الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي بالأصل : الاتحادي ذهب مع الريح ولن يعود إلا بقيام المؤتمر العام
قيادي بالأصل : الاتحادي ذهب مع الريح ولن يعود إلا بقيام المؤتمر العام



03-05-2014 11:01 PM
الخرطوم: بكري خضر:

قطع القيادي البارز بالحزب الاتحادي الديمقراطي «الأصل» علي نايل بأن مشاركة حزبه في الحكم مع المؤتمر الوطني أقعدت الحزب وهزّت صورته أمام قواعده وجماهيره، واصفاً المشاركة بالديكور. وقال نايل إن الحزب الاتحادي رائد الحركة الوطنية ذهب مع الريح ولن يعود إلا في حال عقد المؤتمر العام وإزاحة من وصفهم بالمتآمرين مع الوطني من أجل الكراسي والسلطة. وأكد نايل في تصريح لـ«آخر لحظة» أمس إن مولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب مؤيد لعقد المؤتمر العام، متهماً من نعتهم بالمخذلين والأفاكين بإطلاق دعاوي بأن الميرغني يدير الحزب بأصبعه يساراً ويميناً، وقال هؤلاء يسعون للفتنة ودق إسفين بين الميرغني وقواعد الحزب، مؤكداً أن الاتحادي حزب مؤسسي يتخذ قراراته عبر الآليات التنظيمية وأن الميرغني يعلن القرارات بصفته رئيس الحزب.
وتساءل نايل لماذا لم يشرك الحزب في مفاوضات أديس أبابا، وقال «والله هذا هو الهوان بعينه ولكن نقول للوطني إن الاتحادي قادم بقوة من الخلف إلى الأمام». موضحاً أن لديهم حراكاً واسعاً وسط القواعد من أجل التحضير لعقد المؤتمرات القاعدية وصولاً للمؤتمر العام لإزاحة العناصر المشاركة في الحكومة قبل الانتخابات القادمة.

ومن جهة اخرى استبعد نايل موافقة أحزاب المعارضة «البعث ـ الشيوعي ـ المؤتمر السوداني» على الدخول في حوار مع المؤتمر الوطني بناءاً على دعوة رئيس الجمهورية للحوار، مؤكداً انعدام الثقة بينهما بجانب تمسك المعارضة بشروطها للحوار الداعية لتشكيل حكومة انتقالية وإطلاق الحريات لتهيئة الأجواء لحوار جاد يفضي لحلحلة قضايا الوطن. وقال نايل إنهم يرفضون أي حوار مع الحزب الحاكم، مشيراً إلى أن قيام الانتخابات في ظل وجود الوطني في السلطة مجرد ضحك على الدقون، داعياً إلى ضرورة إزاحته من سدة الحكم. وأرجع نايل استجابة المؤتمر الشعبي وحزب الأمة القومي للحوار مع الوطني لقراءة الأحزاب والتيارات الإسلامية للساحة العربية وما يحدث للإسلاميين من حولهم في دول الجوار. وقال «إن الإسلاميين يبحثون عن طوق للنجاة لخوفهم من أن يصيبهم ما يحدث للإسلاميين في العالم العربي». وأضاف لذا هم خائفون ويريدون توحيد كياناتهم من أجل المحافظة على مواقعهم، مؤكداً عدم قبولهم بأي حوار لا يتضمن القبول بوضع انتقالي ينهي سلطة الوطني في الحكم.

اخر لحظة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 936

التعليقات
#933662 [Abuali]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 05:47 AM
ياخى قوم لف مؤسسى بتع ايمانك ...الميرغنى براة قال العايز يقعد يقعد و العايز يمشى يمشى و حا نشارك حا نشارك .. انت ذاتك كنت مقصود بالكلام دة لمن مشوا ليهوا ناس احمد سعد عمر و انت سمعت الكلام دة و حردت و قلت ما عايز سياسة و عايز تعنزل .... و اللة العطيم البلد دى ما اقعدة الا رجال خنيايث زيكم آل الميرعنى يسوو فيكم العايزنوا و انتوا تمجدوهم كأنهم انبيا هولا الكذبة و هم ما اتنطعوا و باعوا البلد من اجل مصالحهم الا لمن وجدوا خنايث زيكم تميلوا محل ما يميلوا قاتلكم اللة البلد خربوها الزيكم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة