الأخبار
أخبار إقليمية
إيران تنفي إرسال السفينة وحماس تنفي توجه الشحنة لها.. والسؤال: الأسلحة المتطورة لمن؟
إيران تنفي إرسال السفينة وحماس تنفي توجه الشحنة لها.. والسؤال: الأسلحة المتطورة لمن؟



03-06-2014 12:03 AM

نفى مسؤول عسكري إيراني بشدة "مزاعم" إسرائيلية بأن إيران أرسلت سفينة محمّلة بأسلحة متطورة إلى مجموعات فلسطينية في غزة.
ونفى المسؤول لقناة (العالم) الإيرانية، "بشدّة مزاعم الكيان الصهيوني حول إرسال سفينة إيرانية محمّلة بالأسلحة لغزة".
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت بعد ظهر اليوم، عن أنها ستقدّم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بعد "ضبط" سفينة أسلحة من إيران إلى قطاع غزة.

كما نفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اتهامات اسرائيل بخصوص سفينة احتجزتها بحريتها في البحر الأحمر وكانت تحمل عشرات الصواريخ المتطورة المصنوعة في سوريا أثناء توجهها من إيران إلى قطاع غزة.
ونفت حماس الاتهامات التي وردت في بيان إسرائيلي بأن الصواريخ كانت مرسلة إلى جماعات فلسطينية في غزة ووصفت البيان بأنه مزحة سخيفة.
وقال طاهر النونو مستشار رئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية "هذه الرواية الصهيونية هي ادعاء سخيف وفبركة فاشلة لتبرير حصار قطاع غزة والإيحاء وكأن هناك ميناء سفن وتدخل وتخرج إلى القطاع بهذا الميناء فيما القطاع محاصر وما يتحدثوا عنه سفينة هي موجودة في البحر الأحمر بيننا وبينها آلآف الأميال. هذه كذبة كبرى وفيلم غير متقن الإخراج من الاحتلال الصهيوني. وننصحهم يعني بتغيير هذه الأساليب الفجة التي لم يعد يصدقها أحد."
وجاء الإعلان عن ضبط السفينة في الوقت الذي يزور فيه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة لطرح مبررات مطالبته بإجراء دولي صارم ضد إيران بشأن برنامجها النووي ودعمها للجماعات الإسلامية.
وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية صعدت إلى سفينة الشحن (كلوس-سي) التي ترفع علم بنما أثناء إبحارها في المياه الدولية دون مقاومة من الطاقم المؤلف من 17 فردا "في عملية معقدة وسرية". وعُثر في السفينة على عشرات الصواريخ طراز إم302 التي يمكنها أن تصل إلى عمق اسرائيل إذا أطلقت من غزة والتي يمكن أن تزيد قوة النيران للجماعات الفلسطينية ومنها حماس التي تدير قطاع غزة.
وقال مكتب نتنياهو إن رئيس الوزراء الذي يزور لوس انجليس اليوم الاربعاء وافق على احتجاز السفينة بعد مشاورات مع قادة الأمن الإسرائيليين. جاء ذلك بعد اجتماع عقده في البيت الأبيض ولقاء جماعة ضغط مؤيدة لإسرائيل في واشنطن.
وقال نتنياهو من لوس انجليس "ضبطت اسرائيل سفينة في أعالي البحار محملة بأسلحة متوجهة لجماعات إرهابية. هذه الأسلحة كانت ستستخدم ضد إسرائيل. العملية كلها.. هذه العملية السرية دبرتها إيران. في نفس الوقت الذي تتحدث فيه (إيران) إلى القوى العالمية وفي نفس الوقت الذي تبتسم فيه طهران وتقول كل أنواع الكلمات المعسولة ترسل هذه الدولة نفسها أسلحة فتاكة إلى منظمات إرهابية في أنحاء العالم. يجب ألا يسمح لمثل هذا النظام الخارج على القانون بأن يمتلك وسائل لحيازة قنابل نووية."


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3616

التعليقات
#933847 [د. ككو حليمة]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 10:23 AM
يعني نفي بي شدة كيف؟ حلف بي الله تلاتة مرات مثلا ولا ضرب التربيزة بي يدو ولا ارغي وازبد مثل الخبير الوطني في برنامج الاتجاه المعاكس ولا كل ما وجهوا ليهو سؤال "ضابط" عشان يكشفوا صحة ما قال "زاغ من الشرك"... اللغة مرات بتودي في ستين داهية... ما علينا، لكن العلينا والمفروض نهتم بيهو ذلك الكذب!! السياسة حقل للكذب والنفي والخداع، يكذب البعض علي البعض ثم ياتي غدا ويعتذر البعض للبعض ويتضاحكون، أما السواد الاعظم فيظل في حيرة مذهولا قبل ان تتلقفه حيرة اخري من البعض، أتعرفون من هم البعض ؟ هم أؤلئك المشتغلون بالسياسة ، أو تعرفون من هو السواد الاعظم؟ ذلك الذين يشتغلون بالسياسة ولا يسمح لهم بممارستها ولا صرف مستحقاتها، هؤلاء نحن الجالسون علي رصيف الانتظار و الخوف من المجهول والآمال الزائفة... هسع السفينة دي بقت بت حرام كل زول يتبرأ منها... والضحية البحارة الذين سيكابدون للوصول لليابسة، وهم نفسهم الذين سيتضح من خلالهم اصل كل الحكاية المبنية علي فلسفة "الناكوري" هذه


#933838 [عادل]
1.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 10:12 AM
ايران تنفى وحماس تنفى ولبسوهااااااااااا الصعايده

قصة السفينة دى زى قصة واحد جايب ليه بنت لى واحد تانى يعنى قواد

السفينة دى لو للسودان كان نقول من حقهم يجيبو اسلحة باى طريقة كانت

لكن هسى الجايبين ليهو البنت زاتو نكر


#933796 [omera]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 09:52 AM
الشعب السوداني شعب حكيم ويعلم ما تتجه اليه حكومة السودان الرشيدة هو التوجه الصحيح وسياسة التقارب مع ايران سوف يقلب الخارطة العالمية واحسب ان الاسلام سوف يعود من بوابة السودان الشرقية وسوف يكون السودان قبلة كل مسلم لا حولة له ولا قوة وآن الأوان للرد على اسرائيل التي تطاولت وضربت شرق السودان مرتين ووعدوزير الدفاع السيد / عبد الرحيم برد الصاع صاعين وسوف يتحقق ذلك آجلا ام عاجلا وكما حارب القرود مع شهدائنا في الجنوب فسوف تحارب اسماك البحر مع حكومتنا وسف ننتصر


#933545 [fm3]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:13 AM
ايران تنفى وحماس تنفى وجنوب السوادن ينفصل وحكومة الكيزان الماسونى يقول ما كنا قاينهم ح يطلبوا الانفصال
نسال الله الخلاص منكم يامن دمرتم السودان ارضا وشعبا
دا ما جنوه من ايران وحماس نفى نفى ايران +حماس= ارهاب= خراب العلاقات مع الخليج والعالم =الشعب السودانى يدفع الثمن= شعب جبان
فعلا شعب جعان لكنوا جبااااااااااااااااااااان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة