الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي يطالب حزب البشير بتقديم تنازلات
حزب الترابي يطالب حزب البشير بتقديم تنازلات



03-05-2014 11:42 PM

طالب حزب المؤتمر الشعبي المعارض بالسودان بزعامة د. حسن الترابي، يوم الأربعاء، حزب المؤتمر الوطني الحاكم، بتقديم تنازلات في مجال الحريات، من أجل تهئية الأجواء لإنجاح مبادرة الحوار التي دعا لها الرئيس عمر البشير.


وأبدى نائب الأمين العام للحزب إبراهيم السنوسي ـ طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية ـ تفاؤلاً بوصول الحوار الوطني الحالي بين المكونات السياسية السودانية إلى نتائج إيجابية، مستنداً إلى ترجيح الأحزاب لخيار الدخول في الحوار.


وأكد أن تقديم الشروط المسبقة قبل الدخول في الحوار مع المؤتمر الوطني، لن يؤدي إلى حدوث اتفاق بين القوى السياسية يسهم في إصلاح حال البلاد.


ورأى السنوسي أن اختلاف حزبه مع تحالف المعارضة، ليس حول المبادئ، بقدر ماهو حول المسائل الإجرائية المتعلقة بطرح الشروط قبل أو أثناء جلسات الحوار.


وقال في هذا الخصوص، إنه من الواضح أن قوى التحالف بدأت ترجح خيار الدخول في الحوار، خاصة بعد انخراط قطاع الشمال في الحوار، ووجود إشارات من حاملي السلاح بالقبول به.


ودعا السنوسي حزب المؤتمر الوطني إلى المبادرة بالإصلاح، وتقديم بعض التنازلات فيما يتعلق ببسط الحريات العامة وحرية الصحافة، لتهيئة المناخ للمعارضة للانخراط في الحوار، وتقديم وجهة نظرها في القضايا التي ستطرح خلاله.


وشدد على أن بسط الأمن وتحقيق الاستقرار في المناطق التي تشهد الحرب، لابد أن يسبق قيام الانتخابات العامة.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2672

التعليقات
#934427 [الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 10:47 PM
تكون ريالتنا سايلة لو بنصدق انو في مطالب جادة وحقيقية
كل جماعة فيكم اتفه من أختها


#934064 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 02:03 PM
تنازلات مثل ماذا ؟
هل يقصد منح الاحزاب والشعب السوداني الحرية مثلا .. بالطبع هذا غير ممكن لانها ستكون فوضى .
هل يقصد التنازل عن وزارات ومناصب مثلا .. هذا ممكن ولكن وزارات مثل الصحة والتعليم والاعلام والعمل وهذا اقصى مايمكن ولكن يمكن تعيين مساعدين ومستشارين باي عدد مهما يكون .
هل يقصد حكومة انتقالية مثلا .. هذا لايمكن لانه يعني الكثير والكثير جدا وسبق ان تم توضيح هذا الامر لن يحسم الا باطلاق عزرائيل الصافرة .
هل يقصد مثلا محاربة الفساد .. هذا ممكن وقد تحدت الحكومة كائن من كان ان ياتي بدليل على الفساد لان ماترونه من ترف وبذخ لدى بعض افندية الحكومة فهم ينحدرون من اسر غنية جدا وقد ورثوا ذلك من ابائهم كما انهم ناس متدينون لاتسمح لهم انفسهم باختلاس المال العام او الحج والعمرة على حساب الشعب .. اطمئنوا
هلل يقصد التنازل عن السياسة الخارجية ومحور ايران .. فهذا ممكن لو ابدت اي جهة اخرى استعدادها لمد الحكومة بالسلاح اللازم الذي تتطلبه الحروب الاهلية في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وتاديب الشعب متى مالزم ذلك .
اي تنازلات يريدون هؤلاء .. هذا طرح مبهم


#933968 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:28 PM
ويتنازل فى مجال الحريات ليه؟؟
مش هم فازوا فى الانتخابات؟؟؟
هسع لمن يفوز حزب المحافظين فى بريطانيا مثلا او الحزب الديمقراطى فى امريكا مثلا تانى ما بيسمحوا باى حريات لاحزاب المعارضة واجهزة الامن والشرطة والجيش كلها تبقى تحت طوع الحزب الفائز فى الانتخابات واى زول ينتقد الحكومة الفائزة فى الانتخابات او يحاول ان يسقطها الله قال بى قوله ومسيرات مافى وندوات فى الهواء الطلق مافى هسع مليباند زعيم العمال المعارض خاتنه فى السجن واكان مكضبين كلامى هذا اسالوا ربيع عبد العاطى!!!
وانتو اخذتوا استفلالكم ايها السودانيين عشان يكون عندكم حرية؟؟
ما لازم يجوا ناس زى الاسلامويين ديل فاهمين فى الوطنية والدين ويقودوكم لانكم ما بتفهموا زيهم فى الوطنية والدين والاخلاق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الله ينعل ابو اليوم الاتولد فيه حسن البنا وسيد قطب والقرضاوى كمان واشباههم قوموا كده جاكم بلا يخم الحركة الاسلاموية حاكمة ومعارضة!!!!!!!!!!!


#933697 [الطيب خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 08:16 AM
الأفضل أن تدخل الأحزاب بكل مكوناتها في الحوار المنتظر عشان تكسب الزمن وتشوف ما وراءه إن كانت الحكومة جادة وراغبة في الوصول إلى حل كان بها وكفى الله السودان شر الحروب والإحن وإن كانت مناورة سياسية لكسب عمل الجميع من أجل إسقاطها ولن يبكى عليها أحد ، العقلاء في هذا البلد يتمنون الهبوط النلعم كما يقولون أما إن عمت الفوضى فلا تبقى ولا تذر كفى الله السودان شر الفوضى


#933681 [الشمس المشرقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 07:37 AM
.by the way freedom is a fire


#933579 [الجزولي]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 01:33 AM
[ بتقديم تنازلات في مجال الحريات ] !!!!!

وهل الحرية تندرج ضمن قائمة التنازلات أم انا حق أصيل ياراعاك الله .. يبدو أن العقلية الاسلاموسياسسية كلها تنهل من معين واحد وإن اختلفو شكلآ يظل المضمون و جوهر المبادئ عندهم واحد.. الغريب في الامر ان دموعهم -أي الشعبي- لم تجف بعد من واقع الظلم والتضيق الذي وقع عليهم أبان المفاصلة وللحقيقة لايزال حتى الآن صراخ ونحيب كمال عمر يتردد في أذني وهو يبكي بحرقة حالهم ولا يجد من اخوته حتى مجرد من يربد على كتفيه..لذا نتسائل من مسح دموعك اليوم يا كمال ؟؟!


#933569 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:58 AM
من جرب المجرب حاقت بة الندامة لا حوار ولا تفاوض مع القتلة والمجرمين اذهب انت ايها الثعلب وخذ معك نسيبك الصادق والحسيب النسيب وتفاوضوا مع القتلة حتى تصلكم الطامة الكبرى ويرتاح الشعب من خزلانكم وفشلكم بعد ان اجلستوا البلد على ركبتها ونهبتوا ثرواتها وعذبتوا شعبها لا عفا الله عما سلف بعد الان المحكمة ستكون فى الشوارع باشراف الشعب نفسة ارجو ان لاتنتظروا ذلك اليوم الذى سيكون عبوسا قمطريرا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة