الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
تشيلسي "الشوط الثاني" يحسم ديربي لندن علي حساب توتنهام ويتربع علي قمة البريميرليج
تشيلسي


03-08-2014 11:56 PM


تألق تشيلسي في الشوط الثاني من مباراته مع توتنهام الأفضل في الشوط الأول في "ديربي لندن" ، ونجح في تسجيل رباعية حسم بها الأمور لصالحه في اللقاء الذي جري بالجولة(29) من بطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم صمويل إيتو بالهدف الأول لتشيلسي (ق55) ، وضاعف هازارد النتيجة (ق60-ضربة جزاء) ، وأضاف البديل ديمبا با هدفين متتاليين (ق88،89) ،ليعزز تشيلسي صدارته للدوري الإنجليزي برصيد (66) نقطة ، انتظارا لمؤجلات منافسيه ، فيما ظل رصيد توتنهام الذي لعب منذ الدقيقة (59) منقوصا من مدافعه يونس قابول لطرده ،(53) نقطة في المركز الخامس.

حاول تشيلسي التسجيل مبكرا ، وسنحت له الفرصة في الدقيقة الرابعة عن طريق هازارد لكنه لم يأت بالهدف ، واكتفى بهز الشباك من الخارج بعد أن تخطي الحارس لوريس، ليعبر توتنهام الدقائق الأولى سالماً وهو ما منحه الثقة وكاد أن يكون صاحب هدف التقدم في الدقيقة (14) عن طريق الجزائري نبيل بن طالب الذي ذهبت تسديدته بجوار القائم.

مع الوقت وضحت طريقة شيروود في إدارة المباراة ، والتي أعتمد فيها على الكثافة العددية في وسط الملعب مع نصب مصيدة التسلل ومنع وصول الكرة للجبهة اليسرى القوية لتشيلسي ، وهو ما منح التفوق لتوتنهام وجعله الأكثر سيطرة وخطورة، و شهدت الدقيقة (23) فرصة خطيرة له من تسديدة رائعة لساندرو ، تصدي لها تشيك ببراعة ، فيما ندرت خطورة البلوز وكانت محاولة إيتو في الدقيقة (29) بعد انطلاقة بمجهود فردي ثم تسديد بجوار القائم هي الأبرز.

طغي الطابع التكتيكي المعتاد لمباريات الديربي علي مواجهة الناديين اللنديين ، فظلت الأمور علي حالها من حيث السيطرة لتوتنهام لكنه لم يمتلك الجرأة الهجومية اللازمة من أجل التسجيل ، فيما لم تغير محاولة مورينيو بتبديل اماكن الجناحين شورله وهازارد من الأمور شيئا بالنسبة لتشيلسي، لينتهي الشوط الأول بالنتيجة التي بدأ بها.

مع بداية الشوط الثاني ، أجري مورينيو تغيير بنزول أوسكار بدلا من لامبارد ، و زادت سرعة اللقاء بشكل واضح ، كما تعددت الفرص من الفريقين ، عن طريق فيرتونخين ويونس قابول لتوتنهام وشورله من تشيلسي ،وتحسن أداء البلوز بشكل واضح من خلال التحركات السريعة للاعبيه.

الأسد الكاميروني صمويل إيتو كان في الموعد في الدقيقة (56) ومنح تشيلسي هدف التقدم ، بعد أن تلقي هدية فيرتوخين مدافع توتنهام الذي مرر كرة بالخطأ لتصل لإيتو ليسيطر عليها ويضعها بين أقدام الحارس لوريس ، ليتقدم لتشيلسي بالهدف الأول.
لم يفق توتنهام من صدمة الهدف الأول ، حتى وجد نفسه في مأزق جديد بطرد يونس قابول مع منح تشيلسي ركلة جزاء عن طريق الحكم مايكل أوليفر ، بعد عرقلته لإيتو ، ليتصدي هازارد للكرة ويودعها في شباك توتنهام ليتقدم لتشيلسي بالهدف الثاني في الدقيقة(60).

شيروود أجري تغيير لتعديل أوضاع فريقه بعد طرد قابول بالدفع بباولينيو بدلا من سيجوردسون في الدقيقة (61) ، فيما لعب ويليان بدلا من شورله في ثاني تغييرات موريينو في الدقيقة (66)، وتتحول المباراة تماما لصالح تشيلسي ، ويغادر داوسون مصابا ليحل محله فريرس في الدقيقة (72) ، وحل ديمبا با بديلا لإيتو في الدقيقة (76).

تعددت الفرص المهدرة من تشيلسي ، حتى جاءت الدقيقة (88) ومرر أوسكار عرضية سقط ساندرو وهو يحاول ابعادها لتتهيأ لديمبا با الذي لم يتوان في اسكانها الشباك ، محرزا الهدف الثالث لتشيلسي.

أخطاء توتنهام الدفاعية لم تتوقف ، فبعد دقيقة من خطأ ساندرو الذي تسبب في الهدف الثالث ، أعاد ووكر كرة للخلف للحارس لوريس ، لينقض عليها ديمبا با ويضعها تحت سيطرته ويسكنها الشباك مسجلا الهدف الرابع لتشيلسي و الهدف الشخصي الثاني له في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي برباعية نظيفة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 658


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة