الأخبار
أخبار إقليمية
جبهة الدستور : «الترابي» و «المهدي» يخططان للصعود في «مركب» السلطة
جبهة الدستور : «الترابي» و «المهدي» يخططان للصعود في «مركب» السلطة



03-06-2014 04:41 PM
الخرطوم: صبري جبور

حملت جبهة الدستور الإسلامي الحكومة مسؤولية تفاقم الأوضاع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، وقالت إن أزمات البلاد الحالية سببها سياسات المركز الخاطئة تجاه الولايات وعدم الإيفاء بالالتزامات مع الحركات المسلحة الموقعة على السلام الأمر الذي أدى إلى اتساع رقعة الحرب، وقلّلت في الوقت ذاته من مخرجات الحوار المرتقب مع المؤتمر الشعبي والأمة القومي وبقية أحزاب حكومة الوحدة الوطنية، مشيرة إلى أن الحوار لن يفضي إلى نتائج مستمرة، لأن الحوار مع الصادق المهدي والدكتور حسن الترابي لا معنى له لأنه لن يحقق التوافق الوطني المنشود، و لأنهما يسعيان للصعود في «مركب» السلطة.

وشدد البروفيسور ناصر السيد الأمين العام للجبهة على ضرورة إيجاد رؤية جديدة وجريئة لحلحلة المشاكل والتوافق حول القضايا الوطنية، لافتاً النظر إلى أن الحوار مع بعض القوى السياسية لن ينزع فتيل الأزمات لأنه حوار الذات خاصة وأن ذات الأحزاب حكمت السودان من قبل ولم تقدم شيئاً، وقال إن الرؤية الجديدة تحتاج إلى جيل جديد فاعل وواعي لقيادة البلد وليس قيادات أعمارهم تجاوزت الـ«80» عاماً.

ووصف السيد الحوار الذي يدعو له المؤتمر الوطني بأنه حملة انتخابية مبكرة للمرحلة المقبلة أكثر مما يكون إشراكاً للأحزاب في القضايا الوطنية المتمثلة في السلام والدستور، مطالباً القوى السياسية بضرورة إعادة النظر في تكوينها ومنهجها ورؤيتها للقضايا بشكل جديد يتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة التي وصفها بالدقيقة والخطرة على السودان خاصة أن الوطن مستهدف من قوى أجنبيه متربصة لتمزيقه وتدمير هويته وموارده.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1829

التعليقات
#934544 [abdooosman]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 02:44 AM
الترابي ـ المهدي ـ المراغنا (كلهم اصحاب مصالح ومأرب اخر لا ترجو منهم اي شي يا الشعب السوداني وفي تقديري ليس فيهم صالح كل الدلائل تشير لذلك)


#934508 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 01:28 AM
ارجو مناقشة هذا المنصور بالمنطق لانه يبدو لي مغبي شويه وماشايف حاجه نحن عشال في السودان بعمر ناهز السبعين الان اي بنعرف السودان اكثر منه حضرنا الاستعمار الامجليذي ومعاهم المصري وحضرنا كل الحكومات الوطنيه والعسكريه البتقول فيه ده ماصحيح الاشياء الذكرتها تنفيذها تم لانها مجال للسرقه والنهب مش نمت لاجل راحة السودانيين عموما ارجو التفكير بهدوء ستكتشف اشياء واشياء


#934322 [منصور محمد صالح محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 07:19 PM
لا ادري مالذي فعلته حكومة الإنقاذ حتي تقابل بكل هذا العداء ،،،بحسي الوطني وبحبي الشديد للسودان أؤمن إيمانا قاطعا ويؤمن الكثير من السودانيين ان هذه الحكومة الموجودة الان هي حكومة وطنية عملت لخير السودان ،،المواطن العادي يؤمن إيمانا قاطعا لأمراء فيه ان حكومة عملت لخير البلاد والعباد ،،، لو ذهبنا الان لسكان مرزوق وامبدات والقماير والعشش والحاج يوسف وكل سكان الأحياء العشوائية وسالناهم عن ماذا قدمت هذه الحكومة لقالو بصوت واحد ،،،قدمت لنا هذه الحكومة السكن الكريم ،،،ان الديمقراطية لم تقدم لشعب السودان شي يذكر ولم تخطط لهم السكن العشواى ،،كان الناس قبل الإنقاذ يشترون الماء من بائعي الحمير ،،بل وسط الخرطوم كان الناس يشربون من الجرادل وبالكوز ،،،الف نفر من الناس كانو يشربون بالكوز الواحد ،،اسألوا سكان القماير ومر زوق هل كانو يعرفون ماهي الكهرباء ،،!!!وماهي الحنفيات ،،دعونا نترك الدين جانبا،،،في الحقيقة ان مانجزته هذه الحكومة في بلادي يعتبر ثورة في عالم الإنجازات ،،والإنجازات هي التي تتحدث عن نفسها ولا ينكرها الا مكابر ،،،تحدت الحكومة الحصار الامريكي والخليجي والتفت عليه بما لها من ذكاء وتلاعبت مع المجتمع الدولي بنفس طريقته،،،حقيقة لقد مللنا ومل كل الشعب السوداني من تغيير الحكومات ،،،أدرك الشعب السوداني الواعي ان تغيير الحكومة تلو الحكومة لا يفيده في شي ،،،لذالك صبر وصابر ورابط ،،،حقيقة ،،،استمرار الحكومة إبداءها الحالي أفضل كثير من ديمقراطية اللهم جرا التي عجز الصادق المهدي فيها من ان يشق طريق واحد من داخل الجزيرة أبا الي الطريق العام ( ربك) بل شارع الإذاعة بالملازمين لم يستطيع رصفه ،،،،صراحة الشعب السوداني ليس في حاجة الي ديمقراطية ،،،فقط يحتاج الي حكومة قوميه وطنية رشيدة فقط....


ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
United States [قاسم] 03-07-2014 10:16 AM
لم تسمع بالقتلى في الجنوب و عددهم 3 ملايين و لم تسمع بقتلى دار فور و عددهم 300 ألف و لم تسمع باغتصاب أكثر من أربعين ألف امرأة في دار فور و لم ترى السرقة و النهب و كروش أهل المؤتمر العفني ؟؟ هل السودان هو الخرطوم فقط ؟ ؟ حتى ما قلته من انجازات كانت بالدين الذي بلغ 42 مليار دولار ..ز ألم تسمع بقتلى متظاهري سبتمبر الماضي و قبلهم المتظاهرين الأبرياء في أمري و كجبار و بورسودان ؟ ألم تسمع ببيوت الأشباح ... ياخ الواحد منا عندما يرى كروش الكيزان و عرباتهم آخر موديل و تلفحه رائحة فسائهم و يرى الغبش يجاهدون للحصول على وجبة واحدة في اليوم يشعر بالقهر ... انتم معدومي الضمير لا ترون الضحايا بالملايين و ترون شارع ظلط و كبري ، لعنة الله عليكم .. قال انجازات ... قال حكومة قومية ... قوم لف لفاك قطر يا جدادة الكترونية .

[kandimr] 03-07-2014 08:13 AM
يا(منصور)لتكون (صالحا) وليس ناصرا (للشمولية) الظالمة (المدثرة) بالدين..و لمنظورك (للتقدم!) هو تخطيط وتوزيع (السكن!)..أوضح لك الجقائق التالية:..لإدراك مدى التدمير فى مجال(الإسكان) وسياساته.. إبان (شمولية) مايو فى (سنة74)..قبل المقبور نميرى (إستقال) جميع مهندسى الأسكان وسببها الرئسى(بجانب مطالبهم الفئوية) سياسة(الإسكان!) .. حيث أعلنت (شمولية) مايو..بأنتهاء دراسات الأمم المتحدةوزارة الإسكان وتقديم تقرير الخبير (قواردا)..أعلانا مخالفا للدراسة..وهو توجيه سياسة(الاسكان).*تبنى السياسة على أساس أن (الأرض) سلعة تجارية خدمية(مشتهاه!)..وتوجيه (التوزيع) من خلال الأنتماء لوحدات (الإتحاد الاشتراكى!)..وتبنى سياسة(المزادات)..وطرح مزاد (بجبرة)إشترت أمرأة(أربعين) قطعة أرض من (الثمانين) المطروحة..وبمناصرة نقابة المهندسين المركزية لفرع الاسكان بقرارها(أستقالة)جمبع (المهندسين). لتبنى مطالب مهندسى (الإسكان) وأجازتها بمجلس الشعب!..وإستكان الطاقية (نميرى).وأجاز (سياسة) الإسكان التى وضعتها لجنة من (نقابة مهندسى الإسكان) وخبراءمهنين وأكادميين..ولاتزال حكومات (الجباية)..(تتجاوزها) بعبارة(*خارج نطاق الخطة الأسكانية)!!عند البيع أو أستدرار عملة (المغتربين ).الشى الذى جرمته السياسة المبنية على أساس *(السكن) حق لكل مواطن.اذا عجزت الدولة عن منجه (بيتا). تمنحة(أرض بخدمات) وإن عجزت (أرض بدون خدمات!)..وأوصت بمعالجة (الهجرة) للمدن بقيام مدن(أستيطانية) حولها.. تكون مكتفية بمصادر وبمراكز (العمل) ومزودة (بالخدمات!)....ولنتسأل هل طبقت هذة السياسات الأسكانية؟..بل حلت مكان المدن الأسكانية المكتفية توزبع هلامى وتقنين للعشوائى وبدون مراكز عمل وبدون خدمات وأبسطها المجارى(وأنا دمعى جارى حتى على الاحياء العتيقة!) وتضاعفت الجباية حكر عوائد الخ..وظلت سياسة البيع وأستدرار(العملة) مستمرة بل شمل التخصيص والبيع(للأجانب) وأفضل المواقع(أحتمال بيع القصر الجمهورى!)..و *من يقول البغلة فى الأبريق!..فى (الشمولية) ودولة الآمن والقمع..(وعدم التفكبر والتكفير).و*الساقية لسه مدورة..أوليس (كان) من (الإمكان) تحقيق سكن أفضل من مما لمسته..ولا..*الجمل ما بشوف عوجت رقبته..نأسف (للإطالة!)..لزوم رغبتك (المستشفة) بردك فى تحقيق ضرورة حياتية حققها ألانسان (الاول) بسكن (الكهوف!)..( فأنصر) قومك ووطنك واخرج من (كهفك) وشارك وناضل من أجل حياة (كريمة)..بالضروة(حرة)!..ولننوى وندعو..عافاناورعانا الله لتنمية بلدنا (الفسيح).والذى أضحى (كسيح) بسقم (السياسة) وأدرانها الأربعة..(الطائفية) وا(لمتأسلمين) و(العسكر) و(العنصرية) ..اللهم عجل برعد (الإنتفاضة) وأمطرهم نار (الثورة) وقصاصها..(كفارة!) لهم..ولتعم البلاد(أرادة) الإنسان الحر بمظلة (الديمقراطية)..و(لنملك) كل راشد سودانى وسودانية فى موطنه..(زريبةو(خيمةوبهائم) ..أو.. (حواشةوقطيةو(بقرة).. (حق) مجانى ومدعوم.فى سودان حر بلا (جباية) وقهر ..أنها (أمانة) فى أعناقنا.. فهيا (للكفاح)...وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا (الهتاف) ..نحن رفاق الشهداء*..وليعد أبنائنا المغتربين لوطنهم وليعود الوطن اليهم.ولننشد خالدةالشابى:
*إذا الشعــب يومــا أراد الحيــاة فلا بـد أن يستجيب القــدر
ولا بــد لليـــل أن ينجلــي ولابـــد للقيـــــد أن ينكســـر
ومن لم يعانقــه شــوق الحيــاة تبخــر فــي جوهــا واندثـــر
ومن لا يحــب صعـود الجبـال يعـيش أبـد الدهـر بيـن الحـفــر

European Union [ساب البلد] 03-06-2014 11:21 PM
******* يا "منصور" و الله هريتا بتعليق الواحد دا ******* ما ممكن عامل كوبي بيست في كل محل **** قوم لف بلا يخمك انت و انقاذك **********

European Union [مفجوع] 03-06-2014 09:47 PM
يا أخوانا الزول دا ودوهو الضل ...إنت عايش قي السودان ...؟
أكيد لاقيلك شطراً ترضع منو ...
الإنقاذ مابيشكرها إلا مغفل زيك كدي .. الحصل للبلد دا كلو ربنا عمى بصيرتك تشوفو ..

United States [امدرماني سوداني] 03-06-2014 09:21 PM
يا منصور انت جداده اكترونيه والعب بعيد ما في الراكوبه امشي اكتب في صحيفه الهندي عزالدين كسر معاهو التلج للكيزان وانتظر لانو عندي هديه خاصه لك عود خاص بك يا رمه الكيزان

United States [امدرماني سوداني] 03-06-2014 09:01 PM
يا اخ صالح حرام عليك كل العملو الكيزان من تدمير في هذا البلد الطيب والله احلف قسم انت كوز حقيرومومنافق وحرامي لكن قربت

[قرقوش] 03-06-2014 08:11 PM
ههههههههههههههههههههه,,,,,,التقمّر قدك انشا الله,,,,,,انت خول ولا شنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة