الأخبار
منوعات سودانية
نائب الأمين العام للهلال : هناك أيادٍ حفية تسعى لتعطيل مسيرتنا بأبطال إفريقيا
نائب الأمين العام للهلال : هناك أيادٍ حفية تسعى لتعطيل مسيرتنا بأبطال إفريقيا
نائب الأمين العام للهلال : هناك أيادٍ حفية تسعى لتعطيل مسيرتنا بأبطال إفريقيا


أكد قانونية مشاركة الحارس جمعة
03-07-2014 12:36 AM

أكد مجلس إدارة نادي الهلال السوداني سلامة إجراءات مشاركة الحارس جمعة جينارو في مباراة الفريق أمام الملعب المالي في ذهاب دور ال32 من بطولة أبطال إفريقيا، مؤكداً في الوقت نفسه عدم تقديم نادي الملعب المالي شكوى للاتحاد الإفريقي ضد قانونية مشاركة جمعة، وجاء ذلك على لسان نائب الأمين العام للنادي .

وكان تعدد من وسائل الأعلام وقناة فضائية خارجية قد نسبت تصريحات لأحمد شوبير بأن هناك تسريبات من داخل الاتحاد الإفريقي تؤكد بأن استبعاد الهلال من أبطال إفريقيا مسألة وقت ليس إلا وسيفرض الكاف عقوبات رادعة على نادي الهلال والاتحاد السوداني بسبب إدراج الحارس جمعة جينارو من دولة جنوب السودان في صفوف النادي بطريقة غير قانونية وسفره إلى مالي بجواز سفر سوداني كما زعم شوبير في تصريحاته.

وقال نائب الأمين العام لنادي الهلال المحامي الطيب العباسي في تصريح حصري لموقع ، اطمأن جماهير الكرة السودانية بصفة عامة وجماهير الهلال ولاعبي الفريق وجهازه الفني وقطاع الكرة بصفة خاصة أن مشاركة الهلال في البطولة الإفريقية هي معركة وطنية وبالتالي لا يمكن أن نتعامل معها إلا بجدية صارمة.

واشار إلى أن هناك أيادٍ خفية تعمل على تعطيل مسيرة الهلال في البطولة الإفريقية، وقال إن ما تم تناوله عبر قناة فضائية لا يمت بصلة للرياضة بأي شكل من الأشكال.

ووصف نائب الأمين العام لنادي الهلال هذا العمل بالترويج (القذر) قصد منه البعض تعطيل مسيرة نادي الهلال الكيان، وأن هذا العمل وراءه أيادٍ خفية للأسف الشديد نعلمها جيداً القصد منه عدم استقرار اللاعبين وخروج الفريق من أبطال إفريقيا وبالتالي عدم استقرار النادي.

وأضاف العباسي بقوله :سبق أن قلت رأيي القانوني في هذه القضية أي قضية مشاركة جمعة أمام الملعب المالي عند إشاعتها قبل أن تعبر المحطات الفضائية، فاللاعب جينارو محمي بموجب القانون بقرار الجمعية العمومية للاتحاد السوداني فيما يتعلق بتوفيق الأوضاع التي صدرت من قبل مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم التي أمنت على استمرار اللاعبين من دولة جنوب السودان قبل الانفصال حتى اكتمال مدتهم التي لم تنته وبالتالي مشاركة جمعة كانت قانونية.

وأردف بقوله :الحارس جمعة محمي بموجب اتفاقية السلام الشامل الموقع بين السودان وجنوب السودان فيما يتعلق بتوفيق الأوضاع ، وهناك نصوص تحمي اللاعبين فيما يتعلق بالشأن الرياضي نصت عليها اتفاقية السلام الشامل وبشهادة معظم القوانين الدولية.

وقال إن من يتناول عدم قانونية مشاركة جمعة مع فريقه الهلال أمام الملعب المالي بهذا المفهوم، كاذب فكرياً وقانونياً، وأشار الى أن الهلال يلعب له المالي كوليبالي وموطنه سيدي بيه ويحملون جنسية مزدوجة يلعبون مع منتخبات من بلادهم ويشاركون مع الهلال.

وتساءل العباسي قائلاً ألم يكن الحضري لاعباً للمريخ ويحمل الجنسية المزدوجة السودانية والمصرية ألم يشارك الحضري مع المنتخب المصري وهو لاعب للمريخ؟.

وجدد قوله بأن هناك أيادٍ خفية ساقطة وطنياً تسعى لخروج الهلال من البطولة الإفريقية وأن ما تم أمر مؤسف، مؤكداً في الوقت نفسه أن نادي الملعب المالي لم يتقدم بأي شكوى في قانونية مشاركة جمعة جينارو ، وقال إن جماهير الهلال أكثر وعياً وحرصاً على حماية تاريخ الهلال ولن نلتفت لمثل هذا الشائعات لأن أمامنا مباراة مهمة وهي مباراة العبور لدور الستة عشر من أبطال إفريقيا.

وختم نائب الامين العام تصريحه لكووورة بالقول :نادي الهلال عبر تاريخه منذ عام 1930 وحتى يومنا هذا ظل يحافظ على القيم السودانية والكرم والمبادئ السودانية المتمثلة في الضيافة واحترام الضيف ولذك لن نخرج ولن ننجرف ولم نذهب إلى ما ذهب إليه الفريق المالي في تعامله مع الهلال ببامكو، ونؤكد لهم أننا سنرد على هذا الفعل الذي يخرج عن مفهوم اللعب النظيف بالقيم السودانية ولأن الهلال جزء من هذا الإرث والقيم سنتعامل مع بعثة الملعب المالي بكل ما يمليه علينا الإرث السوداني لنحافظ على مسيرة الكرة السودانية وعلى القيم السودانية وسنتعامل مع ضيوفنا تعامل راقٍ.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1275

التعليقات
#935076 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 08:29 PM
طيب يا العباسى لو اصلا الملعب لم يتقدم بشكوى الكلام الكثير والتلميحات لزومها شنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة