الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
تشافي: أحلم بتدريب البارسا.. وملاعب إنجلترا مثل أفلام السينما ومورينيو يكره برشلونة !!
تشافي: أحلم بتدريب البارسا.. وملاعب إنجلترا مثل أفلام السينما ومورينيو يكره برشلونة !!
تشافي: أحلم بتدريب البارسا.. وملاعب إنجلترا مثل أفلام السينما ومورينيو يكره برشلونة !!


03-08-2014 08:31 PM

حوار صحفي مطول جمع بين نجمين كبيرين، حيث حل الإسباني تشافي هرنانديز لاعب وسط برشلونة ضيفًا على النجم الإنجليزي وقائد ليفربول المعتزل جيمي كاراجر ممثلاً عن صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، وأثناء الحوار اقتحم بيبي رينا حارس مرمى نابولي الإيطالي قاعة الحوار، ليضفي مزيدًا من الأجواء المرحة، ويستمع إلى ما قاله تشافي عن مسيرته مع النادي والمنتخب وحقيقة رحيله عن البارسا، ومستقبله بعد الاعتزال.

في البداية تطرق تشافي إلى مباراة مانشستر سيتي في دور ال16 لدوري أبطال أوروبا، وأكد أنه لم يتوقع أن يظهر الفريق الإنجليزي بهذا المستوى على ملعبه، والذي ساهم في فوز برشلونة بهدفين نظيفين، مشيرًا إلى أن "السيتي" يملك لاعبين مثل نافاس ونيجريدو ونصري يميلون لتقديم الكرة الممتعة مثل برشلونة، كما أن مدربه مانويل بيلجريني لا يميل لتقديم الكرة الدفاعية، والمفاجأة أن مانشستر سيتي فضل الوقوف في منطقة دفاعه في هذه المباراة، ولم يتقدم كثيرًا للأمام.

وأشار النجم الإسباني إلى أن عصر برشلونة لم ينته كما يزعم البعض، والفريق به من العناصر المميزة لمواصلة الإنجازات التي تحققت في السنوات الخمسة الماضية، خاصة أن لاعبين مثل ميسي وفابريجاس وألبا وإنييستا وألفيس والآن نيمار تتراوح أعمارهم من 26 إلى 29 سنة.

وقال إن المدير الفني الحالي تاتا مارتينو يحاول الحفاظ على الطريقة المميزة لبرشلونة، إلا أنه أيام بيب جوارديولا كان الفريق يمرر الكرة مباشرة، ولا يفقدها بسهولة، وبرر تشافي الخسارة أمام بايرن ميونخ في بطولة أوروبا العام الماضي بنتيجة 0/7 في مجموع المباراتين بسبب إجهاد لاعبي البارسا، والتفوق البدني الواضح للفريق الألماني.

وأكد لاعب وسط برشلونة أنه يدين بالفضل في مسيرته إلى المدرب الراحل لويس أراجونيس المدير الفني الذي قاد إسبانيا للفوز ببطولة "يورو 2008"، مشيرًا إلى أنه غير من عقلية الفريق، خاصة بعد تجاوز إيطاليا في دور الثمانية بركلات الترجيح، وجعل الجميع سواء الإعلام أو الجماهير يطالبنا بالفوز بجميع البطولات، بعدما كان أقصى آمالهم بلوغ المنتخب دور الثمانية في أي بطولة، إلا أننا فزنا ببطولة أوروبا مرتين، وكأس العالم الأخيرة، والآن نتطلع للبطولة الرابعة، حيث كانت إنجازات الرياضة الإسبانية مقتصرة على كرة السلة والدراجات البخارية، وألعاب أخرى.

وعندما سأل كاراجر لاعب برشلونة عن روشتة مماثلة لمنتخب إنجلترا حتى يكون مرشحًا دائمًا للفوز بالبطولات، رد تشافي: "الكرة الإنجليزية تمتلك كثيرًا من مقومات النجاح، وهي رمز للكرة العالمية، ويمتاز لاعبوها بالقوة البدنية والإصرار على اقتناص الكرة من المنافس، لكن الفارق أن منتخب إسبانيا وبرشلونة يمتلك 7 أو 8 لاعبين من الصعب أن يفقدوا الكرة بسهولة، بينما يفقد لاعبو إنجلترا طاقتهم باللعب على المساحات الخالية، مما يتسبب في تراجع أدائهم وفقدانهم العزيمة في بعض الاوقات".

وأضاف: "أجواء اللعب في إستادات إنجلترا ممتع للغاية، والملاعب تكون مليئة دائمًا بالجماهير، وأتذكر أنه عندما لعبت في مانشستر وليفربول لم أكن أسمع صيحات زملائي في الملعب، فالأجواء مثالية للغاية، وتجعلك تشعر بأنك جزءًا من تاريخ كرة القدم، فالجماهير تحترم لاعبيها، وتحفزهم لتحقيق الفوز، والأمور تكون أشبه ب"أفلام السينما".

ورد تشافي على انتقادات جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتشيلسي، والذي قال إن الجيل الحالي للبارسا هو الأسوأ في السنوات الأخيرة، قائلاً: "مورينيو يكره طريقة لعب برشلونة، ويميل دائمًا للعب الدفاعي، وأحترم ذلك، وأسلوبه في التدريب مختلف تمامًا، فهو لا يحب طريقة لعب برشلونة، ليس الآن فقط، بل على مدار السنوات الخمسة الماضية".

واختتم تشافي هرنانديز حواره المطول مع جيمي كاراجر، مؤكدًا أنه لا ينوي الرحيل عن الفريق الكاتالوني، رغم أنه يتبقى في عقده موسمين، وأنه يتطلع للبقاء في المكان الذي تعلم فيه كرة القدم، واستمتع بممارستها، وأنه يتطلع في المستقبل لتولي مهمة المدير الفني للبارسا، ونقل كل خبراته التي تعلمها داخل جدران هذا النادي.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 656


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة