الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
منتخب البرازيل يسحق جنوب افريقيا وديا.. ونيمار يبدأ تهديداته !
منتخب البرازيل يسحق جنوب افريقيا وديا.. ونيمار يبدأ تهديداته !


03-05-2014 11:24 PM



قاد الموهوب نيمار، منتخب البرازيل لإكتساح جنوب أفريقيا بخمسة أهداف دون رد ، في اللقاء الودي الذي جرى مساء الأربعاء بملعب سوكر سيتي بمدينة جوهانسبرج، وبعث برسالة تهديد مبكرة لكل نجوم العالم قبل إنطلاق منافسات بطولة كأس العالم التي تستضيفها بلاده الصيف القادم.

تقدم أوسكار بالهدف الأول للبرازيل (ق10) ، وضاعف نيمار النتيجة (ق41) ، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث ق(46) ، وسجل فرناندينيو الهدف الرابع (ق79) ، وعاد نيمار ليسجل "الهاتريك" وخامس أهداف السليساو في (ق90+1).

استعرض نجوم منتخب البرازيل قدراتهم الفنية خلال الدقائق الأولى من المباراة ودانت لهم السيطرة في ظل وضوح الفارق بينهم وبين منافسهم حتى وإن كان يلعب على أرضه وبين جماهيره العريضة ، ولم تمر الدقائق العشر الأولى من المباراة ، حتى برهن منتخب السليساو على تفوقه بشكل عملى بهدف جميل سجله أوسكار من تمريرة لهالك وضعته في مواجهة الحارس وليامز الذي خرج لمواجهته فلعب له الكرة من فوق رأسه مسجلا أول أهداف المباراة.

السيطرة الكاملة التامة على مجريات الأمور من جانب البرازيل مع محاولات خجولة لجنوب أفريقيا كان ذلك هو سمة اللقاء ، وشهدت الدقيقة (20) خروج زولو لاعب جنوب أفريقيا مصابا ليحل محله كومالو ، وكان نيمار قريبا جدا من التسجيل في الدقيقة (21) ثم (29) لكن دون جديد.

مال اداء المنتخب البرازيلي إلي الهدوء وهو ما منح أصحاب الأرض الجرأة للاحتفاظ بالكرة لبعض الوقت لكن دون تهديد الحارس خوليو سيزار ، غير أنهم لم يظنوا أن هذا هو الهدوء الذي يسبق العاصفة ، لتتلقي شباكهم الهدف الثاني عن طريق نيمار في الدقيقة (41) بعد تمريرة من باولينيو ، ثم اختراق و تسديد ، وشهدت الدقائق المتبقية في الشوط الأول أول فرصة حقيقة لجنوب أفريقيا عن طريق فورمان لينتهي بتقدم البرازيل بهدفين دون رد.

مع بداية الشوط الثاني حل مانيسا بدلا من رانتي في ثاني تغييرات جنوب أفريقيا ، فيما لعب ويليان بدلا من اوسكار ، وخرج باولينيو ليحل بدلا منه لويز جوستافو وراميزيز بدلا من هالك ، في ثلاثة تغييرات دفعة واحدة لمنتخب البرازيل الذي غير ايضا قميصه الأصفر ولعب بالأزرق ، وهو علي ما يبدو قد جلب الحظ سريعا لمنتخب السامبا بتسجيله ثالث أهداف المباراة عن طريق نيمار بعد لمسة رائعة من فريد ، انفرد بها بالحارس الذي خرج لملاقاته فلعب له الكرة من فوقه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (46).
تواصلت التغييرات من كلا المنتخبين ، حيث ديلون كلاسين ولعب منه دينو ندولفو ، ثم خرج جالي ولعب بدلا منه بونجاني ، فيما كان نزول دانييل الفيس بديلا من مارسيلو في الدقيقة (58) هو رابع تغييرات منتخب البرازيل ، ولعب بعدها بأربع دقائق جو بدلا من فريد ، وشارك باتوسي بدلا من باركر من جنوب أفريقيا وهدد مرمي جوليو سيزار من أول لمسة له في الدقيقة (63)، فيما خرج ديفيد لويز بعدها بدقيقة ليحل محله دانتي.

ظل المنتخب البرازيلي علي سيطرته علي المباراة ، وكان لديه الفرصة لإضافة المزيد من الأهداف في الدقيقة (73) من إنفراد ويليان الذي نجح الحارس ويليامز في التصدي لتسديدته ، فيما لم ينجح نيمار في اللحاق بعرضية الفيس في الدقيقة (76) ، في المقابل كان باتوسي مصدر خطورة جنوب افريقيا واهدر فرصة جديدة في الدقيقة (77).

فرناندينيو نجح في الدقيقة (79) من تسجيل هدف رابع من تسديدة صاروخية بعيدة المدى ليمنح المنتخب البرازيلي رابع أهدافه، تعددت بعده المحاولات من نيمار لتسجيل الهاتريك ، وهو ما نجح فيه في الدقيقة (90+1) بهدف من عمل جماعي رائع كان لجو فضل كبير في صناعته لينتهي اللقاء بفوز البرازيل بخمسة أهداف دون رد.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 613


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة