الأخبار
أخبار إقليمية
بالصور.. وصول السفينة المحملة بالصواريخ الإيرانية لـ"ميناء إيلات"
بالصور.. وصول السفينة المحملة بالصواريخ الإيرانية لـ"ميناء إيلات"
بالصور.. وصول السفينة المحملة بالصواريخ الإيرانية لـ


03-09-2014 12:45 AM

رست السفينة المحملة بالصواريخ الإيرانية "كلوس سي"، التي اعترضها سلاح البحرية الإسرائيلي في السودان الأربعاء الماضي، في قاعدة سلاح البحرية في مدينة إيلات، بعد ظهر اليوم السبت.

ولفت تقرير لصحيفة "إسرائيل اليوم"، إلى أن زورقي الصواريخ التابعين لسلاح البحرية الإسرائيلي المرافقين لسفينة الأسلحة الإيرانية "Klos-C" سوف يدخلان المدينة، أما سفينة الأسلحة نفسها فترسو خارج الميناء.

وبحسب الصحيفة، فإنه تم استقبال السفينة وزورقي الصواريخ بإطلاق الصفارات من قبل العديد من السفن والزوارق المدنية الرأسية في الميناء، وسيتم سحب السفينة إلى الميناء المدني لفحص الأسلحة الموجودة بداخلها، وستعرض هذه الأسلحة على ممثلي وسائل الإعلام، بعد غد الإثنين.

وأشار التقرير العبري إلى أن الوحدة التابعة للبحرية الإسرائيلية رصدت حتى الآن عدة قذائف صاروخية مجهزة برأس حربي تزن 175 كجم ويبلغ مداها يصل 90 كم.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن تصدى البحرية الإسرائيلية لسفينة إيرانية محملة بالصواريخ بعيدة المدى بميناء بور سودان، وقال إن سلاح البحرية الإسرائيلي أوقف فجر الأربعاء سفينة محملة بالأسلحة في البحر الأحمر على بعد نحو 1500 كيلومتر من سواحل إسرائيل كانت في طريقها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن السفينة كانت محملة بقذائف صاروخية من طراز إم 302 نقلت جوًا من مطار دمشق إلى إيران وتم تحميل السفينة بالقذائف وإخفاؤها في أكياس للإسمنت.

وأبحرت السفينة من إيران إلى العراق ومنه إلى ميناء بور سودان السوداني، حيث أوقفتها إحدى الوحدات الخاصة لسلاح البحرية على الحدود بين أريتريا والسودان.

ورفعت السفينة التي يطلق عليها اسم «كلوس سي» العلم البنمي وكان على ظهرها 17 بحارًا من جنسيات مختلفة.

فيتو

image

image

image

image


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4784

التعليقات
#941689 [خال نزار]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 10:47 PM
ي غبي والله كان م عمر البشير كان السودان دا ادمر فداكـ ي وطن وفداك ي بشير


#936758 [caeser]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 05:51 PM
المشكلة انو فى كثير من الجنسيات دخلت السودان وتحصلت على الجنسية السودانية واصبحت تتكلم وتسىء الى السودان69


#936426 [وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 12:14 PM
شكرا اسرائيل والله لو وصلت هذه الاسلحة لقتل الابرياء في السودان و في دول اخري

اتمني من اسرائيل ان تقبض لينا المرة القادمة على كبيرهم الذي علمهم السحر عمر البشير السفاح الكذاب الرقاص الفاسد
لتزول بعده دولة العفن و الفساد
لك الله يا سودان


#936088 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:31 AM
الخبر يفتقر للمهنيه الصحفية وفيه كثير من الأخطاء، السفينة تم اعتراضها في البحر الأحمر في المياه الدوليه ولا يوجد أي دليل أنها متوجه الي السودان، ولكن الخبر يريد ان يورط السودان بأي طريقه.


ردود على محمد احمد
United States [خالد] 03-09-2014 11:16 AM
محمد احمد انت نايم وين السودان مترط متورط - دي ما اول مرة افهم تسلسل الأحداث - العلاقات السودانية الايرانية - ضرب مصنع اليرموك - ضرب قافلة من السيارت المحملة بالاسلحة شرق السودان - ضرب تاجر سلاح بعد خروجه من مطار بورسودان وسوداني سيارة خاصة .
هذه الدلائل كلها ويريدون توريط السودان ؟؟ زيارة مدير جهاز المخابرات والأمن الى العراق قبل ايام
لا تظن ان العالم يستهدف السودان دون سبب - الا ان هذا النظام لايكفيه الحروب الداخلية ويصر لجر السودان للتفتيت ويبشر بحرب اهليه شاملة -

تهريب السلاح ليس من اجل نصرة الدين الاسلامي ازيدك علم تهريب السلاح ليزيد قوش ومجموعة المهربين ثراء واخيرا تم الاختلاف في الغنيمة من هذه التجارة واقصي قوش - لكن لازال هناك تجار سلاح يديرون هذا على مستوى الدولة داخل جهاز الامن والمخابرات الذي ترك عمله واصبح تاجرا للسلاح ؟؟؟
واخيرا تم فصل 80 من رتب مختلفة داخل الجهاز اذا كنت متابعا والأمر له علاقة ببعض الرفض من مجموعة داخل الجهاز

United States [كابتن ضحوي] 03-09-2014 08:12 AM
الاخ محمد احمد اقول لك وانا مهني ومتخصص في المجال البحري ان بكل سهولة يمكنك ان تعرف وجهة السفينة من ال log book بتاع السفيته وهو يوضح كل شيء عن الرحلة من -الي وكذلك الحموله والوجهة النهائية ....ويوجد ايضا مخطط الرحلة وهو سجل اخر ويشمل علي خارطة الرحلة ومحطاتها والموانئ التي تمر بها وخط السيروكل شيء .....هنا لا يمكن ان تاتي الاتهامات جزافا .....بجانب الطاقم خاصة الكابتن وضابط الكارقو الذين بشوية تحقيق واسئله يمكنهما ان يدلاك علي وجهت الرحلة حتي وان لم يعلموا كنه البضائع ان كانت في حاويات او غيره ......
ثم لا غرابة علي نظام الخرطوم وقد سبق ان هربت اسلحة عبر الساحل الي تخوم الاراضي المصرية ثم بالزوارق الي سيناء.....ومعلوم دوليا واستخباريا نشاط ايران في البحر الاحمر واتخاذهم من بورتسودان ومصوع محطات تفريغ ......


#936087 [*الفن و الأدب *]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:30 AM
يا إسرائيل ما قصرت في القرصنة البحرية وعشان تكمل جميلك رسل لينا منها إثنين الواحد للبشير الهارب والثاني لدفاع بالنظر وكد قد يكون إنتها جميلكم وريحتو شعبنا وشعبكم


ردود على *الفن و الأدب *
[وطني غيور] 03-09-2014 04:12 PM
يا ريييييييييييييييييييت يتم و الما عاجبو الينفلك

في واحد مهضرب رد عليك اسمه محروق الحشاء متهمك بانك غير سوداني
عموما الشخص الذي يفتقد للمنطق دوما يحاول ان يخرج الموضوع من موضوع للنقاش وابداء الراي الي جدل وحوار خايب ما يتوهم هذا محروق الحشاء المتوهم
فيها ايه لو اسرائيل قبضت على هولاء القتلة
الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه تعاهد مع اليهود سياسيا.

United States [محروق الحشا] 03-09-2014 12:38 PM
المشكلة انو فى كثير من الجنسيات دخلت السودان وتحصلت على الجنسية السودانية واصبحت تتكلم وتسىء الى السودان.وللاسف الشديد اتمنى ان لاتكون انت واحد منهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة