الأخبار
أخبار السودان المحلية
شباب حزب الامة: الصادق المهدي يريد توليف خطاب سياسي انبطاحي يرمي الحزب في احضان الانقاذ
شباب حزب الامة: الصادق المهدي يريد توليف خطاب سياسي انبطاحي يرمي الحزب في احضان الانقاذ
شباب حزب الامة: الصادق المهدي يريد توليف خطاب سياسي انبطاحي يرمي الحزب في احضان الانقاذ


ضمن صفقات مشبوهة على حساب الشعب السوداني
03-09-2014 06:28 PM
الراكوبة استقبل بريد الراكوبة نسخة من بيان صحفي وقّعه المجلس الأعلى للشباب و الكوادر بحزب الأمة القومي، وقد جاء فيه الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم الله أكبر ولله الحمد
شباب وكوادر حزب الأمة القومي
بيان مهم

الحمد لله القائل : ((وَوَهَبْنَا لَهُمْ مِنْ رَحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا )) لقد ظللنا نتابع عن قرب كرة الثلج التي يدحرجها المؤتمر الوطني المسماة بــ (الحوار الوطني) منذ أسابيع، تلكم الدعوة أخذت تتسع وتكبر بلا قيمة ولا مضمون وبلا غطاء واضح، وعليه نؤكد على أننا ظللنا نعلي دوماً من خيار التفاوض والتفاهم السلمي وأن يقود ذلك في وضوح إلى تحقيق الاهداف السياسية القومية المتمثلة في تفكيك دولة الحزب لصالح دولة الوطن وإنهاء سلطة المؤتمر الوطني لمصلحة سيادة الشعب الممارسة بواسطة سلطة وخيارات صناديق الاقتراع كما نؤكد أن أي دعوات للحوار يطيش سهمها عن إصابة تلكم الأهداف وتحقيقها إنما هي دعوات هادفة إلى تخليص المؤتمر الوطني من أزماته وتمديد عمره في السلطة لكي يتفرغ للتنكيل بالشعب و رهن سيادة الوطن.

إننا ظللنا نكرر على الدوام أن أي دعوة للحوار يجب أن تسبقها قرارات تتسم بالوضوح والواقعية لتغير الأوضاع على الساحة السياسية والأمنية والعدلية، إن الحوار كهدف ووسيلة هو أفضل الخيارات ويجنب البلاد ويلات الدمار وشلالات الدم ولكن الحوار يتطلب اجراءات لتهيئة المناخ تتمثل في:
1- وقف الحرب فوراً وإعلان وقف إطلاق النار في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وايقاف القتل المجاني للمواطنين.
2- سحب وتسريح المليشيات المدنية وتقديم قادتها لمحاكمات عادلة.
3- إطلاق الحريات العامة والسماح للأحزاب بممارسة نشاطها في العلن.
4- إعادة كل الصحف الموقوفة ورفع الحظر عن الأقلام الممنوعة من الكتابة.
5- إعادة فتح مراكز ومؤسسات المجتمع المدني التي تم إغلاقها تعسفياً.
6- لابد أن يضم الحوار ويشمل كافة الفرقاء السودانيين عبر مؤتمر قومي دستوري يعقد خارج السودان برعاية اقليمية و دولية وما يتم الاتفاق عليه يعتبر برنامج حكومة قومية انتقالية ينتهي اجلها بالإشراف على انتخابات حرة ونزيهة وتسلم السلطة لمن يختاره أهل السودان.
7- الشباب هم أكثر شرائح المجتمع تضرراً من سياسات الإنقاذ التي صادرت حاضرهم ودمرت مستقبلهم وهم الأكثر تصدياً لها في كافة الجبهات فلابد من أن يشمل الحوار كافة التشكيلات الشبابية ومنظماتهم المختلفة.

إننا نذكر هذا ونؤكد أن أي استجابة للجلوس مع قادة المؤتمر الوطني دون تحقيق هذه الضمانات إنما هو استجابة غافلة للشراك والفخاخ التي يريد المؤتمر الوطني وضعها أمام مسيرة المعارضة المدنية السلمية ونؤكد إننا قادرون على الوقوف سداً منيعاً لمنع هذا العبث والتسويات المشبوهة وندعو شباب القوى الوطنية أن تكون وقفتهم معنا لأجل الأمة والوطن.
ما يحدث داخل حزبنا حزب الأمة القومي الحزب الضامن للاستقلال والحرية والديمقراطية واضح للعيان ونراقب ما يحدث وكلنا على يقين من أن الدعوة إلى الهيئة المركزية في الاول من مايو القادم إنما هي دعوة حق أريد بها باطل وإن لنا شكنا الواضح من أن الدعوة مقصود بها توليف خط سياسي انبطاحي يرمي حزبنا بقادته وكوادره وجماهيره في أحضان السلطة الانقلابية تحقيقاً لمصالح تيار يروم بيع مواقفنا و رهن حزبنا بلا ثمن، ولأجل هذا التيار تم وضع العراقيل والعقبات في طريق الأمانة العامة المنتخبة حتى لا تنهض بواجبها المنوط بها دستورياً وسياسياً وأخلاقياً ومحاولة تقييدها بفرض الخيار المزور الأمانة التوافقية في ضرب بالحائط لقرارات الهيئة المركزية وقرارات لجنة التحكيم المحايدة التي أيدت موقف الأمين العام وكذلك تابعنا الالاعيب والحيل لتهميش دور الأمانة العامة وكذلك قرار اقصاء الامانة العامة في مرحلة التحضير لورشة الحوار، وقد آن الأوان للتنبيه بالصوت العالي من خطورة التلاعب بالشرعية الانتخابية الدستورية لجماهير حزبنا وتجاوزها لتحقيق الأهداف المشبوهة المتمثلة في صفقات وتسويات مع المؤتمر الوطني على حساب الشعب السوداني ومنذ اللحظة نعمل على حشد الموقف الرافض لردع المهرولين وكشفهم وفضحهم لجماهير حزبنا الصابرة الصامدة التي لم تبدل ولم تبيع ولم تخن عهدها وعلى الباغي تدور الدوائر.


المجلس الأعلى للشباب و الكوادر


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 6046

التعليقات
#938327 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 05:27 AM
ليس في حزب آلامه هذا التنظيم ، لماذا لم يكتب اسم الشخص المسول عن هذا البيان ؟ هذا الشخص الذي كتب الكلام الفارغ ده نعرفه وهو شخص شيوعيي ولا صلة له بحزب آلامه. كل ما يكتب كذب ...


#938284 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 03:28 AM
- إن كان هؤلاء الشباب حقيقة او محض خيال، فالحقيقة التي تبدو على المشهد السياسي، هي بالحق صراع سياسي متجدد سيفرز بالضرورة وما تفرضه سيرورة التاريخ يفرز :
1- أحزاب جديدة من صلب الأحزاب القديمة طالما تمسكت قيادات هذه الأحزاب بأفكارها القديمة وتكيّست داخل مصالحها الشخصية الاقتصادية التي لا تخدم القاعدة الواسعة لهذه الأحزاب تلك المصالح التي كانت دوما تستتر بالخطاب الديني او الطائفي والذي فقط يطرحونه كأيديولوجية لتزيف جوهر الصراع والمصالح الحقيقية لهذه القيادات، (وهو الشئ الوحيد الذي نحمده على الرأسمالية الطفيلية بقيادة المؤتمر الوطني والتي أبرزتة على السطح ومنذ الاستقلال هذا الصراع المستتر تحت مسميات كثيرة فقط أنه صراع مصالح الأغنياء ضد مصالح الفقراء).
2- أو أن هذا الصراع الداخلي في هذه الأحزاب ايضا سيفرز قوى جديدة تقود الصراع داخل هذه الأحزاب بصورة علمية ومضوعية ليسهم في تطوير هذه الأحزاب نحو مفاهيم وأفكار ورؤى جديدة، تنتصر وتفرز قياداتها، لتستمر هذه الأحزاب لتواكب المستحدثات الجديدة. فما عادت تنفع سياسة الفهلوة والخطب السياسية، والمكائد، والاستقطاب، والصراع حول صناديق الانتخابات و (خم) البشر اليها كقطعان الخراف، كل هذا وغيره اصبح من الماضي. فالوعى المجتمعي ما عاد رهن (الوعى المحلي) فقط، فقد اصبحت الشعوب تعاني ما تعاني وصارت معاركها فعالة تتخذ اشكال نضالية وتنظيمية متجددة لتصل في النهاية لمخرج من هذا الضيق الذي تعيشه.


#938158 [طه ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:53 PM
يا جماعة البتعلقو كلكم بتكونو عارفين انو في تململ وسط جماهير حزب الأمة وفي نقمة شديدة على مواقف القيادةغير المتناسبة مع الظرف وبيان الشباب ديل واحد من مظاهر الرفض دا عبروا عنه بوضوح بعد كده المفروض يحصل شنو داخل الحزب دا واللا فكرة انهم يصعدوا من آليات التعبير عن ممانعتم دي فدا متروك لجماهير حزب الأمة شان ما نقعد نفرض وصاية علي الناس وفي النهاية الهدف والهم واحد واللا كيف؟


#938147 [Hamdi]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:42 PM
يا جماعة الخير والله ديل ناس مستهبلبن ساكت يعنى لاهم شباب لا حزب أمة يعنى ناس جهاز الأمن شغالين تمام...يا ابو الحسن مش كدا..؟


#938136 [Mahadi Hamdi]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:32 PM
يا مايسمى بكوادر حزب ألأمة من أنتم؟ هذا الصادق غير صادق لكنكم اكثر سؤ وقبحا ولصوصية..؟هل من بينكم من تلصص على ممتلكات داره وادين؟...اليس انتم75 اتباع النزل مبارك ؟ شريك الأنقاذ عميل الموساد؟ يا هؤلاء ابحثوا لكم عن شئ يفيدكم ويغطى على فشلكم الأجتماعى ايها الساقطون من عل...


#938108 [زنجرابي]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2014 10:45 PM
الأنجاس ديل ما حيمشوا إلا بالدق وطالما الشعب السوداني ولعها معاهم واتضح انهم بيعتمدوا على تخويف الناس بقوة السلاح فلا بد من مواجهة السلاح بالسلاح وهناك حركات مسلحة تتكون من سودانيين اصيلين مئة في المئة فقط مطلوب تبديد ما احاطهم به النظام من اوصاف غير لائقة لتخويف الناس منهم ولكن اقسم بالله العظيم ان حملة السلاح في دارفورة وجبال النوبة والنيل الازرق لهم انظف من اركان النظام بألف مرة وحتى عبدالواحد النور الذي شوهوا صورته بتعامله مع اسرائيل فما تعامل الرجل مع اسرائيل إلا لأنه يناضل من اجل قضية يجب التعامل فيها مع الشيطان لأنهم هم اكبر من الشيطان نفسه وإلا لما استطاعوا حكم السودان لـ25 سنة عملوا فيه تخريبا وتقسيما وتبديدا لثرواته بالسرقات والنهب المنظم والشعب ساكت كأن شيئا لم يكن........

العمل المسلح لازم وضروري وهو فرض عين على كل رجل يستطيع حمل السلاح لأن النظام لا يؤمن إلا بالسلاح وإلا لما قتل في ظرف يومين اكثر من مئتي متظاهر لا يحمل في يده إلا العزيمة........

لقد تكلمنا كثيرا وصرفنا كلاما جعل النظام يتراخى من فوقنا بحمله الثقيل لدرجة انه كتم عنا الهواء وحجب عنا النور ولا بد من عمل اي شئ وبصورة عاجلة مع عدم التراجع للوراء مهما كلف الامر والدعوة مفتوحة لكل شباب السودان الحر الأبي وهو ليس باقل من جرأة وحماسة من الشعب المصري الذي ازاح دكتاتورين في اقل من عامين.........

يجب التصعيد في اللهجة حتى يفهم النظام ان الشعب السوداني ما عاد يحتمل وهو مستعد لكل الاحتمالات ومن الافضل للعصابة ترك البلد والمخارجة بأقل خسارة لأنه اذا وضع الشعب يده عليهم فلن تكون عاقبتهم بأفضل من عاقبة القذافي ولا عذر لمن انذر........


#938059 [مواطنX]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 09:35 PM
لدي سؤال خارج ما أتيتم به في بيانكم هذا،ماذا ستفعلون وأنتم بمقتبل العمر عندما تطالكم أنتم أيضا تهمة الأرهاب اقليميا ودوليا بعد فترة وجيزة؟؟!!!! فزعيمكم وابنه يدعم يتعاطف ويشارك الأخوان فعليا ومعنويا،حقيقي ماذا ستفعلون وقتها؟؟!والله أشفق عليكم يعني ممكن تتحولوا بين ليلة وضحاها ارهااابين ساي بالمجان؟؟!! تبرأوا قبل فوات الآوان يامن تدعون بأنكم شباب ساسة...!


#938056 [طارق باشا]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 09:32 PM
سبحان الله لم اجد فى هذا البيان مايشير الى تجريم الامام ولاحتى ذكر اسمه مع انه السبب الرئيسي فى محنة السودان ( يعنى عينكم للفيل.... )الى متى الخوف ودفن الرؤؤس فى الرمال ياشباب الوطن ، ، الله المستعان.


#937839 [sadig salih]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 05:26 PM
الجمل ماشي والكلب بنبح,,,, كوادر حزب الأمة قال ؟؟؟ كوادر تأتمر بفاروق أبو عيسى,,, سبحان الله ,,, بعض من الناس لو قرأنا أو سمعنا أنهم أشادوا بالإمام أو حزب الأمة القومي عندها سوف نتحسس رأسنا,, طالما أنتم تشتمون ولا تنتقدون فالشتيمة عمرها لا تأتي إلا من عاجز ليس له حجة , انتقدوا الموقف وليس الأشخاص عندها سوف تجدوا من يستمع لكم


#937818 [حسن سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 05:06 PM
تم اختطاف حزب الامة منذ 40 سنة من الاخوان المسلمين عن طريق حسن الترابي والصادق المهدي وبدون لف ولا دوران مع احترامي يا شباب حزب الامة ما أنتم الا عضاء في حزب الاخوان المسلمين وتخدمون خطهم


#937719 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 03:11 PM
الأستاذ بكري الصائغ ... المحترم
تحية و بعد
مداخلتك فطيرة و لا تستقيم و العقل ، كنت ممن يعتدون بما تكتبه ، و لكن يبدوا أنه علينا التمحيص في جميع ما قرأناه و نقرأه لك.
أنت تحقر شباب و كوادر الأمة و ليتك تعلم انهم أولي بأس و لهم رأي لا يتم تجاهله في القضايا الوطنية.لم يكتبوا بأمر الأمام و لا هو بالذي يوجه بان ينتقد، هو رجل سياسي يقدر الرأي و الرأي الآخر


ردود على حمد ابوادريس
[العنطـــــــــــج] 03-10-2014 05:37 PM
و هل تريدون للسودان ان يعيش بين سندان العنفوان الشبابي في الحزب و لين الرئيس و ضبابية مواقفه؟؟؟؟؟ الي متي؟؟ دعوا الشباب ينتفض ان كانت عزيمة ذلك الرجل قد همدت... المشكله في السودان لا يعترف المخطئون باخطائهم. مثال الحقيقه البائنه كالشمس هي تفريط حزبكم الموقر في الديمقراطيه, و اخيرا المواقف الباهته للسيد الامام و عجب ثم عجب انه سليل الرجل الضكران الامام محمد احمد المهدي,, و هنالك مثل سوداني يطابق هذا الاصفرار في المواقف و فعلا النار تلد الرماد.

United States [كبسور] 03-10-2014 04:06 PM
يادوب فهمت انه بكرى الصائغ صاحب رأى فطير ؟

إنه تفكشى * كتابه وليس صايغ

* التفكشى = هو الذى يصنع بندقية خرطوش قديمه يسمونها فقَّس أو دق اب ظرطه مع الاعتذار للقراْ لكن الاسماء حقيقية والله


#937653 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 02:00 PM
يا شباب الامه بإختصار كدا لملموا شملكم و انضموا الى الزعيم نصرالدين المهدى نائب الجبهه الثوريه بما انكم اخيرا فجأة صحيتوا و عرفتوا الحقيقه .. يلا هيا بنا عليكم ارسال قائمة منسوبيكم الى السيد نصر الدين فورا من غير تلكوء فقد تمايزت الصفوف و بان الطريق و أذن الفجر و اوشك على الشروق .


#937599 [radona]
4.50/5 (2 صوت)

03-10-2014 01:14 PM
على ايتها حال
يبدو ان الامام الحبيب الصادق المهدي لا يهمه كثيرا مبدأ الحوار هذا ولا حتى الانتخابات القادمة او حتى الدستور الدائم .. لماذا ؟
السيد الامام يشارك الحكومة الحكم فعليا وان انكر عن طريق نجله الامير عبدالرحمن لذلك تم الحوار او لم يتم قامت الانتخابات او لم تقم كتب دستور او لم يكتب الامر سيان فمشاركته في الحكومة مضمونة ومؤمن عليها وهو يحس بالدفء تحت احضان المؤتمر الوطني ,كذلك الامر ينطبق على فضيلة مولانا الميرغني .. هؤلاء قد رضوا بما رضوا ولا يريدون ادخال انفسهم في متاهات من قبيل تطلعات شباب حزب الامة ويعدون ذلك حماسا شبابيا زائدا عن حده
والى حد كبير جدا هذا واقع الحال وعلى ايتها حال


#937515 [Ghazy Elbadawey]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 12:02 PM
واضح للعيان ونراقب ما يحدث وكلنا على يقين من أن الدعوة إلى الهيئة المركزية في الاول من مايو القادم إنما هي دعوة حق أريد بها باطل

لماذا الهلع من دعوة الهيئة المركزيه هذه المره؟ لانكم ادركتم ان امركم انكشف يا من تتسمون بكوادر وشباب حزب الامه زورا وما انتم الا غواصات لاحزاب اخرى وجماعات خارجه على مؤسسات الحزب . ستنعقد الهيئه المركزيه وستزيح كل المندسين فالكل عرف من انتم.


#937506 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:57 AM
درجت مجموعة تسمى نفسها كوادر وشباب وطلاب حزب الأمة القومي على القيام بأنشطة مخالفة لخط حزب الأمة وعلى مخاطبة الرأي العام بمواقف مناقضة لخط وقرارات مؤسسات حزب الأمة الدستورية والكتابة في شبكات التواصل الاجتماعي بإساءات تطول الحزب ورموزه ومؤسساته، وأخيراً كونت ما يسمى بالمجلس الأعلى للشباب.

إن حزب الأمة يود أن يوضح بجلاء للرأي العام السوداني إن هذه المسميات ليست لها أية صفة تنظيمية أو مؤسسية في هيكل الحزب ولا مؤسساته الافقية ولا الرأسية.

فحزب الأمة حزب مؤسسي له دستور ولوائح تحدد بوضوح كيفية قيام الأجسام بطريقة ديمقراطية من القاعدة للقمة وبشفافية وبإشراف مؤسسات الحزب عليها، وليست بطرق سرية انتقائية خارج أروقة الحزب.

وعليه فهذه المسميات الهلامية لا تمثل إلا نفسها، وكل من يشارك في مثل هذه الانشطة المخالفة لمؤسسات الحزب وقراراته من عضوية الحزب سيتم التعامل معه وفق آليات الحزب في التحقيق والمساءلة.

أما القلة من خارج الحزب التي تقوم بمثل هذه الأنشطة المسيئة له فقد جربت مناطحة الحزب وخرجت منه وما نالت غير الخسران وبقى الحزب شامخاً بصمود قياداته وقاعدته ووفائها لمبادئها.


ردود على الضكر
[نزار عوض] 03-10-2014 05:22 PM
صدقني الموضوع لا يحتاج الى مداخلتك الان الكل يعلم ماذا يكون حزب الامة ما هو الا داء ظل ينخر في جسم السودان منذ عام 56 والحسنه الوحيده لحكومة المتملقين انها ساعدت على تشخيص هذا الداء وصدقني مره اخرى الان بتنا نملك الدواء وبداءنا مكافحته هو والامراض الشبيهه ولن يمضي عام الا ويتم الاعلان عن خلو السودان من هذه الامراض.


#937414 [Osama]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:45 AM
المدهو الصادق بتخيل انه يملك السودان بما فيه الاشجار ونحن مجرد تبعه هذا هو المشكل بتاع السودان منذ الاستغلال لم نستطيع نعبر هذا الجسر العفن او مثلث برمودا السوداني الهالك فاقد الصلاحية الترابي و الصادق والميرغني. لدي الحل وهو تلاته شباب بتبرعو بقتلهم ونرتاح منهم. وبعدهم البشير التور الهايج الكيسو فاضي. وبعدهم ننتقل من معركة السياسه الي معركة التنميه وفتح المصانع والزراعه وتنمية الارياف المتوازنه . بعض الدول قامت بهذا النهج وعبرت الي بر الامان و الا نقعد نلف ونحرس في البحر شباب حزب الامه تاني كفاكم مجامله الناس كلها ماتت .


#937224 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 08:33 AM
حمداً لله ذو الفضل والمنة ,, 25 عاماً ليس بالشيء الذى يذكر فى عمر الشعب ,, هي ثمن للإنعتاق من ربقة التبعية الطائفية والتحرر الفكرى وبناء أحزاب على نسق فكرى بحت (بعد أن إنكشف المستور وزالت الحجب عن كل من به ريب )..
يبدو أن المولى قد قيض لنا إنقلاب الإنقاذ بكل مافيه لكى ننعتق من هذه الدائرة البغيضة !!
طالما أن هنالك نيل وأرض ومواطن ,, لا مشكلة البتة !!


ردود على الولايات المتحدة السودانية
United States [khalid zain] 03-10-2014 10:26 AM
ارمو الشيخ الهرم الي مزبلة التاريخ الوطن للشباب ودونكم المصطفي صلي الله عليه وسلم القايل وحق ماقال (نصرني الشباب حين خزلني الشيوخ) فما اشبه الليلة بالبارحةهبو نحو وطن يسع الجميع يكن فيه نظام قوي يضمن الحقوق والواجبات علي اساس المواطنة انتهي عهد سيدي .


#937210 [AbuIslam]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 08:19 AM
الله يفك اسركم


#937206 [caeser]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 08:10 AM
(ونراقب ما يحدث وكلنا على يقين من أن الدعوة إلى الهيئة المركزية في الاول من مايو القادم إنما هي دعوة حق أريد بها باطل وإن لنا شكنا الواضح من أن الدعوة مقصود بها توليف خط سياسي انبطاحي يرمي حزبنا بقادته وكوادره وجماهيره في أحضان السلطة الانقلابية )


تعالوا ياشباب إلي كلمة سواء ( شباب جديد ، لسودان جديد )


#937147 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 04:23 AM
كم كان سيكون الأثر عميقاً فيما لو تم الاقتصار على النشر في قروبات الحزب بدلاً من الخروج بالبيان إلى الفضاء الخارجي ، فالأزمات الداخلية تحل داخل بيت الأمة و ليس خارجه ، صحيح أن هنالك من امتهن التصريح في قضايا داخلية للإعلام و ليتكم لم تجاروا اصحاب هذا النهج .
اثق في قدرة الامام الصادق المهدي في معالجة الأمر دون تصعيد في الخطاب المضاد فهو أب للجميع و عليه منع نوابه من التمادي في التصريحات الصحفية التي تتم بعفوية لا يتسم بها السياسي المحترف.


#937142 [بكري الصائغ]
3.75/5 (5 صوت)

03-10-2014 04:01 AM
صدرت التوجيهات من" سيدي " الامام الصادق المهدي لشباب حزبه بان يصوغوا هذا البيان ،والذي قرأنا مثله من قبل مئات المرات!!...وسيقوم الصادق عليهم بكلام كثيير مكرر ومعاد!!، فيسكتون..وبعدها يتناولون "الفتة"!!..

'**- ثم بعد مدة يوجههم الصادق بان يصوغوا بيان اخر..ويخاطبهم الصادق منددآ بالبيان الشبابي!!. . فيصمتون، وبعدها يتناولون طعام الغداء فتة بالعصيدة!! ويتحلون با"لقنقليز"..ويدعون لامامهم بطول العمر!!

***- فيلم مازال معروضآ علي الساحة السياسة منذ عام 1966!!


ردود على بكري الصائغ
United States [Abouzid Musa] 03-10-2014 12:57 PM
الاخ / بكرى الصائغ / لك التحيه والاحترام .
تعلم اخي العزيز بأن السودان ليس في رخاء البلاد الأخري التي نعيش فيها ولكن شعبه غني بروحانية
خاصه . وكان بإمكانك ان تقول عن شعبه او فئه
منهم ما لا يستطيع احد قوله عن أي مكان او جماعه
أخرى ... ولكن ...!!!
فان كنت لا تعلم اخي بكري كبرياء شعبي ففيهم الطيبه دون غباء والاعتزاز بالنفس دون غرور
واحترام الآخرين دون تذلل ولقد عرف شعبي الاستعمار ولم يتعود الخنوع وعاش الفقر ولم
يتقمص الذل . والسلام .

United States [رانيا] 03-10-2014 11:48 AM
ماهو نظام أجزاء .. الجزء الأول التاني التالت وكده ههههههههه والبركة في الفتة !


#937082 [حافظ حمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 01:36 AM
الصادق في ميدان الخليفة قال لشباب حزب الامة الباب بفوت جمل تاني يقول ليكم شنو يجب على شباب حزب الامة ان يعوا ان حزب الامة قائم على الولاء الديني يعني السمع والطاعة والانقياد للقيادة العليا فهي اعلم بامور الدنيا منكم ولها خبرة طويلة في السياسة دا اذا عاجبكم واذا ما عاجبكم الباب يفوت جمل شوفوا مبارك او نصر الدين الاحران والذين لا يهابان القيادة


ردود على حافظ حمد
European Union [ماهر] 03-10-2014 02:59 AM
واكتر من الباب يفوت جمل كمان سأله صحفي عن الشباب المتململين ومنهم ذاق السجون واهوالها مثل محمد فول وغيره، فكان رده ديل ناس ماعندهم شغلة، في إضافة أخيرة وسأكون فيها مخالفاً لرأيك تماماً وهى: في رأيي لانصرالدين ولامبارك ولامريم ولاغيرهم، أى واحد من آل المهدي المعاصرين العاملين قُواد ديل ماحيصلح للقيادة أبداً.


#937048 [اسامة على]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 12:40 AM
حسب فهمى المتواضع جدا للتغيير هو مفارقة مواقف سابقة ثبت عدم جدواها ومن ثم التطلع لمستقبل مجد بالاستفادة من اخطاء الماضى وذلك بعدم تكرارها
طيب السادة الثلاثة تخطوا الثمانين من العمر اذا عاوزين تغيير حيجنوا النتائج متين وكيف ووين؟
حقوا ننساهم تماما لانو بعد 80 سنه مافى تغيير ..فى حاجة واحدة ويس!!!!


#937019 [الضباب]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 12:14 AM
بعد ايه ، بعد خراب مالطه واختطاف الحزب من الاخوان المسلمين


#936960 [الامين دياب]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 10:19 PM
احلام زلوط


#936934 [ارنستو تشي]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 09:43 PM
كوادر وشباب حزب الامة حكايه غريبه
أولا اين الحزب الذي يسمي الامة اليس هو الصادق المهدي
ثانيا من هم الكوادر هم عباره عن كومبارس في مسرح هزلي
ثالثا الصادق المهدي ماهو الا انسان مرتهن للشمولين
رابعا الصادق من أجل مصالحة الشخصية ضحي بالحزب منذ المصالحة مع النميري
خامسا الصادق يستغل الحزب لكي يجد له سند لماذا فقد الصادق جميع حلفائه في العالم الخارجي
أذا كنتم حقا شباب وكوادر عليكم أولا الاطاحة باالصادق واصلاح الحزب لكأو الانسلاخ وتكوين حزب الشعب


ردود على ارنستو تشي
[Mahdi El-Tijani] 03-10-2014 10:27 PM
اولا قمة التناقض في النقطتين ادناه:-
*أولا اين الحزب الذي يسمي الامة اليس هو الصادق المهدي
*خامسا الصادق يستغل الحزب لكي يجد له سند لماذا فقد الصادق جميع حلفائه في العالم الخارجي
ثانيا النقظة الاخيرة
انت حر في رايك لكن تجي تحدد لي شباب حزب الأمة شيلو الزول دا او انسلخو فدي ما مقبولة لاسباب كتيرة منها انك ما من حقك تفرض علينا رايك ، ولا من حقك تتدخل في اختياراتنا و دا غير لايق من شاب مسمي نفسو تيمنا بي جيفارا الذي كان يدعو للحرية و احترام الراي الاخر و انا بقترح عليك ان تقرأ المزيد عن شخصية جيفارا و عن مواقفه عسي وو لعل ..


#936915 [المنجلك]
3.00/5 (3 صوت)

03-09-2014 09:09 PM
الى الامام ياشباب يبدو جليا" ان القيادة متورطة فى شيئ ما ولاتستطيع المواجهة والدفاع عن النفس والمال والعرض وهذا حق طبيعى لكل مواطن حر ابي

اى عمليات نوعية يقوم بها شباب الحزب ستحظى ببعد قومى وستكون يد حقيقية للشعب السودانى فوجود جناح عسكرى داخل المركذ سيساهم فى ازاحة جسد الانقاذ المريض وستعطى الوطن فرصة للتعافى.


#936908 [SESE]
4.50/5 (3 صوت)

03-09-2014 09:00 PM
طيلة 24 سنة قد ظل ابونا الصادق يقرأ خارطة الاحداث السياسية بالمقلوب وكانت قد آتته الفرصة لرد اعتباره واعتبار السودان الذي تحطم بقدوم الانقاذ ثم رد اعتبار الشعب السوداني الذي فقد الديمقراطية كل ذلك كان يمكن لأبونا الصادق ان يصيبه بحجر واحد اذا تقدم الانتفاضة المجهضة وهتق باسقاط النظام لكان قد تبعه الشعب السوداني ولو اراد خوض النيلين ولكنه ظل في مكانه يخترع في مغالطاته التي أودت به هو أولا وبالحزب ثانيا ثم بكل القيادات الناشئة التي كانت تطمح في تكوين رقم وطني يعتمد عليه في المستقبل. الآن تهب رياح عاتية ستقلب الموازين لو يفهمها ابونا الصادق......

في الحقيقة ان قراءة خارطة الاحداث السياسية لا يجيدها سياسي سوداني واحد لذلك كلهم راسبين في السياسية وقد رسب السودان تحت قيادتهم الى قاع الامم. نتمنى بروز قيادات سياسية شابة تقدم السودان اولا وثانيا وثالثا ولا همها إلا السودان وبعده يأتي ما يأتي لأنه لا شئ يهمنا في هذا الدنيا إلا السودان وشعب السودان.....


ردود على SESE
United States [المنجلك] 03-10-2014 06:05 AM
دة الكلام البنقولو فى حاجة غلط فى بيت الصادق تجعله مغلول اليدين فقد استطاعت الانقاذ اختراقه من خلال ابنائه الذين قبلوا رزيلة الانقاذ وفى الوقت الذى كان يجب عليه المراهنة بالشارع راهن على الانقاذ. لقد ورث الحكم ولم يتعلم كيف الحفاظ عليه فهولاء أخر من يتعلم ان المال السايب بعلم السرقة

European Union [SESE] 03-10-2014 12:43 AM
والله يا عصمتوف انا عارفهم هم اكثر انتهازية من الانقاذ نفسها ولا يعرفون شئ عن الشعب السوداني ويعتبرون انفسهم اسياده لذلك ظلوا في واد والشعب السوداني في واد آخر حتى عندما تأتي بهم الديموقراطية لا يتفاكرون إلا في مصالحهم ومخصصاتهم وكيف يأكلون حقوق الشعب السوداني نهايك عن التفكير في امر السودان كوطن وضعه الله امانة في ايديهم واوجب عليهم قيادته بالصدق والاخلاص والتجرد والعمل على حمايته وحماية مواطنية بالممكن وغير الممكن ولكن للأسف لا السودان يهمهم ولا المواطن السوداني في اعتباراتهم لذلك فشلوا في كل الفرص التي اتاحها لهم الشعب السوداني بمحض ارادته ووضعهم في القصر الجمهوري كقادة له ولكنهم ظلوا قادة فقط لأنفسهم ولعوائلهم واولادهم وبالمناسبة هم يعدون اولادهم للجلوس على كراسي السيادة لمواصلة استعبادنا كما درجوا هم على ذلك طوال اعمارهم التي ماثلت اعمار السلاحف سبحان الله ........

European Union [عصمتووف] 03-09-2014 09:22 PM
عزيزي [SESE]
ليس فيهم من يتشرف به المنصب وليس فيهم من يشرفنا هم اعلام علي رؤسها رماد
اوع تكون زعلان مني
عزيزي المواطن
دلل علي وعيك السياسي
برمي نفايات قادة الاحزاب ب اقرب برميل قمامة


#936906 [عماد المجمر]
4.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 08:57 PM
دا الكلام وبعد كدا مجموعة الفريق تشوف ليها برنامج غير حزب الامة طالما في شباب حارسين الحزب كالاسود


#936888 [عصمتووف]
4.00/5 (3 صوت)

03-09-2014 08:26 PM
الامام الصادق والمرغني والترابي واهمين يظنون بانهم قادرين بتغيير هولاء الحواة وتاتيهم القياده تجرجر اذيالها
لا فرق بين الانصار والختمية الذين يريدون الحرية والديمقراطية و الشريعة الاسلامية خالصة لوجة الله تعالي باعتبارها طريقا الي الله سبحانة وتعالي والحكم بين الصادق والميرغني والترابي ما صنع الحداد هم الذين يسمسرون في شربعة الله السمحاء التي تمهدلهم الطريق الي السلطة فمن يريد الله لا يحتاج لمنصب سياسي


عزيزي المواطن الانصاري
عزيزي المواطن الختمي
دلل علي وعيك السياسي
اذا كنت تنتمي لطائفةرجعية دينية او قبيلة فانت اقلية اذا كنت تنتمي لوطن عريض ف انت اكثرية ف الدين وسنة نبينا الكريم واحد


#936854 [ابو دينا]
4.50/5 (2 صوت)

03-09-2014 07:36 PM
طيب انتو وقت وصلتوا المرحلة دي ما تنسحبوا وتعملوا حزب براكم خلو ليه الحزب دا يديرو هو واولاده ومعهم العجائز المتعصبين لسيدهم


ردود على ابو دينا
United States [الزول الكان سمح] 03-10-2014 08:30 AM
والله يا أبو دينا..كلامك ين العقل...وإلا فإن بيان شباب الحزب هذا يرمى ل ذر الرماد فى العيون


#936850 [سارى الليل]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 07:34 PM
الله اكبر ولله الحمد هذا هو الكلام الذى يشبه حزب الامة الذى نعلم ونعهد لامساومة ولا انبطاح ولاخداع ولانفاق ولاسوق نخاسة سياسية البائع والسمسار الاكبر هو غورباتشوف الحزب المدعو صديق اسماعيل ومساعد الرقاص الذى كنا نحسبه بطلا وقائدا لجيش الامة الذى مات واستبسل فيه الالاف ظنا منهم ان القائد لن ينكسر او يلين مهما كانت المغريات اوالتهديدات ولكن اه من لكن هذه ونحمد الله ان جعل لنا افئدة وعقول نميز بها الخبيث من الطيب والغث من السمين .


#936839 [ماهر]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 07:16 PM
بعد التململ والتشظي والإنشطارحزب الأمة معرض للإندثار تماماً إذا لم يتم تغيير قيادته وتحريره بالكامل من سيطرة وهيمنة أسرة " القيصر" .


#936830 [Ahmed EL-Murtada]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 07:01 PM
On you should go youth of the ANSAR, FORGET THE LOSERS.


#936813 [ماهر]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 06:46 PM
طيب من زمااااااان مالكم!!؟ ماكل شئ واضح منذ البداية!! خطوة تأخرت كثيراً ولكنها ر غم ذلك تسنحق الإشادة والتأييد ،أهنئكم عليها ولا أوصيكم بأن التراجع عنها فيه موتكم وموت حزبكم إلى الأبد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة