الأخبار
أخبار إقليمية
قطر تشعر بالضغط من موقف دول الخليج إزاء علاقاتها بالإخوان المسلمين
قطر تشعر بالضغط من موقف دول الخليج إزاء علاقاتها بالإخوان المسلمين


القرضاوي تغيب عن القاء خطبة الجمعة كعادته
03-08-2014 09:08 AM

ركزت الصحف البريطانية على العديد من الموضوعات ولعل أهمها الضغوط التي تتعرض لها قطر من دول الخليج لدعمها لحركة "الإخوان المسلمين" المحظورة في السعودية، والأزمة الأوكرانية وقراءة في هدف الرئيس الروسي في الاستيلاء على شبه جزيرة القرم.

ونقرأ في صحيفة الفايننشال تايمز مقالاً لشيمون كير في دبي بعنوان " قطر تشعر بالضغط من دول الخليج بسبب ارتباطها بالإخوان المسلمين". وقال كاتب المقال إن تغيب الشيخ يوسف القرضاوي المقيم في قطر والذي يعتبر المرشد الروحي لحركة الإخوان المسلمين عن إلقائه خطبه الجمعة كعادته، يثير تكهنات بأن قطر بدأت تتأثر بالضغوط التي تفرضها عليها دول الخليج لدعمها الجماعات الثورية في المنطقة.

وتشهد علاقة قطر مع جيرانها من دول الخليج توتراً في الفترة الأخيرة بعدما هاجم القرضاوي دولة الإمارات منذ أسابيع متهماً إياها بأنها "تحارب كل ما يمت بالإسلام بصلة"، وذلك بسبب إقدام دبي على سجن العشرات بسبب إنتمائهم للإخوان المسلمين، بحسب كاتب المقال.

هاجم القرضاوي دولة الإمارات منذ أسابيع متهماً إياها بأنها "تحارب كل ما يمت بالإسلام بصلة

وكرر القرضاوي - من على منبر قناة "الجزيرة" القطرية - هجومه على الإمارات بسبب مطالبتها بطرده من البلاد.

وأضاف كاتب المقال أن قطر تدعم الحركات الثورية، خاصة تلك التي لها علاقة بحركة الإخوان المسلمين والمرتبطة بالقرضاوي.

وأردف شيمون كير أن السعودية حظرت حركة الإخوان المسلمين وجميع الحركات الاسلامية - السياسية ومنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة اللذان يقاتلان نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وبحسب السفير القطري السابق في الأمم المتحدة ناصر بن حمد آل خليفة ،فإن "السعودية والإمارات ضختا مليارات الدولارات دعماً المشير عبد الفتاح السيسي الذي توخى منه الشعب كل الخير، إلا أنهم يرون اليوم أن العسكر يحكمون البلاد. .

وختم كير بالقول إن قطر تنفي دوماً علاقاتها بالجماعات المتشددة في سوريا، كما أنها اكدت على لسان أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل الثاني بأنه تم الاتفاق خلال اجتماع مجلس التعاون الخليجي على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وكذلك التغطية الاعلامية عن دول الخليج، إلا أن الاجتماع المرتقب لدول مجلس التعاون المرتقب هذا الاسبوع سيتضمن مطالب سعودية بإغلاق بعض منابرها في الدوحة.

بي بي سي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3113

التعليقات
#935829 [محمد عثمان علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 04:25 PM
كلام عجيب


#935682 [omer ali]
5.00/5 (4 صوت)

03-08-2014 01:27 PM
(((قطر تشعر بالضغط من دول الخليج بسبب ارتباطها بالإخوان المسلمين". وقال كاتب المقال إن تغيب الشيخ يوسف القرضاوي المقيم في قطر والذي يعتبر المرشد الروحي لحركة الإخوان المسلمين عن إلقائه خطبه الجمعة كعادته، يثير تكهنات بأن قطر بدأت تتأثر بالضغوط التي تفرضها عليها دول الخليج لدعمها الجماعات الثورية في المنطقة.))))


هذا الخبر يهمك يا عبد الوهاب يا افندي,, لقد افتيتنا ان قطر لن تتاثر بمقاطعة السعوديه والامارات لها ولكنني وغيري ممن اطلعوا علي تحليلك الهزيل لم يقتنعوا بذلك وكنا علي قناعة تامه ان السعوديه تستطيع تركيع قطر وتقليم دور القرضاوي السياسي في المنطقه ,,وهاهو شيخك الضلالي القرضاوي منع من القاء خطبة الجمعه وكما ذكرت لك يا افندينا عبد الوهاب بان القرضاوي سيزج به في احد سجون قطر عما قريب

وهاهي السعوديه تعلن خطوتها المباركه وان جاْت متاخره بعض الشئ وهي حظر تنظيمك الاخواني الارهابي

وربما شمل قرار الحظر امثالك بمنعك من السفر للسعوديه حتي وان ادعيت بانك ذاهب لاداء فريضة الحج او العمره لقد بدات حلقة الاخوان التامريه تضيق رويدا رويداولن يطول الزمان قبل ان يختفي تنظيمكم اللعين مثل خفافيش الظلام


#935576 [هيئة علماء الأرهاب]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 11:49 AM
حينما تحاور أياً من الكائنات ( الاخوانية ) وتخبره بأنه أرهابي،،،،

وأثناء الحوار الكلامي، يرد عليك بأنه ليس إرهابياً؛
وأنك إنما تصفه بذلك لأنك كافر ومارق عن الدين ويهدر دمك ويدعوا لهلاكك وقتلك على الهواء مباشرة.

حاجة عجيبة ( الاخوان ) !!!!!!


#935569 [أبو مونتي.]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 11:44 AM
عجبني لييييييييك و كل قرد
يطلع جبلو المتأسلميييييين ياكلوا ويخروا في الماعون.


#935555 [ود القطينه]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 11:25 AM
والله انا احي السعوديه علي هذه الخطوه واتمني ان تشمل اخوان السودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة