الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
إسبانيا تعادل كفة التاريخ مع الطليان في ظهور أول متواضع لكوستا
إسبانيا تعادل كفة التاريخ مع الطليان في ظهور أول متواضع لكوستا
إسبانيا تعادل كفة التاريخ مع الطليان في ظهور أول متواضع لكوستا


03-06-2014 06:24 AM

واصل منتخب إسبانيا تفوقه على نظيره الإيطالي في السنوات الأخيرة، بفوز مستحق بهدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن الاستعداد للمشاركة في كأس العالم الصيف المقبل بالبرازيل.

أحرز بيدرو رودريجيز لاعب برشلونة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63، ولم يلفت دييجو كوستا الذي ارتدى قميص إسبانيا لأول مرة بعدما فضله على منتخب البرازيل الأنظار، رغم أن المباراة أقيمت على ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل فريقه أتليتكو مدريد.

البداية كانت ساخنة للغاية، جوردي ألبا كاد أن يهز الشباك بعد مرور 70 ثانية، حيث انفرد بالمرمى من تمريرة سحرية لإنييستا، ولكنه سدد الكرة في جسد بوفون، بعدها يسدد الجناح الإيطالي سيرشي كرة خدعت كاسياس وارتطمت بالقائم الأيمن.

سيطر منتخب "لاروخا" على مجريات الشوط الأول، وبلغت نسبة استحواذه أكثر من 70%، وكان أندريس إنييستا أفضل لاعبيه، كما شكلت تحركات فابريجاس وبيدرو رودريجيز خطورة كبيرة، وهددوا المرمى الإيطالي بتسع تسديدات، منها اثنين على المرمى، بينما بدا دييجو كوستا الذي يخوض أول مباراة بقميص منتخب إسبانيا تائهًا.

في المقابل اعتمد برانديلي المدير الفني لمنتخب إيطاليا على إغلاق وسط ملعبه بالثلاثي ريكاردو مونتليفو، وتياجو موتا، وكلاوديو ماركيزيو لمواجهة سرعات لاعبي إسبانيا، واللعب على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة رغم أنها قليلة للغاية، ومن إحداها راوغ بابلو أوزفالدو الدفاع، وسدد كرة ماكرة مرت بجوار المقص الأيمن.

حصل المنتخب الإسباني على 7 ركلات ركنية، إلا أن العملاق بوفون كان نجم منتخب إيطاليا بلا منازع، تصدى لتسديديتين خطيرتين من إنييستا وبيدرو، ليحافظ على نظافة شباكه، وينتهي الشوط الأول دون أهداف.

ثلاثة تبديلات دفعة واحدة أجراها المدير الفني لإسبانيا فيسنتي ديل بوسكي مع بداية الشوط الثاني، فأشرك فيكتور فالديز مكان كاسياس، وديفيد سيلفا مكان فابريجاس، وتشابي ألونسو مكان بوسكيتس، وسلك برانديلي نفس الخطوة فأشرك بيرلو مكان أنتونيو كانداريفا، وإجناسيو آباتي مكان ماجيو، وماتيا دي تشيليو مكان دومينيكو كريشيتو.

الحال لم يتغير كثيرًا، سيطرة وتفوق هجومي لمنتخب إسبانيا، لكن محور الأداء تقاسمه إنييستا مع ديفيد سيلفا الذي أهدى ألكانتارا فرصة هدف مؤكد، ولكنه سدد الكرة في جسد بوفون، بعدها يكسر أبطال العالم وأوروبا صمود الدفاع الإيطالي، من كرة متبادلة بين إنييستا وسيلفا أربكت صفوف "الآتزوري"، لتصل إلى بيدرو مسددها في المرمى، محرزًا الهدف الوحيد في الدقيقة 63.

دفعة جديدة من التبديلات للمنتخبين، ففي إسبانيا لعب راءول ألبيول مكان سيرجيو راموس، وخيسوس نافاس مكان إنييستا، وكازورلا مكان بيدرو، كما دفع برانديلي بثلاثة وجوه أخرى، حيث أشرك شيرو إيموبيلي وإيمانويل جياكيريني، وماتيا ديسترو مكان آليسيو سيرشي وتياجو موتا، وأوزفالدو.

شهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، ألونسو ينقذ مرماه من هدف مؤكد قبل أن تصل الكرة لمهاجمي إيطاليا، لترتد الهجمة إلى انطلاقة من خيسوس نافاس الذي راوغ الدفاع مستغلاً سرعته، وسدد كرة قوية أنقذها بوفون ببراعة، ليبقى الحال على ما هو عليه، ويخرج أبطال العالم وأوروبا منتصرين.

بهذا الفوز عادل منتخب إسبانيا الكفة مع الطليان في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما الذي يضم 33 مباراة، حيث رفع "لاروخا" رصيده إلى 10 انتصارات متساويًا مع "الآتزوري"، بينما انتهى 13 لقاءً بينهما بالتعادل.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 737


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة