الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية : السودان حقق نسبة 95% من تطابق الديون مع الدائنين
وزير المالية : السودان حقق نسبة 95% من تطابق الديون مع الدائنين
وزير المالية : السودان حقق نسبة 95% من تطابق الديون مع الدائنين


الدولب: الفقر يكافح بالتخطيط الاستراتيجي
03-10-2014 12:23 AM

أعلن وزير المالية السوداني بدرالدين محمود عباس، أن السودان حقق نسبة 95% من تطابق الديون مع الدائنين، بجانب برنامج الإصلاح مع صندوق النقد الدولي لإعفاء الديون، وقال إن هذه الجهود تدعم السودان باستراتيجية مكافحة الفقر.


وأكد محمود أن السياسات الاقتصادية والمالية للدولة تعمل على وضع الموازنات المناصرة للفقراء، مشيراً إلى تنسيق اللجنة مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي في أداء عملها باعتبارها رئيساً مناوباً لها.


وأشاد بالجهات ذات الصلة التي تعمل وفق الاستراتيجية المرحلية لمكافحة الفقر التي تم تدشينها عبر شركاء التنمية، بجانب ميزانية مسح الأسرة والفقر للعام 2014، واستيعاب الجوانب الاجتماعية وتوفير الخدمات الأساسية من الصحة والتعليم بالولايات.


وقال محمود، خلال ترؤسه يوم الأحد، بوزارة المالية اجتماع اللجنة الوزارية لإعداد استراتيجية مكافحة الفقر، إن اللجنة ستطلع على الوثائق كافة في مجال الدعم الاجتماعي والتقارير في ذات المجال.


تقرير مفصل


واعتبر أن هذه آلية مناسبة لتنسيق العمل مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي للدعم الاجتماعي عبر الصناديق وشبكات الضمان الاجتماعي، بجانب توفير الخدمات والصحة والتعليم، وخفض معدلات الفقر، وتوفير فرص العمل للشباب القادرين على العمل.


ودعا إلى التركيز على الإعداد الجيد لإعداد تقرير مفصل يشمل كافة أنواع الدعم الاجتماعي في الموازنة العامة، بجانب العمل الاجتماعي التي تقدمه وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي.


وأضاف محمود: "المطلوب إعفاء الديون الاستراتيجية المرحلية التي تم تنفيذها لفترة عام على الأقل، لأن العقوبات الاقتصادية تشكل عبئاً كبيراً على الشعب في زيادة الفقر".


وكان الرئيس البشير قد قام بتشكيل لجنة وزارية لإعداد استراتيجية مكافحة الفقر برئاسة وزير المالية ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي رئيساً مناوباً وعضوية بعض الجهات ذات الصلة، بجانب تشكيل لجنة تسيير المشروع برئاسة مجدي حسن ياسين وزير الدولة بالمالية وعضوية وكلاء الوزارات.


مكافحة الفقر
من جانبها، ذكرت الرئيس المناوب للجنة الوزارية، مشاعر الدولب، وزير الرعاية والضمان الاجتماعي، أن استراتيجية مكافحة الفقر لابد من الاهتمام فيها بعملية التخطيط الاستراتيجي في تحقيق أهدافها خاصة من ناحية الفقر.


وقالت إن وزارة الرعاية تتعامل مع الفئات الضعيفة، وإن هذه الاستراتيجية تحقق لوزارة الرعاية أهدافها في الدعم الاجتماعي، بجانب استيعاب الجهد الذي بذل في الاستراتيجية المرحلية لمكافحة الفقر، وتقييمها بعد البدء في الاستراتيجية القومية لمكافحة الفقر.


وشددت على أهمية استيعاب الدراسة التي أعدها بنك التنمية الأفريقي في دور آليات الضمان الاجتماعي في مكافحة الفقر.


وفي السياق، أكدت الرئيس المناوب للجنة التسيير لاستراتيجية مكافحة الفقر، خديجة أبو القاسم، وكيل وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، أن اللجنة ترتكز في عملها على ما تم سابقاً وتقرير أهداف الألفية للرؤية لما بعد 2015.


شبكة الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1709

التعليقات
#938063 [الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 09:46 PM
دي يا اخوان بت احمد الدولب الاستاذ معلم سابق بالشارقة عندما كان الاخوان مسيطرين علي وزارة التربية والتعليم بالامارات
والشافعة عملوها وزيرة عشان اتنين من اخوانها انقرضوا في الجنوب خلال حرب الفطائس


#937745 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 03:37 PM
ياخى ما اديناكم الحل!!
سلحوا الجيش بالسواطير والشرطة بالعكاكيز ووفروا قروش الاسلحة دى لمحاربة الفقر!!!
ولا كلامى ده غلط يا ناس؟؟؟؟
بس على شرط انه المعارضة المسلحة تلتزم بالقتال بالسواطير عشان ما يكون فى دمار وخراب وكده!!
اما الحوار والوفاق الوطنى ما بينفع لانه ما ممكن ناس الانقاذ البيحبوا السودان والاسلام يتحاوروا مع بقية اهل السودان(المعارضة) البيكرهوا السودان والاسلام وكلهم عملاء طبعا حتى اسالوا ناس المؤتمر الواطى؟؟؟؟
بعدين انتو بعد ما الانقاذ دخلتكم فى الاسلام وعلمتكم الصلاة والصوم والزكاة والحج عايزنها تخلى الحكم عشان تانى ترجعوا تبقوا كفار وبتاعين سكر ودعارة ساكت؟؟؟ما بتجى!!!!
ما نافع من زمان قالها انتو عايزين الديمقراطية عشان السكر والعربدة وطبعا نافع ما بيتكلم ساكت هو عارف كل حاجة!!!!!!!!!!!!
هسع الدول الديمقراطية فى العالم غير السكر والعربدة ما عندهم شغلة لا بينتجوا ولا بيصنعوا ولا بيعملوا اى حاجة بس سكر وشكل فى الشارع وعربدة ما نافع كان فى امريكا قبل كده وشاف كل حاجة وهو طبعا مشى هناك للدعوة لشرع الله!!!!!!!!!!!!!!!!


#937525 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 12:08 PM
الدولب حمارة كبيرة
وزير المالية لص لص لص لص
البشير كبير اللصوص
الترابىمفتى اللصوص
المرغنى مروج اللصوص
المهدى شريك اللصوص
السودان غنيمة اللصوص
الشرطة عتاة اللصوص
الجيش حماة اللصوص
الامن امن اللصوص
بكرى بنقو اللصوص
جمال الوالى مدير عام شركات اللصوص
الشروق كذب اللصوص
النيل الازرق حور عين اللصوص
التائهون و المنشقون لصوص مختلفون مع اللصوص
هى لله لا للجاه شعار اللصوص


#937466 [زعيم الزهاجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:24 AM
(أعلن وزير المالية السوداني بدرالدين محمود عباس، أن السودان حقق نسبة 95% من تطابق الديون مع الدائنين)،يا اخوانا نحن ناس (اعمل الزيت بالصلصة) تطلع (سخينة) فهمونا يا ناس الاقتصاد المعادلة العجيبة دي .
من جانبها، (ذكرت الرئيس المناوب للجنة الوزارية، مشاعر الدولب، وزير الرعاية والضمان الاجتماعي، أن استراتيجية مكافحة الفقر لابد من الاهتمام فيها بعملية التخطيط الاستراتيجي في تحقيق أهدافها خاصة من ناحية الفقر.


وقالت إن وزارة الرعاية تتعامل مع الفئات الضعيفة)، (بالله ..عليك الله) لا صدقناك تب يا بت ابو دليبة ،ماشة صاح في طريق الكذب والخداع الإنقاذي ،روحوا كده زهجتونامن سخانة السخينةباللبن!!!!!!!!!!!!!!!


#937456 [سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:14 AM
بعد ايه انتهت المسألة


#937322 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 09:42 AM
من جانبها، ذكرت الرئيس المناوب للجنة الوزارية، مشاعر الدولب، وزير الرعاية والضمان الاجتماعي، أن استراتيجية مكافحة الفقر لابد من الاهتمام فيها بعملية التخطيط الاستراتيجي في تحقيق أهدافها خاصة من ناحية الفقر.
مكافحة الفقر بالتخطيط الاستراتيجي ....بعد 25 سنة من العذاب اتتنا هذه المسخ الجديد بان مكافحة الفقر تتطلب تخطيط .. عجيب والله ...ومال طيلة 25 عاما اليس هنالك تخطيط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تذكرت تعريف عادل امام في مسرحية شاهد ما شافش حاجة لمهنةالرقاصة بانها بترقص....
بلد عجيب ان يتولي امره امثال هؤلاء..
يا صاحبة الاكتشاف الغريب والعجيب ..شوفي ليك حفرة دخان ودلكة احسن واتركي مسائل التخطيط لمن يجيدونها فلقد فشلتم فيها انت والزمر الفاسدة التي اتت بك وبامثالك
داهية تخمكم اجمعين


ردود على kamuzu
United States [ادرووب] 03-10-2014 12:48 PM
المطابقة مع الدائنين دى معروفه من زمان كل سنه تطابقو وكمان مع فوائدها انتو ليه ما تسعو لاقاف فوائدها اولا وبعدين ما تخجلو تقولو برنامج الإصلاح مع صندوق النقد الدولي لإعفاء الديون ، من متين برامج اصلاحيه وخطه خمسيه ومشروع حضارى دا وووين التاج حقو الله يعينك يا سودان. ديل يجيبو وجع القلب


#937146 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 04:17 AM
وزير كاذب و فاسد من يعفيك و الدولة تتعرض لحصار اقتصادي غير مسبوق بل انها مقاطعة لا قبل للسودان بها


#937086 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 01:43 AM
" الدلبة:الفقر يكافح بالتخطيط اﻹستراتيجي" !!
يعني ما باﻹستغفار الملياري زي ما قال نائب السفاح قبل أسبوع؟؟؟ أستغفرك يا ربي و أعوذ بك من تجار الدين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة