الأخبار
أخبار السودان المحلية
موسى هلال ينفى مشاركة الصحوة فى احداث سرف عمرة ويكشف عن محاولة اغتياله
موسى هلال ينفى مشاركة الصحوة فى احداث سرف عمرة ويكشف عن محاولة اغتياله



03-10-2014 08:09 AM
كتب الغالى شقبفات

نفى الشيخ موسى هلال رئيس مجلس الصحوة الثورى مشاركه قواته فى احداث سرف عمره محملا والى شمال دارفور عثمان كبر ومنسوبيه مسؤليه الاحداث وقال فى اتصال هاتفى من نواحى محليه السريف ان الذى حدث فى سرف عمره فتنه زرعها كبرعبرها بعض منسوبيه من ابناء المحليه ونتج عنه صراع قبلى بين بعض العرب والقمر واختلط فيه الحابل بالنابل وخرجت الاوضاع عن السيطرة موضحا ان قوات الصحوة ليست لها اى عداء مع القبائل وهم جزء اصيل من مكونانتا فى المحليات الغربيه وكشف عن محاوله تصفيتهم من قبل انصار كبر فى اجتماعهم مع عمده التاما محمد شريف فى منزل الشيخ عبدالمجيد رئيس المحكمة وقال هلال انهم اثناء تواجدهم داخل المنزل بمعيه الاجاويد من مختلف القبائل وامير التاما بكبكابيه ابراهيم سليمان قتل انصار كبر اثنين من حراس المقر ومن ثم تعرض المقر لهجوم كثبف جدا بالرشاشات وقامت قواتنا بسحبنا والوفد والاخ محمد شريف ناظر التاما بسرف عمره واستشهد عدد من قواتنا الا اننا امرناهم بعدم الرد وخاصه الاسلحه الثقليه لان المدينه بها مدنين واسر وعوائل والجناه متمترسين داخل المنازل ونحن هدفنا هدف سياسى والاحداث المؤسفه حدثت بعد خروجنا بيوم الا ان هناك هجمه اعلامية منظمة ومتعمده لطمس الحقائق ونحن نعلم من يقف خلفها مؤكدا ان علاقته مع التاما والقمر ممتازة وقواتنا تتعامل معهم كمواطنين بكامل المسؤلية وامرناهم بتسهيل الحركة والمرور لهم فى مداخل كبكابيه وعدم اعتراض المواطنين مبينا ان الناظر محمد شريف ادى القسم بان لا يعتدى ورفع يده عن دعم كبر مشيرا الى ان حمايه المعتمد مسؤليه الشرطه والجيش وليس الادارات الاهليه متهما المعتمد المعزول كمال بنهب خمسة مليارات من المحليه بعد عودته واضاف هلال ان طرد كبر من الفاشر الان اصبح رغبه اهل شمال دارفور كافه وليس مجلس الصحوة وحده منبها انه ليس له عداء مع قبيله البرتى مبديا اسفه لما حدث يسرف عمره متمنيا للجان الاجاويد التوفيق من جانبه اكد الاستاذ محمد ابراهيم عزت الامين العام لمجلس شورى الرزيقات بالخرطوم اتجاه الاحوال نحو الهدوء بمحلية سرف عمره وقال فى اتصال هاتفى من شمال دارفور ان هناك لجان ووفود من القبائل العربيه برئاسه الامير عيسى النعيم دقدق ووكيل سلطان القمر من غرب دارفور اجتمعو بالاطراف المتصارعه من العرب والقمر بمساعده الحكمدارات والقائد محمود ام قدود ومتابعه القائد محمود عبدالله جنبلاط مشير ا الى ان خمسين من العرب ومثلهم من القمر قد ادو القسم لمباشره مهامهم قى الصلح كاشفا عن وصول قوة اضافيه من وسط وغرب دارفور لتامين المنطقه واعاده المواطنين واصفا خكومة شمال دارفور بالعاجزه عن اداء مهامها وليست لها سوى الازعاج الاعلامى والتشويه لصرف الانظار عن يجرى فى المحليات الشرقيه قاطعا ان المتسببين فى الاحداث سوف يتم كشفهم الى ذلك قال العقيد ضحية ادريس قائد متحرك الشهيد عبدالرحمن ان مجلس الصحوة مجلس اصلاحى يقف الى جانب الوطن والمواطن نافيا مشاركه اى من قواته فى الاحداث التى جرت مؤخرا عى سرف عمره متهما من اسماهم ابواق راس الفتنه بتشويه الحقائق وصرف الانظار عن انهيار شمال دارفور الجدير بالذكر ان محليات شمال دارفور اصيحت خارج سلطات الوالى عدا الفاشر الكبرى ومليط


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 14478

التعليقات
#938129 [Black african]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 10:19 PM
يا جماعة اتكلمو باسم ( التاما ) , لان (القمر) جزء اصيل من ( التاما )


#938042 [hamid]
1.00/5 (2 صوت)

03-10-2014 08:11 PM
(نفى الشيخ موسى هلال رئيس مجلس الصحوة الثورى مشاركه قواته فى احداث سرف عمره محملا والى شمال دارفور عثمان كبر ومنسوبيه مسؤليه الاحداث وقال فى اتصال هاتفى من نواحى محليه السريف ان الذى حدث فى سرف عمره فتنه زرعها كبرعبرها بعض منسوبيه من ابناء المحليه ونتج عنه صراع قبلى بين بعض العرب والقمر.)
سبحان الله..يا المدعو/موسي هلال انا انقل لك الصورة من داخل عنبر الجراحة مستشفي الجنينة:
١: مجموعة كبيرة من (الابالة) الذين يلبسون الكاكي العسكري وهم في دماءهم غارقون ويرقدون علي الارض من عدم وجود الاسرة الكافية، انا اخي مضروب رصاصة في فخذه وكان يرقد في العنبر وكنت مرافقه كنت اسمع احاديث هؤلاء الابالة وهم يحكون عن قتال ودفاع رجال(سرف عمره) عن مدينتهم طوال الثلاث ايام وعن بسالتهم في الذود عن حياضها.
٢: نفيك عن مشاركة قواتك في هجوم سرف عمره لا يفيدك لانك تعرف تماما ماذا فعلت هناك. وعن مساومتك لاهلها بان يجمعو السلاح ويسلموه لك و انت تحميهم وعندما رفضو كان الهجوم في يوم الجمعة وقبل الصلاة بقليل بالراجمات والمدافع الرشاشة علي المدينة التي فيها من العزل والعجزة وكبار السن دون مراعات لهم. وصدقني لو لا نفاذ زخيرة الرجال و خوفهم ع الاطفال لكانت الحرب مدورة للان.
٣: كانت العربات تنقل الابالة ليل نهار، البعض يموت قبل ان يحولوه الي عنبر الجراحة والذين تم تحويلهم في حالة احسن منها الموت، بعضهم يصارع و آخر يتمتم ويهذي بكلمات غير مفهومة.
٤: كان مرافقيهم و نساءهم يسألون عن رد اهل سرف عمره بعد نزوح اهلها الي معسكر اليوناميد..فكان الرد بانهم لا يعرفون لماذا سكت الذين خارج سرف عمره عن ارسال المدد و النجده لاهلهم في سرف عمره. وهنا تكمن المشكلة لموسي هلال اذ لا يعرف مايحدث في الايام المقبلة كرد من قبيلة (القمر) علي هذا الدمار الذي حل ببلدهم.
٥: انا اقولها لك يا موسي هلال ارجي الراجيك. سرف عمره اهلك الابالة من زمن بعيد يمنون نفسهم بان يسلبو ممتلكاتها خاصة السوق وقد كان لكن مقبل الايام سوف تعرف الكثير.


#937834 [الزاكى ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 04:23 PM
الجنجودى موس هلال واتباعه مصيرهم فى الاخر سيرجوا لبلدهم المطرودين منه جمهورية النيجر لم نسمع يوما بقبيلة فى دارفور اسمها المحاميد الا بعد ان طردهم النيجر من اراضيها فى عهد الانقاذ هذا


#937832 [abu albra]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 04:23 PM
ارجوك عزيزي القارئ اكمل قراه
الشكر لكل معلق في هذا المقال لان لكل وجهة نظرة ولكن ما اود ان نلفت النظر اليه
اولا ان نترحم على ارواح الشهداء الذين استشهدوا في سرف عمرة والشفاء العاجل للجرحى والمصابين كما نسأل الله عز وجل ان يعوض المتضررين الابرياء الذين نهبت اموالهم ودمرت منازلهم وان يخزي الجناة ويريني فيهم عجائب قدرته
ثانيا : يقول المثل ارجى السفيه ولا ترجى غائب الرجاء ولذى نقول ان كبر وموسي هلال جميعهم غائبي الرجا بل اناس مأجورين ومرتزقه لتفتيت النسيج الدار فوري ان بقيت نسيج في دارفور والدليل على ذلك اولا كبر كيف تنكر حقيقة واضحة كوضوح الشمس ما يجري اليوم في سرف عمرة من قتل وتدمير وتشريد الاسر يا كافي البلاء وان كانت هناك مشكلة شخصية مع ناس سرف عمرة بل مع سياسيين سرف عمرة فما بال المواطنين فعلا اثبته ان كذاب ومنافق ودجال هذا الزمن نسأل الله العلي الكريم ان يريني فيك عجائب قدرته في حياتك قبل مماتك وينزل فيك من البلاء كما انزله في شارون
ثانيا موسي هلال الذي يبحث له في زعامة عن طريق دماء الابرياء بقوته وجبروته لإخراج سناريوهات ومسرحيات المؤتمر الوطني وينفي صلتة بما يجري في سرف عمرة ونسيه ان من بين المأجورين الذين دمروا في سرف عمرة اناس معرفين بالأسماء وشخصيات معروفة ونسى ان هنالك نسيج تداخل بين القبائل في سرف عمرة لان مص دماء الابرياء انساهم وافقدهم البصر والبصيرة
ثالثاً موسي هلال يتكلم ان كبر في وسائل الاعلام بكل اريحية ( عندما نقول الكلام ده ليس دفاعا ان كبر لكن نود نعرف الناس بالحقائق ) نقول لموسي انو كبر واضع اصبعه في عينك اين الملايين الجنيهات الذي اشتروك نه كبر ونافع ايام الانتخابات لتفويز كبر من زورت صناديق كبر ليفوز في الولاية . السؤال انت ناسي ام ناكر ؟ لذلك عندما نقول جميعكم غائبين الرجا نقوله بكل ثقه . وصدق المثل القائل اذا اختلقه الكلبان فبخت الارب ونسأل الله ان يرد كيدكم في نهركم والله يمهل لا يهمل وباختلافكم ظهر لنا الكثير فللكم في الامارات والخليج وغدا سيظهر لنا حجم استثماراتكم في ماليزيا والصين وامريكا.
رابعا: نعود ونطرح ثمة اسأله عبركم لا بناء دار فور ونأمل الاجابة بكل تجرد وها هي الاسئلة اولا من المستفيد مما يجري في دارفور ؟ وفيما نحن نتقاتل ؟ واي هدف نرد ان نصل الية من قتال بعضنا لبعض ؟ ومن الرابح من قتال بعضنا لبعض ؟ من الخاسر في قتل بعضنا لبعض؟ ومن المستفيد من حرق قرانا ومدننا وتشريد اهلنا ووضعهم في المعسكرات ؟ ومن المستفيد من تدمير اقتصادنا ؟ ومن المستفيد من تفرقنا عن بعض وتفتيت نسيجنا الاجتماعي ؟ الى كم قسم انقسم المعارضة الدار فورية الان ؟


ردود على abu albra
European Union [عادل حمد] 03-10-2014 08:05 PM
الأسئلة الأخيرة هى جوهر هذا التعليق .. و تكون هذه الإستفهامات التفريرية أكثر عمقاً لو بدأت كلها بـ (من الخاسر ؟)


#937825 [كجكجا]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 04:17 PM
هل هؤلاء مسلمون ؟أم هم حملوا الإسلام كمثل الحمار يحمل اسفارا
الم يأتيهم رسالة ربهم؟ ألم يتلوا القرءان ؟أم جاحدون بما أنزل موعظة من ربهم ؟فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون.
الحرابة النهب ،سعي في الأرض فسادا.!!!!!!!!!


#937714 [particular]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 02:03 PM
اللهم ارينا قوتك فى موسى هلال


#937688 [AburishA]
3.00/5 (2 صوت)

03-10-2014 01:32 PM
**المتابع يعرف.. ان مايدور الان من احداث .. هي تداعيات ومآلات ناتجة عن خلافات شخصية و سلطوية وتحدي.. بين كبر وموسى هلال.. وبالطيع سيدفع ثمنها المواطن المغلوب على أمره من قتل وتشريد ونهب ممتلكات وحرقها.. هذا من جهة..

** أما من الجهة الاخرى فان.. كليهما يعرف تفكير..هدف.. نقاط الضعف والقوة للطرف الاخر.. انه خلاف تستخدم فيه غير الاسلحة.. كل الاليات القذرة...

** غدا...سنسمع بأن كل الاراضي التي يهيمن عليها موسى هلال... محرمة على الوالي كبر وآله وبطانته وطأها.. وهكذا تسير الامور في دارفور...

***اللهم رد لهم كيدهم في نحرهم.. واخرج الابرياء من بينهم سالمين....


#937681 [ابوكرشولا]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 01:27 PM
موسى هلال ياتمر بامر الجعلى الفى السلطة - كلب الصيد يتم توجيه بامر صاحبه ليفترس


#937613 [‏* الفن و الادب *]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 12:32 PM
بعد ان قاموا بنهب وحرق ممتلكات المواطنين جاؤا لكي يرضوا اهل المنطقة ويتنكروا سبحان الله


#937610 [ابوريدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 12:28 PM
يا salah يا غبي انا بقصد إنو العمليات البقوم بيها موسي هلال دي محتاجة اموال يعني هو لولا هذه الاموال لما قام بهذه العمليات .. اي حرب في الدنيا دي بتحتاج لي اموال ... فهمت يا متخلف ؟؟؟


#937546 [SWEET]
2.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 11:30 AM
اووووووووووووووووووووف


#937526 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:10 AM
انتوا يا جماعة قريتوا الخبر كويس وللاّ ردودكم جاهزة اساساً؟بطلوا العنصرية والقبلية!من متين بتدافعوا عن كِبر؟ هجوم كامل من الجميع ومتواصل فقط لإختلاف الجنس؟ مرة واحدة كونوا منطقيين وغطوا عنصريتكم شوية! إذا قالوا مشكلة الراعي القتيل كالوا كل سموم الحقد علي الأسرة جميعها بل كل القبيلة وكأن كل الجعليين اشتركوا في قتله،وإذا كوّن هلال قوات تحميه وقبيلته كغيره من القبائل قامت الدنيا ولم تقعد وكأنه المُسلّح الوحيد بدارفور والآخرين جميعهم يعمرون المساجد ويفلحون الأرض وينشرون السلام والمحبة!!!من تخدمون بعنصريتكم هذه؟ السودان؟دارفور؟ كلاّ انكم تبذرون الشقاق والتنافر،تبذرون الفتن والحروب، كل من يخالف في الرأي عميل خائن وكل من اختلف في العرق عدو بغيض!!!اين العقل؟اين الدين؟ تقبلون علي الباطل(عناداً) وتنصرفون عن الحق استكباراً!!! اقول لهؤلاء ليت امهاتكم لم يلدنكم!


#937518 [اقرو تعليقي]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:04 AM
ياجماعه انا ود كبر كان زمان صحبي وود جامعتنا..الزول دا متاثر بنيلي الفنان والنيقرز ومفتري افترى اتخيلو بيحلق شعرو عند الحلاق ب300 معنو شعرو زي الاباط عشان كدا حالقو صلعه طوالي وقتها الحلاقه كانت ب5 ج..
وبيشرب بدل البنقو حاجه اسمها مورينقا بتجيهو من امريكا بجيبه كيف الله اعلم وجنو حفلات دي جي والحفله الاخيره القبضو فيها شكش وشراب ةمخدرات والاعلام اتكتم عليها كان هو المنظمها اتخيلو جايب فنان دجي من الامارات ب500 مليون.
وبعد دا القاضي حكم عليهو ب300 الف غرامه وعلى صحبو ود اللواء ب200 الف غرامه يعني مبلغ من شده ماتافه مابيفول ليهو عربيتو النيسان الاسبورت..
عليكم الله دي بلد يحكمونا فلاتا..كسم دي بلد


ردود على اقرو تعليقي
United States [ساب البلد] 03-10-2014 09:32 PM
******* اول حاجة ما عندك موضوع و عنصري **** الظاهر عليك كنت "الكلب" المدلل بتاع ود كبر *** كان بيرمي ليك العضام انت بهز ليه ضيلك *** بعد ما رماك في الشارع ***** بقيت تشتم فيه **** خليك راجل و بطل حركات النسوان ***** ان القرين بالمقارن يقتدي ******* اخيرا المخدر اسمه "ماريجوانا" اما المورينقا عشب *********

[karama] 03-10-2014 03:49 PM
حرام عليك تفت نفسك كدا اقصد صاحبك كد!!!!!!!


#937513 [صاروخ الحق]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 11:01 AM
العجيب فى الامر ان قائد مشاة الفاشر تم اعفائه من منسبه نتيجة لتقصيره فى واجبه , لكن المشكلة جملة وتفصيلا فى كبر وهلال المجرمين ولا اظن ان المعارضة كانت السبب فى احراق مدينة سرف عمرة ونهب سوقها بل تم كل ذلك باسلحة وقوة تابعة للدولة , لذلك لا يكمن ان تحمى الدولة سرف عمرة لانها قاصدة , وسيتم ترقية هلال حسب ما سمعنا من اهالى دارفور
اللهم احميهم وانزل سخطك وغضبك عليهم وارنا باسك وقدرتك فيهم


#937507 [لاجئ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:57 AM
الغالى شقيفات،، سبحان الله،، أصبحت بقدرة قادر الناطق الرسمى للمجرم موسى هلال،، ليك وليهو زكل المجرمين يوم،،


#937499 [xxxxxxxx]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:52 AM
three things from dar fur communities
1-Armed with cooperation
2-being united
3-dont trus musa hilal


#937494 [xxxxxxxx]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:48 AM
I want three things from Dar fur communities against MUSA HILAL ,
1- being united together
2-being armed with cooperation
3-being standby


#937491 [Ahamid Hamid]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:47 AM
موسي هلال رجل لايخاف الله والله اللعظيم ثلاث انا رايت عربات موسي هلال تذهب تضرب وتقاتل وترجع دي يوم الجمعة حتي صلاة المغرب والله في سرمدفون وغامض كلما تحدث شئ من قبل موسي يقول فنتة من الوالي كبرانا شخصيا لااعرف شي عن مقتل معتمد الواحة له الرحمة والمغفرة وحسن الختام وعن سبب احداث جبل عامرولكن كبر له اخطاء والذي يحاسبه ليس موسي هلال الفاقد التربوي الذي يحاسب كبرالمكتب القيادي للمؤتمر الوطني وموسي الان حسب تنصيب نفسه رئيس مجلس الصحوة الثوري الان لا فرق بينه وبين عبد الواحد ومني ميناوي وخليل ابراهيم لانه لديه جيش يهاجم الشرطة والبوليس والاحتياطي المركزي والمواطنين هل كبرارسل جيش من الفاشر ليقاتل ام ارسل افراد اسرته ليقتل الناس لا والف لا
ولكن الذي اعرفه ان كبر هو الذي اخرج موسي هلال من السجن وله فضل عليه ولكن هذه الاخطاء من الحكومة لانها تحاول ارضاء كبر وموسي هلال في ان واحد دون محاسبة فرد منهم ولكن اريد من موسي ان لايكون جبانا فقط قول للحكومة انا ابن هلال قد تمرد عليكم ولاسلطان منكم علي بعد اليوم وان لاتكون كذابا مدام انت راجل ولديك جيش لاتخف اعلن تمردك ارجوك يا موسي هلال ان تعتذر للشعب الدارفوري طوال العشر سنوات اللي مضت اولاقبل ان تعلن مجلس الصحوة الثوري ( وفي ثورة ميتة اصلا) رجاءا اتقي الله
هل تعرف مجرد دخولك سرف عمرة واشعلت الحرب كم اسرة فقدت الماوي كم اسرة قتل ابناءهم بواسطة مليشياتك كم امراة وضعت طفلا داخل مقر اليوناميد بسرف عمرة كم طفل مات امام مقر الامم المتحدة بسرف عمرة كم امراة اجهضت بسبب الخوف كم طفل روع وخاف بسببك والسلاح الثقيل الذي استخدمته مليشياتك النذل اقسم بالله لن يغفرلك انت تعرفكم اسرة امام مقراليوناميد ٧٥الف شخص وانت السبب لاتنكر هم يعرفون جيدا انت موسي هلال السبب وهؤلاء الاطفال يكروهك الي يوم الدين


#937475 [ابوحميد]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 10:30 AM
لعل الجميع يدرك ان الوالي كبر لديه ملفات ملغومة من شأنها ان تفتت الانقاذ في ساعة واحدة ان تم خلعه دون رضاه لذلك سيبقى الوضع على ماهو عليه الى ان يفبض عزرائيل حلقوم كبر الارهابي ولن يجرؤ البشير على خلعه ابدا .. لأن كملفات الجنائية ( صوت وصورة ) داخل خزائنه ..


#937444 [صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:04 AM
موسى هلال ينفى مشاركة الصحوة فى احداث سرف عمرة ويكشف عن محاولة اغتياله

مصيرك مقتول مقتول كما قتلت ناس بريئين وكما تدين تدان.


#937394 [بت القبيلة -المالحة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 09:36 AM
good morring


#937388 [المفجوع]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 09:27 AM
يا شيخ الجنجويد ايها الفاجر الكذاب مليشياتك منذ يوم السبت تحدد تجار كبكابية بدفع 200 مليون او اجتياح و نهب السوق و تم دفع 100 مليون حسب المعلومات الوارده من المنطقة و الباقي يتم دفعة اليوم ويا اهلي في دافور لو زينوا لاخوك راسه بل راسك و الكلام موجه ليكم يا ناس الحركات


#937386 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 09:27 AM
موسى هلال اكبر مرتزق لنظام البشير وكان الكرباج الذي يضرب به اهله في دارفور وبعد ان ادى دور طرد شر طردة مثل الكلب الجربان فما كان منه الا ان يروع المواطنين العزل الذين يدعي انه يريد مصلحتهم - لكن الرجل الانتهازي يصارع لمصالحه الخاص - ولا احد يمكن ان يعفيه من المسئولية تجاه دارفوار والتقيل الجماعي والنزوح

دع دارفور لأهلها يا موسى هلال فانت قد بعتهم بثمن بخس - وللمعلومية هلال يمتلك قصر بضاحية سوبا شرق النيل ومجموعة عمارات 3 وحوش كبير قبالة نهر النيل كان ثمن خيانته لأبناء دارفور
هلال وكبر سواء الانتهازية والمصالح الشخصية والقتل والتشريد لانسان الولاية هو ورقة الضغط على الحكومة في المركز - بعد ان زاق الذل والهوان فمن يشترى بالمال لا عين له امام الرجال ومن يرخص نفسه ويذلها من اجل مصلحته الشخصية بل ويشارك في القتل ليس جدير بالحديث عن اهل دارفور من يكتوي بنار الحرب


#937345 [سعيد الامين]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 09:01 AM
السبب الرئيسي هو ضعف حكومة البشير وهؤلاء ازيال له ابتروا الفتنة وايعدوا للجيش هيبته وانزعوا السلاح عن كل هؤلاء القتلة وليكون السلاح بيد الحكومة وحدها حتي تفرض قوتها وهيبتها على الكل بلا جنجويد بلا صوة بلا جبهة ثورة بلا طورابورا فكلهم قتلة مصيرهم الي النار


#937341 [عبدالله ادم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 08:56 AM
يا سبحان الله غريب امر دار فور هذا موسى هلال من جنجويدي والزراع الباطش للحكومة بدارفور والمطلوب للعدالة الى شخصية يطالب بحقوق الدارفورين واصلاحي ووفاقي .


#937337 [كجكجا]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 08:52 AM
خرجت الأوضاع عن السيطرة !!!! أسد علي المساكين وعلىالكبر نعامة وإذا كان هذا الرجل مشلكته مع كبر أنه في الفاشر وليس في سرف عمرة ولا في قرى أمتجوك التي تم نهب مواشيها من عصابات موسى هلال.


ردود على كجكجا
[ابوجنيد] 03-10-2014 10:49 AM
ياكجكجا وين حكم كبر من كتم وكبكابية وسرف عمرة والسريف والطويشة علم مني اركو في بيت كبر واللعيت وكلمندو ودار السلام هل تصدق كبرهو النعامة


#937319 [particular]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 08:41 AM
.


ردود على particular
[xxxxxxxx] 03-10-2014 10:43 AM
musa hilal is one of the most criminal wanted by ICC

European Union [حسن علي] 03-10-2014 09:19 AM
اخجل انت صحفي كيف ياخي كتابة خبر ما عارفه الله لا بارك فيك وشنو شيخ موسي ياخي اتعلم اول كتابة الخبر واتدرب بعده تعال انتناول الاخبار حسب المعايير المهنية


#937315 [عشم بعشوم]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 08:37 AM
لو عاوزين يغتالوا زعيم الجنجويد موسى هلال لتم تصفيته مثل الدكتور خليل ابراهيم - كفى توهمات واكاذيب . الجنجويد لا دين لهم ولا وطن لهم مجرد مرتزقة مستجلبين من خارج الحدود


ردود على عشم بعشوم
[الحاكم] 03-10-2014 01:23 PM
بنت قضيم والمسمى نفسه خراب هم جنجويد - بعدين كلمة الاغتيال لها رنين

[salah] 03-10-2014 10:45 AM
صحيح انت بعشوم وهذا فهم الثعالب اكثر من كدة مافي كلام

European Union [بت قضيم] 03-10-2014 09:19 AM
وايه الخل الشهيد د . خليل في هذا الموضوع ده يا كديسة


#937310 [Salam Darfur]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 08:34 AM
الله اكبر يا شيخ موسي, قال تعال (قـل جـاء الـحـق وزهـق البـاطـل إن البـاطـل كـان زهـوقا)
الحمدلله لقد عرف الرزيقات حقيقة النظام الاجرامي, ولكن عصمان كبر مجرد خادم لسيدة الهارب عمر البشير راس الثعبان


ردود على Salam Darfur
United States [ارجوكم خيبو ظني] 03-10-2014 11:21 AM
عصمان؟؟؟؟؟؟ تأكدو ان من يعلق غلبهم ليسو بسودانين يعلقون فقط ليزيدو النار حطباً وللاسف الكثير انخدع في هذه الصحيفة ارجو النشر ان كنتم تدعون لحرية الرائ والرائ الاخر ولا اظنكم واتمني ان تخيبو ظني وما اظنكم بمخيبي ظني ؟؟؟؟؟


#937292 [وردابى]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 08:26 AM
موسى هلال كلامك يفقع المرمرة انت السبب الاساسى في نزوح المواطنين وجايه تتكلم عن صلح من يامر بالقتل هو زعيم لقبلته واهله فقط ولكل بداية نهايه


ردود على وردابى
United States [خالد] 03-10-2014 09:27 AM
موسى هلال اكبر مرتزق لنظام البشير وكان الكرباج الذي يضرب به اهله في دارفور وبعد ان ادى دور طرد شر طردة مثل الكلب الجربان فما كان منه الا ان يروع المواطنين العزل الذين يدعي انه يريد مصلحتهم - لكن الرجل الانتهازي يصارع لمصالحه الخاص - ولا احد يمكن ان يعفيه من المسئولية تجاه دارفوار والتقيل الجماعي والنزوح

دع دارفور لأهلها يا موسى هلال فانت قد بعتهم بثمن بخس - وللمعلومية هلال يمتلك قصر بضاحية سوبا شرق النيل ومجموعة عمارات 3 وحوش كبير قبالة نهر النيل كان ثمن خيانته لأبناء دارفور
هلال وكبر سواء الانتهازية والمصالح الشخصية والقتل والتشريد لانسان الولاية هو ورقة الضغط على الحكومة في المركز - بعد ان زاق الذل والهوان فمن يشترى بالمال لا عين له امام الرجال ومن يرخص نفسه ويذلها من اجل مصلحته الشخصية بل ويشارك في القتل ليس جدير بالحديث عن اهل دارفور من يكتوي بنار الحرب


#937290 [ابوريدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 08:23 AM
والله مشكلة شمال دارفور سببها هذا الموسي هلال ومعه يوسف كبر ... هذان الرجلان سيوردان الاقليم موارد الهلاك فهما عنصريان فكبر فاسد ونهب اموال الولاية وموسي هلال مرتزق وقاتل مأجور سيهلك الحرث والنسل ليس فقط في شمال دارفور وإنما في دارفور كلها طالما تتدفق عليه اموال اسياده في الخارج ومن يستأجرونه في الداخل .... فلا قبل له بكل هذا المال الذي ينفقه علي عملياته ومليشياته والتسليح من اين له بكل هذه الاموال الضخمة ؟؟؟ إبعاد هذين الرجلين سيقي دارفور شر مستطير ينتظرها .


ردود على ابوريدة
[salah] 03-10-2014 10:47 AM
ابوريده انت واجعك المال واين انت من الاحداث


#937284 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 08:21 AM
بارونات حرب ي ويلكم يوم تقفون بين يدية لا تنفع مليشيات ولا رشاشات ف تذكروا هذا اليوم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة