الأخبار
أخبار إقليمية
ارتفاع حدة التوتر بين نقابة التعليم وسعاد عبد الرازق
ارتفاع حدة التوتر بين نقابة التعليم وسعاد عبد الرازق
ارتفاع حدة التوتر بين نقابة التعليم وسعاد عبد الرازق
سعاد عبد الرازاق زوجة امين حركة حزب الاسلامية الزبير محمد الحسن


03-05-2014 12:33 PM
الخرطوم: ندى رمضان
بلغ التوتر أمس بين النقابة العامة لعمال التعليم العام ووزيرة التربية والتعليم الاتحادية أقصى مداه في أعقاب ترشيح الوزيرة لوكيل من خارج الوزارة، وسلمت النقابة العامة مذكرة شديدة اللهجة لرئاسة الجمهورية تطالب فيها الرئيس بالتدخل لإثناء الوزيرة عن قرارها الذي وصفوه بالكارثي. وقال الأمين العام للهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم عبد الله بابكر إن المعلمين تفاجأوا بقرار الوزيرة بالإتيان بوكيل من خارج الحقل سيما وأن هناك آلاف من المعلمين لهم الحق في تولي هذا المنصب واصفاً العلاقة مع وزيرة التربية بأنها لا تسير في الاتجاه الصحيح مستبعداً مقاطعة المعلمين لامتحانات شهادتي الأساس والثانوي وأضاف: لو اضطررنا سنؤخر تصحيح وكنترول ورصد الدرجات إذا استمر الحال على ما هو عليه، ولم تتراجع الوزيرة عن قرارها.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4103

التعليقات
#934158 [عاشق المنطق]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 03:23 PM
السجم العينوهو دا إذا الناس ما عايزينو يؤمهم , مايستقيل الثقيل ويحلها .


#933981 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:38 PM
الزول الجاي من برة الوزارة جاي يسوي شو في عمل لا علاقة له به اليس من الأولى اهل مكة الذين ادرى بشعابها ومشاكلها
الوزيرة المنفخة دي سعاد السجم ما تفهم ام الأمر فيه محسوبية والزول يكون قريبة او في مصلحة حتى تصارع كل المعلمين حتى يتم ذلك .
الإدارة علم وفن لا اعرف من اين ياتي الكيزان السجم بهذه العجرفة - الوزيرة مفتكرة انها بالقوة تمشي اي شي
ديل معلمين يعني يعلوا اجيال يعرفون اكثر من الوزيرة نفسها ولو لا حكومة السجم والرماد ولها حظ من التعليم لكانت بائعة شاي في احد الأسواق - هذا ليس تقليل من مهنة بائعات الشاي فهم يربون اجيال - اعني الفرص في التعليم والعمل حتى لا يذهب الناس بعيدا ؟؟؟
عموما التعليم في السودان حاله اصبح يغني عن السؤال فبدل ان تختلق المشاكل خير لها ان تنصرف الى مشاكل المعلمين والمدارس والاجلاس والمدارس التي تصدعت بفعل المطر والسيول والمناهج ؟


#933919 [توفيق دهب]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 11:38 AM
الموقف تحت السيطرة تمامااسالونى انا


#933433 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 08:58 PM
يا جماعة الخير .. هل وصل عندكم عدم ألأهتمام بالتعليم الى هذا الدرجه ان الناس عموما والمعلمين خصوصا ما في زول علّق او عاوز يعلّق على الخبر دا!!! (1) القاعدين على قمة الوزاره منتظرين شنو اذا حيجيهم قائد وافد من خارج الوزاره.. حقّو كوولهم ينزلوهم المعاش قبل ما يجى الوكيل الجديد من الخارج.. (2) اكيد اللى جايباه الوزيره من برّا الوزاره لازم افهم واعلم بامور التعليم منهم؟ هل اشتغل تعليم قبل كدا؟ ومن اى الفيافى هو جايى ؟ انا اقترح انها احسن ترجع وزير الدوله اللى كان زمان معاها واسمو " تاور" .. راجل ضرص وعالم ومتحدث ومتمكن وكمان مندغم غير منبت بس شويه متقبّض"!!
(3) ما هى النواقص اللى اكتشفتها الوزيره عند الموجودين معاها فى داخل الوزاره؟هل ما بملو العين ولآ شنو يعنى المعنى؟ يمكن ما ناقشين يا ربى ؟(4) يكونش الراجل ابو دقن المصور شمال الست الوزيره هو الوكيل المرتقب؟ (5) "حقيقة" انا ما عارف منو الكانو وكلاء التربيه الزمان لا القبل او بعد الفتح ألأنقاذى لكن سمعنا بواحد زمااان اسمو "كبوش" دا كان قالوا ابدا ما اشتغل مدرس ( دخل "التربيه بالشباك من ألأشغال .. قالو جابوه يعنى زى ملاحظ اشغال للمبانى وبقى بتدهور يدهور يتدهور لمن جاء وزير (قبل ألأنغاز) كان صاحبو وبلدياتو وطب ركّبو وكيل من فوق للجماعه الكانوا قاعدين فاتحين خشومن للوظيفه!! بس الغريبه ان النقابه فى وقتها ورغم انها كانت منتخبه وكل شي .. ما قالت ليه تلت التلاته كم!! (محن) داحين حسى النقابه نقابة الحكومه.. والوزاره وزارة الحكومه والوزيرة حقوت الحكومه والتعليم تعليم الحكومه والحكومه عشان تعيد صياغتكم يا ناس السودان عائزه تكمّل كووول الحلقات ,, موش كفايه السنه اللى "سبدرها"من السلم التعليمى ألأفوكاتو ألأعلامى الكبير اللى وصف نفسو انه محامى أسلامى مستقل ..وعباسط كمان.. طيب الوزيره ما ترجعو وكيل للوزاره!! فهو ادرى بشعابها .. يمكن يقدر يرجع السنه دى فى محلها .. موش قدر طلّع ناس ألأوقاف براءه.. اسهل ياتو؟ ونان مالو يا بشير!!!


#933414 [توفيق الجبل]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 08:29 PM
أنا غايتو مبسوط و دائما بمسح جوخ للكيزان و الكوزات خاصة


#933400 [الشمس المشرقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 08:12 PM
لعل مثل هذه الخطوات جزء من وثبقة الاصلاحالمزعومة


#933375 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 07:40 PM
ده اسمه احتكار الدولة..واكيد الوكيل الجديد من احد القرابات عايز يهب عبى وجه الدنيا


#933159 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 01:12 PM
الفوضى التي تضرب اطنابها في كل مناحي الخدمة في سودان المشروخ الحضاري ، حيث تحولت الوزارات و المصالح الحكومية الى اقطاعيات يتصرف فيها جناب المسؤول كيفما شاء دون حسيب او رقيب و دون محاسبة او مساءلة ..... وكيل الوزارة درجة وظيفية في الخدمة المدنية - او هكذا يفترض - و هي وظيفة تنفيذية يشغلها موظف خدمة مدنية حسب الدرجة الوظيفية و الخبرة و العمل في نفس المجال و يتم الترشيح لها من موظفي نفس القطاع في الدرجة الاولى مع اعتبار الخبرة و الكفاءة و المؤهلات و المعارف و الخبرات و القدرات القيادية...
بعد المشروخ الحصاري و التمكين اصبحت وظيفة سياسية يشغلها الموالون بغير اعتبار للدرجة الوظيفية و الخبرة و المهارات و الكفاءة، و رغم راينا في نقابة المؤتمر الوطني المهجنة و المدجنة الا اننا نؤيد موقفها الرافض لجلب و تعيين وكيل من خارج المهنة و خارج الوزارة و نامل ان لا يكون للنقابة المدجنة دلدول من اصحاب التمكين تريد وضعه كوكيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة