولاية جنوب دارفور الذي بشّر الناس بمهمة قوات حميدتي المطرودة من ولاية شمال كردفان بعد أن عاثوا فيها فساداً، و قد إختار في بشارته بهذه المهمة لفظة "تطهير" مع علمه المسبق بمدلولات هذه اللفظة المستقبحة في القانون الدولي الإنساني. و لا تعفي مسئولية الوالى الجنائية عن هذه الجريمة البشعة، كل من رئيس هيئة الأركان المشتركة و قائد القوات الجوية و رئيس جهاز الأمن و المخابرات و قائد ما يسمى بقوات "التدخل السريع" و قائد المليشيا الميداني حميدتي من المسئولية الجنائية الفردية و الجماعية.

6- تدين الحركات الموقعة على هذا البيان تقاعس اليوناميد و عجزها عن حماية المدنيين العزّل، كما تدين سكوتها و استنكافها عن كشف الحقائق و إدانة المجرمين.

7- إن ما يحدث قي الإقليم وتحوّل الحال من سيء إلي أسوأ بفعل جرائم النظام ومليشياته، يؤكد فشل الحلول الجزئية للمشكلة السودانية واقتقارها لآليات حماية المدنيين، و لا يتحقق السلام إلا بتوفير الأمن في الأرض أولا للمواطنين كحق كفلته كافة المواثيق الدولية .

8- تدعو الحركات الموقعة على هذا البيان الأمم المتحدة و الاتحاد الأوربي و الاتحاد الإفريقي و سائر المنظمات الحقوقية و الإنسانية إلى إدانة ما يجري من إبادة جماعية للمدنيين، و تقديم الإغاثة العاجلة للذين هُجّروا قسراً من قراهم و مصادر عيشهم، و إجراء تحقيق عاجل و محايد لكشف حجم و أبعاد الجريمة و الضالعين فيها، وعمل كل ما يلزم لتمكين المحكمة الجنائية الدولية من محاكمة الجناة حتى لا تسود ثقافة الإفلات من العقاب أكثر مما هي سائدة و يستأسد المجرمون.

هذا ما لزم توضيحه، و على الباغي تدور الدوائر.

عبدالواحد محمد أحمد النور مني أركو مناوي د. جبريل إبراهيم محمد

رئيس حركة/جيش تحرير السودان رئيس حركة/جيش تحرير السودان رئيس حركة العدل و المساواة السودانية


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5336

التعليقات
#933370 [Black african]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 07:36 PM
نتمني من الله يشيل نظام الانقاذ دا و اي عربي في السودان خاصة وافريقيا عامة


#933043 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 09:34 AM
الجناح الايمن للكيزان والنظام العالمى للاخوان مقره وقيادته بدارفور حيث يتم التحضير للمعركة الحاسمة ضد سحرة النظام العالمى الجديد القيادة الافريقية بزعامة الفيلق الفرنسى وما التحرك بمالى وافريقيا الوسطى بمعزل عن ما يجرى ببلاد السودان فالحدث قد اقترب والقلب دارفور .


#932933 [زول سااااااي]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 01:09 AM
رسالة الي الاخ: الدكتور جبريل ابراهيم

بعد السلام عليكم....اود ان اقول لك اخي الدكتور اني عندما اري وجهك اتذكر قول الاعرابي عندما دخل علي الرسول صلي الله عليه وسلم...فراي وجهه...ثم قال...والله ماهذا بوجه كذاب...ولقد تاكد لي ذلك وانا اسمع حديثك الي جنودك عن العنصرية وعن توجيه سهامهم الي العدو وعن عدم توجيه اي اساءة حتي ولو لفظية لاي انسان مهما كان..رغم ان الذي تتحدث عنه ليس هو العدو الحقيقي...ليس عدونا الذي اوصلنا الي مانحن عليه...

دكتور جبريل انا لدي ثلاثة اسئلة تحيرني مثل حيرتي عن كيفية دخولكم الي ام درمان وخروجكم منها وماذا فعلتم وماذا فعل بكم؟؟؟؟؟؟

سؤالي الاول....اذا كنتم جميعا تقاتلون من اجل دارفور وقضية دارفور وانسان دارفور....لماذا كل هذه الحركات وكل هؤلاء القادة وكل له راي يختلف عن الاخر في كل قضية...انا ماشي وانا بجي بعدين وانا اعفوني؟؟؟؟؟؟ وماالذي يضمن انكم اذا دخلتم الي الخرطوم...لن يطل علينا مشار اخر بنويره ونيرانه....لماذا كل هذا..مادام ان القضية واحدة والهدف واحد...ولكم في الحركة الشعبية زمااااااان في عهد الراحل دز جون قرنق اسوة حسنة

سوالي الثاني : انتم تحاربون منذ اكثر من عشر سنوات...ماذا حققتم لدارفور وانسان دارفور...؟؟؟؟؟بياناتكم كالاتي: دمرنا , قتلنا, اسرنا, احرقنا, نستنكر, نطالب....
لم نري بيان واااااحد بانكم افتتحتم مدرسة او مستشفي او عيادة او بنيتم او شيدتم او خرجتم...غير طوابير العسكري كسار الجبور..في مناطقكم المحررة...واعلم اخي انا الاوطان تبني بسواعد بنيها وليس بالبنادق والتاتشرات...وتذكر معني حديث رسولنا الكريم عليه من الله افضل الصلوات واتم التسليم...اذ قال ما غزي قوم قط في عقر دارهم الا ذلوا....وتذكر انه في الحرب العالمية الثانية عندما اقترب الالمان من برلين ....انسحبت الحكومة الفرنسية منها واعلنت ان باريس مدينة مفتوووووحة....لماذا؟؟؟ هل هم جبناء ..لا..فقط ليجنبوها الدمار والحريق...من عدو لا يرحم....ولاحقا اعلن قائد الجيش عبر المذياعز..انه طلب من العدو هدنة...ورغم ان القرار يؤلم قلب الجندي ولكن الوضع يتطلب ذلك...الان وضع دارفور يتطلب ذلك...يتطلب وقف الحرب فورا...ولو سلمنا ان الحرب توقفت الان وانا اكتب هذه الكلمات..ستظل دارفور متخلفة عشر سنوات عن باقي السودان...دعك من العالم الخارجي....ولو دخلتم الي الخرطوم بعد سنه من الان...بعد ذلك سوف يتوجب عليكم التعامل مع عدو اكثر شراسة....وهو تلك الاجيال الضائعة الجاهلة التي لاتعرف سو البنادق..والبنادق فقط....والله لو اجتمع اهل دارفور كلهم ..انسهم وجنهم ..زغاوتهم وفورهم محاميدهم وجنجويدهم علي قلب رجل واحد لن يستطيعوا اعادة دارفور كما كانت....فالنتوقف الان والننظر خلفنا عن يمينينا وشمالنا....ماذا لو لم تقوموا بالثورة في دارفور...؟؟؟؟هل سوف تكون بحال افضل من الان؟؟؟؟؟هل يعد جبن وانتكاس عن العهد والقضية لو انكم طلبتم هدنة من اجل اهلنا في طويلا ودار السلام وكتم وغيرها....ام انها الحرب والمكيدة فقط ..دخولكم وخروجكم للمدن والقري ....بالله ياخي دكتور جبريل بكم تشتروا التاتشر الواااحد ااااخر موديل علي الزيرو...بكم تشتروا الكلاشنكوف بكم تشترو الاربجي؟؟؟بكم ؟؟؟بكم؟؟؟؟ اجعلوا ولوا 30 في المائة مثل اصحابكم للتنمية للبناء للتعليم للصحة عسي ولعلي عندما تنتهوا ..تجدون هنالك من عنده استعداد ان يبني....


سوالي الاخير: هو عندما كانت الحرب في الجنوب..لجاء اخوتنا الجنوبيين الي شمال السودان والي الخرطوم.....وهي كالاتي..اذا لم تأتك الخدمات...فاذهب الي مكان يمكن ..يمكن ان تجد بعضها....لماذا يذهب اهلنا الي معسكرات اللاجئن...؟؟؟افيدوني؟؟؟؟وليس بها حتي الامان لهم..كما يقولون....لماذا..لا تخصصون ولو...مان...واااحد ينقلهم من دار الشقاء الي دار الابتلاء....حيث يمكن ان يجدو فرصة عمل...يجدو مدرسة لابنائهم...يجدوا بعض امان حرموا منه لعشرات السنين...


وارجو ان اكون اقد اسمعت حيا....والله من وراء القصد.....ومن ثم اهلنا في دارفور


ردود على زول سااااااي
United States [سفيانوف] 03-05-2014 10:34 AM
لك الشكر اخي الكريم على هذا التحليل العميق و الموضوعي و الله كنت اود التعليق على هذا البيان و لكن بعد ان قرأت تعليقك و رأيت انني لا استطيع ان اضيف عليه شيئا لأنه بكل بساطه عبر عن كل الذين يحبون اهل دارفور في كل انحاء السودان و يؤلمهم ما يرون من الدمار و التقتيل لأعزاء علينا ,,, اكرر لكي شكري

United States [ابو شجن] 03-05-2014 03:35 AM
والله ما ذكرت الا الحقيقه يا اخي الكريم
تسلم البطن الجابتك و يا ريت لو اهلنا في دارفور (االحركات المسلحه) ياخدو و يعملو بي 10% فقط من مقالك الوافي


#932918 [الجقدل]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 12:09 AM
وا اسفااااااااااااااااااااااااااااى كان ما بقيت من ناس ديل


#932897 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:16 PM
** ان جميع المناضلين الشرفاء يدين ويستنكر هذا العدوان الهمجي على الابرياء من الاطفال والنساء

** كما ندعو الأمم المتحدة و الاتحاد الأوربي و الاتحاد الإفريقي و سائر المنظمات الحقوقية و الإنسانية إلى إدانة ما يجري من إبادة جماعية للمدنيين، و تقديم الإغاثة العاجلة للذين هُجّروا قسراً من قراهم و مصادر عيشهم،

**إجراء تحقيق عاجل و محايد لكشف حجم و أبعاد الجريمة و الضالعين فيها، وعمل كل ما يلزم لتمكين المحكمة الجنائية الدولية من محاكمة الجناة حتى لا تسود ثقافة الإفلات من العقاب أكثر مما هي سائدة و يستأسد المجرمون.


ردود على AburishA
European Union [ابوريتاج] 03-05-2014 01:13 PM
ياما شبعنا ادانات وشجب واستنكار والنتيجة ولا شى يعنى اكتر من راس الدولة المطلوب للمحكمة الدولية اللهم دمر الحكومة والمعارضة والحركات المسلحة الذين دمروا البلاد والعباد


#932890 [عشم بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 10:59 PM
الحركات المسلحة همها اسقاط الحكومة وليس حماية المواطنين للذين يتم ابادتهم بواسطة الجنجويد


#932889 [Abdallah Adam Ibrahim Aldai]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 10:56 PM
نتمني من الله العلي القدير ان ان يزيل نظام الانقاذ وكل مؤيديهم من قبل الاقسامات التي شابت الاسلامويين في السودان .
ولكن بيانكم هذا وسكوتكم عن الجرائم التي وقعت من قبل وهذه الايام علي اهلنا في جنوب شرق نيالا في الوقت التي كنتم قادرين علي حمايتهم نعتبرها صفقة بينكم والحكومة وتنفيذ مقررات ام جرس والسياسات التي تترتب عليها ولو غير ذلك ورونا بالمنطق عن اجتياح مناطق شرق دارفور ( اللعيت وحكنيتة والطويشة وريفها )


ردود على Abdallah Adam Ibrahim Aldai
United States [AburishA] 03-05-2014 03:05 AM
يا عبدالله ادم بضاعتك بايرة.. وكلامك ده منتهي الصلاحية..خليك صاحي

European Union [الكباشى ود العوض] 03-05-2014 12:43 AM
قديمة يا (فارة ) اهلنا فى دار فور عايشين فى الجرائم دى ليهم عشرة سنوات ، الموضوع ما موضوع افزع ناس حلتك ! الموضوع موضوع تحرير الوطن من قبضة شياطين المؤتمر الوطنى والكلام التقولو انت دا الدايرو الحكومة وحميدتى دا اداة صغيرة فى يد المؤتمر الوطنى والمطلوب منه ارتكاب الجرائم فى المواطنين العزل عشان الحركات تمشى تتكاتل معاه وتتعمق التناقضات بين اهل دار فور وينشغلوا فيما بينهم ، لكن حركة تحرير السودان واعية جدا لمخطط الحكومة وواعية جدا لاختيار مواقع معاركها والاعداد "للوثبة " الكبرى لمن الطريق الى الخرطوم يكون مؤمن ولمن نصل محل الطيارة تقوم ، حميدتى براه وقبل ما نجيه يعبر الحدود الى مالى وبرضو فى الوقت داك ما نسيبه . وحاجة مهمة جدا يا (فارة ) افهمها كويس لانى متأكد انت مش فاهمها ، وهو ان محارب "القوريلا" الحقيقى هو من يختار مكان وزمان معركته مع العدو مش العكس , فهمت يا فارة ؟ الغريب يا "فارة " قبل يومين الصوارمى نكر كلو كلو عنده جيش فى حسكنيتة واللعيت جارالنبى والغنائم الغنموها الشباب ديل وفيها اكثر من خسمين عربية واكرر اكثر (50) عربة بكامل عتادها ومؤنها يا ربى يكون سما دار فور بقى يمطر لاندكروزرات ولا شنو ؟ عليكم الله دا متحدث عسكرى لجيش (وطنى ) ؟ اكثر من مائة من جنوده يموتو بنار الثوار وضعفهم يهيم حتى الان فى الوديان والغابات حفايا ، يقوم ناطقهم العسكرى عشان كمية سلاح غنموه الشباب يقول ما عنده جيش فى المنطقتين ؟
ودعتك الله يا (فارة) ، لكن قبل ما ترد على كلامى دا ارجع للصوارمى ممكن يساعدك فى الرد ولو انى متشكك لان دا بعد شويه يقول ليكم الطويشة دى زاتها كمحلية فى دار فور ما موجودة ، حىىىىىىىىى انا من مغس اخونا كبر والى شمال دار فور وابن طويشة المدلل


#932883 [أبو اليسع]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 10:40 PM
يا اخواننا دارفور دي ما كفاها ، انعلوا الشيطان ، انتو بتحرقو في بلدكم وبتدمروا في مستقبل أولادكمن وبتقتلوا في بعض، اتقوا الله في دارفور ، واعلموا أن السلاح لو بحل مشكلة ما كان الحرب استمرت أكثر من عشر سنوات، شوفوا بديل آخر للتعبير عن المظالم غير حرق دارفور وتهجير أهلها الطيبين، اللهم أحقن دماء أهل دارفور وخلص بلادنا من الظالمين بقدرتك يا قوي يا جبار يا عادل يا أرحم الراحمين


#932875 [كومبارس]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 10:20 PM
جن الاجاويد عملوا شنو في الناس ديل بياناتهم كترت جماعة ابكر


ردود على كومبارس
European Union [الدكيم ود التور شين] 03-05-2014 12:41 AM
الدكيم ود التور شين
انتظر يا (كومبارس ) والله ابكر ناوى ليكم نية ، حالفين كل يومين يولعوها فى حتة جديدة ، وادى اسبوع واحد لو لقيت عسكرى او جنجويدى لاف فى اى مدينة من مدن شرق دار فور ديل اضحك على ، وحتى قبل ساعتين من الان الشباب مقفلين الطرق ويفتشوا فى قادة الشرطة والحامية والمعتمد بتاع الطويشة عشان يقبضو عليهم وديل امرهم محسوم لكن المضحك والمبكى قالوا قادة الشرطة والجيش والمعتمدين فى ام كدادة والكومة شالوا اسرهم فى عرباتهم ومتجهين الفاشر ولمن ناسهم احتجوا وقالو انتو القادة كيف تهربوا تخلونا ، قالو بس نوصل العيال الفاشر ونجيكم راجعين ، لكن باقى ليك يا (كومبارس ) الناس يجو راجعين وحتى لو بقو رجال ورجعوا الشباب ديل الانا شابفهم ديل (الثوار) ينتظروهم ؟ الله


#932860 [ودشمنو شق زروق]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 09:46 PM
نتمني ان يسود السلام بازاله هذا النظام الفاشي الظالم ومبروك تحرير الطويشه مسقط راس كبر والي الامام ومزيدا من الاانتصارات وطبعا الوالي كبر اعلن ان كل مواطن يحمي نفسه


#932859 [ودتاج الدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 09:44 PM
يا اخي اليوناميد هذه عبارة عن مغتربين يهمهم جمع الدولارات من هذه المهمة بغض النظر عن اي شي يحدث لانسان دارفور ولا علاقة لهم بحفظ الامن اطلاقا


#932836 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 09:10 PM
ان سكوت امكونات الجبهة الثورية عن المجازر التي حدثت مؤخرا في دارفور امر محزن للقاية وخاصة من ام الحركات , علي الجبهة الثورية ان تدين وتحاسب وتحمي شعب دارفور من البربر وبقايا الاندلس ومشردين الصحراء فيجب الرد العملي حتي داخل المدن الكبيرة في دارفور!


ردود على خضرعابدين
[الجقدل] 03-05-2014 12:08 AM
طيب يا سجم الرماد كلاب الجبهه التوريه والمعاهم ما تحمو المواطنين وليش الموتى جلهم اطفال ونساء يا طير شكلو الجماعه ديل حشوكم شديييييييييييييييييييييييييييييد ومبروك ليكم يا خونه الحش

United States [سوداني سوداني] 03-04-2014 11:19 PM
خضر عابدين، هلا تريثت قليلا!!! الجبهة الثورية: ان تحمي شعب دارفور من البربر وبقايا الاندلس ومشردين الصحراء فيجب الرد العملي حتي داخل المدن الكبيرة في دارفور!*الحقيقة التي يجب ان يعلمها الجميع هي المواجهة الميدانية بين قوات النظام وقوات الحركات مجتمعين او فرادي! الحكومة تفادت اقحام الجيش في معرك داخلية وانها ترتب لترك الامر للشرطة -ابو طيرة وغيرها، ولكنها مرة اخري حسمت الامر وجعلته بذات الخلفية التي تقاتل بها الحركات المسلحة، وهي قبائل الفور وقبائل الزغاوة وهي الغالبية العظمي في صفوف التمرد. هذه الخلفية هي في حد ذاتها سلاح ذي حدين، حيث تلاحظ في اكثر من مناسبة مدي انقلابه علي قوات الحركات المسلحة التي بنت قيادتها وامر تمويلها وخطط هجوماتها لمن هم زغاوة تحديدا فقط. الحكومة الان تجيش بذات النظرية عربا افجاج اقحاح يقاتلون وهم اكثر حماسة لما صور اليهم بانه عدوهم اللدود. فهذا الخطا بداية وقعت فيه الحركات حينما اعلنت عن قيامها لم تطرح الامر بداية علي قبيلة عربية بدارفور -لقل لنا مناوي، عبد الواحد او جبريل اي القادة العرب تم التواثق معهم علي هذا الامر -وكان المخطط انه يمكن طحنهم هم جلابتهم بالخرطوم- بحجة انهم لا يحفطون سرا ولا يمكن الامان بهم -ولكن لا يدري من جاء قادة التمرد بهذه الاحكام وهم من بعد قد حاولوا تصحيح الخطا باسيتعاب عدد مقدر من القادة العرب المقاتلين او السياسيين لزوم الوزنة وخير مثال هنا الاخ جبريل ادم بلال وغيره. تفجرت الاوضاع وانجلت الحقيقة بان العرب ليسوا كما تصور التمرد* وتوهم- هم تماما كما تصورتهم المخابرات الاجنبية -بان من يملكهم تكون له الغلبة! ألم تسألوا أنفسكم لماذا مدت امريكا يدها للشيخ موسي هلال!! الاجابة نجدهافي مخطط القزافي للاستعانة بهم في اخر ايامه تماما كما يستعين بهم الان الرئيس ادريس دبي في تشاد ويستعين بهم مطلوب الجنائية الدولية عمر البشير في تدشين حملة تطهير اخري بهم ايضا. فببساطة هم قوة محلية واقليمية غير مستغلة الاستغلال الامثل والصحيح الذي من المتوقع منه احداث التغيير الفعلي في السودان. وهم بهذه المقدرات الجيوساسية، تحاول الحكومة الان التخلص منهم - هم والحركات المسلحة في ضربات متتالية ومتساوية النتائج لضرب عصفورين بحجر واحد؛ أولا عرك انوفهم بسبب ما قاموا به ضد الجلابة في الاعتداء علي قيادة الامن العام بنيالا، ثم تحقيق مطلب الرئاسة بالقضاء علي التمرد ميدانيا، ثم كانت* محاولات د خليل الفتنة بين قبائلهم للتخلص منهم عبر ما قامت به حركة العدل والمساواة من فتنة وحروب بين القبائل العربية، واثبت ابناء العرب في حركة خليل هذا الامر الخطير والمستمر لحد الان، وذلك بهدف ان تجد أو تخرج الحركة بقبائل بعينها تقف معها باعانتها لطرف واحد في هذه الصراعات المستمرة كما فعلوا مع الاخوة المعاليا في حربهم ضد الرزيقات وكما فعلوها من قبل مع الاخوة البني حسين بشمال دارفور، او ان لم ينجحوا في ذلك يكون علي الاقل تم تقليل عدد المقاتلين العرب المحتملين ضد تمرد التورابورا. فعمليات ابادة العنصر العربي هي سياسة متبناة من كل حركات التمرد وهي لتتخذ اشكالا متعددة - الاهلاك لهم بالخمور والمخدرات والصراعات القبلية والاغتيالات والخطف والمضايقة عليهم سفرا، حلا او ترحالا، ومثالا علي ذلك فان حركات الزغاوة وهم في كل مواجهة مع الحكومة يقومون اولا بزج ابناء القبائل العربية التي تقاتل معهم بالصفوف الاولي في عملية درامية تكشفت حقيقتها في الاعوام الاخيرة وخاصة عمليات العدل والمساواة بجنوب كردفان حيث اكدت الحقائق مقتل اكثر من 400 عنصر عربي تابع للعدل والمساواة منذ معاك ابي كرشولا وطروجي وجاو وابو زبد مؤخرا. واستمرارا لهذه السياسة القاضية بالابادة الصامتة لابناء القبائل العربية، فإنه عندما عبر الشيخ موسي هلال عن رغبته في التمرد، تهللت كل الحركات المسلحة لانضمامه لهم -ذلك ليس حبا فيه ولكن لاجل التسابق في القضاء عليه وجيشه وقد جاءهم بنفسه ولم لا، وعليه فقد اوفدت الحركات له مناديبها مباركة خطوته للالتحاق بالتمرد. ولكنه كعربي استرعاه هذا الاستعجال وكيف له ان ينضم اليهم وهو بالامس القريب من قام بقتل قادة اعزاء في التمرد امثال عبدالله ابكر، وكم انه قتل من افراد وشرد وحرق من قري وغيرها- والمثل بقول لا تاسي وتنسي! ولكن موسي هلال من هللت امريكا بلقائه ففطن للامر ولو كان يريد غير ذلك لاستجاب للولايات المتحدة بداية والتي كانت تجري ورائه لاجل التعاون مها ضد المركز. وبالعود للميدان، فان الواقع يفيدنا ان قوات ما يسمي بالدعم السريع هي الباقية الان بجميع مواقع حركة مناوي التي هي من فرت هاربة بعدما صرحت لكافة مناصريها بالمنازلة والسحق لما اسمتهم بقوات مهزومة هاربة الي دارفور -بالله من نصدق!!!*



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة