الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
100 يوم قبل إنطلاق المونديال والشكوك لا تزال قائمة في البرازيل !
100 يوم قبل إنطلاق المونديال والشكوك لا تزال قائمة في البرازيل !
100 يوم قبل إنطلاق المونديال والشكوك لا تزال قائمة في البرازيل !


03-05-2014 08:59 PM

DPA ©



تبذل حكومة ساوباولو جهودا عاجلة للحيلولة دون وقوع كوارث تنظيمية خلال بطولة كأس العالم المقرر أن تنطلق في 12 يونيو المقبل، وذلك من خلال تخصيص المزيد من الاموال والتعاقد مع شركات وعمال، لتعويض التأخير الذى حدث خلال السنوات السبع التي كانت محددة للانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمونديال.

وتظهر مجهودات الحكومة البرازيلية جلية ولكن النتائج غير مؤكدة، وذلك لأنه تم تسليم ثمانية ملاعب من أصل 12ملعبا مقرر لها أن تستضيف مباريات البطولة، وبينهم ملعب لن يتم تسليمه إلا قبل انطلاق البطولة بشهر واحد طبقا لأحدث تصريحات أدلى بها جيروم فالكه، السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

ووقعت الحكومة البرازيلية في حيرة بين الإسراع في أعمال التجهيزات ولذى من الممكن أن يسبب المزيد من حالات الوفات، ليزيد من عدد الضحايا من العمال والذى وصل إلى الرقم 6 حتى الان منذ بداية أعمال التجهيز، وبين تجهيز الملاعب الاثني عشر التي كان من المفترض تسليمها بالكامل في ديسمبر 2013 الماضي.

ولا تزال بعض الملاعب التي تم تسليمها بالفعل تعانى مشكلات.

ولم تبدأ بعد أعمال التنمية الخاصة بالمنطقة المحيطة بملعب أرينا بيرا ريو، فى بورتو أليجري، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول، والتي وضعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف حجر الأساس لها في فبراير الماضي.

وطرحت بلدية بورتو اليجري مناقصة للتطوير في بورتو أليجري، لكنها لم تلقى اهتماما، وتستعد البلدية لطرح مناقصة جديدة قريبا.

يذكر أن بلدية بورتو أليجري لم تتعاقد حتى الان مع المسؤولين عن تجهيز أماكن إقامة مؤقتة للمراسلين الصحفيين وضيوف الشرف وفقا للمتطلبات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبها، أعلنت شركات الاتصالات حاجتها لاشهر من العمل حتى تقوم تحقق تغطية شاملة لجميع الملاعب بخدمة اتصالات الجيل الثالث والرابع.

ولذلك من المتوقع حدوث تعثر لخدمات الاتصالات خلال المونديال. وتسبب التأخير الذي تعانيه عملية تحديث المطارات وتنمية وتطوير نقل المشجعين إلى الملاعب المختلفة، في تزايد مشاعر القلق بالبلاد.

وصرح وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو أن خطوط السكك الحديدية التي تربط مطار مدينة كويابا بوسط البلدة سيتم الانتهاء من تجهيزها بشكل كامل بعد انطلاق المونديال.

وأضاف الوزير البرازيلي أن الاستثمارات التي تمت في كويابا من اجل استضافة مباريات كأس العالم ستغير من شكل المدينة تماما، وأنه يتابع عمليات التجهيز الخاصة بالبنية التحتية، وأن البرازيل لن تشهد أي مشاكل تنظيمية خلال البطولة، "وسيشهد العالم ما كان يتوقعه من تنظيم ناجح".

وبالغ ربيلو في تفاؤله حيث قال "كأس العالم هذه المرة سيكون كباقي بطولات كأس العالم التي فازت بها البرازيل لأنها ستفوز بهذه النسخة أيضا".

وتبدأ الحكومة من جانبها تجهيز و إعداد قوات الشرطة لمواجهة الاحتجاجات المتوقعة خلال المونديال وذلك بعد تزايد حدة الاحتجاجات ضد الاسراف الحكومي في عملية استضافة كأس العالم، حيث بلغت عملية استضافة المونديال حوالي 36 مليار دولار طبقا لأخر التقديرات، في حين أن الشعب يحتاج إلى خدمات صحية وتعليمية ووسائل حديثة للنقل.

وقد شرعت سلطات ريو دي جانيرو في تجهيز فرق شرطة تستطيع أن تواجه القنابل القابلة للاشتعال التي يستخدمها المتظاهرين.

ورصدت مدينة ساو باولو 15 مليون دولار لشراء 15 مدرعة مصفحة أربعة منها ىمجهزة بخراطيم مياه لتفرقة المتظاهرين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 372


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة