الأخبار
أخبار السودان المحلية
شرطة نهر النيل تصدر أمر قبض على شقيقي نافع علي نافع...شاهد الصورة!
شرطة نهر النيل تصدر أمر قبض على شقيقي نافع علي نافع...شاهد الصورة!
شرطة نهر النيل تصدر أمر قبض على شقيقي نافع علي نافع...شاهد الصورة!


03-08-2014 01:52 PM
الراكوبة تحصلت (الراكوبة) علي صورة من أمر القبض الصادر عن شرطة محلية شندي الممهور بتوقيع العقيد عادل حسن إبراهيم مدير القسم علي شقيقي مساعد رئيس الجمهورية السابق نافع علي نافع (عبدالرحمن والبلال) بتهمة تعذيب الشهيد عطاالمنان والتسبب في وفاته بعد إنهامهما له بسرقة مواشي خاصة بأسرتهم / وجاء في التقرير الطبي أن القتيل تعرض لتعذيب شديد ومتكرر نتج عنه إرتجاج الدماغ والأنزفة الواسعة تحت النسيج العضلي وتخت العضلات وفوقها وإصابة الخصيتيبن نتيجة الضرب بآلة صلبة تشبه "الخرطوم الملتوي" ــ أنظر التقرير ــ ، وتناءاً عليه تم فتح بلاغ في مواجهت المتهمين عبدالرحمن والبلال إضافة لبعض أفراد من جهازي الشرطة والأمن ــ تم تحديدهم بالإسم في يومية التخري ــ تحت المواد: ( 23 ، 26 ، 130 ، 75 من القانون الجنائي) ، وامت محاطبة قيادتي الشرطة والأمن لرفع الخصانة عن منسوبيها المتهمين في المشاتركة في إغتيال الشهيد عطا المنان.

هذا وتشهد منطقة البطاحين وتميد النافعاب خالة من الإختقان بينهما يعمل بعض الأجاويد علي إطفاء نارها خاصةً بعد رفض ذوي القتيل الديّة التي عرضها نافع علي نافع عليهم.

image


تعليقات 84 | إهداء 0 | زيارات 49599

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#961138 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 04:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



الي اعزائي واخواني القراء وشباب الراكوبه الكرماء .. نصيحه ..
كلنا يحب السودان ...وكلنا يكره الكيزان .. وكلنا مهان .. وكلناامله ورجاءه ان يصدق لشعب السوداني الرهان .. وكلنا سيظل يكتب مهما طال الزمان .. حتي ينتهي هذا الحكم والله المستعان :

ولكن ارجو .. ارجوا .. توفير حسن النيه .. وان لا نتناول في الردود علي بعضنا بالاساءات ..او
التجريح .. طالما الهم سلامة السودان .. سلمتم .. اخوكم المعذب المغرب الغلبان .


#945490 [ADIL MOHYEDDIN]
4.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 11:45 PM
إرحلوا
ام تحسبون الله لم يخلق لنا عنكم بديلا؟
أى اعجاز لديكم؟
هل من الصعب على اى امرىء
ان يلبس العارَ وان يصبحَ للغرب عميلا؟
اى انجاز لديكم؟
هل من الصعب على القردِ إذا ملكَ المدفعَ ان يقتل فيلا؟
ما افتخارُ اللصِ بالسلبِ؟
وما ميزة من يلبدَ بالدربَ ليغتالَ القتيلا؟


#943545 [loody]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 06:20 AM
يا اخوانا و يا شباب و يا ولكل المعلقين فى صحيفة الراكوبة و تعليقى هو اخر تعليق فى اغلب الكتابات من الصحفيين الرجال اولاد البلد اولاد الناس اولاد الموظفين وكبار موظفى الدولة والذين تمتعموا فى حياتهم متعاة اولاد الراحات بقروش الاباء النظيفة الطيبة الحلالللللللللللللل .
اقولها لكم اليوم...... المثل بقول ( قرشا ما من بيت ابوك بخلعك. )وقلتها لكم سابقا بالبونط العريض اتحدى كل قيادات و حكام وكيزان حكومتنا ,الغالية ,الشريفة ,النضبفة ,العادلة قبل يونيو 1989 الكان عندو فيكم عربية منو ؟ العندو بيت منو ؟ وقالها ايضا كاتبنا العملاق المرحوم الراحل الطيب صالح من انتم من هولاء ومن اين جئتم .
من النوادر التى تحكى فى عهد الرئيس المرحوم جعفر نميرى و مجلس قيادة الثورة (الواحد منهم لو عمل حاجة اى غلطة او تقصير او او بمشوا بشتكوه لاهله نميرى من ودنوباوى والمرحوم زين العابدين عبد القادر وخالد حسن عباس وابوالقاسم محمد ابراهيم والمرحوم ابوالقاسم هاشم (من الهاشماب ) بالواضح اى واحد فى مجلس قيادة الثورة عندو مرجعية و قريبة جدا. عشان كده كان الفساد المالى لايذكر و بعدد اصابع اليد ليه لانو الواحد منهم كان بخاف على سمعتو وسمعة اهلو و ممكن يشتكوه للكبار (كبار العائلة) و الما عندو كبير ............ تموا الباقى انتو.
اما الان ف حدث ولا حرج و لحدى هنا كفاية جدا و على قول الاخ و الصديق الاستاذ الفاتح جبرة.
كسرة......... فى اسماء مناطق فى السودان ده ما سمعنا بيها الا فى عهد ال........ و مش كده وبس المصيبة الكبرى وكما قالها صحفى سودانى مقيم فى امريكا شاهدته فى التلفزيون فى حوار قالها للسيد الصادق المهدى لولا التعليم المجانى من اولى ابتدائ لحدى الجامعة بلاششششش كان الجماعة ديل 90% منهم فاقد تربوى وكفى.
صدق الحق والله اكبر عليكم و ليكم يوم (الله يمهل و يهمل)


#940851 [ADIL MOHYEDDIN]
4.50/5 (3 صوت)

03-13-2014 08:56 AM
والَّذى نفسُ محمَّدٍ بيدِه لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يظهَرَ الفُحشُ والبُخلُ ويُخوَّنَ الأمينُ ويُؤتَمَنَ الخائنُ ويهلِكَ الوُعولُ وتظهَرَ التُّحوتُ ) قالوا : يا رسولَ اللهِ وما الوُعولُ والتُّحوتُ ؟ قال : ( الوُعولُ : وجوهُ النَّاسِ وأشرافُهم والتُّحوتُ : الَّذينَ كانوا تحتَ أقدامِ النَّاس لا يُعلَمُ بهم
الراوي:عبدالله بن مسعود المحدث:ابن حبان المصدر:صحيح ابن حبان الجزء أو الصفحة:4407 حكم المحدث:أخرجه في صحيحه


#939378 [Mohamed]
4.25/5 (4 صوت)

03-12-2014 12:28 AM
البطحاني احلف انك مندس باسم بطحاني عشان تثبت ان القضية عادية بل هي اصبحت قضية راي عام والدرب ضاع عليك وعلى نافع حقك يا امنجي باسم مستعار يا للعار وتقدر تقول اسمك كاملا ومن وين في البطاحين لكن ثورة الشعب قادمة


#939282 [كاره الكيزان]
2.50/5 (2 صوت)

03-11-2014 09:56 PM
الله ينتقم منكم ايها الكيزان يا نافع يا مجرم حتى خارج السلطه لا تترك الاجرام
اللذين طغوا في البلاد واكثروا فيها الفساد وصب عليهم ربك صوت عذاب انتظر يومك ايها المجرم


#937097 [albrado]
1.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 02:09 AM
طبعا الامراطور نافع علي نافع قبح الله وجهه اكثر مما هو عليه ابوريالة

مش حيسكت اخوانه يتقبض عليهم حتي لو قتلوا كل البطاحين .... اياديه

ملطخة بدماء الابرياء بالالاف بل بمئات الالاف يعني ايه بالنسبة له واحد

بطحاني يعذبوه اخوانه ويقتلوه ؟؟ ممكن نافع يشوف هذا التعذيب والقتل العمد

بواسطة اشقائه شرف للبطاحين وهذا الحيحصل ولا تسمعوا تحري ولا شرطة ولا بطيخ

والبشير اول من سيايده ويبحث له اعزار والبطاحين يشربوا من الترعة


#937080 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 01:32 AM
الرحمة تظلل روح الشهيد المقدام وكامل الموساة لاهله وعشيرته السمحاء..والخزي والعار والشنار ..لعصابة آل نافع الغوغاء.."


هاهي (الإنقاذ) تزكي نار الفتنة القبلية ..بإسم الدولة.. وختم الدولة.. وزي الدولة.. وأوراقها الرسمية..

لاحظوا: صورة أمر القيض.. (إقتباس)

*"الشاكي فيه أحمد صديق الإمام دفع الله سـ64نــنه /بطحاني/ مهندس زراعي بالمعاش/يقيم بحري كافوري مربع (5) منزل رقم 614"

** التوقيع عقيد شرطة عادل حسين إبراهيم..

القبيلة هنا في الورق الرسمي لزوما شنو..!!؟؟ ...الإسم عرفناـ العمر عرفنا ـ المهنه عرفناها ـ محل الإقامة المربع رقم المنزل برضو عرفناهو......"" الفبيـــــــــــــــــــــــــــــلة ..دي في شنو....!!؟؟؟

(الإنقاذ) بجاهليتها و بلحتها الصفراء تؤلب كل العصبيات القبلية..بإسم الدوله..وختم الدولة..وزي الدولة..ورجل الدولة..وقبيلة الدولة..ودين الدولة..."والقادم أخطر)..


ردود على انصاري
United States [ADIL MOHYEDDIN] 03-12-2014 04:12 PM
قال الرئيس البوسنى على عزت بك-اوفتش:يصبح الحيوان خطيراً عندما يجوع!ويصبح الانسان خطيرا عندمايشبع!!

[انصاري] 03-11-2014 01:24 PM
السيد [ADIL MOHYEDDIN]

تحياتي الطيبات..

شكراً لمرورك.. وشكراً جزيلاً لتعليقك..

أولاً: التحية ...لأهلنا البطاحين الكرام.. في أرضهم الطيبة الخصوب.. ويحضرني هنا قول الشاعر الفحل (البنا) ...وكفى):

((رعى الرحمنُ أهلَكِ ما أقاموا وما رَحَلوا وحيَّاكِ الغمامُ
ولا زالت عِهادُ المُزْنِ تهْمِي عليكِ وحولُها هَطِلٌ سِجَامُ
رياضُ اللهِ بسّطَها فكانتْ دليلَ وجودِه وله الدَّوامُ)

عزيزي: وفقاً لما ذكرت:

(نظام القبيلة والشياخة معمول به منذ عهد الانجليز ولاغضاضة فيه لانه كان وسيلة لتحديد اماكن الاقامة والحقوق وفقا للاعراف السائدة !!...)
"لأنه كان وسيلة لتحديد......الخ".. كما تكرمت وأوضحت..

و هذا هو قصدي بالظبط ..الآن في عصر رقم المنزل ونمرة الشارع وتحديد الحي ونوع المهنة..وغيرها من السمات المميزة للشخصية التي تكفي للإستدلال علي الشخص المعني وتعريفه.. لا معنى لذكر القبيلة..!!؟؟


.. أما في عصر الإنجليز لم يكن ذلك متاح..فكان للإدارة الأهلية من العمد والمشائخ..والنظار دروها الذي شغرتهوا بجدارة..
خالص ودي وإحترامي..

[ADIL MOHYEDDIN] 03-11-2014 08:33 AM
نظام القبيلة والشياخة معمول به منذ عهد الانجليز ولاغضاضة فيه لانه كان وسيلة لتحديد اماكن الاقامة والحقوق وفقا للاعراف السائدة !!والكل يعرف البطاحين على مر التاريخ !!فمن هم النافعاب؟حسب ما توارد لنا من اسلافنا هم مجموعة من (الفلاتة فوطة) وهى تحريف واختصار (لفوتا تورو) اى الفلاتة بيض البشرة!!


#936955 [جرارتوبو]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 10:14 PM
الزول دا بكتب بي الاردو


#936945 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 10:00 PM
الى المعلق الذى نفى عن نافع صفة الفقر لانه نال الماجستير والدكتوراة من كلفورنيا ويبدو انه جاهل بامر البعثات يا دجاجة يا صغنتوته فى الزمن الجميل حتى قبل 24 سنة كانت البعثات من حق كل مواطن سودانى بغض النظر عن فقير او غنى لانه البعثة على حساب الدولة وبعثات الزراعيين كانت معظمها لامريكا الفقر ليس عيبا لان النبى صلى الله عليه وسلم حبيب لفقراء والمساكين لكنه صلى الله عليه وسلم ليس حبيب اللصوص والمخلوعين والنهابين نافع فقير وعقدة الفقر جعلت منه لصا وحاقدا وجحمان وشرفان وهو ابتكر فكرة الجداد النافعى لانه رغم القصور والعطور لا يستطيع ان يعيش دون استنشاق ريحة وسخ الجداد وتعذيب وابتكار انواع تعذيب العباد


ردود على nagatabuzaid
United States [ADIL MOHYEDDIN] 03-11-2014 08:47 AM
ماضى الانسان زى الرقعة فى الهِدِم :لا الغسيل بمرقا ولا المكوة بتخفيها!!


#936927 [سليمان عباس]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 09:33 PM
اسي قالو المتهمين تم تصديق الافراج عنهم بمبلغ مالي قدره 96000


ردود على سليمان عباس
United States [ADIL MOHYEDDIN] 03-11-2014 08:41 AM
عن اى قانون تتحدث؟لقد شاهدت احد منسوبى مكتب المعتمد يعتدى بالضرب على رجل (هدف) فى المستشفى فتم القبض عليه واودع الحراسة !!وبعد قليل شاهدته يخرج (الحجل بالرجل )مع (وكيل النيابة) الى مكتب المدير التنفيذى للمحلية!!ثم(سمع اضانى) يتوسط لوكيل النيابة فى امر قطعة ارض لدى المدير التنفيذى !!فما معنى هذا؟

European Union [الــســيــف الــبــتــــــار] 03-09-2014 10:56 PM
جريمة القتل العمد و المنصوص عليها فى قانون بنى بهتان الوثنى بلرقم 130 لا تعطى الحق لوكيل النيابه او القاضى المقيم بالافراج المؤقت او كفاله حضوريه وغرم و اداء او مبلغ مالى ويظل حبيسا حبس انفرادى و يمنع عنه الزيارة لحين الفراغ من التحقيق و التحرى .
للتوضيح الا يكون هنااك تحاوزات فى القانون وهذا يعتبر اخلال بالقانون ؟


#936904 [الجيو]
3.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 08:55 PM
المشكلة الكبري في الكتابة في النت انو كل من هب و دب بكتب كلام ويردد في اتهامات من دون اى ادلة وعايز الناس كمان تصدق الكلام الهبوب ده ... زي كلام زينب البطحانية انتي لو عارفة تاريخ العلاقات بين الجعلين والبطاحين وبين النفعاب والبطاحين على وجه الخصوص ما بتكتبي الكلام الوضيع ده ... ده مخطط منظم من كوارد الشعبي و بعض من كوادر المؤتمر الوطني بهدف النيل من شخصية د نافع ولهدم العلاقة بينه وبين البطاحين مستغلين في ذلك هذا البلاغ الجاني .. البطاحين يعلمون علم اليقين ان نافع على نافع اقرب مسؤل في الدولة لهم ومن اكثرهم مودة معهم حتي ظن كثير من الناس ان نافع بطحاني ... نقول للجميع دعونا من الفتن القبيلة والقانون ياخد مجراه في كل البلاغات المفتوحة في كل الافراد من النفعاب او من البطاحين ,, واياكم والانسياق وراء التفاهات وساقط القول او التطبيل والاستغلال السياسي للقضية


ردود على الجيو
[على] 03-10-2014 10:43 AM
اسكت يااهبل مافى دخان من غير نار طيب انت بتنفى ليه لو ماعارف حاجة تانى الذول ده قريبى يعنى القصة حقيقية الزيك ده هو البفرعن نافع والزيه

[nagatabuzaid] 03-09-2014 09:27 PM
نحن كشعب سودانى نعرف ان بين كل الناس من هو صالح او طالح لكن نافع بتاعك ده وصمة سيئة بالنسبة للنافعاب ونافع بتاعك واخوته اثبتوا انهم اسرة مجرمة تحمل جينات بلطجة يللا يا النافعاب الطيبين منكم ابحثوا من اين اتى لكم نافع واخوته وانت تتحدث عن ان القانون ياخذ مجراه ومدرك تماما ان القانون قد لا ياخذ مجراه وان الضابط ربنا يحميه منكم ولما بتعرفوا ان هناك قانون له مجرى لماذا لم يلجاء السفاحون اخوة السفاح للقانون فى سرقة بهائمهم الجديدة عليهم والسارقنه هم ايضا وعملوا ليهم مجرى خاص بهم يللا بلا فلسفة بلا تغطية على الاجرام وكمان نافع سرق البان كلية الزراعة يللا فتش مجرى قانون لسرقة لبن الاطفال الرضع وكبار السنللبن


#936898 [Majid]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 08:50 PM
The letter has no signature, only two lines and it is on behalf of the police officer. This is just to absorb the public anger and after some time the case will be canceled and forgotten. You will see this is what will happen. No justice in that regime, maloun aboki ballad !!1


#936861 [المحامي]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 07:41 PM
تحية طيبة
هذه القضية في بدايتها ، وحتى الآن لا يوجد أي أدلة على إسناد التهمة للمشتبه بهم . بل هناك اعترافات من آخرين على أنهم هم من قاموا بذلك وتم هذا بعد قعدة (شرب خمر) واختلاف حول تقسيم أموال. وبالتالي فإن القضية براءة بإذن الله تعالى .
بالنسبة لدفع مال فهو بغرض إطلاق سراح المشتبه بهم وليس دية ، ففي جرائم القتل لا يتم الافراج إلا بقبول أهل القتيل.
أرجو تحري الدقة في المعلومات . فالقضية ليس لها علاقة مباشرة باخوان السيد نافع ، وجريمة القتل تمت بعيد عنهم ومن أشخاص آخرين قدموا اعترافاتهم وسيتم توثيقها أمام القاضي المختص لتكون اعترافات قضائية .


ردود على المحامي
[nagatabuzaid] 03-09-2014 09:30 PM
واحتمال تكونوا دفعتوا للشهود علشان يقولوا كده ولحوجتهم تقبضوهم وتلبسوهم التهمة


#936810 [kori ackongue]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 06:44 PM
Just keep your eyes on the Police Officer because something might happen to him for challenging his supervisors including the NCP top men politician. What Atta, and Adbul Rahim or Modammed Al Hafiz can do for his that is the most important point here?
These days the junta of Khartoum; headed by Dr. Nafie are followed locally, regionally and externally. Just to have this document and the name of the official policeman is enough, because they will use their influence to abort that justice track and everybody knows this fact. Just the truth when it is enabled to emerge then you think that it is out of control of the conspiracy direction, over is over for the added facts will mount to a mountains of facts. Dr. Nafie I think within shorty time his hair will be more while and nearly he will be subject to the heart attack for sure, if those to be persecuted and subject to jury verdict are really his direct brothers.


#936796 [كاره القبلية]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 06:26 PM
ياخي يا المشتهي السخينة مالك عاوز تكرهنا ياخي ليه أفقك ضيق كده؟؟ أي قضية عاوز تعملها جهوية وقبلية وأولاد غرب وأولاد بحر ودار الريح ودار صباح ياخي ارتفع لمستوى الأحداث والله البيحصل في الغرب والشرق والشمال والجنوب لا يعجب عدو لا صليح.
ياخي إنت كآآآآآآآآآآآآآآآآك ولا شنو؟؟


#936760 [محمد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 05:55 PM
قصاص قصاص شنو اذا ثبت انه دى فعلتهم بس يحكم عليهم بالمثل والعين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم ............ اما بانسبه لعمهم الكبير الحل شنو ورونا بس نعمل فيه شنو


ردود على محمد حسن
United States [قدورة] 03-10-2014 12:34 AM
عليهم اللعنة كرهونا في عيشتنا وخمو خير البلد وكمان بقو يكتلو في الناس بالتعذيب يا من ترى مد البعوض جناحه وكل امر عليك هين خلصنا منهم ومن أمثالهم يا الله


#936660 [زينب البطحانية]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:59 PM
يا جماعة زمان أبوى الله يرحمه وصانى وصية قال ( يا ولدى إياك أن تتزوج من فقراء جاهم غنى لكن إتزوج من أغنياء أصابهم الفقر) والناس ديل كانوا فقراء وبقدرة الواحد الأحد بقوا أغنياء فأحذروهم أشد الحذر، ياسبحان الله نافع الجيعان طوالى عايز يدفع الدية عشان يخارج أخوانه لكن على مين!!!! البطاحين النشامة أصحاب الأصل والكرامة، والله وبالله وتالله البطاحين لو ما جابوا حقهم أنا أول واحد ألبس طرحة(لاقدر الله) وأمشى فى الشارع...هل أرواح الناس وكرامتهم وشرفهم يشترى بالفلوس يا نافع يا (ما نافع)!!! ومن أين لك بالفلوس لتشترى بها كرامتنا؟؟؟هل هذا منطق؟؟ أم هذا هو المشروع الحضارى الذى تناديتم إليه وبشرتم به وأشبعتونا كلام وغناء ورقص!!! وأقول لك يا( ما نافع) كنت أعتقد مجرد إعتقاد أنك مسئوول عن أبناء الوطن ودماءهم وأرواحهم بصفتك كنت مستشار للرئيس ولكن أن تركض لدفع الديات بهذه العجلة والسرعةإبراءاً لأخوانك هذا السلوك أسقطك فى نظر الكثيرين يا ساقط!!! شكراً يا بريش والله والله والله أجمل تعليق أنا قرأته هذا التعليق.. وأبشر يا بريش يا ود الرجال والله رجالنا لو ما جابوا الثأر نحن النسوان بنعمل اللازم ونجيب ثأرنا، أنا بنتك يا البطحانى يا السودانى مابنتهان لنافع تانى ديله سلوكهم ما إنسانى، وبتشوفوا الموت وبتشوفوا النار وبيجيكم بكره كثير دخانى وبتشوفوا الفعل بإيدينا ما بلسانى..


ردود على زينب البطحانية
United States [ابو احمد] 03-09-2014 11:41 PM
الحمد لله هذه هزيمة مباشرة لنافع تمسه في عقر داره اخويه وربما تمسه هو ايضا ولن يخرج منها ابدا فالقضيه عممت ودونت واصحاب القضيه متحمسون جدا وحتى لو حكم القضاء لصالح نافع ربما تؤدي للاطاحة بالحكومةولذلك سينال نافع اول جرعة وربما تكون قاضيه لكل نفوذه في الدولة

[ود العمده] 03-09-2014 09:45 PM
انت كده كده لابس الطرحه وبجد انتي اسمح لي اناديك باانتي لانك البنت افضل منك ولاحظت في كلامك قمة الجهل ودعوه للقبليه الموضوع بين شخصين بغض النظر ينتمون لاي قبيله والقضيه ذي ما بقولو وصلت القضاء خلاص خلو القانون ياخذ مسارو وثانيا موضوع الديه دا قانون شرعي اها برضو عنك فيهو راي
وياريت يا شباب تبعدوا عن الفتن والبلد ما ناقصه


#936632 [سلطان عيال عطيه]
5.00/5 (3 صوت)

03-09-2014 03:25 PM
اقترح على القراء الكرام والمسؤلين عن الراكوبة ان نجهز حالنا لدفع الدية التى سيدفعها هذا الغير نافع لاهل المرحوم حتى لايضعفوا امام الاغراءات وهذه الفرصة التى نجرع فيها الغير نافع من نفس كاسه التى سقانا ....القصاص القصاص....فلانامت اعين الجبناء


#936626 [ابوحسن]
3.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:20 PM
الله يستر دي فتنه جديدة في البلد نحنه ناقصين يا جماعه عليكم الله


ردود على ابوحسن
[rudwan] 03-09-2014 04:42 PM
فتنة شنو يا سيد دي بلطجه وظلم والظلم ظلمات


#936618 [الكلس ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:13 PM
لو اسلمنا انو المرحوم سرق صحى صحى ايييه ذنب الخصية وليييه ركزو فى الخصيتين !! شئ غريب والله وليييه التعذيب من اصلو ؟؟ المحكمة كانت تشوف شغلا وبس !!!!


#936613 [المنحوس]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:11 PM
انتو ياجماعه ناسين انو الجماعه ديل ح يجيبوا واحد من القضاء التابعين ليهم ويطلعوهم براءة انا خايف يعملو ليهم رد شرف سبحان الله امرحي يامهازل.................


ردود على المنحوس
[nagatabuzaid] 03-09-2014 09:35 PM
هناك قاضى عادل هو الله الحكم العدل المنتقم الجبار وهناك شهود هم الملائكة فليفعل البلطجى نافع ما يريد ولكن اين المفر من ذلك اليوم


#936605 [abdalla]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 02:59 PM
دقانى وبكا سبقنى و اشتكا


#936549 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 02:02 PM
فى شريعة هيئة علماء السودان . لا يجوز تطبيق احكامها على ( ابناء الاكرمين ) وابناء الاكرمين الذين لا يشملهم التطبيق .. اشقاء نافع القتله .. والسجين القاتل عبدالرؤوف ابو زيد محمد حمزة .. وضابط الشرطة قاتل عوضيه عجبنا .اما اهل الهامش فرأينا كيف تم تطبيق القصاص بالاعدام الجماعى قى المدانين بقتل الصحفى محمد طه لانهم من اولاد الغرب .. ورأينا كيف تم جلد فتاة الفديو الجائعة الفقيرة .وعلمنا بان احد النهابين تم قطعه من خلاف لسرقته لورى فقط وهو من ابناء غرب السودان .. واذكر قبل سنوات قامت شرطة الحاج يوسف بقتل متهم فى الحراسة بالتعذيب وثبتت الجريمه واحتال القاضى وبرأ رجال الشرطة القتله .. واذكر ان اسمه جمعه .


ردود على المشتهى السخينه
[nagatabuzaid] 03-09-2014 09:41 PM
لماذا لا تتناول الامور كمواطن عادى ومشاكل السودان والسودانيين واقول ليك كلام انغضبت او رضيت ان من قتلوا الصحفى محمد طه محمد احمد يستحقون لو كان هناك اكثر من الاعدام نحن جميعا نعانى فلا تنحرف بالامور بنظرتك الضيقة وكدى ورينى منو العربى نقى فى السودان

United States [ودالباشا] 03-09-2014 08:11 PM
طوالى كده
الماتوا فة كجبار
وابوحمد
وشهداء رمضان
وكمان ناس مجدر وجرجس
ازيدك ولا كفاية...ديل رايك فيهم شنو !!

بلاش من هذه الامراض دى يكفى كلهم سودانيين وماتسد نفسنا

United States [سلطان عيال عطيه] 03-09-2014 03:17 PM
من هم الكرمون.......الكيزان...لا بل هم الاحقرون


#936535 [سامى]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:54 PM
التخلص من نافع ده الدافع الاساسى للبروبقندا دى والبلاغ والدية ده كله كلام فارغ --- الناس دى مامن الليلة بيعملوا كده ويقتلوا الناس -- الجديد انه الجماعة عاوزين يخلصوا من نافع ويلصقوا به كل جرائم الانقاذ


#936533 [عابدة الطيب]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:53 PM
اتمنى اهل الفتيل ما بيبهو دم اخوهم باللين
اخدو بنافع


#936518 [عدو الكيزان النازي]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:39 PM
القضية بقت رأي عام

القصااااااص ... القصاص .... القصاص

الدم الدم

لا بد من قتل كل من اشترك في الجريمة البشعة ... والتشهير بهم اي الاعدام في ميدان عام

لك الرحمة يا ابن البطحان عطا المنان

ولن يفوت استشهادك سدى

اللهم عليك بهؤلاء العتاة المتجبرين
اللهم اقصم ظهورهم وارنا فيهم عجائب قدرتك


#936511 [عبدالاله]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:36 PM
اعوذ بالله


#936491 [الأحنف بن قيس]
2.50/5 (2 صوت)

03-09-2014 01:15 PM
ياجماعة الخير المتهم برئي حتي تثبت إدانته وبما أن الإدانة لم تثبت تبقي البرآءة ثابته بعدين غلطان المرحوم الجماعة ديل المابسرق منهم بعزبوا ويطلعوا عينوا ويمرقوا منها زي الشعرة من العجين بعدين خلي بالك تعزيب متعوب عليه إنت قايل الوصول للخصية وضربها بالخرطوش المتين وهي في قرار مكين مسألة ساهلة ده علم ياعالم والله لا يوريكم


ردود على الأحنف بن قيس
[nagatabuzaid] 03-09-2014 09:43 PM
كل من ينتمى لنافع يمكن ان يفعل ذلك واخوهم متخصص تعذيب وانت اعلم من طبيب التشريح ؟؟


#936469 [حكومة البشير توالى الشيعة ومدمرى الدين ضد اهل السنةو الجماعة]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:00 PM
ماممكن تشاكلنى وتشتمنى وبعد ده عايز جنتى .. جلبتم بن لادن للسودان وشتمتم السعودية عن طريق يونس ووقفتممع العراق ضد دول الخليج التى كانت تساعد الشعب السودانى فى كل نائبة ورغم ذلك قام أهل الكويت الطيبين بدعم صندوق تنمية وإعمار الشرق ورئيس الصندوق هو الكوز المنهندس أبوعبيدة دج .. وبعد كل وقفتم مع الدول المقحطة مثل إيران التى لم تساعد السودان باى شئ وخططتم لقتل حسنى مبارك وأعلنتم وقوفكم مع كل حركة لاتفيد الأمة بشئ .. وواليتم إيران الشيعية ضد اهل السنة والجماعة وبعد ده عايزين تتمتعوا بخيرات العرب وين ده كيف يتفكر أدمغتكم المفلسة يامؤتمرجية الآن جاء وقت الحساب والضرب عليكم بيد من حديد أيها المفسدين المحطمين لشعب السودان ودولته وقيمه السمحة فأنتم مسخ حقود يحمل ضغينة للبشرية ولابد من إستئصالك لأن نفوسكم خربة ومريضة أنتم مرضى نفسانيين ولقد توصلت أيضاً إلى أنكم تحبون القبح والشنا ولاتحبون الجمال وتحربونه حتى المراة الجميلة تتزوجنهاوبعد أن تمصوا جمالها ترمونهارمية الكلاب وتتزوجوا بأخرى وهكذا انتم العفانة والعفونة بنفسها أيها الجبهجية حتى وجوهكم كالحة من الحقد والحسد والفساد وكتير كتير كتير .. فلابد من إستئصالكم والضرب عليكم بيد من حديد لأن نفوسكم خربة حاقدة ممسوخة لاتصلح للحكم بل أنتم فى حاجة للعلاج النفسى .. الله ينقذ السودان والأمة من شروركم وتفكيرك وعقولكم العفنة الكريهة .


#936442 [البطحاني]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 12:29 PM
احقاقا للحق نافع ليس طرفا في تلك الفضية ونحسب انه من ابناء المنطقة وتربطه علاقة طيبة مع البطاحين ، قالمجرم يجب ان يحاكم ويجب الأ يؤخذ نافع بجريرة اخوانه.
وللذين لا يعلمون أن عاش جزء من باكورة صباه مع عمته السرة والدة الناظر محمد صديق طلحة
وللذين لا يعملون أن من قام بدعم توصيل كهرباء المنطقة الغربية وللذين لا يعلمون هو من قام بدعم كهرباء شندي أبودليق حتى وصلت الآن مرحلة طرح العطاءات.
وللذين لا يعلمون هو الداعم الرئيسي لقيادات البطاحين ونملك التفاصيل.
ونعلم مدى حبه لأبناء البطاحين ولمناطق البطاحين ومدى اعزازه بذلك، لذلك نصيحتي لكل ابناء البطاحين الأ ينساقو وراء اصحاب الأجندة التدميرية وليعلموا ان دكتور نافع علي نافع منا نحن البطاحين ونفتحر بذلك.


ردود على البطحاني
[nagatabuzaid] 03-09-2014 09:50 PM
وهل كل ماذكرته ينفى ان نافع واخوته سفاحين وبلطجية وقتلة وفجرة ؟وهل ان فعل ما فعل من اجل عيون عمتوا السرة مع اهتذارى لمن ينتمى اليها من ابناء بسبب تناولى اسمها هل ينفى ان نافع واخوته جينات مجرمة ؟ اسكت كده بالله انت بكل اسف من جداد نافع وبكل اسف البطاحين لا يمكن يكون منهم جداد لكن انت تربية نافع

United States [كرار] 03-09-2014 07:27 PM
لعنة الله عليك ...تفففففففففففففففففففففففففففف

United States [ahmed//] 03-09-2014 07:05 PM
ولكن هل سألت نفسك سؤال ان هؤلاء الأشخاص القتلة لو لم يكونا أخوان نافع ، هل ممكن تأتى إليهم كل هذه الجرئة لإرتكاب هذه الجريمة دون خوف او وجل ، إذا كان نافع عاش مع البطاحين او ويحبهم لذاتهم لا مصلحة سياسية بعينها ، فإخوانه لماذا لم يسيروا على نهجه ؟ هل نافع واخوان نافع ليست من اسرة واحدة ؟ الذى حدث اجرام من هذه العائلة وعلى راسهم نافع الذى علم هذه الأجيال هذا الإجرام بطريقة مباشرة او غير مباشرة ..

United States [خالد] 03-09-2014 06:41 PM
يا البطحاني بطل التطبيل من بيت ابوه نافع جاب الكهرباء؟؟؟ - ما من مال الشعب السوداني ودي من واجبات المركز - بعدين الكهرباء ما بغشو بيها زول عشان يسقط حقه في دم قتيل تم تعذيبة مقابل شياه - بعدين وفر النصح لا تكون مثبط للناس عشان الموضوع يبقى مثل قضية عوضية قتيلة الديم -
الجم لابد يتناسب معه العقاب - غنم تقتل زول - ارعى بي قيدك بعيد البطاحين عارفين كيف يتعاملوا مع هذه القضية -
ازيدك علم هذه ليست اول قضية واستكاك قبلي بين البطاحين والنافعاب اسأل الناس الفي الخلاء والراعي - ماذا يحصل ؟

United States [عدو الكيزان النازي] 03-09-2014 02:42 PM
انت ما بطحاني ... انت انبطاحي ... تلقاك كوز مشترينك ... الله ينجينا من امثالك


#936416 [بريش منصور]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 12:04 PM
يا جماعة زمان أبوى الله يرحمه وصانى وصية قال ( يا ولدى إياك أن تتزوج من فقراء جاهم غنى لكن إتزوج من أغنياء أصابهم الفقر) والناس ديل كانوا فقراء وبقدرة الواحد الأحد بقوا أغنياء فأحذروهم أشد الحذر، ياسبحان الله نافع الجيعان طوالى عايز يدفع الدية عشان يخارج أخوانه لكن على مين!!!! البطاحين النشامة أصحاب الأصل والكرامة، والله وبالله وتالله البطاحين لو ما جابوا حقهم أنا أول واحد ألبس طرحة(لاقدر الله) وأمشى فى الشارع...هل أرواح الناس وكرامتهم وشرفهم يشترى بالفلوس يا نافع يا (ما نافع)!!! ومن أين لك بالفلوس لتشترى بها كرامتنا؟؟؟هل هذا منطق؟؟ أم هذا هو المشروع الحضارى الذى تناديتم إليه وبشرتم به وأشبعتونا كلام وغناء ورقص!!! وأقول لك يا( ما نافع) كنت أعتقد مجرد إعتقاد أنك مسئوول عن أبناء الوطن ودماءهم وأرواحهم بصفتك كنت مستشار للرئيس ولكن أن تركض لدفع الديات بهذه العجلة والسرعةإبراءاً لأخوانك هذا السلوك أسقطك فى نظر الكثيرين يا ساقط!!!


ردود على بريش منصور
United States [ابوشورة] 03-09-2014 06:52 PM
ومين عارف يمكن لابس طرحة حسع كمان

United States [Ibrahim] 03-09-2014 03:43 PM
يا بريش ما تتكلم ساكت وتقول كلام ما فى محله للمعلوميه د/نافع على نافع حاصل على الماجستير والدكتوراه من كلفورنيا فى اوئل السبعينات قول اى كلام تانى غير انه فقير وشاف الغنى قريب وبعدين لو اخوانه مجرمين وبلطجيه هو ذنبه ايه انت يا سيد ما تنفع قاضى ولامسؤول لو ده فهمك


#936409 [معاوية]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 12:00 PM
اسره مجرمه وضاله ليهم يوم كمان ان شاء الله والبطاحين ماهم رجال لو ما جابو تارم الان من نافع زاتو


ردود على معاوية
European Union [شوقي] 03-10-2014 03:12 AM
كلامك غريب والله كيف تقول اسرة مجرمه انت بتعرف منو من اسرة نافع على نافع

حتى لو كان نافع واخوانه الاتنين قتلوا الراجل ما عندك حق تجمع جميع افراد الاسرة

اي اسرة فى السودان عندها امتدد يعني من اولا عم الى اولا خال الى اولاد عمه وخاله

كيف تقول اسرة مجرمة ذنب الباقين شنو انت تتحدث عن الظلم وتبيح لنفسك ان تظلم الاخرين
لا يجوز اتهام الناس بالباطل.

السودان كلو بيقول حكومة الانقاذ ظالمه لذلك بتعارض فى الحكومة كيف ان تظلم.

اسرة نافع ما نافع واخوانه الاتنين خليك فى الموضوع ما تطلع برة الموضوع

معظم الاسر السودانيه فيها من يتبع للانقاذ وفيها من يتبع لبقية الاحزاب وفيهم من لا حزب له وهذا ينطبق حتى على اسرة نافع

United States [جركان فاضى] 03-09-2014 06:17 PM
يا معاوية ارجوك لاتقول اسرة مجرمة...نافع مجرم لاشك فى ذلك..اما اخوانه فيجرمهم القضاء...اما بقية الاسرة فليسوا بمجرمين


#936369 [سيدينتود أرباب]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 11:30 AM
العين بالعين والسن بالسن والقاتل يقتل هؤلاء القتلة لم يراعوا في هذا الشخص أنه العائل الوحيد لاسرتة وأبناءة القصر محتاجون اليه... من الذي قال أن المجني عليه سرق بهائم نافع واسرته إتقوا الله هذا الشخص انسان بسيط ويمتهن مهنة الرعي ليوفر لابناءة القوت الحلال وهو ليس مثل نافع الحرامي أو إخوته الحراميه الذين يتمتعون بالمال الحرام الذي تم سرقته من قوت هذا الشعب وإن كان القصاص أصبح بيد الجلاد دون الرجوع الي القانون والجهات المسؤوله فلتذهب حكومة الإنقاذ بعفنها ورمتها ومن هنا أدعوا القبائل الحرة الوقوف مع البطاحين وأخذ القصاص بحد السيف من هؤلاء القتلة ولتكن هذه شرارة الثورة المقبله لاقتلاع جذور الكيزان ونعيش بسلام كما كنا


#936368 [haider]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 11:29 AM
يا اخوانا نافع دا الثروه العمله دي كلها حقت ابو ماعملا من مال الشعب السوداني المسكين الله يكون في عون الشعب السوداني


#936363 [الغضنفر]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 11:24 AM
يعني النزعة الإجرامية حتى في إخوان نافع علي نافع ، ما فيهو هو بس!!!!!

و الله لو مرت الجريمة دي كمان بدون عقاب أو ضرب بالمسطرة في اليدين إلاّ زي ما قال واحد من المتداخلين يقدوا حريمهم ..و نحن نجهز الطرح و العبايات لينا و ليهم.


#936347 [حافظ]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 11:11 AM
من الطبيعي أن تقع مثل هذه الجرائم في أي مجتمع من المجتمعات الانسانيه ولكن السؤال يبقي عن بواعث إرتكاب الجريمة ، وحدود المسئولية الجنائية ،والقدره علي تطبيق القانون ،يجب علينا كمجتمع سوداني إن لا نأخذ انسان بجريرة أخيه ( لاتذر وازرةً وزر أُخري وأن لانطلق الاتهامات دون سند إنتقام من احد قد يكون لا علاقة له بإرتكاب الفعل المعقاب عليه قانوناً والله أنا شخصياً ضد نافع من ناحيه سياسية ولكن لكلاً طريق للحساب إتفق إذا دعوا المعلقين ألي محاسبته جنائياً علي الانتهاكات التي تمت في عهده إدارتة لجهاز الامن من بعده الملفات السياسية المرتبطه بالامن إن كانت هناك جرائمونستطيع أن نقوم عليها الدليل (البينات)


#936339 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 11:03 AM
رفض ذوي القتيل الديّة التي عرضها نافع علي نافع عليهم

دفع الدية يعني اقرار بالقتيل - واهل الميت احرار بقبولها او عدمه - والموضوع اصبح موضوع رآي عام - ثم نافع بهذا الفعل للمرة الثانية يظن ان الناس يمكن ارضائهم بالمال ؟؟


وجاء في التقرير الطبي أن القتيل تعرض لتعذيب شديد ومتكرر نتج عنه إرتجاج الدماغ والأنزفة الواسعة تحت النسيج العضلي وتخت العضلات وفوقها وإصابة الخصيتيبن نتيجة الضرب بآلة صلبة

يعني تقتل الناس وتخصي وانت محمي من نافع - الناس لا تسوى شاه في نظرهم - ارجو الا يقبل اهل القتيل الدية رغم المرارة والحاجة - واتمنى من البطاحين ممثلين في زعماء ووجهاء القبيلة بتبني هذا الأمر حتى لا يضيع حقهم لمجرد ارضاء الرآي العام ؟؟ اعني اذا تم رفض الدية رغم الحاجة لها من ذوي القتيل ....
وأسال الله العلي القدير ان يتقبله بواسع رحمته وان ينتقم شر انتقام من القتلة ومن يحميهم


ردود على خالد
European Union [عمدة] 03-10-2014 12:16 AM
يا خالد متين قامت المحاكمة وصدر حكم بالدية؟ ياعالم روّقوا شوية.بعدين الدية في القتل العمد؟ومن دون ان يطلبها اولياء الدم؟دا شرع وين دا؟ استهدوا بالله وانتظروا نشوف نهاية القضية وبعدين نعلق.

European Union [مؤتمر وطني قال] 03-09-2014 09:47 PM
خلاص الناس الحادبين علي مصلحة أيناء القتيل تعمل صندوق أو كشف و سوف تجدونا نساهم فيه لصالح أبناء المرحوم عوضاً عن الدية حتي لا يضعفوا أمام ديات نافع و التي هي في الحقيقة من مالهم


#936291 [العصيان المدنى]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 10:15 AM
حيطلعوا من التهم كلها براءة وحيحكم قاضى فاسد بذلك عشان كده حقوا البطاحين يشكوا للانام ولا اكل الطعام ويعنى يحسبوها صاح وكان فى قرشين حلوات اولاد المسكين دا اولى بيها وللا ما كدى؟


ردود على العصيان المدنى
[البطحاني البتقابي] 03-09-2014 03:47 PM
كبارنا قالو يشوفو القانون بصل لي وين ...كان اتجرجر في القضية علي الطلاق كل البطاحين جاهزين للتار... كان المجرمين جوة السجن ولا برة...
فهموا ياخلق خلوا الاضان سماعه في السودان رجال متل الاسود خلاعه فرتاكين صفوف في لمحه مو في ساعه ديل اصل الكرم والجود عيال شلاعه


#936285 [اكتوبر و ابريل]
4.75/5 (3 صوت)

03-09-2014 10:07 AM
هذه اللعبة وهذا البلاغ الذي لم يوقعه المسؤل المعني بل وقعه شخص بالإنابه عنه .. الهدف منه ذر الرماد في العيون وتطييب النفوس الثائرة ..
الحق بات الآن غير محصوراً في اسرة القتيل .. بل اصبح حق في رقبة كل سوداني شريف ..
ما أكثر قتلى هذا النظام وزبانيته وشرطته و جهاز أمنه القذر ..
يا أهل السودان في الصعيد وفي السافل .. في دارفور و شرقنا .. قوموا لاخذ حقكم المهدور طوال 25 عاما حسوما


#936264 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 09:48 AM
يجب القبض علي رأس البحية يا سعادة العقيد، فلولا الرأس ونفوذه المعروف وتعوده وتعود أخوانه ومشايعيه علي ممارسة مثل هذه الجرائم علي البسطاء من السودانيين ولربع قرن من الزمان لما تجرأ هؤلاء القتله علي ارتكاب مثل هذه الجريمة الشنيعة والبغيضة شديدة السادية والسواد! بالله عليك أتخيل أن أمثال هؤلاء تحديدا هم من يزعمون "تطبيق الشرع الإلهي علي الناس"!! أكرر، لابد من حملة متواصلة للضغط علي السلطات من أجل القبض علي رأس الحيه فورا وتسليمه للعادلة للتحقيق في جريمة القتل هذه وغيرها من الجرائم الشنيعة المشابهة. يجب عدم التساهل أبدا في وضع حد لهذا الإعتداء الآثم علي أرواح وأعراض الناس.... ودون العدل ما الفائدة من الحياة نفسها يا معشر السودانيين!!!!


#936259 [سودانى ساكت]
3.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 09:41 AM
القانون السودانى كخيوط العنكبوت تصطاد الحشرات الصغيرة وتخترقها الكبيرة..ديل اخوان نافع والسودان حقهم بكرة تشوفوهم احرار..شوفو ليكم حل لاخونا الصحفى الذى اورد الخبر والعقيد شرطة مرحبا به بكشف العطالة..انا اقتنعت ناس الحكومة ديل نشكيهم للخالق القادر..وبس..


#936256 [سودان جديد]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 09:37 AM
العقيد عادل حسين ابراهيم لم يوقع على أمر القبض الصادر عن شرطة محلية شندى ، بل وقع بالنيابة عنه شخص آخر ، بأمارة حرف العين الذى سبق كلمة العقيد .

عيون نافع لو سألوا العقيد عادل عن أمر القبض ، رح يحلف ليهم المصحف أنه لم يوقع ، ولا يدرى من الذى وقع بالنيابة عنه .


ردود على سودان جديد
United States [الهادي بورتسودان] 03-09-2014 03:41 PM
مشكور يا أمين ... نبهنا الإدارة من أمس على أنه تقرير شرطة محلية شندي فيه خلاصة للتقرير الطبي وامر قبض النيابة .. لكن الذي صاغ الخبر أعتبره أمر قبض .. مع أنو ترويسة امر القبض واضحه ..راعي الخلا...... بيعرفها
أكيد الصفحات الأولى كان بكون فيها شرح مهم عن المتهمين .. لكن الصورو ورسلو واتس استعجل

United States [امين الشريف] 03-09-2014 11:43 AM
تحياتي ليك سودان جديد - الصورة الموضحة اعلاه هي الصفحة الاخيرة من تقرير مدير شرطة محلية شندي موجه للجهة المسئولة عنه واعتقد انه موجه لرئيس شرطة الولاية حيث ورد في تقريره الاجراءات التي قامت بها الشرطة وكذلك النيابة - حيث ان امر القبض يصدر من النيابة وليست من الشرطة فالشرطة فقط ترفع تقريرها لوكيل النيابة المختص مع التوصية باجراء قانوني محدد يوافق عليه وكيل النيابة او يرفضه اما في بعض الحالات يتم القبض مباشرة دون اصدار امر قبض او اجراءات اولية يتبعها قبض على متهم بعينه مثل حرامي قبض متلبسا فهذا يقبض ويوجه اليه اتهام مباشرة دون اجراءات اولية ..

[سعيد] 03-09-2014 10:17 AM
انا بلا شك اقف مع كل المظلومين ويجب ان يعاقب مرتكب اي جرم في حق البشرية ولكني اشك في امر القبض الصادر من الشرطة اولا ليس عليه ديباجة او ترويسة ثانيا اين ختمه المعتمد هي ورقة ا


#936232 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (4 صوت)

03-09-2014 09:23 AM
God Father انتاج مشترك إنقاذي +بطحاني


#936217 [حالم بوطن أحلى]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 09:15 AM
يقتلون الناس يريد شراءهم بأموالهم أي أموال الناس انفسهم حسبنا الله ونعم الوكيل


#936209 [ابومحمد]
5.00/5 (6 صوت)

03-09-2014 09:01 AM
يالبطاحين لو ما جبتم ثار ابنكم ارجعوا وراء وقدموا حريمكم


ردود على ابومحمد
European Union [عمدة] 03-10-2014 12:24 AM
انت حكّامة؟؟؟جيب ليك دلّوكة عديييل!إنت فاهم البتكتب فيهو دا؟!نحن من صغار الناس البحرشوا عندنا فيهم راي!

United States [جركان فاضى] 03-09-2014 05:44 PM
يا زول اصيل خليك فى نافع وجماعته وماتدخل التميد فى المشكلة...التميد دمنا ولحمنا ولاعلاقة لنا بجرائم نافع واخوانه...وانت تشوفنى كل يوم اشتم فى نافع واشتم فى الانقاذ...نافع مجرم من قبل ومن بعد حتى ان كان من اهلنا...اقتلوا نافع واخوانه او اصلبوهم ..لن نقف مع مجرم

European Union [زول اصيل] 03-09-2014 02:08 PM
كلامك صحيح يجب على البطاحين اعلان الجهاد فورا على هؤلاء الاوغاد نافع وجماعته وابادتهم حتى لو تطلب الامر احتلال شرطة التميد وابادتها


#936176 [zangazanga]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 07:44 AM
سرقو بلد بحالو لم يقتلهم أحد قتلوه فى سرقة بقرة كان من مال أبوكم هذه الابقار والمزارع يا أولاد الكلب أسرة نافع ..


ردود على zangazanga
United States [حيرتونا] 03-09-2014 12:38 PM
هي يا ريتا كان بقرة ديل خرفان اربعة أو خمسة خرفان...


#936173 [abusafarouq]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 07:38 AM
أكيد أمر القتل تم بأمر من نافع شخصيا يجب رفع الحصانة عنه وإعتقاله مع أخوته وتلبيس تهم جرائمه الكثيرة فى القتل المتعمد للشعب السودانى تكون بداية إنزال العقوبة ضد مجرمى منتهكى حقوق الانسان وفتح سجل نافع الاجرامى.ورفع الدعاوى من كل أهالى القتلى فى فترة سلطة نافع التسلطى ضدالمواطنين بجهاز الامن ..


#936168 [Haytham Mansour]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 07:19 AM
في اسم الشاكي و د اسمه وعمره واسم قبيلته ..! هل وصلنا الي هذا الدرك ..؟


#936162 [الزول المنسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 07:07 AM
اللهم نسالك بأسمائك الحسنى ان تكفي شعب السودان أشرار الإنقاذ و أن تفضحهم فردا فردا في الدنبا والأخرة


#936144 [أبو أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-09-2014 04:48 AM
( تلك القري أهلكناهم لما ظلموا و جعلنا لمهلكهم موعدآ ) .. صدق الله العظيم .

اللهم يا فاطر السموات و الارض و رب العرش العظيم نسألك بكل اسم هو لك أن ترنا عجائب قدرتك في من طغوا و تجبروا علي أهل السودان من زمرة نافع و صحابته و أن ترنا فيهم يومآ أسود يفوق ما حاق بقوم عاد و ثمود و تجعلهم آية كما الفرعون انك نعم المولي و نعم النصير .. آمين .


#936137 [1320248aqz]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 04:09 AM
عيال بطحان سلام اهل الكرم والضكرة اليوم حوبتكم جات حركو الخرطوم من ابودليق والفيها جاز التولع اخوكم العبدلابى


ردود على 1320248aqz
European Union [عمدة] 03-10-2014 12:29 AM
ياناس دي عمايلكم الحولتو بيها دارفور لي خراب؟بدل تطفوا نار القبلية فيها عاوزنّها تعم كل البلد؟انتوا ما مسلمين؟

United States [abusafarouq] 03-09-2014 07:22 PM
يا أخى دى قضية كل الشعب السودانى لم يكن خاص بالبطاحين قضية قومية الوقوف بصرامة ضد الظلم والفساد والعذاب المسلط على الشعب يجب رفعه . بتعاون الجميح يقام دعوى ضد أسرة نافع بدعم مليون محامى وحقوقى لنصرة الاسرة المكلومة أسرة الشهيد عطا المنان بملىء ساحات وقاعات المحكمة بالمحامين حتى ينالو القصاص العادل ..نافع لديه المال الكثير يمكنه فداء أخوته لكن المطلوب القصاص . كما تدين تدان والباد أظلم ..

United States [جكان فاضى] 03-09-2014 05:49 PM
يا سادة يا بطاحين يا كرام خذوا حقكم من نافع واخوانه ومافيش داعى تعملوا المسألة قبلية...هل سمعتم بأن اهل نافع سوف يناصروه فى الحق والباطل؟...احصروا الموضوع فى نافع نحن اقارب نافع لاعلاقة لنا بهذا المجرم...لن ننجر لحرب مع البطاحين بسبب مجرم متهور خرج من بيننا للاسف

European Union [زول اصيل] 03-09-2014 02:10 PM
ما تخاف على عيال بطحان جاهزين وعادين العدة وبكرة تسمع الكلام الزين


#936130 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:49 AM
هههاى هذا مايحدث لمجرمى الانقاذ عندما ترفع الحصانة فيظهر مدى اجرامهم وعقبال البقية لاذم نكمل المشوار حتى البشير وكل من تورط فى جريمة بحق هذا الوطن الذى اغتيل بعنصرية وجهوية وحقد اجتماعى دفين الا من تأب وعمل عمل" صالحا" ورد المظالم الى أهلها.


#936118 [خالد حسن]
4.50/5 (2 صوت)

03-09-2014 02:56 AM
بكره بفكوهم اولاد الملب ديل
دي حكومه مابنفع معاها الاتاخد حقك بيدك
الله يورينا فيكم يوم يانافعاب ياكلاب


#936028 [jas]
4.50/5 (2 صوت)

03-08-2014 11:41 PM
لا السؤال انو نافع مافي ولا شنو دنيا والله الكلب سكت خلاص النباح انتهي والضيوف رقدو نامو ربنا يستر تجي يوم تدخل حرامي في بيت نافع والنسوان يدفعن ونافع يكورك خوفا دي حال الدنيا الانقاذ ما بتتادب ديما في نكيس نكس زمان ورمي شمس الدين والزبير والترابي وحسي رماكم مع علي عثمان من وراء احمدو انكم ما رفسكم وتممو علي اسنانكم كن ما مكسرة يعني ما رفستم


#935994 [ابو محمد]
4.63/5 (6 صوت)

03-08-2014 10:28 PM
نافع من اين له هذه الاموال هل ورثها من ابيه؟ هذه اموال تم إختلاسها من الشعب السوداني المغلوب على امره ، قبل انقلاب الانقاذ كان نافع يسكن في بيت ايجار ولا اظنه كان يملك سياره، لعنة الله على تجار الدين


#935974 [AburishA]
4.25/5 (7 صوت)

03-08-2014 09:52 PM
سنصفق عندما.. يٌلقى القبض عليهم,,, وتٌجرى المحاكمة... ويتم التنفيذ.. بأسرع ما يكون..
ثم الى الجحيم مثواهم..


ردود على AburishA
[1320248aqz] 03-10-2014 12:51 AM
هذا نظام لا يعمل على محاسبة كلامه فعلى البطاحيين ان ارادوا ان يقدم هؤلاء الكلاب للمحاسبة لابد ان يسخنوا الموضوع النظام جبان وقتها سيخدعهم للعداله لكن ان تباطاء البطاحيين وهم ان ارادوا ان يواجهوا قادرون عليهم ان لايسكتوا انا لا ادعوا لقبلية ولست بطحانى لاكنى اعرف انهم قبيلة كبيرة لها مكانتها وهم فرسان مما يحتم عليهم رفض هذا الذل الذى تعرضو ا له ==ناركم فى سراة الوادى تهدى الحائر==

United States [AburishA] 03-09-2014 05:48 PM
كلامك صحيح اخ ود تاج الدين.. لذلك في تعليقي قرنت الصفقة بالتنفيذ..
أي لا أتوقع... لك خالص مودتي..

European Union [ودتاج الدين] 03-09-2014 02:47 AM
لكن هل تتوقع ذلك في عهد القضاء الاخواني هذا
انا لا اتوقع اي جزاء او محاكمة عادلة نهائيا


#935897 [جدودنا زمان]
4.00/5 (15 صوت)

03-08-2014 07:28 PM
الطوفان جاااااي بإذن الله
يمهل ولا يهمل

****
ده سرق منهم بهايم عملو فيهو كده
طيب هم السرقو بلدنا وعمرنا وامالنا وطموحاتنا نعمل فيهم شنو


ردود على جدودنا زمان
United States [جدودنا زمان] 03-09-2014 04:52 PM
بت البلد والبطحاني
كلامي كتبته حسب رؤية
عصابة اخوان نافع
باعتبار اتهامهم للمجني عليه
عشان اوازنه مع جرمهم الما بتوصف
(ارجو القراءة بتمعن في التعليقات)




ويا البطحاني ياريت ترتقي لمستوى كيف تسأل
وتناقش

[البطحاني] 03-09-2014 04:27 AM
( ده سرق منهم بهايم ) ... عيب عليك يا جدودنا تسب القتيل و هو بين يدي مليك مقتدر .. و ما أدراك بأنه سارق ؟ ؟ هل شاركته الجرم ؟ ؟ اذ لم يعلمنا جدودنا اطلاق الكلم علي عواهنه خاصة فيما يخص الموتي ... و حسبنا الله و نعم الوكيل .

United States [بت البلد] 03-09-2014 03:18 AM
المجنى عليه لم يثبت عليه أنه سارق ... انه متهم فهو برئ حتى تثبت ادانته ... وحتى لو سرق فله الحق ان يسرق ان كان جائعا مادام المال مال الشعب ... فليثبت لنا نافع من أين أتى بهذا المال كل الأدلة تشير الى انه مال عام ...


#935892 [moy ako]
4.00/5 (3 صوت)

03-08-2014 07:21 PM
امر القبض ليس من صلاحيات مدير شرطه بل وكلاء النيابه…رغم ان كل شئ جائز في الانقاذ.


ردود على moy ako
United States [ADIL MOHYEDDIN] 03-09-2014 11:01 AM
وبرشم كلامه اكثر دقة!!

[ADIL MOHYEDDIN] 03-09-2014 10:59 AM
كلامك مزبوط يا استاذ/استاذة

United States [ابوجلاجل] 03-09-2014 08:37 AM
كلامك صاح لكن ضابط الشرطه بسلمك ليه.

United States [برشم] 03-09-2014 01:18 AM
ده الجرائم المقيدة لكن في الجرائم المطلقة امر القبض ممكن اكون من الشرطة او يجوز فيها للشرطة القبض بدون امر قبض حسب القانون


#935887 [إلا الحقارة]
3.00/5 (5 صوت)

03-08-2014 07:15 PM
لا حولا ولا قوة الا بالله تعذيب حتى الموت من اين اتى هؤلاء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة