الأخبار
أخبار إقليمية
النيابة تستعجل تقرير المراجع العام تفادياً لهروب المتهمين واختفاء الأدلة
النيابة تستعجل تقرير المراجع العام تفادياً لهروب المتهمين واختفاء الأدلة



03-07-2014 12:25 AM

الخرطوم: محمد البشاري
أوصى اجتماع مشترك لديوان المراجع القومي ونيابة الأموال العامة، بالإسراع في مراجعة المؤسسات الحكومية وتقديم تقرير المراجع العام لنيابة المال العام في وقت قياسي، تفادياً لهروب المتهمين واختفاء بعض الأدلة. وقرر الاجتماع المشترك تكثيف العمل بشأن (43) حالة اعتداء على المال العام، أوردها تقرير المراجع العام الأخير، والانتهاء من التحريات في أقرب وقت وإحالتها للمحاكم، في وقت خلص فيه الاجتماع إلى إحالة أي شخص بموجب المادتين (177/2، 123) من القانون الجنائي، اللتين تتعلقان بجريمة خيانة الأمانة للموظف العام، وجريمة التزوير، إلى المحكمة حال توافرت البينة المبدئية في مواجهته، بحسب توجيهات وزير العدل بعد الفراغ من التحريات، كما أوصى بشطب البلاغ حال انعدمت البينة أو كانت طبيعة النزاع مدنية.
وأبلغ رئيس نيابة الأموال العامة، مولانا صديق الشريف، ، أن الاجتماع المشترك مع ديوان المراجع العام بحضور المدعي العام بمباني النيابة أمس؛ أثار مسألة تعيين المراجعين القوميين في البلاغات التي تدون بواسطة النيابة، بناءً على تقارير المراجعة الداخلية بالمؤسسات الحكومية أو بناءً على ما يثار في الصحف، وكشف عن مطالبتهم بضرورة مدِّ رئاسة نيابة المال العام بالمخالفات التي تقع في الولايات حتى تتمكن النيابة من متابعة الموقف العدلي لهذه الجرائم مع وكلاء النيابات بالولايات. وأشار الشريف إلى أنه تم الفصل أمام المحاكم في (9) حالات اعتداء على المال العام من جملة (43) حالة أوردها تقرير المراجع العام الأخير، مشيراً إلى وجود (14) حالة قيد التحري، وتم استرداد المال المعتدى عليه كاملاً في بعضها، بجانب وجود (8) حالات قيد النظر أمام المحاكم. وكشف الشريف عن مناقشة الاجتماع للحوافز التي تمنح للعاملين بالمؤسسات الحكومية، مؤكداً اتفاقهم مع ديوان المراجع العام على إعداد مذكرة مشتركة للوصول لرؤية مشتركة بشأن الحوافز. وقال الشريف إن الاجتماع الغرض منه إحكام التنسيق والتشاور حول كيفية دفع العمل بين نيابة المال العام وديوان المراجع العام، مشدداً على اتفاقهم على عقد اجتماع شهري لمتابعة الحالات الواردة في تقرير المراجع العام الأخير.

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1099

التعليقات
#935106 [أحمد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 09:10 PM
الاعتداء دا كله على الموظفين الصغار فقط .. أما من الوكيل ولي فوق فهذا لا يعتبر اعتداء على المال العام بل يعتبر حق له ... خافوا الله يا ناس الإنقاذ تحاكموا في الصغار والكبار يبنوا في الفلل والعمارات .. إنتو قايلين ما في قيامة ولا شنو .. إن الله يمهل ولا يهمل ..


#934932 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 04:27 PM
ما دام الموضوع كده
ممكن المتهمين يهربوا
اقبضوا على جماعة سودانير وسودان لاين وشركة الاقطان ووزارة الرعاية الاجتماعية ووزارة المعادن ومشتريات الكهرباء والذين يجنبون الايرادات ويحصلونها خارج اورنيك 15 او بنموذج منه والذين يقفون وراء جوكية البنوك ومولانات الاوقاف الحج والعمرة وهم الاخطر وجماعة التقاوي والمبيدات الفاسدة .... الخ
الحقوا اقبضوا لينا الجماعة ديل بعدين يهربوا ونبقى في تلتلة انتربول وما معروف نلم فيهم ولالا
وتكون اموالنا ضاعت ساكت
نحملكم المسئولية اذا تباطاتم وهرب الفاسدين


#934689 [ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 10:56 AM
واين تطبيق قانون من اين لك هذا يانيابة المال العام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة