الأخبار
أخبار إقليمية
الشيخ موسى هلال و اللعب بالنار
الشيخ موسى هلال و اللعب بالنار



03-07-2014 12:56 AM
عباس الامين

(1)
الشيخ موسى هلال شيخ قبيلة المحاميد العربية في دارفور و التى لها امتدادات عرقية في تشاد و النيجر و مالي له طموح الزعامة و الشهرة و التي جعلته من المطلوبين للعدالة الدولية بسبب الانتهاكات التي ارتكبتها مليشياته اثناء الحرب في دارفور بين الحكومة و الحركات المسلحة الامر الذي جعلت حكومة الانقاذ تكافئ الشيخ هلال بتعينه مستشارا بديوان الحكم الامركزي وهو في حقيقة الامر قليل العلم وفاقد للحكمة التي اشتهر بها والده عليه رحمة الله. طموحاته غير المحدودة جعله يشارك بصورة رئيسية في الحرب في دارفور مساندا للحكومة في تقتيل و تشريد الابرياء.
(2)
اصبح الشيخ موسى هلال بين ليلة و ضحاها من مشاهير زعماء الحرب اذ انه يستنفر افراد قبيلته في تشاد و النيجر و مالي للقتال في صف الحكومة التي وعدتهم بمنحهم اراضي القبائل غير العربية التي اشعلت التمرد ضد الدولة. الشيخ هلال ليس له مبادئ و لا اخلاق تحكم تصرفاته و سلوكه فهل يعقل ان يقوم زعيم قبلي بإعلان التمرد ضد والي منتخب اللهم الا اذا لديه سند من جهاز الامن و المخابرات الوطني ومن نافذين في رئاسة الجمهورية. لان اسئلة كثيرة محيرة للعقول منها لماذا لم تقم الاجهزة الامنية بمحاربة هلال و ضربه وكسر شوكته ولماذا لم يدين المركز تصرفاته.
(3)
اليوم 6 مارس نشر خبر بجريدة الراكوبة بان الشيخ موسى هلال وضع شرطا" لمقابلة النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح الا وهي تنحي الوالي كبر من ولاية شمال دارفور. اذا اي شخص لديه مليشيا تقتل وتحرق قرى الابرياء ويهدد بها الولاة و يجاهر بطردهم فما الذي يمنع الجبهة الثورية او اي تنظيم اثني او جهوي القيام بنفس الشئ الذي يقوم الشيخ موسى هلال على سبيل المثال يحق لوالي القضارف السابق عباس كرم الله تكوين مليشيا ويقوم بطرد والي القضارف الحالي و كذلك يحق لابناء البديرية بولاية شمال كردفان تكوين مليشيات و طرد الوالي محمد هارون لانه تسبب في اغتصاب حرائر القبيلة من قبل قوات الجري السريع. وكذلك يحق للوالي ايلا بتكوين مليشيا وطرد الشماليين من شرق الشرق. ووووا
(4)
العمل السياسي في السودان في غاية الانحطاط والتردي الاخلاقي الذي يجعل امثال الشيخ موسى هلال يتمردون على الدولة علنا تارة بطرد المعتمدين من محلياتهم و تارة بضرب قوات الاحتياطي المركزي و تارة بشتم الاخرين في وسائل التواصل الاجتماعي و الحكومة تقف مكتوفة الايدي لانه عربي ولكن تم نفس الفعل هذا من ابناء غير القبائل العربية لجهزت الحكومة طائراتها وقوات الجري السريع لحسم التفلتات و التمرد هذا هو العنصرية التي تتدثر بها حكومة الجبهة اللاسلامية. رسالة نوجهها للشيخ هلال يبدو جليا نهايتك قد قربت ولا يغرنك قوات حرس الحدود التي تتزعمها فغدا سوف تمتلك كل قبائل دارفور التي حاربتموها السلاح و الانقاذ ذاهبة لا رجعة فيها وبعد ذلك سوف تعرفوا اي منقلب ستنقلبون.


الردود



تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 8217

التعليقات
#935492 [gasim]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 11:19 AM
كاتب المقال عنصرى وغبى اكثر من موسى هلال وكبر والكل اصبح يمارس الارتزراق سواء بالسلاح او بالمال او بالقبليه ما دخل زرقة وعرب بصراح حرامية على كرسى اختلفو عليه واستغلو اهلهم المساكين من الجانبين ليكونو وقود هذة المعركة القذرة برعاية المؤتمر الوطنى الاقذر
نحن عرب بلهجتنا ولوننا خليط بين زنجى وعربى ونقطن مناطق تعتبر مصنفة شمالية حساب التصنيف العنصرى وكم ذرفنا الدموع على اهلنا الغلابة فى دارفور والجنوب والشرق تفتك بهم الحرب والفقر والجوع والمرض والاميه والجهل
هولاء حثالة منتفعين ويجب علينا محربتهم جميعا وان ندعو الله ان يجعل كيدهم فى نحرهم ويخلصنا منهم اجمعين
اللهم يامن اغرقت فرعون اغرقهم ويامن هزمت الاحزاب اهزمهم ويامن عذبت النمرود عذب ويامن الجمت ابو جهل الجمهم ويا من افنيت الطغاء والجبابرة عجل بفناءهم واجعلهم عظة لغيرهم امييييييييين


#935188 [لواء جنجويد/معاش]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 11:47 PM
استمعت اليوم الى برنامج فى اذاعة(تسعين فاصل ثلاثة)ونادرا ما استمع اليهافقد استضافت الاستاذ/بدالله آدم خاطر الكاتب المعروف والفريق حسين عبدالله جبريل,وقد ذهلت جدا للانحيار الواضح والفاضح الذى ابداه الفريق حسين عبدالله جبريل نحو الجنجويد عندما حصر جل كلامه فى الحركات المسلحة التى استولت لى محليات اللعيت وكليمندو وطويشة ومنطقة حسكتينة.وعندما ننبهته إحدى المتداخلات بان هناك فئة اخرى اشد فتكا من المتمردين هم الجنجويد , اشتاط غضبا وقال( لايوجد ما يسمى بالجنجويد ولا احب مثل هذه التسمية..جنجويد..ترابورا.. الناس تخطت هذه المرحلةو....)الفريق واصل بعد ذلك فى ذم ما تقوم به الحركات وركز حديثه على المواطن الذى اهانته الحركات(كمايزعم)خلاصة القول فقد اثبت الفريق بانه منحاز للجنجويد واستحق بذلك رتبة(فريق/جنجويد)عن جدارة.


ردود على لواء جنجويد/معاش
United States [salah] 03-08-2014 12:14 PM
اشتم فيك رائحه نتنه وهى العنصريه البغيضه الكريهة يامعاش والواضح انك لم تصل الى رتبة الوكيل عريف ناهيك عن لواء معاش


#935168 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 11:03 PM
للأسف الشديييييد يمكن لإيِّ كاتب مقال مدسوس ان يثير الفتنة ويتابع التعليقات وهو يضحك علي غبائنا، كلّ من له هدف قذر يكفيه سطرين ونحن نتكفّل بالباقي،باللهِ عليكم تمعنوا جيّداً في هذاالمقال المسموم وحينها تعرفون انّه قصد القضاء علي باقي النسيج الإجتماعي المهترئ،اصحوا ياعالم.انا الآن بالكلاكلةوإمام مسجدنا من دارفور وفي قريتنا بالجزيرة ايضاً الإمام من دارفورومبسوطين لأن مقياسنا الدين فقط ولم نحسُّ يوماً تجاهه إلاّ الإحترام بأنّه شيخنا وهذا في كثير من قري مَن تسمونهم عرباً ونسميهم مسلمين. (قلبي علي وطني او مابقي منه)؛


#935064 [ارنستو تشي]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 08:09 PM
الأخ كاتب المقال سؤالي لك ؟
هل ذرت دار فور ولو مرة ؟
أم هو تنظير والسلام
وهل قابلت موسى هلال أم معلوماتك منقوله سماعيا
ارحمونا من الوهم
أذا الحكومة زاهده في ما تبقي من سكان دار فور
فعليها مواجهة ربيبها موسى هلال
وفي النهائية لاتوجد حكومة ولا هلال ولا دار فور


#935024 [mohammed ibra]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 07:10 PM
- يلا يا شباب لنبز العنصريةوالجهوية والقبلية والحزبية والانتماءات الضيقة البلد راجياكم
وارجو من سيادتكم في ادارة صحيفة الراكوبة ان تنشرو تعليقتى وشكرا


#934951 [يحي]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 04:58 PM
هذا الرجل فرخ حرام وليس ابنا من صلب عبد الله الحكيم الذي كانت حكمته تجبر العرب والزرقة علي احترامه وتوقيره . اباه من جهة حدود تشاد بالله ارسلوه له


#934802 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 01:27 PM
يبدوا ان كاتب المقال اما احد منتغعي الوالي كبر او من القبيلة ذاتها


#934777 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 12:46 PM
* موسى هلال و كتائبه، و الجنجويد، و ابو طيره، و مليشيات الدفاع الشعبى، و غيرهم كثر هم صنيعة الإسلامويين الخونه، و وسيلتهم لنشر "اسلامهم" و بسط سلطتهم و سطوتهم على اهل السودان، و ثم التمدد فى الدول المجاوره. انه "إسلامهم و دينهم" وحدهم الذى ابتدعوه بهدف القتل و التصفيات و الظلم و الطغيان و الفساد. لعنة الله عليهم جميعا.


#934724 [DAFURI]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 11:49 AM
موسي هلال رءيسا هو البشير أحسن منو في شنو


#934654 [MOHAMMED ABAKER]
1.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 10:07 AM
ساب البلد
اولا كلما ذكركلمة عربي بتقول عنصري اولاموسي هلال هو جاهل وامي هذا الجاهل الوغد الجبان هو من باع اصوات اهله بحفنة قروش وصوت للشجرة ليفوز الوالي كبرالمنتخب انت ياجاهل ياموسي هلالانت الذي اعطيت الشرعية لكبر اولا مافي دولة في العالم بتعطي درجة مستشاراو وزير لشخص ما درس الثانوية العامة الادولة المهازل من هودفعتك في الثانوي ياجاهل امثالك من ضيعواالبلد بالقبلية العنفة والعنصرية البغيضة والكريهة قتل وشردت واغتصبت وحرقت والخ٠٠٠٠٠
ولكن الرب موجودوالحساب ولد هناك لايشفع لك جمالك ولامالك ولانافع ولا علي عفان والابكري ولابشبش بتاعك بعدين يوم الحساب مافي حاجة الااسمها الاتقيلوا لي الوالي كبر اوالمعتمدين تاكل نارك (براك ) لوحدك لولا الوالي كبر ياهلال حتي الان انت في سجن بورتسودان وجلابيتك تكسرت من الملح صيح المثل بيقول خوة العربي احسن منها زجاجة العرقي معروفين من زمان بالغدر والخيانة وهذا شميك ياهلال وزمرتك من النذل اتيت او من امس الي سرف عمرة لاستلام الديات بعد ما قتل ناس وفز ابنك ومن معه من المعركة وبالامس عندما قتل افرادك اثنين من ابناء القمر ونهبهم داخل السوق لم تذهب لحل المشكلة بل عندما اشتعل القتال واشتد هربت وفزيت لانك جبان ودموي تريد مزيد امن اراقة الدماء واستلام الديات تهاجم الناس في.مناطقهم وعندما ينتصروا عليك تطالب بالدية لناسك الذين هلكوا


ردود على MOHAMMED ABAKER
United States [القلم] 03-07-2014 04:26 PM
It is really miserable comment

United States [ساب البلد] 03-07-2014 03:33 PM
******** التحية لك "محمد ابكر" ***** ليس هناك مغالطات في الحقائق ***** موسي هلال مجرم اباد القري و قتل الابرياء و فعل ما لم يفعله الشيطان ولو اغتسل سبع بالماء و واحدة بالتراب لظل قذرا كما هو *** احتجاجي علي لفظة "عربي" هذا نوع من العنصرية **** نحن هنا ليس بصدد الدفاع عن المجرمين و لكن نحنا هنا لنبذ العنصرية و الجهوية ******


****** اما الوالي "كبر" فهو العن من موسي هلال و ايضا له يد طوالي في تسليح الجنجويد **** هلال كان يتلقي السلاح الحكومي عن طريق كبر ***** كبر ايضا قام بتسليح ابناء قبيلته تحت مسمي الدفاع حيث قامت قواته بمجزرة "شاوة" الشهيرة ******* اما عن شرعية كبر فهي كشرعية الموتمر الوطني كذب و تزوير و انتخابات مخجوجة ***** فيجب نظافة دارفور من امثال هلال و كبر و حميدتي و كوشيب و غيرهم بعد محاكمتهم محليا بعد سقوط الانقاذ يجب القصاص منهم و حرقهم احياء **** عاشت دارفور حرة ابيه **** عاش السودان حرا ابيا


#934652 [نيالاوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 10:06 AM
قال رسول الله: «لا تقوم الساعة حتى يبعث الله امراء كذبة، ووزراء فجرة، وامناء خونة، وقراء فسقة، سمتهم سمة الرهبان، وليس لهم رعية، فيلبسهم الله فتنة غبراء مظلمة يتهوكون فيها تهوك اليهود في الظلم»]


#934618 [سروره]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 09:04 AM
هذا مقال أريد به الفتنة واظن كاتبه من اذىال على عثمان


#934617 [كراكه]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 08:59 AM
ما ذهب اليه كاتب المقال هو عين الحقيقه..
ابان معارضه التجمع الوطني وعندما كان ينشط في شرق السودان واستولى على همشكوريب لعلك تتذكر جيدا،لماذا لم تطلق الحكومه صفة التمرد على العمل المسلح الذي قامت به المعارضه آنذاك.
لان هذا علعمل كان على راسه السبدين وكما هو معروف للحكومه من السلاله العربيه.
انشاء الله الرسله وضحت يا ود اخوي..
والسلام ولكي مني اطيب التحايا.


#934594 [محمدأحمد عطيه]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 07:40 AM
التحية لأخونا ساب البلد رددت فأفحمت


ردود على محمدأحمد عطيه
United States [ساب البلد] 03-07-2014 03:34 PM
******* شكرا اخي "محمد احمد عطية" معا من اجل سودان يسع الجميع ******* معا لاسقاط تجار الدين و وقف الحرب و محاكمة المجرمين ********


#934576 [المفجوع]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 05:45 AM
مقال سليم رغم النبرة الواضحه لان ليس لاي شخص حق ان يطالب بتخيير شخص معين و من انت لكي هل انت افضل منه. تفتكر لو انت محل كبر وكبر عمل نفس العملية دا البحصل ايه. لو عندك رئي يا شيخ مفترض يكون في الحكومة و ليس في كبر لان كبر المركز يستطيع ازاحتها في ثواني. و لو الكان الطلب جي من اي شخص ثاني غيرك مقبول. اما انت فاي شخص في العالم عارفك انت منوا. و لو انت ما داير كبر و الحكومة ما شغال بيك تعال الفاشر غير كبر بنفسك بدل تقعد تكوريك في الحكومة يغيرو ليك.


#934574 [adam]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 05:39 AM
قوم لف شيخ موسي هلال الحل في درافور


#934568 [الجنجويدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 04:00 AM
مرة يقولون لا توجد قبائل عربيه في السودان ونحن لا عرب ومتلصقين بالغروبه والان يقولون عرب المحاميد . اركزوا علي مبدأ يا امزرقه


ردود على الجنجويدي
European Union [محمد] 03-07-2014 11:43 AM
انتم عرب, هلا كتب لنا بالغة العربية حتى يفهم ما كتب؟


#934561 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 03:22 AM
الدولة ليس لها هيبة .. رئيس البلد شخصية ضعيفة و همه البقاء في الكرسي فقط.
البلد في حافة الهاوية وكل هذا لا يهمه طالما هو و عصابته في كرسي الحكم
البنوك الدولية أوقفت التعامل مع بنك السودان الخطوط العالمية توقفت رحلاتها للسودان بسبب سياسة البشير
و كل هذا الرئيس لا يهمه .. لا ادري ماذا ينتظر الشعب في هذا المتخلف


#934537 [الشاكووش]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 02:24 AM
الجيش السودانى الذى نعرفه إنتهى وتقلص إلى حفنة من ضباط كبار من محور التضامن النيلى ولم يتبق للمؤتمر الوطنى من جيش سوى الجنجويد، إسم الدلع قوات الدعم السريع، ولذلك لابد لهم من إسترضاء المجرم موسى هلال،، وهاهم دعوا نسيبه الرئيس التشادى كى يساعدهم فى إدخاله بيت الطاعة،،،


#934535 [القادمون الجدد]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 02:18 AM
احلى ما في المقال قوات الجري السريع ....المعتمدين الحول الفاشر كلهم هربو من قوات الجبه الثوريه دخلو الفاشر عثمان كبر قال ليهم الاستدعاكم منو قالو جاين يشاهدو مباراة المنتخب الكيني


ردود على القادمون الجدد
European Union [الكلس] 03-07-2014 03:03 AM
ههههههههههههههههااااااااي


#934533 [ساب البلد]
5.00/5 (5 صوت)

03-07-2014 02:17 AM
****** اولا: مقال عنصري من الدرجة الاولي ***** كنت اتمني من ادارة الراكوبة عدم نشره **** و نطالب بسحبه فورا ***** لان الراكوبة منبر لا يعرف العنصرية ولا الجهوية ***** و الا سوف لن يكون هناك فرق بين "الراكوبة" الموقرة و "بنبر السلام الظالم" ***** فقط تاملوا هذه العبارة البغيضة (((و الحكومة تقف مكتوفة الايدي لانه عربي ))) ثم العبارة الاقبح (((ولكن تم نفس الفعل هذا من ابناء غير القبائل العربية لجهزت الحكومة طائراتها))) نحن نتساءل هل كل "عربي" في السودان قل دارفور موافق علي جرائم موسي هلال و كوشيب و حميدتي ...الخ الجنجويد ؟؟؟ **** لقد قرات العديد من البيانات الصادرة من مثقفي الرزيقات "عرب" تدين و تشجب جرائم الابادة الجماعية بل تحاول توعية الشباب من الانجرار وراء الفتن **** يا اخي اتقي الله ***** يمكنك نقد موسي هلال و نعته بالمجرم و السفاح لكن من غير الزج بالعرق او القبيلة ********


**** ثانيا :((فهل يعقل ان يقوم زعيم قبلي بإعلان التمرد ضد والي منتخب)) *** منتخب كرة قدم ولا طائرة **** الكل يعرف انتخابات الموتمر الوطني *** بالاخص الاخيرة في شمال دارفور ***** عندما تزامنت مع سوق "المواسير" و ما صاحبها من ابتزاز و خج "اسقي الشجرة تاخد حقك 10" و ناس الفاشر عارفين الحصل شنو **** "هلال" قائد مليشيا الجنجويد "كبر" قائد مليشيا الموتمر الوطني الاثنين سيان **** ثم ما دخلك في صراع الموتمر الوطني ولا انت "منهم" **** انشاءالله يبيدوا بعض **** هذه تصفية حساب بين الكلاب خليك بعيد عشان ما تاخد ليك "عضة" ***** ابعد من العنصرية هداك الله ******** مودتي *************


ردود على ساب البلد
United States [ساب البلد] 03-07-2014 03:30 PM
******** التحية للاخوان الذين عقبوا علي تعليقي ***** ليس هناك مغالطات في الحقائق ***** موسي هلال مجرم اباد القري و قتل الابرياء و فعل ما لم يفعله الشيطان ولو اغتسل سبع بالماء و واحدة بالتراب لظل قذرا كما هو *** احتجاجي علي لفظة "عربي" هذا نوع من العنصرية **** نحن هنا ليس بصدد الدفاع عن المجرمين و لكن نحنا هنا لنبذ العنصرية و الجهوية ******


****** اما الوالي "كبر" فهو العن من موسي هلال و ايضا له يد طوالي في تسليح الجنجويد **** هلال كان يتلقي السلاح الحكومي عن طريق كبر ***** كبر ايضا قام بتسليح ابناء قبيلته تحت مسمي الدفاع حيث قامت قواته بمجزرة "شاوة" الشهيرة ******* اما عن شرعية كبر فهي كشرعية الموتمر الوطني كذب و تزوير و انتخابات مخجوجة ***** فيجب نظافة دارفور من امثال هلال و كبر و حميدتي و كوشيب و غيرهم بعد محاكمتهم محليا بعد سقوط الانقاذ يجب القصاص منهم و حرقهم احياء **** عاشت دارفور حرة ابيه **** عاش السودان حرا ابيا *******

United States [صلاح الدين محمود اسحق] 03-07-2014 09:49 AM
طرح جميل جداً جداً واضح انه صادر من شخص نظن أنه مؤمن بالله أوفيه حتى ولو ذرة من الإيمان ويبدوا أنه متعلم لأن لافرق بين عربى وعجمى الا بالتقوى لقوله تعالى :(إن أكرمكم عند الله أتقاكم)صدق الله العظيم

United States [ابو الجار] 03-07-2014 08:56 AM
يا اخي ساب البلد كاتب المقال ما قال الا الحقيقة. اليك الدلائل:
1- قوات موسى هلال تعتدي على معسكر كساب للنازحين و تقتل عدد كبير منهم وافراد الشرطة بمعسكر, ممنوع نقله في وسائل الاعلام.
2-قوات موسى هلال نعتدى على مركز شرطة كتم و تقتل بعض افرادها و تستولى اسلحة ومهمات الشرطة, ممنوع نقله في وسائل الاعلام.
3-قوات موسى هلال تداهم مركز شرطة فتايرنو و تقتل ثلاثة من رجال الشرطة و مدير مدرسة تانوية و تجرح اخر, و تستولى على سيارات الشرطة. ممنوع نقله في وسائل الاعلام.
4- قوات موسى هلال تدمر متحركا حكوميا بين كتم كبكابية. ممنوع نقله في وسائل الاعلام.
5-قوات موسى هلال تدمر متحركا حكوميا حول جبل عامر.ممنوع نقله في وسائل الاعلام.
و هذا رأس جبل الجليد والبقية اعظم والليالي حبلى بكل جديد.

[ود باين] 03-07-2014 08:37 AM
لك التحية

United States [أبوأحمد] 03-07-2014 07:31 AM
انت شكلك فعلاً سايب البلد من زمان هو شيء غير الجهوية والقبيلية ضيع السودان فعلا كاتب المقال كلامه صحيحة مئة في مئة... تاركين سجم هلال دا عشان هم مفتكرين انو هو (عربي) منفذ اجندتم ضرب القبائل غير العربية في إتقادهم (في حين أن لا يوجد العرب في السودان أصلاً)........

[كندمر] 03-07-2014 06:31 AM
تمام يا ساب (البلد) فكل أناء بما فيه ينضح!..وعلينا(كشف) بل و(كنس)..أدران السياسة المدمرة(الأريعة)المستنسخة من بعضه بالتتالى.(الطائفية)و( العسكر)و(المتأسلمين)و(العنصرية)..عافانا الله وشفانا..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..

European Union [عشم بعشوم] 03-07-2014 04:24 AM
كاتب المقال سرد حقائق واقعية تجرى على الارض ولا داعى لذر الرماد على العيون


#934528 [تمر الفكى]
5.00/5 (3 صوت)

03-07-2014 02:07 AM
روح صاحب المقال اجهضت المقال.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة