الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ويجان يطيح بمانشستر سيتي "بالتخصص" ويضرب موعدا مع آرسنال في قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي
ويجان يطيح بمانشستر سيتي "بالتخصص" ويضرب موعدا مع آرسنال في قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي
ويجان يطيح بمانشستر سيتي


03-10-2014 12:20 AM


واصل ويجان رحلة الدفاع عن لقبه كبطل كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بنجاح حيث تأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه على مضيفه مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف مساء الأحد على ملعب الاتحاد في مباراة دور الثمانية ، وضرب ويجان موعدا مع آرسنال في قبل النهائي بعدما اوقعت القرعة حامل اللقب في مواجهة المدفعجية بينما يلعب شيفليد يونايتد مع هال سيتي.

سجل هدفي ويجان الاسباني خوردي جوميز من ضربة جزاء في الدقيقة (27)، وأضاف الانجليزي جيمس بيرش الهدف الثاني (ق 47)، بينما أحرز الفرنسي سمير نصري هدف السيتيزن الوحيد (ق 68).

ويجان نجح بالتخصص في الاطاحة بمانشستر سيتي بعدما تمكن الموسم الماضي في المباراة النهائية من الفوز على السيتيزن والتتويج باللقب، بينما اخفق السيتيزن في الثأر من ويجان وتعرض لخسارة اول القابه التي يتنافس عليها خلال الموسم الحالي في خسارة مؤلمة قبل ايام من مباراة العودة امام برشلونة في دوري ابطال اوروبا.

لعب التشيلي مانويل بيليجريني بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي نيجريدو واجويرو مع مساندة من لاعبي الوسط توريه ونصري وخافيير جارسيا ونافاس، وفي الشوط الثاني دفع بالبدلاء إدين دجيكو ودافيد سيلفا وجيمس ميلنر على حساب نافاس وتوريه ونيجريدو.

جاءت بداية اللقاء هجومية للضيوف وهدد ماكمانمان والمتألق مارك انطوان وجوميز مرمى مانسشتر سيتي مبكرا ، في المقابل لم يقدم لاعبو مانشستر سيتي أي شيء يذكر في الشوط الأول ، وغاب التفاهم بين نافاس ونصري ولاعبي الهجوم اجويرو ونيجريدو.

جاء الهدف الأول لويجان من انطلاقة الفرنسي مارك انطوان فوشن من الجانب الأيسر وحاول اختراق منطقة الجزاء لكن الارجنتيني مارتن ديمكليس عرقله داخل المنطقة لم يتردد حكم اللقاء انتوني تايلور في احتسابها ضربة جزاء (ق26)، نجح الاسباني خوردي جوميز في ترجمتها لهدف التقدم لفريقه ويجان (ق27).

وفشل اجويرو ونصري ونيجريدو وتوريه في تعويض الهدف خلال الشوط الأول، وغاب التوفيق عن لاعبو السيتيزن الذين ظهروا كأشباح على ملعبهم ووسط جماهيرهم، في المقابل كان الضيوف الطرف الأفضل خلال الشوط الأول الذي انتهي بتقدمهم بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، واصل ويجان تفوقه على أصحاب الأرض، ودفع الالماني اوفه روسلر مدرب ويجان بالبديل المدافع ليون بارنيت على حساب لاعب الوسط كريس ماكنان (ق46) لتتحول طريقة لعب ويجان من (4-4-2) إلى (5-3-2) حيث غلب الطابع الدفاع على الضيوف الشهيرون بلقب "لاتيكس"لكنهم اعتمدوا على الهجمات المرتدة الخطيرة.

ونجح المدافع جيمس بيرش من ترجمة خطورة وفاعلية فريقه أمام المرمى بإضافة الهدف الثاني بعد متابعة عرضية سحرية من زميله هنري ماكمانمان ليسددها في مرمى الروماني كوستيل فان بانتيليمون حارس مرمى السيتيزن (ق 47).

كانت اول فرصة حقيقة للسيتيزن من تسديدة نافاس مرت بجوار القائم في الدقيقة
(53)، بينما ارتطمت رأسية اجويرو في القائم (ق64) وسدد اجويرو كرة اخرى انقذها سكوت كارسون حارس ويجان (ق66).

تبديلات بيليجريني ساهمت في سيطرة أصحاب الأرض على وسط ملعب الضيوف حيث كان الثلاثي ميلنر وسيلفا ودجيكو أكثر خطورة من نيجريدو وتوريه ونافاس، وتمكن في الدقيقة 68 سمير نصري من استغلال تمريرة ريتشارد السحرية وسددها قوية محرزا هدف مانشستر سيتي الوحيد .

حاول دجيكو وميلنر واجويرو ادراك التعادل واهدر نيجريدو هدف محقق من امام مرمى ويجان (ق80) لعبها برعونة شديدة فوق العارضة بينما مرت رأسيته القوية بجوار القائم (ق83)، وخلال الدقائق المتبقية اهدر لاعبو مانشستر سيتي اكثر من فرصة فيما كاد مارك انطوان في احراز الهدف الثالث من هجمة مرتدة ابعدها حارس السيتيزن (ق90)، وصادف لاعبو السيتي سوء حظ غريب وعدم توفيق خلال الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز ويجان وتأهله للمربع الذهبي وخروج مانشستر سيتي (وصيف بطل الموسم الماضي).


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 678


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة