الأخبار
أخبار إقليمية
معتمد سرف عمرة: مجموعة مسلحة على متن 8 عربات اعتدت على منزل ناظر التاما
معتمد سرف عمرة: مجموعة مسلحة على متن 8 عربات اعتدت على منزل ناظر التاما



03-09-2014 12:02 PM

الخرطوم
كشفت حكومة ولاية شمال دارفور عن تكوين لجنة من الإدارات الأهلية لنزع فتيل التوتر الذي حدث بمحلية سرف عمرة في أعقاب الاعتداء على ناظر قبيلة التاما خلال اليومين الماضيين، في وقت حذرت فيه المجموعات المسلحة من محاولات زرع الفتنة بين المجموعات القبلية بالولاية.وقال كمال الدين يحيى معتمد محلية سرف عمرة في تصريحات صحفية إن اللجنة ستباشر مهامها وسط مواطني المحلية وتوعيتهم بمحاولات الجماعات المسلحة استهداف الإدارات الأهلية وإشاعة الفتنة، مؤكداً أن الأوضاع بالمحلية عادت لطبيعتها وذلك بعد أن شهدت اعتداءً على منزل ناظر قبيلة التاما من قبل مجموعة مسلحة على متن (8) عربات. وأبان كمال الدين أن المواطنين قاوموا المجموعة المعتدية وقتلوا منهم (12) فرداً.

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4449

التعليقات
#936970 [Neezoo]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 10:37 PM
I think the whole town has been destroyed by those melitias under the leadrship of a man belong to Tigania motherhood(Shiekh). This man deserve the rath of Allah and the Tigania the biggest motherhood in western Africa is free from from those criminals.The people of the Holy Quran must pray that Allah may guide him to the right path and fight for the rights and freedoms of the poors rather than to loot their properties as it happened in Sarafumra over the last few days.


#936940 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 09:52 PM
وأبان معتمد سرف عمرة (كمال الدين) أن المواطنين قاوموا المجموعة المعتدية وقتلوا منهم (12) فرداً

انتلقت ليكم عدوى الوثبات **دي نسميها وثبة المعتمد ولاشنو !!! قال المواطنين... ياخي زي ماانت شتتا المواطنين عملوا شتات...


#936704 [الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 04:50 PM
التاما قالوا هم (مسيرية) وبناءا علي ذلك دخلوا في معمعة لا داعي لها ابدا والان هم في مواجهة مع قبائل عربية اخري وهذا لن يحدث لولا موقفهم السابق ذكره. عليكم الله عليكم الله هل يعقل ان قبيلة التاما او قبيلة (الجبل) التي تسمي مجازا مسيرية جبل . هل هاتين القبيلتين لهما علاقة بالعرب ؟؟؟؟؟؟؟؟ ابدا ابدا انا لا افضل العرب علي العجم الاخرين لاني خليط من اب عربي هواري وام من الميما لكن ان يغير قبيلته دي حاجة غريبة؟


ردود على الهواري
[Black african] 03-10-2014 03:17 AM
مسيرية جبل ديل فرع من ( التاما ) لكن كانو مغشوشين بالعروبة


#936657 [مانديلا]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:57 PM
انت وين الان يا معتمد سرف عمرة ؟
جريت جري يا جبان , وجاي تقول الأوضاع بالمحلية عادت لطبيعتها.
وين الشعارات الهلامية الحفظتونا ليها رغم انفنا:مثل:
(هي لله لا للسلطة ولا للجاه)
(لا لدنيا قد عملنانحن للدين فداء.)
(يمين كان كلنا استشهدنا يزغردون لينا تقول عيدنا)
دي كلها راحت ويييييييييين يا السيد المعتمد


ردود على مانديلا
European Union [ساب البلد] 03-09-2014 07:21 PM
****** و ايضا من شعاراتهم "انا الجري ما حقي ***** انا حقي الشنق و المدفع اب ثكلي" و ايضا "فلترق كل الدماء" *********


#936656 [زول من سرف عمرة]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 03:56 PM
صحبكم كمال المعتمد دا لبس ليه عراقى ممزق عشان ما يكتشفوه او يتعرف وركب موتر وجرى خش اليوناميد وبالطايرة حقت اليوناميدالفاشر جاك زول. والبلد وراهو اتحرقت هو لسع بتكلم عن الحادث بتاع بيت محمد شريف ما عارف الحصل شنو. ولا زول قريب كبر برضو كضاب زيو.اختشى ياراجل عيب والله


#936620 [Suisse.Soudan]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:13 PM
الما اختشو ماتو ...كيف لك يا فاقد الضمير ان تحتمى بمنزل الناظر و تترك حراسه الثلاث يقاومون المعتدين لانك كنت فى ذمتهم ثم تهرب متسللا وتاتى الان لتحدثنا عن لجنة... يا عجبى...


#936612 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:05 PM
ثورة الخراب اللاوطنى!!!!!!!!!


#936608 [عبدالله الرشيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:01 PM
كلام السيد كمال المعتمد دة كلام قديم وبعد فراره من المعركة ولا علم له بما دار بعد ذلك من قتل ودمار مثل الاخ كمال يحيى ينطبق على كل الولاة والمعتمدين والمسئولين فى عهد هذه الحكومة يجيدون
التصريحات وخفاف جدا عند الحارة انا متاكد بان السيد العتمد يتحدث من الفاشر بعد ان هرب من مدينته وترك مواطنيه


#936586 [ود العجب]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 02:32 PM
يا للعجب انت يا معتمد/ الفتنة قومت انت ياجبان كنت اختميت ببيت الناظر وشيلت روحك وفريت وتركت الدين احتواك يموتون وينهبون بسببك انت- المشكلة كلها انوا احتواك ماعارفين الحاصل وبعدين لما قتلوا الهاجموك رفعوا دية للاهل الناظر (التاما) مليون جنيه اي بالقديم مليار واهلنا المغلوبين علي امرهم يدفعون ولكن انت وخالك الكبر تقولون كونا لجان والمشكلة اتحلت ياجبان كيف اتحلت وكل سكان سرف عمرة حتي هده الساعة في معسكر الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والباقي نزحوا بالاقدام الي كل من زالنجي, النيالا وكبكبية؟ هل انت مسلم وعارف انك يوم تلقي الله, اتقي الله في العباد, كلنا نموت حقا والموت حق ولكن تأكد انك تلقي الله والله غاضبا عنك بما فعلت لابرياء بسببك يقتلون ويرشردون وينهبون ويحرقون
حسبي الله ونعم الوكيل - اعود بالله منكم ومن من يدعون انهم امراء للمسلمين - ما هكدا وعدنا الله ورسوله


#936557 [ابوالجنيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 02:06 PM
اين كنت يا السيد المعتمد اثناء الهجوم وما الدور الذي لعبتة باعتبارك المسؤل الاول في مدينة سرف عمرة سمعنا من المواطنيين هربت الي اليوناميد اذا كان صحيحاً كان افضل ان تستقيل خير من الهروب لان الهروب جبن واين قاتك من شرطة وجيش واين مجتمعك المدني في المدينة لذا نظن انت معتمد فاشل والافضل تتقدم باستقالتك خير من التصريح في الراكوبه واصبحت عاجز عن ادارة المحلية وبسببك تدمرت المحلية وكيف تعود تاني وكيف تقدر تقول انت معتمد ياخي ما تخجل من الفضيحة اين الكرامة والشهامة والرجولة والحكمة خزي عليك


#936509 [locolo]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 01:32 PM
إنت بتتكلم من وين يا كمال ؟ و بعدين حكاية الاوضاع عادت الى طبيعتاه دى كضبت فيها ،،، لان مازال المليشيات التابعه لموسى هلال تعيث فساداً فى المدينه بعد هاجرتها مبكراً هروباً و تركت العزل يوموتون كا الخراف و حرقت مليشيا موسى هلال كل المدينه و الان جميع المواطنين يحتمون بمقر اليوناميد بسرف عمره و برضو تقول لينا عادت الى طبيعتها ؟؟ قوم لف ...


#936430 [التاماوي]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 12:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ياموسي هلال يامأجور انحنا قادرين علي قمعك بشتي السبل لانك اخترت اقصرطرق الهلاك وهجومك علي منزل الناظر دي رسالة واضحة لتاجيج نار الفتنة وابقي قدر التحدي


ردود على التاماوي
[salah] 03-10-2014 12:21 PM
يا التاماوى شوفوليكم معتمد تانى احسن من ان تتكلمو فى موسى هلال ولو منتظرين كبر يجبي ليكم معتمد حتكونوا قاعدين قعاد( الديك فى الحبل)

United States [على كيفك] 03-09-2014 06:10 PM
( شغل عوين ) سؤال للمعرفة فقط، بنت قضيم انت غرابية؟؟؟؟!!!!

[locolo] 03-09-2014 05:28 PM
يا التاماوى ،،، آقر و آعترف بان موسى هلال مجرم و صنيعه قائد الاجرام عمر بنقو آقصد عمر البشير ،، و لكن سرف عمره الان فى حاجه الى أفعال و ليس آقوال و الخطب الرنانه و يبدو لية آنت فرت مع المعتمد كمال الى الفاشر و ما بعيد تكون فكيت معاه البيرك من سرف عمره ،،،

European Union [بت قضيم] 03-09-2014 03:43 PM
المثل بقول السواى ما حداث يبوا انك تحارب بالكلام فقط يعني شغل عوين شيل سلاحك وامشي الدواس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة